سجل عضوية جديدة

أهلاً بكـ في شبكة فلسطين للحوار... شاركنا وبادر بالتسجيل ...

النتائج 1 إلى 22 من 22
  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    10 2008
    المشاركات
    583

    اهم 50 شخصية اسلامية مؤثرة

    اهم 50 شخصية اسلامية مؤثرة
    SIZE="4"]جاء المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين فى مصر محمد مهدى عاكف وزعيم حركة حماس خالد مشعل والعاهل السعودى الملك عبدالله والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، ضمن قائمة تضم أكثر 50 شخصية تأثيرا فى العالم الإسلامى، فى كتاب أصدره مركز أبحاث رسمى فى الأردن حول أكثر 500 شخصية مؤثرة.

    ولم تشمل قائمة الخميس الرئيس حسنى مبارك، الذى صنفه الكتاب ضمن القادة السياسيين المؤثرين فى قائمة ضمت باقى المؤثرين فى العالم الإسلامى، وهم 450 شخصية، بحسب الموقع الرسمى للمركز الملكى للبحوث والدراسات الإسلامية.

    ويهدف الكتاب، الذى حمل عنوان «أكثر 500 شخصية مسلمة لعام 2009»، إلى التعريف بأهمية الاسماء المتداولة فى العالم الاسلامى، حيث يقوم برصدها فى مختلف المجالات: السياسة، والدين، والمرأة، والإعلام وحتى المتطرفين.

    وتصدر الكتاب أولا أكثر خمسين شخصية مؤثرة دون تصنيفهم وفقا لمجالاتهم من أبرزهم: ملك السعودية عبدالله بن عبدالعزيز، والمرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله على خامنئى، والملك محمد السادس عاهل المغرب، وملك الأردن عبدالله الثانى، ورئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوجان، والمرجع الشيعى العراقى على السيستانى، والشيخ سيد طنطاوى شيخ الأزهر، والشيخ يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، ومفتى مصر الشيخ على جمعة، ومفتى السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، ومهدى عاكف المرشد العام للإخوان المسلمين، وفتح الله كولن الداعية والعالم الإسلامى التركى، والداعية عمرو خالد، وحسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، والرئيس التركى عبدالله جول، ومفسر القرآن الكريم الشيخ على الصابونى، والشيخ عبدالله بن بيه نائب الاتحاد العالمى للعلماء المسلمين، وخالد مشعل رئيس المكتب السياسى لحركة حماس.

    وقام بتحرير الكتاب د. جون اسبوزيتو وهو مدرس الدراسات العلاقات الدولية والدين فى جامعة جورج تاون الأمريكية ومدير مركز الأمير الوليد بن طلال بالجامعة، وتم تقسيم بقية الـ450 شخصية على النحو التالى:
    المفكرون الإسلاميون والباحثون وكان أبرزهم: د. عائض القرنى من المملكة العربية السعودية وصاحب الكتاب الشهير (لا تحزن)، وقاضى القضاة تيسير التميمى رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعى فى فلسطين.

    السياسيون البارزون على مستوى العالم الإسلامى: الرئيس المصرى محمد حسنى مبارك باعتباره رئيس أكبر دولية إسلامية من حيث التعداد وبها الأزهر الشريف، والرئيس الإيرانى الإصلاحى السابق محمد خاتمى.

    أما النساء البارزات اللاتى لهن تأثير واضح فى العالم الإسلامى، فمن بينهن شريفة خضر، وهى جزائرية ومؤسسة جمعية (جزائرنا) التى قامت بدور رائد فى تقديم الدعم لضحايا الحرب الأهلية فى الجزائر، ومن إيران شيرين العبادى أول امرأة إيرانية مسلمة تحصل على جائزة نوبل.

    الشباب المؤثرون فى العالم الإسلامى: الداعية مصطفى حسنى، والداعية معز مسعود ومن السودان الداعية ومقدم البرامج السودانى أحمد الشقيرى.

    المؤثرون فى العالم الإسلامى على مستوى العلوم والتكنولوجيا: أبرزهم الدكتور زغلول النجارمن مصر، وإيه بى جى عبدالكلام الأب الروحى لبرنامج الهند الصاروخى والنووى والدكتور أحمد زويل ولكن باعتباره منتميا إلى منطقة شمال أمريكا، ومحمد الفطاطرى مؤسس شبكة (مكسلم) الإسلامية على شبكة الإنترنت (مصرى الأصل ومقيم فى فنلندا).

    أما المؤثرون فى العالم الإسلامى على مستوى الفنون والثقافة: الفنان عزت أبو عوف باعتباره رئيسا لمهرجان القاهرة السينمائى، والمعمارية زهوى حديد إحدى أهم المعماريات المسلمات فى المملكة المتحدة.

    ومن أكثر الشخصيات المؤثرة فى العالم الإسلامى على مستوى الإعلام د. أحمد كمال أبوالمجد الذى وصفه الكتاب بأنه أحد أهم الشخصيات الثقافية المصرية، والذى له تأثير بارز فى وسائل الإعلام فى العالم الإسلامى، والكاتب الكبير محمد حسنين هيكل أحد أهم الصحفيين المؤثرين فى العالم الإسلامى، والكاتب الإسلامى الكبير فهمى هويدى.

    ومن أهم شبكات العالم الإسلامية المؤثرة مجمع الفقة الإسلامى الدولى، وجماعة الإخوان المسلمين، وحزب التحرير فى الأردن، ومؤسسة آل البيت الملكية للفكر الإسلامى هى مؤسسة إسلامية غير حكومية عالمية مستقلة فى الأردن أيضا، وحركة فتح الله كولن التركية، وحزب الله فى لبنان، وجماعة التبليغ فى باكستان.
    [/SIZE]

  2. #2
    عضو نشيط الصورة الرمزية مهاجري
    تاريخ التسجيل
    11 2008
    الدولة
    http://www.youtube.com/mohajery
    المشاركات
    881

    رد : اهم 50 شخصية اسلامية مؤثرة

    للعلم طرف الجميع احتل خالد مشعل زعيم حركة حماس المرتبة (34)

  3. #3
    عضو نشيط الصورة الرمزية مهاجري
    تاريخ التسجيل
    11 2008
    الدولة
    http://www.youtube.com/mohajery
    المشاركات
    881

    رد : اهم 50 شخصية اسلامية مؤثرة

    500 شخصية الأكثر تاثيرا في العالم الإسلامي



    الهادي بن محمد المختار النحوي


    500 شخصية الأكثر تاثيرا في العالم الإسلامي


    العلامة الشيخ عبد الله بن بيه والبرفسور محمد المختار ولد اباه ضمن قائمة الخمسمائة شخصية الأكثر تأثيرا في العالم الإسلامي

    أصدر فريق من الباحثين دراسة حول الخمسمائة شخصية الأكثر تأثيرا ونفوذا في العالم الإسلامي. يرأس الفريق البروفسور جون أسبوزيتو أما النشر والإعداد فقد تولاه إد مارك ويسرى غازي . الدراسة من إصدار المركز الملكي للبحوث والدراسات الإسلامية في عمان في الأردن بالتعاون مع مركز الأمير الوليد بن طلال للتفاهم الإسلامي المسيحي – جامعة جورج تاون.
    تقع الدراسة في أكثر من 200 صفحة ( الطبعة الأولى 2009م). وقبل تقديم قرآة سريعة لأبرز ما ورد فيها أسجل الملاحظات التالية :

    ملاحظات عامة:
    - لم توضح الدراسة ، فيما اطلعت، عليه المنهجية ولا المعايير التي اتبعتها لاختيار هذه الشخصيات.
    - لم يتم التعريف بشكل كاف بالقائمين على الدراسة.
    - حظي الموريتانيون بثلاثة أسماء في قائمة الخمسمائة هم الشيخ عبد الله بن بيه ( ورد ضمن قائمة الخمسين) والبروفسور د. محمد المختار ولد اباه وآمنة المختار.
    - مثلت إفريقيا – جنوب الصحراء- في قائمة الخمسين بسلطان سوكوتو والشيخ احمد التجاني علي سيسي
    - هناك أسماء لها تأثير كبير لم تذكرها الدراسة مثل الشيخ محمد الحسن الددو وغيره من أهل العلم والفكر والسياسة والصحافة والإعلام.
    - حظي السعوديون بثلاثة أسماء ضمن قائمة الخمسين : خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله في المركز الأول ومفتي المملكة والشيخ سلمان العودة .
    - حظي المصريون بنصيب وافر ضمن قائمة الخمسين : شيخ الأزهر والقرضاوي ومفتي الجمهورية ومرشد الإخوان وعمرو خالد لكن مع غياب السياسيين عن قائمة الخمسين.
    - حظيت تركيا بثلاثة أسماء ضمن الخمسين : رئس الوزراء ورئيس الجمهورية والداعية فتح الله غولن..
    - مثلت إيران بعدة أسماء سياسية وعلمية من ضمنها الرتبة الثانية من قائمة الخمسين.
    - غطت الدراسة جميع المدارس الإسلامية من سنة بمختلف طوائفهم وشيعة بمختلف طوائفهم واهتمت بالبعد الجغرافي حيث ذكرت أسماء من مختلف القارات.
    - مثلت إيران بعدة أسماء سياسية وعلمية

    خلاصة عن الدراسة
    تتضمن الدراسة عدة موضوعات منها التنوع الإسلامي وهو استعراض تاريخي وفكري لمختلف المدارس الإسلامية وقائمة 50 شخصية من بين الخمسمأئة وبعدها قائمة بأسماء 12 شخصية .. أما بقية الشخصيات فقد صنفت بين علمية وسياسية وإدارية ودعوية والنساء والشباب والتنمية والعلوم والتكنلوجيا والفنون والثقافة وقراء القرآن و والإعلام والصحافة والمتطرفين والشبكات أو الهيئات الإسلامية الدولية.
    ذكر الواضعون للدراسة في مقدمة البحث أن الدراسة تعد الحلقة الأولى ضمن سلسلة ينوون إصدارها سنويا للتعريف بالشخصيات المؤثرة في العالم الإسلامي وأنهم ركزوا على الأشخاص المؤثرين بتطبيقهم للإسلام .
    وذكروا أنهم خصصوا فصلا ل 50 شخصية الأكثر تأثيرا وترجموا لأصحابها .
    كما ذكروا أنهم يعترفون بوجود ثغرات في طريقة التصنيف وأن هناك شخصيات مؤثرة نسيت ، ولذلك طلبوا ممن لديه اقتراحات إرسالها إليهم على العنوان التالي : 500@Riss.Jo .
    قائمة الخمسين
    تتألف القائمة من 3 فئات : الحكام وعلماء الشريعة وقادة الشبكات أو المنظمات الدينية. فالقادة يأخذون تأثيرهم من السلطة والعلماء يأخذونها من خلال إصدار الفتاوى والإجابة على الأسئلة الدينية للناس . والاستثناء بالنسبة للعلماء كان عمرو خالد الذي أخذ تأثيره من شعبيته وإبداعه بصفته أهم وجه تلفزيوني في العالم الإسلامي حسبما ذكرت الدراسة. أما الاستثناء الآخر فهو الداعية التركي فتح الله غولن وهو داعية ومربي تولى قيادة الحركة الإسلامية التي أسس لفكرها سعيد النورسي.
    وجاء ترتيب الشخصيات على النحو التالي:
    احتل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، ملك المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى ، يليه علي خاميني مرشد الثورة الإيرانية في المرتبة الثانية وفي المرتبة الثالثة الملك محمد السادس يليه الملك عبد الله الثاني بن الحسين في المرتبة الرابعة. أما المرتبة الخامسة فكانت من نصيب رئيس الوزراء التركي طيب أردوغان.
    ويأتي شيخ الأزهر الدكتور سيد طنطاوي في المرتبة الثامنة وبعده في التاسعة الشيخ يوسف القرضاوي ومفتي مصر الشيخ علي جمعة في المرتبة العاشرة.
    أما المرتبة (12) فكانت من نصيب محمد مهدي عاكف المرشد العام للإخوان المسلمين وبعده عمرو خالد في المرتبة (14).
    أما أمير المؤمنين الشيخ السلطان محمد أبوبكر سلطان سوكوتو (نيجيريا ) فقد جاء في الرتبة ( 16) يليه السيد حسن نصر الله أمين عام حزب الله (17) .
    وجاء الشيخ سلمان العودة في الرتبة (19) وحاكم دبي رئيس وزراء الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن راشد في الرتبة (21) يليه الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو طبي (22).
    أما المرتبة (23) فكانت من نصيب الشيخ محمد سعيد رمضان البوطي وحاز الرئيس التركي عبد الله غول على الرتبة (28).

    أما سماحة الشيخ عبد الله بن بيه فقد حاز المرتبة (30).
    ذكرت الدراسة أن الشيخ عبد الله بن بيه سني ومذهبه مالكي وأنه يعد أحد أبرز العلماء في العصر الحالي . وأنه يستمد تأثيره من علمه وجهوده في التعليم والدعوة كما يتميز باحترام جميع المدارس الإسلامية له ودللت على ذلك بأن الحكومة السعودية تنشر فتاويه بصفتها فتاوي يوثق بها ((Authoritativeعلى الرغم أنه ليس سلفيا.
    وذكرت الدراسة أن الشيخ عبد الله ألف العديد من الكتب مع إشارة خاصة إلى ما كتبه عن فقه الأقليات .. وتحدثت عن عضويته في مجمع الفقه التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي وأن له عدة أنشطة دعوية وعلمية على المستوى الدولي.

    وكان الرقم (31) من نصيب الشيخة منيرة قبيسي رئيسة حركة قبيسي وهي السيدة الوحيدة في قائمة الخمسين.
    وجاء الشيخ أحمد التجاني علي سيسي (حفيد الشيخ إبراهيم نياس) في الرتبة (32) وهو أحد مشايخ الطريقة التجانية .
    واحتل خالد مشعل زعيم حركة حماس المرتبة (34) ، أما الشيخ حبيب علي الجفري فقد جاء في المرتبة (37) وبعده الشيخ حمزة يوسف ، مؤسس معهد الزيتونة في الولايات المتحدة (38).
    وجاء الدكتور عبد القدير خان ، العالم النووي الباكستاني، في المرتبة (46).

    قائمة 12 شخصية
    أفردت الدراسة قسما خاصا ل 12 شخصية ذكرت أنهم يستحقون تقديرا خاصا لما أنجزوه في مجال نشاطهم.
    تضم هذه القائمة شخصيات مثل أنور إبراهيم من ماليزيا ويوسف إسلام من بريطانيا والدكتور طارق السويدان ومحمد يونس من بنغلاديش.
    وبعد القائمتين استعرضت الدراسة بقية الأسماء مصنفة حسب التخصص .
    فمن العلماء والفقهاء :
    الدكتور مصطفى شريف من الجزائر والدكتور طه عبد الرحمن من المغرب والدكتور أبوبكر الدوكوري رئيس الجامعة الإسلامية في واغادوغو في بركينا فاسو.
    ومن الشخصيات السياسية : عدد من رؤساء الدول العربية وشخصيات أخرى مثل مهاتير محمد.
    وفي المجالات الإدارية ذكرت الدراسة عدة أسماء من المغرب العربي :
    الدكتور محمد أحمد شريف أمين عام المنظمة الإسلامية للدعوة في ليبيا والدكتور عبد الكبير المدغيري من المغرب.
    والدكتور محمد المختار ولد اباه من موريتانيا وعرفته الدراسة بانه رئيس جامعة شنقيط العصرية. ( صنفوا موريتانيا ضمن منطقة غرب إفريقيا).
    وفي مجال الدعوة ذكرت الدراسة عدة أسماء منها الدكتور عبد الكافي من مصر والدكتور احمد الكبيسي من العراق والشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية (أوردوه تحت دولة إسرائيل) والدكتور عصام بشير من السودان .
    ومن النساء شريفة خضار من الجزائر وجيهان الحلفاوي من مصر وفاطمة مرنيسي ونادية ياسين ونعيمة زتيان من المغرب.
    ومن موريتانيا آمنة المختار ناشطة حقوقية ورئيسة جمعية النساء المعيلات للأسر وهي منظمة مهتمة بدعم النساء المعيلات للأسر وأطفالهم وهي أيضا رئيسة المنتدى الإفريقي للديمقراطية وفقا لما ورد في الدراسة.
    وفي مجال الفنون ذكروا من الدول المجاورة كيتا ساليف من مالي ويوسف ندور من السنغال.
    وفي مجال القراء ذكروا عدة أسماء منها الشيخ محمد الطبلاوي من مصر والشيخ مشاري العسافي من الكويت وعدد من القراء من السعودية مثل الشيخ السديس .

    وفي مجال الصحافة والإعلام : محمد حسين هيكل وفهمي هويدي من مصر وجاسم المطوع وطارق السويدان من الكويت ومن فلسطين وضاح خنفر مدير قناة الجزيرة.


  4. #4
    أبـو القعقاع سابقاً الصورة الرمزية د.إسلام
    تاريخ التسجيل
    09 2005
    الدولة
    كوكب الأرض
    العمر
    27
    المشاركات
    6,840

    رد : اهم 50 شخصية اسلامية مؤثرة

    التاريخ دائما يحافظ على اسماء الاطهار بينما العملاء لا تجد من يذكرهم وان ذكروا

    فسيكون مكانهم صفحات الذل والعار والخيانة

    راجع التاريخ تجد عمر المختار وامثاله هم من تذكر اسمائهم باحرف من نور

    بينما العملاء والمنافقين في عهده لا يذكروا او قد يذكروا في صفحات الخسائة والنذالة

  5. #5
    عضوية مجـمـدة
    تاريخ التسجيل
    05 2009
    المشاركات
    52

    رد : اهم 50 شخصية اسلامية مؤثرة

    كلها احصائيات مسيسة وبلا معنى

  6. #6
    عضو نشيط الصورة الرمزية ابو ايلاف**
    تاريخ التسجيل
    01 2008
    الدولة
    أبتَغي الجنَّهْ :)
    المشاركات
    5,056

    رد : اهم 50 شخصية اسلامية مؤثرة

    نسو اسمي

  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    10 2008
    المشاركات
    583

    رد : اهم 50 شخصية اسلامية مؤثرة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aseer632007 مشاهدة المشاركة
    كلها احصائيات مسيسة وبلا معنى
    فلتقل خيرا او تصمت ...


    فالتاريخ لاصحاب الايادي المجاهدة

  8. #8

    رد : اهم 50 شخصية اسلامية مؤثرة

    حياهم الله وحفظهم من كل سوء

  9. #9
    عضوية مجـمـدة
    تاريخ التسجيل
    05 2009
    المشاركات
    52

    رد : اهم 50 شخصية اسلامية مؤثرة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العاطفي1 مشاهدة المشاركة
    فلتقل خيرا او تصمت ...


    فالتاريخ لاصحاب الايادي المجاهدة
    وتصدر الكتاب أولا أكثر خمسين شخصية مؤثرة دون تصنيفهم وفقا لمجالاتهم من أبرزهم: ملك السعودية عبدالله بن عبدالعزيز، والمرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله على خامنئى، والملك محمد السادس عاهل المغرب، وملك الأردن عبدالله الثانى،


    ممتاز هدول الايادي المحاهدة برايك؟

  10. #10
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    10 2008
    المشاركات
    583

    رد : اهم 50 شخصية اسلامية مؤثرة

    انا بقصد بوضعنا الحالي وبقصد ناس معينة وبدون فلسفة

    المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين فى مصر محمد مهدى عاكف وزعيم حركة حماس خالد مشعل والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، يوسف القرضاوي - عمرو خالد, زغلول النجار ، عبدالله جول

  11. #11
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    10 2008
    المشاركات
    583

    رد : اهم 50 شخصية اسلامية مؤثرة

    المفكرون الإسلاميون والباحثون وكان أبرزهم: د. عائض القرنى من المملكة العربية السعودية وصاحب الكتاب الشهير (لا تحزن)، وقاضى القضاة تيسير التميمى رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعى فى فلسطين.

  12. #12
    عضوية مجـمـدة الصورة الرمزية أشرف نصر الدين
    تاريخ التسجيل
    07 2009
    المشاركات
    432

    سيء رد : اهم 50 شخصية اسلامية مؤثرة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aseer632007 مشاهدة المشاركة
    كلها احصائيات مسيسة وبلا معنى


    ولا على قولة المثل " عشان عين تكرم مرج عيون "

  13. #13
    عضوية مجـمـدة
    تاريخ التسجيل
    05 2009
    المشاركات
    52

    رد : اهم 50 شخصية اسلامية مؤثرة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العاطفي1 مشاهدة المشاركة
    وقاضى القضاة تيسير التميمى رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعى فى فلسطين.
    مهو مش مؤثر بفلسطين تا يؤثر بالعالم احكي كلام بدخل العقل

  14. #14
    لجنة تصميم البنرات الصورة الرمزية محمد الحاج
    تاريخ التسجيل
    05 2006
    الدولة
    أرض حماس
    المشاركات
    6,604

    رد : اهم 50 شخصية اسلامية مؤثرة

    احتل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، ملك المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى
    شو المؤثر فيه ... ما هو السنه الماضيه مع حجاج غزه من الحج

  15. #15
    عضوية مجـمـدة الصورة الرمزية حقا لمنتصرون
    تاريخ التسجيل
    10 2008
    الدولة
    في دولة القسام
    المشاركات
    8,229

    رد : اهم 50 شخصية اسلامية مؤثرة

    الله يحفظهم ويثبتهم ويديمهم ذخرا للاسلام والمسلمين

  16. #16
    عضو نشيط الصورة الرمزية عادل محسن
    تاريخ التسجيل
    07 2007
    الدولة
    الرباط مع المرابطين
    المشاركات
    975

    رد : اهم 50 شخصية اسلامية مؤثرة

    رحم الله الأخفياء الأتقياء سيعرفهم الناس في الآخرة لمكانتهم عند الله تعالى

  17. #17
    عضو نشيط الصورة الرمزية الدندووووونه
    تاريخ التسجيل
    05 2009
    الدولة
    الــدنــيــا الفــانــيـه
    العمر
    31
    المشاركات
    5,829

    رد : اهم 50 شخصية اسلامية مؤثرة

    استغفر الله .. أغلبهم مؤثر وبقوووووه..!!


    بس عرفت من هالموضوع انو عزت ابو العوف مسلم ....


    الله يرزقنا الجنه وبس ..........

  18. #18
    عضو نشيط الصورة الرمزية سمو الهمه
    تاريخ التسجيل
    02 2009
    الدولة
    :...بلاد الحرمين..:
    المشاركات
    1,676

    رد : اهم 50 شخصية اسلامية مؤثرة

    شخصيات مؤثــرة من اي ناحيــه ..!!

    أقترح لو قالوا :: شخصيات جماهيريه او مشهوره .. كان افضل من مؤثره ..

  19. #19
    عضو لجنة الأحوال الجوية الصورة الرمزية moh_2007
    تاريخ التسجيل
    07 2008
    الدولة
    Khanyounis
    المشاركات
    8,996

    رد : اهم 50 شخصية اسلامية مؤثرة

    بالنسبة لمجال السياسة: هناك فقط 4 شخصيات مؤثرة في العالم العربي و الاسلامي و من يقل غير ذلك فانه سيظلم الاربعة و هم:


    1- السيد/ خالد مشعل
    2- السيد/ حسن نصرالله
    3- السيد/ اسماعيل هنية
    4- السيد/ محمود احمدي نجاد

    و جميعهم يستحق المركز الاول في التاثير

  20. #20
    عضو نشيط الصورة الرمزية محمد الحسـن
    تاريخ التسجيل
    05 2008
    الدولة
    هـذا العالــــم
    المشاركات
    14,697

    رد : اهم 50 شخصية اسلامية مؤثرة

    الله يحفظهم جميعا ً

  21. #21
    عضو نشيط الصورة الرمزية د.أبوفارس
    تاريخ التسجيل
    07 2007
    المشاركات
    1,017

    رد : اهم 50 شخصية اسلامية مؤثرة

    لازم نطلع كتاب اسمو ابرز خمسين خائن في العالم
    طبعا على راس القائمة دعبس حبيب الشعب

  22. #22
    عضوية مجـمـدة
    تاريخ التسجيل
    08 2009
    المشاركات
    1,328

    رد : اهم 50 شخصية اسلامية مؤثرة

    ترتيب سخيف و غير منطقي إطلاقا

    المرشد العام يأتي أولا لأنه قائد 100 مليون عضو في الجماعة في أنحاء العالم

    لكن من ياتي بعد المرشد سيكون القرضاوي بكل تأكيد و هو برغم كونه خارج الجماعة إلا أنه المرجعية الشرعية الأولى لأعضاء الجماعة

    و بعد القرضاوي يأتي خالد مشعل و هنية

    أما أن نضع شيخ الأزهر و مفتي مصر و هما لا يهشان و لا ينشان فهذه مغالطة

    و هناك يأضا عمرو خالد مع تحفظنا على بعض تصرفاته إلا أن تأثيره كبير جدا

    و ايضا لا ننسى أمير الجماعة الإسلامية في باكستان المسئول عن ملايين الباكستانيين

    و رجب الطيب أردوغان في تريكا طغى على تأثير أستاذه و خصمه الحالي أربكان

    هذه القائمة التي أتوا بها خلطوا بها الحابل بالنابل

 

 

تعليقات الفيسبوك



ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •