سجل عضوية جديدة

أهلاً بكـ في شبكة فلسطين للحوار... شاركنا وبادر بالتسجيل ...




النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1

    وجدتها تصريح لمكتب الإرشاد بخصوص رئيس الوزراء الفلسطيني السيد إسماعيل هنيه

    تصريح بخصوص زيارة رئيس الوزراء الفلسطيني السيد إسماعيل هنيه لمكتب الإرشاد






    26/12/2011 00:00 ص

    صرح الدكتور محمود غزلان المتحدث الإعلامى لجماعة الإخوان المسلمين بالتصريح التالي :
    تمت اليوم – بفضل الله تعالى – زيارة الأخ إسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطينى بقطاع غزة ووفد كبير من مسئولي الحركة المركز العام للإخوان المسلمين ، وكان فى استقباله فضيلة المرشد العام ونوابه وعدد من أعضاء مكتب الإرشاد ، والدكتور محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة وبعض كبار المسئولين فى الحزب .
    وكان اللقاء مفعما بمشاعر المودة والمحبة وحرارة الشوق ، نظرا لعدم استطاعة الأستاذ إسماعيل هنية الخروج من قطاع غزة منذ ما يزيد على أربعة أعوام نتيجة الحصار الظالم المفروض عليه من قبل الصهاينة والدول الغربية والنظام المصرى البائد .
    ولقد ألقى فضيلة المرشد كلمة للترحيب بالضيف الكبير ، ورد عليه الأستاذ إسماعيل بكلمة شكر على الترحيب الكريم ، والاستقبال الحافل ، ثم تناول الجميع الغداء .
    ثم اجتمع الجميع فى قاعة اجتماعة مكتب الإرشاد ، حيث هنأ الضيف الكريم الإخوان بثورة يناير المباركة ونتيجة الانتخابات البرلمانية ، ثم عرض للتحديات التى تواجههم الآن في غزة وهى الاحتلال والحصار ، والإعمار ، ثم قضية المصالحة ، حيث أبدى رغبة الحركة فى لم الشمل وتوحيد الصف وإزالة كل خلاف بين الفلسطينيين حتى يستطيعوا مواجهة العدو الصهيونى ، وأكد أن الروح المعنوية لأهل غزة مرتفعة للغاية رغم الحصار والتضييق والعدوان المستمر لأنهم مؤمنون بقضيتهم ، كما أنهم يرون أعضاء حكومتهم فى وسطهم يستشهدون كما يستشهدون ويعيشون كما يعيشون ويعانون من كل ما يعانى منه إخوانهم فى الوطن .
    ثم انتهى اللقاء بمثل المشاعر الحارة التى بدأ بها .


  2. #2

    رد : تصريح لمكتب الإرشاد بخصوص رئيس الوزراء الفلسطيني السيد إسماعيل هنيه



    التقى رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية والوفد المرافق له عصر الاثنين بالمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، في إطار الزيارة الخاصة لهنية لمصر التي تستغرق يومين.

    ورحَّب المرشد في مؤتمر صحفي بهنية والوفد المرافق له، مؤكدًا أن النظام السابق عندما انهار بدأت القضية الفلسطينية مرحلةً جديدةً سينهار معها الحصار والجدار.

    وثمَّن بديع جهاد ونضال حركة حماس، مشيرًا إلى أنها "قدمت الكثير في سبيل القضية الأولى للمسلمين، وأن النظام السابق وضع حائطًا وجدارًا بيننا وبين قلبنا (حماس وشعب فلسطين)".

    وحيَّا تحركات القوات المسلحة والمخابرات العامة في صالح القضية الفلسطينية بعد الثورة، وهو ما ظهر جليًّا في بدء المصالحة وفتح المعابر، داعيًا الله عزَّ وجلَّ أن يتم الوحدة وأن يكمل النصر.

    من رحم الإخوان
    بدوره، أكد هنية أن حماس امتداد لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، وأن طريقها هو طريق العزة والكرامة، وأن مؤسسها الشيخ الشهيد أحمد ياسين حلقة من حلقات جهاد المؤسس الأول الشهيد حسن البنا.

    ووجَّه هنية التحيةَ للمرشد، مؤكدًا أنّ حماس تربَّت في مدرسة الإخوان، وتربَّت على هذا الفكر الأصيل، ولم تخفِ الانتماء ولم تتحرج منه.

    وأشار إلى أنه رغم حصار غزة إلا أنها حرة؛ لأنها تملك حرية الإرادة والقرار وحرية العمل من أجل فلسطين كل فلسطين، وتعمل على إقرار كرامة الشعب الفلسطيني ونهضة الأمة.

    وأضاف أنَّ زيارته للشعب المصري بكل مكوناته، وعلى الأخص جماعة الإخوان المسلمين، "جاءت للتهنئة بالثورة وبالثقة وبالمستقبل الواعد الذي يحمل في طياته البشائر، ليس فقط على صعيد دول الثورة، ولكن على صعيد الوطن العربي".

    وأكد أنّ حماس بعد أن جاءت عبر صناديق الاقتراع، واجهت حربًا ثلاثية الأبعاد، تضمنت فرض الحصار والعزل السياسي والقتل والتشريد وهدم المؤسسات؛ بسبب رفض الكيان الإسرائيلي أن يتعامل مع مفردات صندوق الاقتراع، وطالبوا بوقف المقاومة والاعتراف بهم.

    وقال: "بتوكلٍ على الله واستنادًا على الشعب قلنا لن نعترف بالكيان الإسرائيلي، ولن نتعاطى مع اتفاقياتٍ تغافلت عن حقوقنا، فانتصرت غزة على المؤامرة، وشكَّلت مدخلاً ولو بسيطًا لهذا الحِراك العربي الممتد".

    الزمن تغير
    وأضاف "نحن في مقر جماعة الإخوان والمكتب العام ونرى الهامات من الأئمة، الذين ضحوا وما زالوا، نحن منكم وأنتم منا، أنتم شريان الحياة، والعمق الاستراتيجي المتعلق بهذا الخزَّان البشري الذي يعي الأبعاد في حسم الصراع، ونحن خط الدفاع الأول عن أمن مصر وكرامتها في مواجهة احتلال سرطاني".

    وخاطب هنية الكيان الإسرائيلي قائلاً: "الزمن قد تغيَّر، الزمن للشعوب التي امتلكت زمام المبادرة والقرار وتحرَّكت في ميادين التحرير من أجل رسم الصورة، وتحديد الأولويات لتؤكد للعدو أنه ليس جارًا، وأنه لا مستقبلَ للاحتلال على أرض فلسطين".

    وأكد رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة أنَّ الربيع العربي سيكون شتاءً داميًا على الاحتلال، وأن المخطط الإسرائيلي شارف على الانتهاء، وأن ثوابت القضية لن تتغير بأي حال.

    توقيع الصلاح2

    الشهيدان ... احمد الجعبري ومحمد الهمص
    حيث تتلاقى الأرواح وهي تحلق في سماء الاشتياق إلى الله ، وتمتزج الدماء وهي تسيل بسخاء فوق ربوع الإباء


  3. #3
    عضو نشيط الصورة الرمزية للنصر أقرب
    تاريخ التسجيل
    03 2009
    الدولة
    Gaza, Palestine
    المشاركات
    3,474

    رد : تصريح لمكتب الإرشاد بخصوص رئيس الوزراء الفلسطيني السيد إسماعيل هنيه

    تصريح كامل ورائع

    ياربي لكـ الحمد والشكر

    فعلا ماتو الصغــار وبقوا الكبـــار
    بوركتي على التغطية أختي ابنــة أبو العبد والأخ الصلاح2

  4. #4

    رد : تصريح لمكتب الإرشاد بخصوص رئيس الوزراء الفلسطيني السيد إسماعيل هنيه

    26 ديسمبر 2008 إعلان الحرب على غزة من قلب القاهرة من خلال لفني المجرمة اوبجوار أبو الغيط عليه من الله ما يستحق وبرعاية مصرية كاملة .... وبإشراف عربي مبطن ...وبحصار سياسي لا مثيل له على حكومة حماس وقياداتها .... وشعبها المجروح المحاصر ...

    الله أكبر ... أشهدوا يا مسلمون .... اليوم ...

    26 ديسمبر 2011 إعلان انتصار الاسلام في غزة ومصر من قلب القاهرة ... أرض الكنانة بحضور رئيس الوزراء الشيخ إسماعيل هنية .... الذي استقبلته مصر كرئيس وزراء فلسطين استقبالا رسمياً وشعبياً وتنظيمياً ( الحكومة --- الجنزوري وحكومته ) وبرعاية عربية ( أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي صاحب المواقف المشرفة ) وحركيا وتنظييما وشعبياً من المرشد العام للإخوان المسلمين والشعب بأكمله ...

    الله أكبر ولله الحمد .... ألم تسمعوا قول الله تعالى: (وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ (5) وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَنُرِي فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُم مَّا كَانُوا يَحْذَرُونَ ). سورة القصص، آية 5 - 6

  5. #5

    رد : تصريح لمكتب الإرشاد بخصوص رئيس الوزراء الفلسطيني السيد إسماعيل هنيه

    اقررتم اعيننا ..................

 

 

تعليقات الفيسبوك





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •