سجل عضوية جديدة

أهلاً بكـ في شبكة فلسطين للحوار... شاركنا وبادر بالتسجيل ...

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 30 من 120
  1. #1
    عضو لجنة الأحوال الجوية الصورة الرمزية hebron86
    تاريخ التسجيل
    07 2007
    الدولة
    عمان - أرض الحشد
    المشاركات
    13,227

    سهم حالة الطقس و أخبار الموجة الحارة المتوقع بدءها اليوم

    حالة الطقس المتوقعة بمشيئة الله



    الخميس 19-8-2010

    يبدأ تأثير الموجة الحارة على المنطقة حيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها في مثل هذا الوقت من السنة بحوالي 5-8 درجات مئوية ويكون الجو حارا في كافة المناطق وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.



    الجمعة 20-8-2010

    تزداد شدة الموجة الحارة على المنطقة حيث يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها في مثل هذا الوقت من السنة بحوالي 7-10 درجات مئوية ويكون الجو حارا وجافا في كافة المناطق مع ظهور السحب العالية وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.



    السبت 21-8-2010

    يستمر الجو حارا وجافا في كافة المناطق مع ظهور السحب العالية وتكون الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.



    الاحد 22-8-2010

    يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة ويكون الجو حارا في معظم المناطق مع ظهور السحب العالية وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.



    درجات الحرارة العظمى المتوقعة للأيام الأربعة القادمة بمشيئة الله :


    القدس : 37 38 34 32
    عمان : 39 41 39 37
    غزة : 34 34 33 32
    الخليل : 36 37 33 31
    نابلس : 38 39 35 33




    و يتوقع انحسار الموجة الحارة تدريجيا اعتبارا من يوم الإثنين القادم حيث يتوقع أن تنخفض الحرارة خلال الأيام اللاحقة بمقدار يتراوح ما بين 5-9 درجات حسب ظروف كل منطقة ان شاء الله .


    هذا و الله أعلم ....
    التعديل الأخير تم بواسطة hebron86 ; 2010-08-19 الساعة 08:31

  2. #2
    عضو لجنة الأحوال الجوية الصورة الرمزية hebron86
    تاريخ التسجيل
    07 2007
    الدولة
    عمان - أرض الحشد
    المشاركات
    13,227

    رد : حالة الطقس و أخبار الموجة الحارة المتوقع بدءها اليوم

    هذا ويحذر من التعرض لأشعة الشمس المباشرة وخاصة في ساعات الذروه ما بين الساعة الحادية عشر والرابعة عصراً لتفادي حدوث ضربات الشمس، وننصح الإخوان بأخذ الحيطة والحذر من خطر نشوب الحرائق نتيجة ارتفاع درجات الحرارة الملحوظ.

  3. #3
    عضو لجنة الأحوال الجوية الصورة الرمزية moh_2007
    تاريخ التسجيل
    07 2008
    الدولة
    Khanyounis
    المشاركات
    8,861

    التوقعات الجوية \\ الاجواء الحارة تتواصل حتى 25 آب الجاري ثم تبدا بالانحسار تدريجيا .

    تشير آخر تحديثات الطقس و التوقعات الجوية الى ان الاجواء الحارة و الرطوبة الخانقة ستتواصل حتى 25 آب الجاري ثم تبدا بالانحسار تدريجيا ابتداءا من 26 آب بمشيئة الله تعالى

    الخميس و الجمعة و السبت 19 و 20 و 21 آب : يتواصل الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة و موجة الحر و التي بدات يوم امس الاربعاء 18 آب حيث يطرا ارتفاع على درجات الحرارة بحدود ( 5-6 ) درجات مئوية عن المعدل السنوي العام خاصة في المناطق الجبلية و الداخلية من فلسطين و يكون الجو مشبعا بالرطوبة الخانقة بالمناطق الساحلية


    الاحد و الاثنين و الثلاثاء و الاربعاء 22 و 23 و 24 و 25 آب : يطرا انخفاض على درجات الحرارة و لكنها تبقى اعلى من معدلها السنوي العام بحدود (2-3 ) درجات مئوية مع بقاء الرطوبة العالية


    و ابتداءا من الخميس 26 آب يطرا انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام تقريبا و تبدا الاجواء الحارة و الرطوبة العالية بالانحسار تدريجيا


    و الله تعالى اعلى و اعلم


    تحذير :

    يحذر من التعرض لاشعة الشمس المباشرة و ذلك من الساعة العاشرة صباحا و لغاية الساعة الرابعة مساءا تجنبا لضربة الشمس خاصة اليوم و غدا و بعد غدا السبت 19 و 20 و 21 آب الجاري

    و ربنا يجيب الي فيه الخير ان شاء الله

  4. #4
    عضو لجنة الأحوال الجوية الصورة الرمزية hebron86
    تاريخ التسجيل
    07 2007
    الدولة
    عمان - أرض الحشد
    المشاركات
    13,227

    رد : حالة الطقس و أخبار الموجة الحارة المتوقع بدءها اليوم

    درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم بمشيئة الله في جميع مناطق بلاد الشام:


  5. #5
    عضو لجنة الأحوال الجوية الصورة الرمزية hebron86
    تاريخ التسجيل
    07 2007
    الدولة
    عمان - أرض الحشد
    المشاركات
    13,227

    رد : حالة الطقس و أخبار الموجة الحارة المتوقع بدءها اليوم

    بعض كبار السن في بلادنا هم خبراء بدون مبالغة فيما يتعلق بأمور الطقس المرتبطة بالزراعة و الحصاد و قد بنوا هذه الخبرة عن طريق التجربة و الملاحظة عبر عشرات السنين ...

    فبعضهم يقول أن هذه الموجة الحارة المتوقعة ان شاء الله آخر موجة للحر .

    وأن الثمار ستكون ان شاء الله قد نضجت تماما وهي التي يجيء الحر بحكمة الله لانضاجها.

    و يقول المثل المتداول بينهم : (عشرة من آب تذوب المسمار على الباب ,(انقضت) وعشرة من آب تطيح الأرطاب ,(نحن فيها ) وعشرة من آب ينفتح من الشتاء باب (كناية عن ذهاب الحر بمشيئة الله) .

    اللهم اجعل الحر بردا وسلاما علينا وعليكم وعلى كل مسلم كما جعلت النار بردا وسلاما على ابراهيم -اللهم امين.

  6. #6
    عضو لجنة الأحوال الجوية الصورة الرمزية hebron86
    تاريخ التسجيل
    07 2007
    الدولة
    عمان - أرض الحشد
    المشاركات
    13,227

    رد : التوقعات الجوية \\ الاجواء الحارة تتواصل حتى 25 آب الجاري ثم تبدا بالانحسار تدري

    لا يا ابو حميد المرة هاي ما تقلي أنا سبقتك
    http://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=663585

    نأمل من الإخوان دمج الموضوعين ان شاء الله

  7. #7
    عضو نشيط الصورة الرمزية MO7AMD_ALFATE7
    تاريخ التسجيل
    06 2010
    الدولة
    مدينة الحماس
    المشاركات
    683

    رد : حالة الطقس و أخبار الموجة الحارة المتوقع بدءها اليوم

    الله يجيرنا من نيران جهنم .

    ما مقارنة هذا الجو الحار مع صلية من نار جهنم؟


    ان شاء الله تكون لعباس وجنوده

  8. #8
    عضو لجنة الأحوال الجوية الصورة الرمزية hebron86
    تاريخ التسجيل
    07 2007
    الدولة
    عمان - أرض الحشد
    المشاركات
    13,227

    رد : حالة الطقس و أخبار الموجة الحارة المتوقع بدءها اليوم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MO7AMD_ALFATE7 مشاهدة المشاركة
    الله يجيرنا من نيران جهنم .

    ما مقارنة هذا الجو الحار مع صلية من نار جهنم؟


    ان شاء الله تكون لعباس وجنوده

    آمين أخ MO7AMD_ALFATE7
    اللهم أجرنا من حر الدنيا و حر الآخرة

  9. #9
    عضو لجنة الوظائف الصورة الرمزية قلعة الشمال
    تاريخ التسجيل
    04 2010
    الدولة
    اليوم تحت السماآآء ^ وفوق الأرض v وغداً تحت الأرض ^
    العمر
    35
    المشاركات
    4,346

    رد : حالة الطقس و أخبار الموجة الحارة المتوقع بدءها اليوم

    لتصبح اعلى من معدلها في مثل هذا الوقت من السنة بحوالي 5-8 درجات مئوية
    احذرو التعرض للشمس وخاصة الاطفال

  10. #10
    عضو لجنة الأحوال الجوية الصورة الرمزية moh_2007
    تاريخ التسجيل
    07 2008
    الدولة
    Khanyounis
    المشاركات
    8,861

    رد : التوقعات الجوية \\ الاجواء الحارة تتواصل حتى 25 آب الجاري ثم تبدا بالانحسار تدري

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hebron86 مشاهدة المشاركة
    لا يا ابو حميد المرة هاي ما تقلي أنا سبقتك
    http://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=663585

    نأمل من الإخوان دمج الموضوعين ان شاء الله

    حياك الله اخي هيبرون



    في الحقيقة انا لم ار موضوعك بالمرة , و الا لما اقدمت على كتابة موضوع جديد




    و على العموم و في النهاية ما بتفرق اخي هيبرون سواء انا او انت من يكتب الموضوع


    و اتمنى ان يقوم الاخوة بدمج الموضوعين تجنبا للتشتت

  11. #11

    رد : حالة الطقس و أخبار الموجة الحارة المتوقع بدءها اليوم

    الطقس صعب للغاية
    أعتقد لم نمر قبل ذلك بموجة حر أقوى من ذلك
    ربنا يسلم

  12. #12
    عضو لجنة الأحوال الجوية الصورة الرمزية moh_2007
    تاريخ التسجيل
    07 2008
    الدولة
    Khanyounis
    المشاركات
    8,861

    رد : حالة الطقس و أخبار الموجة الحارة المتوقع بدءها اليوم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hebron86 مشاهدة المشاركة
    بعض كبار السن في بلادنا هم خبراء بدون مبالغة فيما يتعلق بأمور الطقس المرتبطة بالزراعة و الحصاد و قد بنوا هذه الخبرة عن طريق التجربة و الملاحظة عبر عشرات السنين ...

    فبعضهم يقول أن هذه الموجة الحارة المتوقعة ان شاء الله آخر موجة للحر .

    وأن الثمار ستكون ان شاء الله قد نضجت تماما وهي التي يجيء الحر بحكمة الله لانضاجها.

    و يقول المثل المتداول بينهم : (عشرة من آب تذوب المسمار على الباب ,(انقضت) وعشرة من آب تطيح الأرطاب ,(نحن فيها ) وعشرة من آب ينفتح من الشتاء باب (كناية عن ذهاب الحر بمشيئة الله) .

    اللهم اجعل الحر بردا وسلاما علينا وعليكم وعلى كل مسلم كما جعلت النار بردا وسلاما على ابراهيم -اللهم امين.

    صحيح اخي هيبرون , كبار السن يعتبروا خبراء في الطقس و ذلك بسبب تجربتهم الكبيرة على مر السنين

    على العموم , من المتوقع ان تنحسر الاجواء الحارة منتصف او نهاية الاسبوع القادم بمشيئة الله تعالى بعدما انضجت الفواكه و الناس ايضا


    الا تعلم اخي هيبرون بان الناس ايضا في قطاع غزة قد نضجوا مثل الفواكه بسبب الرطوبة العالية



  13. #13
    عضو لجنة الأحوال الجوية الصورة الرمزية hebron86
    تاريخ التسجيل
    07 2007
    الدولة
    عمان - أرض الحشد
    المشاركات
    13,227

    رد : حالة الطقس و أخبار الموجة الحارة المتوقع بدءها اليوم

    و الله يا أخ محمد السنة الفواكة نضجت سنتين لقدام
    يعني السنة الجاي الفواكة بتطلع مستوية

  14. #14
    عضو لجنة الأحوال الجوية الصورة الرمزية moh_2007
    تاريخ التسجيل
    07 2008
    الدولة
    Khanyounis
    المشاركات
    8,861

    رد : حالة الطقس و أخبار الموجة الحارة المتوقع بدءها اليوم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hebron86 مشاهدة المشاركة
    و الله يا أخ محمد السنة الفواكة نضجت سنتين لقدام
    يعني السنة الجاي الفواكة بتطلع مستوية

    بعين الله اخي هيبرون

    الفواكهة عندنا في قطاع غزة نضجت قبل موعدها بحوالي الشهر تقريبا من شدة الحر و الرطوبة العالية كالجوافة مثلا و التي تبدا بالدخول للاسواق كل عام منتصف آب و لكنها هذه السنة دخلت للاسواق منتصف تموز

    و ايضا البلح الحياني اصبح على وشك النضوج بسبب الحر و هناك بلح قد نضج فعلا في خانيونس مستبقا اوانه بحوالي الشهر تقريبا

  15. #15

    رد : حالة الطقس و أخبار الموجة الحارة المتوقع بدءها اليوم

    اللهم أجرنا من حر الدنيا وحر الآخرة 

  16. #16
    عضو لجنة الأحوال الجوية الصورة الرمزية moh_2007
    تاريخ التسجيل
    07 2008
    الدولة
    Khanyounis
    المشاركات
    8,861

    رد : حالة الطقس و أخبار الموجة الحارة المتوقع بدءها اليوم

    الاجواء الحارة تبلغ ذروتها يوم غدا الجمعة 20 آب

    نسال الله العفو و العافية

  17. #17
    عضو نشيط الصورة الرمزية حور
    تاريخ التسجيل
    01 2006
    الدولة
    فلسطين
    المشاركات
    2,269

    رد : حالة الطقس و أخبار الموجة الحارة المتوقع بدءها اليوم

    اللهم اجعل الحر بردا وسلاما علينا وعليكم وعلى كل مسلم كما جعلت النار بردا وسلاما على ابراهيم -اللهم امين.

  18. #18
    عضو نشيط الصورة الرمزية نور الجنوب
    تاريخ التسجيل
    03 2007
    الدولة
    قطاع العزة
    المشاركات
    2,290

    رد : حالة الطقس و أخبار الموجة الحارة المتوقع بدءها اليوم

    الله المستعان ..
    حر الصيف وحر المخيم..

  19. #19

    رد : حالة الطقس و أخبار الموجة الحارة المتوقع بدءها اليوم

    ما اصابك لم يكن ليخطئك وما اخطأك لم يكن ليصيبك
    هذا حالنا والصبر مفتاح للفرج
    دمتم بعز
    http://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=663525

  20. #20
    عضو لجنة الأحوال الجوية الصورة الرمزية hebron86
    تاريخ التسجيل
    07 2007
    الدولة
    عمان - أرض الحشد
    المشاركات
    13,227

    رد : حالة الطقس و أخبار الموجة الحارة المتوقع بدءها اليوم

    نشكر الإدارة على تثبيت الموضوع و جزاهم الله عنا كل الخير
    فعلا موضوع موجة الحر مهم جدا خاصة و أننا في شهر الصوم
    هذا و تجدر الاشارة الى أنه تم نقل العشرات للمستشفى في غور الأردن نتيجة الإصابة بضربات الشمس



    أجواء حارة وجافة سادت نهار اليوم وسجلت درجة الحرارة العظمى في مدينة عمان 40.4 ° وهي أعلى من معدلها السنوي ب 8 درجات ، ومن المتوقع أن تستمر الموجة الحارة حتى يوم الإثنين القادم بمشيئة الله تعالى

    درجات الحرارة العظمى المسجلة نهار اليوم في عدد من محطات الرصد الأردنية



  21. #21
    جبير جبير
    ضيف

    رد : حالة الطقس و أخبار الموجة الحارة المتوقع بدءها اليوم

    رايت على موقع رسم تخطيطي يظهر ان درجة الحرارة تصل التوب topيوم الاحد ثم تبدا بالانخفاض.

    ربنا يصبرنا ويعيننا على صيام الشهر الفضيل.

  22. #22
    عضو نشيط الصورة الرمزية لمسة وفاء
    تاريخ التسجيل
    10 2009
    الدولة
    في قلبــــــــــــه
    العمر
    42
    المشاركات
    6,317

    رد : حالة الطقس و أخبار الموجة الحارة المتوقع بدءها اليوم

    اللهم اجرنا من نار جهنم
    يارب الطف فينا

  23. #23
    عضو لجنة الأحوال الجوية الصورة الرمزية hebron86
    تاريخ التسجيل
    07 2007
    الدولة
    عمان - أرض الحشد
    المشاركات
    13,227

    رد : حالة الطقس و أخبار الموجة الحارة المتوقع بدءها اليوم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جبير جبير مشاهدة المشاركة
    رايت على موقع رسم تخطيطي يظهر ان درجة الحرارة تصل التوب topيوم الاحد ثم تبدا بالانخفاض.

    ربنا يصبرنا ويعيننا على صيام الشهر الفضيل.
    مشكور أخي

    يبدو ان الموقع الذي اعتمدت عليه غير دقيق فيا ريت تعطينا اسمه حتى نتأكد
    ذروة الموجة غدا حسب معظم التوقعات ان شاء الله

  24. #24
    عضو نشيط الصورة الرمزية كتيبة الشمال 103
    تاريخ التسجيل
    06 2008
    الدولة
    شمال الضفة الغربية
    المشاركات
    7,359

    رد : حالة الطقس و أخبار الموجة الحارة المتوقع بدءها اليوم

    اللهم احفظنا بحفظك
    يا خفي الالطاف نجنا مما نخاف

  25. #25
    عضو نشيط الصورة الرمزية رنتيسي الخليل
    تاريخ التسجيل
    12 2006
    الدولة
    حبذا مع الرنتيسي
    المشاركات
    14,041

    انحــــــررقنا \ درجات حرارة مش طبيعية يا ناااااس


    [img]http://img105.******.com/2010/08/19/661503305.jpg[/img]

    غدا حسب الارصاد الجوية ارتفاع قياسي في درجات الحراره وغير مسبووووق
    احد اقاربي من كبار السن و عمره 90 سنه تقريبا , قال لي انه لم يشهد في كل ايام حياته طقس حار مثل هذه الايام ..
    الشوارع فارغه , المراوح والهوايات مش نافعه , الناس مش عارفه اتنام من الحم
    التعديل الأخير تم بواسطة رنتيسي الخليل ; 2010-08-19 الساعة 22:50

  26. #26
    عضو نشيط الصورة الرمزية أبو الخطاب
    تاريخ التسجيل
    09 2007
    الدولة
    بأرض الغربة
    المشاركات
    14,130
    مشاركات المدونة
    1

    رد : انحــــــررقنا \ درجات حرارة مش طبيعية يا ناااااس

    انت بتحكي هيك

    كيف اهل غزة ما في كهربا ولا شئ

    ولا كيف الي بعيشوا ببيوت اسبست

    والله الناس بتنام بالشارع

    تعال امشي بشارعنا بتشوفهم مرمين تحت الشبابيك

  27. #27
    عضوية مجـمـدة الصورة الرمزية أسد الهجوم
    تاريخ التسجيل
    09 2008
    الدولة
    ـღـ في قلــღ(...)ღــب ـღـ
    المشاركات
    13,985

    رد : انحــــــررقنا \ درجات حرارة مش طبيعية يا ناااااس

    اشرب سفن اب ونام لاتقلق كلنا زيك
    هيني جمبي مروحتين بضحن ضح ومولع نار

  28. #28
    مراقب الصورة الرمزية لقيا الأحبة
    تاريخ التسجيل
    01 2009
    الدولة
    رام الله
    العمر
    23
    المشاركات
    11,145

    رد : انحــــــررقنا \ درجات حرارة مش طبيعية يا ناااااس

    الحر هذا ابتلاء

  29. #29
    عضو نشيط الصورة الرمزية رنتيسي الخليل
    تاريخ التسجيل
    12 2006
    الدولة
    حبذا مع الرنتيسي
    المشاركات
    14,041

    رد : انحــــــررقنا \ درجات حرارة مش طبيعية يا ناااااس

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الخطاب مشاهدة المشاركة
    انت بتحكي هيك

    كيف اهل غزة ما في كهربا ولا شئ

    ولا كيف الي بعيشوا ببيوت اسبست

    والله الناس بتنام بالشارع

    تعال امشي بشارعنا بتشوفهم مرمين تحت الشبابيك
    يا زلمه بيوت الاسبست وين مكان والمخيمات وين مكان احنا شعب محتل , بكهرباء ولا بدون كهرباء مش نافعه
    بتشغل المروحه بتجيب هواء ساخن

  30. #30
    عضو نشيط الصورة الرمزية م. اسعد
    تاريخ التسجيل
    07 2010
    المشاركات
    1,903

    رد : انحــــــررقنا \ درجات حرارة مش طبيعية يا ناااااس

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسد الهجوم مشاهدة المشاركة
    اشرب سفن اب ونام لاتقلق كلنا زيك
    هيني جمبي مروحتين بضحن ضح ومولع نار
    انت عندك مروحتين طيب واللي ما عندو كهربا شو يعمل

 

 
صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة

تعليقات الفيسبوك



ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •