سجل عضوية جديدة

أهلاً بكـ في شبكة فلسطين للحوار... شاركنا وبادر بالتسجيل ...


البحث:

نوع: مشاركات; عضو: بهائي راغب شراب; الكلمة المراد البحث عنها:

صفحة 1 من 5 1 2 3 4

البحث: استغرق البحث 0.01 ثواني.

  1. [متابعة إخبارية] رد: متابعة آخر الأحداث والتطورات على الساحة الفلسطينية ليوم الأربعاء 01-04-2020

    هذا هول القول الصحيح
    ابني معهم وهم معه منذ البداية
    لا احد يستطيع الخروج بالمطلق
    اشعر مع بعض المتقولين بأنهم يقصدون التشكيك والتشويش والتهويل لغرض في نفوسهم المريضة
  2. [متابعة إخبارية] رد: متابعة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الأثنين 2020/03/30

    المريض الجديد هو احد المحجورين منذ اسبوعين وهو من نفس الطابق الذي تواجد فيه المحجورين السبعه السابقين
    واعتقد بل اقترح ان يتم نقل جميع المحجورين الباقيين في الطابق المعني الى معزل خارج الفندق...
  3. [متابعة إخبارية] رد: متابعة آخر الأحداث والتطورات على الساحة الفلسطينية ليوم الإثنين 30-03-2020 (1)

    المريض الجديد هو احد المحجورين وهو من نفس الطابق الذي تواجد فيه المحجورين السبعه السابقين
    واعتقد بل اقترح ان يتم نقل جميع المحجورين الباقيين في الطابق المعني الى معزل خارج الفندق المتواجدين فيه...
  4. مشاركات
    0
    المشاهدات
    126

    لتقتلك أو .. لتنقذك

    لتقتلك أو .. لتنقذك ..

    ..
    أنت تقاتل أنت ..
    تقتل أنت ..
    فمن أنت ؟!
    *
    من يدفع عنك برد الشتاء ..
    من يخفف عنك حر تموز ..
    وأنت تقاتل أنت ..
  5. مشاركات
    0
    المشاهدات
    167

    الشجاعة والجبن

    الشجاعة والجبن


    بين الجبن والشجاعة مسافة لا يمكن تجاوزها أبدا ولا القفز عنها ،
    الشجاعة لا تلتقي مع الجبن ،لا تعايشه وتنفر منه ، المقزز للنفوس الكبيرة والأرواح السامية ، تخشاه الشجاعة وتكرهه ،...
  6. مشاركات
    0
    المشاهدات
    95

    وتبقين عزيزة يا فلسطين

    وتبقين عزيزة يا فلسطين


    نحن جنودك يا فلسطين
    نحن أسودك في الملمات
    نلبي نداءك
    نحمي ترابك
    نحن القواصم ..
    نزود عن حياضك ..
    نرفع بالعز غار اللواء
  7. مشاركات
    0
    المشاهدات
    93

    عائشة .. تكسر الدائرة الحمقاء

    عائشة تكسر الدائرة الحمقاء


    تفتح فمَها الدنيا
    تُكَشِرَ عن أنيابٍ سَوْداء
    مَخالِبَها مَغْموسة بالدم
    والدم بريءٌ مِنْ ..
    مَنْ يَسْمَعَ ..؟
    لا أحدَ يعلمَ حتى الآن ..
    ماذا فعلتْ عائِشَة ..
  8. الموضوع: من أنت

    الكاتب بهائي راغب شراب
    مشاركات
    3
    المشاهدات
    227

    رد: من أنت

    جميل ورائع ما اقرأه هنا
    هذا هو بعض ما اعنيه وأستهدفه من تفكيك النص الأدبي ..

    الوصول إلى الفكرة
    الاحساس بجمال صورها
    التفاعل معها
    الاندماج مع معانيها
    العيش فيها
    بناء صورة نصية جديدة
    ..
  9. الموضوع: من أنت

    الكاتب بهائي راغب شراب
    مشاركات
    3
    المشاهدات
    227

    من أنت

    من أنت



    بعد سنوات من الغياب
    رآها امامه
    تجلس خلف مقود سيارتها الأمريكية الصنع
    مرسوم عليها أشكال وشعارات ملونة
    ومكتوب وبحروف كبيرة
    على الجانبين
  10. مثبــت: رد: تجربة في كتابة القصة القصيرة والقصة القصيرة جدا

    التفكيك ومتعة الكتابة
    تفكيك النص إلى نصوص جديدة :

    عملية ابداعية ممتعة تمتليء بالاثارة ومحفزة للكتابة والتجديد
    يمكن تطبيقها على جميع انواع النصوص الأدبية والفنية ( الروائية والقصصية والنثرية...
  11. مثبــت: رد: تجربة في كتابة القصة القصيرة والقصة القصيرة جدا

    تفكيك القصة إلى قصص جديدة


    القصة الأولى:

    قال لها:
    سأتوب عن النساء جميعا
    ضحكت في سرها
    لقد كانت هذه هي المرة الألف التي يخبرها ذلك
    قبل ان يعود إليها
  12. مثبــت: رد: تجربة في كتابة القصة القصيرة والقصة القصيرة جدا

    توبـــــــــــة
    قصة قصيرة قديمة لي نشرت قبل سنوات


    قال لها :
    سأتوب عن جميع النساء
    هذه المرة ... ضحكت في سرها ..
    فهي تعرف أنها قد تكون المرة الألف التي يتوب فيها أمامها ..
    و تعلم أنه بعد كل...
  13. مثبــت: تجربة في الكتابة القصصية -تفكيك النص إلى مجموعة نصوص جديدة

    تجربة في كتابة القصة القصيرة والقصة القصيرة جدا
    هيا نستخرج مجموعة قصص من قصة

    (تفكيك النص إلى نصوص جديدة)

    فكرة جديدة..
    تجربة جديدة
    كل واحد هنا قدم نصا او نصوصا ابداعية
    هنا سأتكلم عن القصة...
  14. الموضوع: زيّ القمر

    الكاتب بهائي راغب شراب
    مشاركات
    3
    المشاهدات
    316

    رد: زيّ القمر

    قوللنا يا مثّال
    إيش قالوا في الأمثال
    انعدل المثّال وبدأ الكلام :
    صلوا على النبي المختار
    عليه أفضل الصلاة والسلام ..
    بقول المثل :
    " البنت الحلوة نص مصيبة "
    والحكي هيك بنقال .
    والمثل لا هو صحيح...
  15. الموضوع: زيّ القمر

    الكاتب بهائي راغب شراب
    مشاركات
    3
    المشاهدات
    316

    زيّ القمر

    قالوا في الأمثال

    زيّ القمـــر



    قصة من تأليف
    بهائي راغب شراب
    نيسان 2000
  16. الموضوع: المهاجر

    الكاتب بهائي راغب شراب
    مشاركات
    1
    المشاهدات
    248

    المهاجر

    المهـــــــــاجـر
    قصة قصيرة
    بهائي راغب شراب
    11 / 4 / 1981

    لم يتجاوز ما مضى من عمر صابر الثلاثين عاماً ..
    ظوال هذه السنين لم يعش صابر في مكان معين ولا في بلد معين ،
    إذا طالت إقامته...
  17. رد: عاجل // مسودة الإتفاق للتوقيع في موسكو بين الأطراف الليبية

    ان كانت صحيحة هذه البنود فهذه اقوى وصفة لتقسيم ليبيا ..
    لأنه اذا وضعت الحدود وتم تعيينها تحت اي مسمى بدعوى تثبيت الهدنة المؤقتة فسيتمسك بها المتمرد حفتر وسيستغل ذلك لابتزاز الحكومة الشرعية للخروج...
  18. [متابعة إخبارية] رد: متابعة المستجدات بعد مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني وبعض قادة الحشد الشعبي في بغداد [17]

    تقدير موقف أولي

    أعتقد أن :
    اغتيال قاسم سليماني عًبرً عن نية كامنة لاعلان الحرب على ايران
    الرد الايراني يشير الى عدم رغبة ايران في تصعيد الأمور الى الحرب مع أمريكا
    الكرة الآن في الملعب المريكي...
  19. الموضوع: بيوت العرب

    الكاتب بهائي راغب شراب
    مشاركات
    1
    المشاهدات
    159

    بيوت العرب

    بيوت العرب


    في كل بيت للعرب ..
    تلفاز ومذياع ..
    ومناظير تقرب الأبعاد .
    والعيون أمامها حيرى ..
    تقلب القنوات .
    *
    في كل بيت للعرب
  20. [متابعة إخبارية] رد: متابعة آخر الأحداث والتطورات على الساحة الفلسطينية (بعد وقف إطلاق النار ) الخميس 14-11-2019

    اللهم نجنا مما نخاف

    أكلت يوم أكل الثور الأبيض
  21. [متابعة إخبارية] رد: متابعة آخر الأحداث والتطورات على الساحة الفلسطينية (بعد وقف إطلاق النار ) الخميس 14-11-2019

    يرحم الله شهداءنا

    اللهم لا تفتنا بعدهم ولا تحرمنا أجرهم
    وثبت واربط على قلوب أهليهم واحبابهم
  22. مشاركات
    0
    المشاهدات
    244

    دمك روح تتجدد .. اضرب وتقدم

    دمك روح تتجدد .. اضرب وتقدم

    ..
    اضرب صاروخك
    وتقدم
    الأرضُ الثَكْلى تُناديك
    دماءُ الشُهداء تُعَبِدَ دربك
    تَقَدَمْ
    هذا وَطَنُكَ أنت
    مُغْتَصَبٌ مِنْ طُغْمةِ قتلٍ لا ترحم
  23. مشاركات
    6
    المشاهدات
    348

    رد: كلامية الزكام .. نثرية طويلة

    كلنا مرضى ،
    وكلما طلبنا الدواء ازداد عواؤنا
    وكلما تكلمنا انخفضت وتيرة الصدق
    وطأطأت الجباه .
    *
    هؤلاء الناس من حرام
    ونحن من حرام
    فكيف تزوج أباؤنا دون الحصول على
    تصريح منا وبصريح اللسان .
    وكيف...
  24. مشاركات
    6
    المشاهدات
    348

    رد: كلامية الزكام .. نثرية طويلة

    أمن قلة نحن يا رسول الله
    لا نملك عبور الزمان ولا نستطيع
    تجاوز لحظات الخصام .
    أمن قلة نحن يا رسول الله
    أم هي لعنة الصحراء
    وماءها المستباح .
    أمن قلة نحن يا رسول الله
    أم هي لعنة الأنبياء المدججين...
  25. مشاركات
    6
    المشاهدات
    348

    رد: كلامية الزكام .. نثرية طويلة

    أن نكون أو لا نكون
    هذا السؤال
    كيف تكتبه الأصابع فوق السطور
    ومن يقرأه
    أم هو مكتوب لتقرأه أجيال حديثة العهد
    ستولد بعد قرون الخاتمة .
    وما جدوى الجراح
    وما نفع البكاء
    ولماذا نذرف الدموع
    أم نحن...
  26. [متابعة إخبارية] رد: متابعة آخر الأحداث على الساحة الفلسطينية| الثلاثاء 12-11-2019م [اغتيال القائد بهاء ابو العط

    اختر هدفك
    واضرب
  27. [متابعة إخبارية] رد: متابعة آخر الأحداث على الساحة الفلسطينية| الثلاثاء 12-11-2019م [اغتيال القائد بهاء ابو العط

    حادثي قصف منزلي القائدين في الجهاد في غزة ودمشق في نفس الوقت محاولة خبيثة وجادة من العدو لاشعال الحرب فهو يدرك ان اغتيال قائد واحد قد يشعل الحرب وأما اغتيال اثنين فسيشعلها فعلا
  28. مشاركات
    6
    المشاهدات
    348

    رد: كلامية الزكام .. نثرية طويلة

    هل يمرض الشعراء
    هل يمرض الكتاب
    هل يمرض العلماء والأدباء
    فكيف يكتبون كتاباتهم
    وكيف نقرأ أسمائهم الطويلة المزينة بكل الصفات
    ذات القداسة ، التي تباركهم وحدهم ..
    دون اللجوء إلى شرطي المدينة
    ودون...
  29. مشاركات
    6
    المشاهدات
    348

    رد: كلامية الزكام .. نثرية طويلة

    مرض الكتابة يعتريني
    ولا دواء .
    في الصباح وفي المساء
    ولا دواء .
    في الزمان وفي المكان
    ولا دواء ,
    *
    كالمخدر تخدرني الكتابة
    قبل أن أهرب من أفيون التحدي
    وممارسة العلاقة ..
  30. مشاركات
    6
    المشاهدات
    348

    رد: كلامية الزكام .. نثرية طويلة

    كلامية الزكام

    امنحوني فرصة للكلام
    ثانية واحدة تكفيني ..
    قبل وصول وردة الصباح ، إلى
    حافة البركان النائم على رمل الشاطئ المغلق
    في وجه أسراب المراكب ، التي
    تحمل الحالمين بموسم تُتَوِجَه عرائِسُ...
  31. مشاركات
    6
    المشاهدات
    348

    كلامية الزكام .. نثرية طويلة

    كلامية الزكام

    إهداء


    إلى كل ثائر

    ظمآن
    وقبل أن يصاب بالزكام
  32. مشاركات
    2
    المشاهدات
    225

    رد: في حب أحمد / شعر: د. رمضان عمر

    اللهم صل وسلم وبارك على الحبيب المصطفى سيدنا النبي محمد وعلى آله وصحبه الأخيار


    وما يطيب قول إلا بذكر محمد
    وبجميع مَحَامٍدٍه تَنْبَني الأجيال
  33. مشاركات
    7
    المشاهدات
    1,072

    رد: كيف نكتب كتابا .. هيا بنا نكتب .. ..

    ماذا عن الاستثناء والابداع في الكتابة


    هل يجب أن تخضع جميع انواع كتابة الكتب لنفس المعايير والشروط
    أم .. يمكن التغيير والتبديل والتدوير
    للحقيقة .. نعم فثم كتابات لا تخضع لمعايير محددة أو...
  34. مشاركات
    7
    المشاهدات
    1,072

    رد: كيف نكتب كتابا .. هيا بنا نكتب .. ..

    مثال لكتابة كتاب

    كتاب عن شخصية
    قد يكون شهيدا أو بطلا أو عالما أو قائدا أو رئيسا أو اي شخصية عامة كان لها تاثير على الكاتب أو على المجتمع
    شخصية تستحق أن نكتب عنها وتستحق أن يعلم عنها المجتمع
    ...
  35. مشاركات
    7
    المشاهدات
    1,072

    رد: كيف نكتب كتابا .. هيا بنا نكتب .. ..

    أهداف كتابة الكتاب
    الكتاب كأي عمل آخر يقوم به الانسان يأتي وفقا لأهداف محددة يروم الكاتب من خلال الكتاب اطلاقها أمام الجمهور الذي يختلف في مستوياته واهتماماته واحتياجاته.

    اسئلة ضرورية :

    ما هي...
  36. مشاركات
    7
    المشاهدات
    1,072

    رد: كيف نكتب كتابا .. هيا بنا نكتب .. ..

    الفكرة أم التخيل

    أي عمل جاد لا يخرج الى النور وحيز الفعل الا بحافز قوي يدفعنا دفعا للقيام به ..ولعل الكتابة لا تخرج عن ذلك حيث الكاتب لا يبدأ بعمل إلا ويدفعه الى ذلك فكرة تكاملت في رأسه أو تخيل...
  37. مشاركات
    7
    المشاهدات
    1,072

    رد: كيف نكتب كتابا .. هيا بنا نكتب .. ..

    ظنون وتوقعات حول الكتاب

    أي كتاب له عنوان وله موضوع وله مضمون
    أي كتاب له بداية ونهاية
    أي كتاب له نوع وحجم وشكل
    ولكل كتاب هدف موجه إليه وله جمهوره المستقبل
    ولكل كتاب خطة عمل ومراحل لانجازه
    .....
  38. مشاركات
    7
    المشاهدات
    1,072

    كيف نكتب كتابا .. هيا بنا نكتب .. ..

    كيف نكتب كتابا
    هيا بنا نكتب


    مدخل وتمهيد

    أي شهيد .. أي زعيم، أي بطل ،أي عالم ، أي انسان ، هو في الحياة كتاب مفتوح يسجل فيه ظواهر وبواطن واعمال وآمال وانجازات هذا الفرد المواطن ..

    نعم كل...
  39. الموضوع: لا ..

    الكاتب بهائي راغب شراب
    مشاركات
    1
    المشاهدات
    282

    لا ..

    " لا " ....


    من خلف القبر
    صاحت الجدة في وجه لصوص الآثار ...
    " لا " ..
    اغتصبوا الجدة
    اغتصبوا الآثار .

    صاحت أمي في نزع الموت
  40. مشاركات
    1
    المشاهدات
    251

    رد: ملكوت النوم والهس.. هس

    مَلَكوت النَوْم والهُسْ .. هُسْ
  41. مشاركات
    67
    المشاهدات
    2,234

    رد: متابعة آخر الأحداث والتطورات على الساحة الفلسطينية ومسيرة العودة ليوم الجمعة 27-9-2019 (1)

    بارك الله لأخينا اراكان ولعروسه وبارك فيهما وجمع بينهما في خير
  42. مشاركات
    1
    المشاهدات
    251

    ملكوت النوم والهس.. هس

    ملكوت النوم والهس .. هس

    24/11/2007

    هس.. هس .. هس ..
    لا صوت ..
    لا حركة ..
    المارد نائم
    هيمان في أحلامه ..
    يتقلب ..
  43. [متابعة إخبارية] رد: متابعة اخبر الاخبار و الاحداث على الساحة المصرية ، " فضائح النظام " ودعوات للنزول الى الشوا

    الاولوية الان لثورة تنقذ مصر وتحررها من حكم العسكر

    ..
    محمد علي ليس ثوريا وايد الانقلاب وحكم العسكر
    هذه الخلفية لا يجب أن تخفي الحقيقة المشتعلة الآن وهي انه أعاد إضاءة الشمعة الوحيدة القادرة على...
  44. [متابعة إخبارية] رد: متابعة اخبر الاخبار و الاحداث على الساحة المصرية ، " فضائح النظام " ودعوات للنزول الى الشوا

    الثورة حالة وليست قرار
    ..
    الثورة ليست قرار ولم تكن أبدا كذلك فهي حالة شعبية عامة تغلي في الصدور ثم تنفجر عند اللحظة الحرجة التي تقف على الحدود بين الخيط الاسود الخيط الأبيض للحرية والكرامة.
    الثورة...
  45. مشاركات
    0
    المشاهدات
    230

    من أحوال امرأة مسعود

    من أحوال امرأة مسعود



    كانت تمشي وحيدة .

    غائبة في الغياب .

    لا تَعِيَ الوجوهَ
  46. [متابعة إخبارية] رد: متابعة آخرالأحداث والتطورات على الساحة الفلسطينية ومسيرة العودة ليوم الثلاثاء 17-9-2019 (2)

    اذا جاءت النتائج النهائية متوافقه مع النتائج الأولية وهو المتوقع

    فان الحل سيكون تشكيل


    حكومة حرب
  47. الموضوع: كأني قتيل

    الكاتب بهائي راغب شراب
    مشاركات
    0
    المشاهدات
    380

    كأني قتيل

    كأني قتيل


    13/9/2019

    أُلَمْلِمُ أحلامي
    الكثيرة.
    الكثيرة..
    بحجم أَنّات صدري الأسير
    في منطقة الأعراف
  48. رد: وحدها غزة تسعى إلى النهايات السعيدة ‏ ونصوص أخرى في النثر والشعر

    اضرب .. ضربك الاعصار



    الى روج شهيد فجر الخميس 1/8/2019 هاني محمد أبو صلاح ..
    وحده اجتاز الحدود .. ووحده رد الاعتبار



    ..
  49. رد: وحدها غزة تسعى إلى النهايات السعيدة ‏ ونصوص أخرى في النثر والشعر

    فلسطين باقية
    هنا.. لنا
    28/7/2019
    ..
    الغزاة مروا من هنا
    قضوا النهارات العصيبة
    عاشوا أسيادا مستبدين
    حرقوا حدائقنا المتفتحة
    وحاولوا
    أن يطمسوا التاريخ
  50. مشاركات
    23
    المشاهدات
    1,123

    رد: إعلان تشكيل وانطلاق عمل لجنة شؤون الأعضاء

    خطوة مباركة بامر الله
    ادعوا الله للأخوة في اللجنة السداد والتوفيق
    وأدعوا الله ان يكونوا جادين صادقين متقين الله في ادائهم في الاصلاح ووقف المهاترات والجدالات العقيمة التي تعطل تطوير الحوار البيني...
النتائج 1 إلى 50 من 250
صفحة 1 من 5 1 2 3 4