سجل عضوية جديدة

أهلاً بكـ في شبكة فلسطين للحوار... شاركنا وبادر بالتسجيل ...


البحث:

نوع: مشاركات; عضو: أم هشام; الكلمة المراد البحث عنها:

صفحة 1 من 5 1 2 3 4

البحث: استغرق البحث 0.01 ثواني.

  1. مشاركات
    28
    المشاهدات
    7,316

    رد : ما قولكم في شاب لا يحب والده ....!!!

    هذا ليس بكره هذه حساسية الأبناء من الأباء
  2. رد : اغيثونى ساموت مثل اى كلب على قارعة الطريق فهل لى من غفران

    رقم الحديث: 3541
    (حديث مرفوع) حَدَّثَنَا عُثْمَانُ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ ، حَدَّثَنَا جَرِيرٌ ، عَنْ الْأَعْمَشِ ، عَنْ أَبِي سُفْيَانَ ، عَنْ جَابِرٍ ، قَالَ كُنَّا مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ...
  3. الموضوع: البدعة

    الكاتب أم هشام
    مشاركات
    26
    المشاهدات
    3,183

    رد : البدعة

    نعم (كما تكونوا يولى عليكم)
    اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا
    اللهم ولي علينا خيارنا
    اللهم ما فتحت لنا من باب رحمة فلا تمسكه علينا بذنوبنا
    مبحث يستحق الرفع
    لا حرمنا الله من...
  4. مشاركات
    15
    المشاهدات
    1,777

    رد : سلامٌ على من يوماً نسيناهم

    اللهم صلي وسلم على معلم البشرية محمد صلى الله عليه وسلم

    ماظننا بجيل من تربية محمد صلى الله عليه وسلم

    أين نحن منهم

    جزاك الله خير الدارين الحبيبة في الله أقمار
  5. مشاركات
    90
    المشاهدات
    32,126

    رد : ..◄◄ █░ الأحاديث الأربعون الفلسطينية ░█►►..

    جزاك الله خيرا شيخنا الفاضل وأحسن اليك
  6. مشاركات
    24
    المشاهدات
    2,400

    رد : عن ابن تيميّة أَتحدّث..

    رحم الله شيخ الاسلام ابن تيمية من أجمل الشخصيات في تاريخ الأمة الاسلامية

    كان يعيش كعصرنا اليوم صراعات الطوائف

    جزاك الله خيرا أخي الكريم
  7. رد : إعلام حكومة غزة: أبرزنا الإنجازات في كل المجالات ؟؟؟!!!

    لا فض فوك بارك الله فيك
  8. الموضوع: البدعة

    الكاتب أم هشام
    مشاركات
    26
    المشاهدات
    3,183

    رد : البدعة

    اين الحافظ بن ماكولا
    عسى أن يكون خيرا
  9. مشاركات
    8
    المشاهدات
    2,110

    رد : " الحرم الابراهيمي حقائق بين الماضي والحاضر"

    سبحان الله زكريات الطفولة
    وحلم الكهولة
    فلسطين الحلم النابض
    اللهم ردها النا اسلامية تقوم على التقرى
    جزاك الله خيرا الفاضلة رسالة فلسطين
  10. رد : *✿✿*゚゚✿ نصـائــــــح تكتـــــب بمـــــــاء الذهـــــــب ✿*゚゚・✿.。 ✿*

    نصائح رائعة نحتاج اليها في كل وقت
    جزاك الله خير الدارين
  11. رد : قصة مضحكة وفي نفس الوقت حكيمة .. من كتاب استمتع بحياتك للدكتور محمد العريفي ..

    أضحك الله سنك

    اقتص الأحنف بن قيس بدون أن يمد يده
    ولكني حزنت على السفيه
    هذا ما يُفعَل في سفهائنا هذه الايام
    جزاك الله خير الفاضل أبو عبيدة
  12. مشاركات
    5
    المشاهدات
    1,503

    رد : عيون يحبها الله و عيون يبغضها الله...~

    نور الله بصيرتك على الحق
    وأنعم عليك بخير الدنيا والآخرة
    وجعلك قرة عين لوالديك
    الابن الكريم عماد
  13. الموضوع: اسم الله الأعظم

    الكاتب أم هشام
    مشاركات
    42
    المشاهدات
    15,974

    رد : اسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب

    اللهم إني أسألك بأني أشهد ألا اله الا أنت الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تحرر فلسطين من دولة الصهاينة
    وأن تقطع دابر النظام السوري وأعوانه وأن تخلصهم منه بما شئت...
  14. مشاركات
    12
    المشاهدات
    3,873

    رد : دعوة لبيان الحق: لماذا نقاتل اليهود؟؟

    جزاك الله خيرا الابن الفاضل السلفي لغيرتك على الدين
    ورأى نابع مما تعلمته من مدرسة _محمد صلى الله عليه وسلم_
    والكلام ليس لك بني الفاضل ولكن لكل رواد هذا المحور

    الجهاد في سبيل الله كما علمنا _رسول...
  15. رد : أصدرت السلطات السورية قرارا بعزل الداعية الإسلامي الشيخ عبد الرحمن كوكي عن الخطابة والتدري

    جزى الله الشيخ عبد الرحمن عنا خير الجزاء
    نعم هؤلاء هم أبناء حماس
    وقفة صادقة تشهد لهم يوم القيامة عند الله عز وجل
    جزاك الله خير الدارين أخي الفاضل
  16. رد : تَحِيّة الأموات أُمنية مُرْعبة ...( جولة ليلية بين شواهد القبور ).........................

    شكله قلة الكهربة مأثرة عليك

    الله المستعان لازلتم في رباط ياأهل فلسطين

    متعك الله بالصحة والعافية وطولة العمر في طاعة _الله _(ورزقك بالزوجة الصالحة):)
  17. الموضوع: البدعة

    الكاتب أم هشام
    مشاركات
    26
    المشاهدات
    3,183

    رد : البدعة

    فتح الله عليك فتوح العارفين وعلمك علم أوليائه الصالحين
    ماشاء الله عنك
    علم وفهم دقيق
    نفهم مما تفضلتم به أنه يجب أن يكون لهذا الدين رجالا هم بطانة الحكام يحببونهم بالمعروف وينهونهم عن المنكر...
  18. مشاركات
    90
    المشاهدات
    32,126

    رد : ..◄◄ █░ الأحاديث الأربعون الفلسطينية ░█►►..

    أحاديث ممتعة بارك الله فيك
    متابعون
  19. مشاركات
    5
    المشاهدات
    787

    رد : هذه الصفحات على الفيس بك ماذا نفعل بها......؟

    جزاك الله خيرا
    هذا هو الحل الامثل لأن مثل هذه الصفحات تجارية وتحتاج للشهرة
  20. مشاركات
    5
    المشاهدات
    787

    رد : هذه الصفحات على الفيس بك ماذا نفعل بها......؟

    جزاك الله خيرا الابن الكريم عماد
    تدل على وعي عميق يارب الكل يعمل مثلك
  21. الموضوع: واجبنا نحو القرآن

    الكاتب أم هشام
    مشاركات
    7
    المشاهدات
    1,176

    رد : واجبنا نحو القرآن

    القرآن بتدبر آياته وفهم معانيه بفهم سلف الأمة
    اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا وجلاء أحزاننا وهمومنا
    القرآن والسنة هي غذاء الروح بالنسبة لي
    وعلى رأى الامام أحمد بن حنبل رحمه الله من المحبرة...
  22. مشاركات
    8
    المشاهدات
    1,580

    رد : الأمة الإسلامية بين الفتن والتمكين

    جزاك الله خيرا أخي
    وسؤالي للأخ أيوب الشامي
    جزاك الله خير
    أنت ترى أن المسلمون الآن ليسوا بجماعة وأن الجماعة لا تكون إلا بالخلافة
    فكيف ستقوم دولة الخلافة الاسلامية؟
  23. الموضوع: البدعة

    الكاتب أم هشام
    مشاركات
    26
    المشاهدات
    3,183

    رد : البدعة

    فتح الله عليك فتوح العارفين ونفع بك الاسلام والمسلمين

    سؤال آخر:

    هل يجوز للمجتهد أن يجد مخرجا للحاكم إذا رأى الحاكم أن أمرا ما هو مصلحة للعموم؟
  24. مشاركات
    5
    المشاهدات
    787

    هذه الصفحات على الفيس بك ماذا نفعل بها......؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    إخواني وأخواتي وأبنائي الأفاضل من له باع طويل في الفيس بك:


    بلغني أن هناك رسائل فيها دعاء, يُدَعى أنه رواه_ رسول الله صلى الله عليه _وهي كذب _عليه صلى الله عليه...
  25. الموضوع: من حقي عليكم

    الكاتب أم هشام
    مشاركات
    4
    المشاهدات
    869

    رد : من حقي عليكم

    كلام من ذهب
    رحم الله ابن القيم
    فتح الله عليك فتوح العارفين وزادك علما وعلمك ماينفعك
  26. رد : لن تمل : قصص الإستغفار .. من أروع ما قرأت .. لشحذ همم الأخيار .. في شبكة فلسطين للحوار

    نعم الاستغفار في كل الاحوال
    استغفر الله العظيم وأتوب اليه
    جزاك الله خيرا
  27. الموضوع: البدعة

    الكاتب أم هشام
    مشاركات
    26
    المشاهدات
    3,183

    رد : البدعة

    بارك الله فيك وفي علمك ونفع بك الاسلام والمسلمين
    استغل فرصة وجودك وأسألك ما الفرق بين المصالح المرسلة والاجتهاد؟
  28. مشاركات
    2
    المشاهدات
    884

    رد : تلميـذ يحكي أحوال شيخـه

    من أجمل ماقرأت هذا الصباح
    رحم الله الشيخ وتلميذه
    ورضي الله عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم
    ورفع قدر من ذكرهم وجعله خير خلف لخير سلف
  29. الموضوع: البدعة

    الكاتب أم هشام
    مشاركات
    26
    المشاهدات
    3,183

    رد : البدعة

    حيا الله ماكولا والمجد للاسلام وعودا حميدا

    البدعة عموما هي احداث شيئ جديد في العبادة لم تكن موجودة على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم
    أو أنه عملها وتركها صلى الله عليه وسلم خوفا أن تفرض على...
  30. الموضوع: اذا غلا السعر

    الكاتب أم هشام
    مشاركات
    3
    المشاهدات
    749

    رد : اذا غلا السعر

    أضحك الله سنك سرني ردك
    ربما ,أما اذا كان البهلول الذي ذكرت هو الذي كان في عهد هارون الرشيد فهو كان كما قلت شيعي المذهب
    وكان قد ادعى الجنون كي يفر بدينه من هارون الرشيد
    وقد ذكره النيسابوري في كتابه...
  31. رد : شاركونا فى الدعاء لمرضى المسلمين , واحتسبوا الاجر من الله

    اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين

    اهتمامك بالادعية رائع ,

    جزاك الله خيرا وأحسن اليك
  32. الموضوع: سؤال شرعي

    الكاتب أم هشام
    مشاركات
    6
    المشاهدات
    2,661

    رد : سؤال شرعي

    يجوز لك لبس الجورب أو أن تبدله مادمت على طهارة مائية دون أن تحدث
    أما إذا أحدثت فلا يجوز لك ذلك

    يعني ما فعلته أو نويت أن تفعله صحيح
    والله أعلم
    وجزاك الله خيرا
  33. الموضوع: موضوع للنقاش

    الكاتب أم هشام
    مشاركات
    6
    المشاهدات
    1,054

    رد : موضوع للنقاش

    الزم الاستغفار حتى لا أعرض نفسي للحرج

    أما لو كان رجلا يستطيع التحدث,ممن يقدر على الدعوة فليقل له قولا بليغا دون التعزير يعني مش أمام كل الناس حتى يستوعب ما يقوله الداعي بحكمة يعني الكل يُوعظ حسب...
  34. الموضوع: كلمة راس

    الكاتب أم هشام
    مشاركات
    12
    المشاهدات
    1,136

    رد : كلمة راس

    دائما سباقة للخير ياأم سماء

    كل أبناء المحور الشرعي هم أبنائي وإخواني في الاسلام تجمعنا رابطة المحبة والاخاء(
    (وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا...
  35. مشاركات
    120
    المشاهدات
    9,080

    رد : رد: رد : قـصـص مـن ذاكـرتـي !!

    اللهم آمين حفظ الله والدتك من كل سوء ورحم جدتك وأموات المسلمين

    أرجو أن تلتمس لي العذر على سوء تقديري

    وجزاك الله خيرا
  36. مشاركات
    14
    المشاهدات
    5,647

    رد : حكم الاضراب عن الطعام

    ليعمل بما في وسعه من اضراب عن الطعام وغيره
    فقد علمت أن أحد المجاهدين من المدينة المنورة في سجن جوانتنامو مضرب عن الطعام من 2005الى الآن
    ويسمونه عبد الرحمن الوحش لقدرته على الاضراب عن الطعام
    حرر...
  37. رد : قصة شاب عازف للعود ومغني .أنظروا ماذا رأى في منامه وغيره رأس على عقب..~

    جزاك الله خير الدنيا والآخرة الكريم عماد
    ياليتك أتيت بها مفرغة لأني مش من هواة التحميل:)
  38. رد : مشهد الإذلال للمتظاهرين في الشام، ولكن مع حضرة العلاّمة أبو البركات الغزي !

    أين علماء الشام القدامى
    وعلى رأى المثل البلدي (فرعون مين فرعنك من قلة ماحد يردك)
    الله المستعان
    جزاك الله خيرا الابن الفاضل الصقر الحضرمي
    لكن لماذ السلفي مجمد
  39. مشاركات
    71
    المشاهدات
    9,890

    رد : هل تحفظ أسماء الله الحُسنى؟!

    أحب جدا اسم الصبور فقد كنت أتوسل الى الله به في أشد الأزمات التي مرت بي
    عافاني الله واياكم من كل كرب
    جزاك ربي كل خير الحبيبة أم سماء:1004:
  40. مشاركات
    11
    المشاهدات
    1,484

    رد : فائدة ... حكم قلب الأوراق بريق اللسان ؟

    اعانك الله وسدد خطاك الفاضل mmq
    وجزاك عنا كل خير
    أتمني لو تغير معرفك مع أن هذا من الخصوصية سامحني على التدخل
  41. الموضوع: هل من الجن رسل ؟؟

    الكاتب أم هشام
    مشاركات
    9
    المشاهدات
    1,470

    رد : هل من الجن رسل ؟؟

    لست ضليعة في هذا المجال ولذلك أحضرت لك فتوى من اسلام سؤال وجواب
    اختلف أهل العلم في هذه المسألة على قولين:

    القول الأول : ليس في الجن أنبياء ورسل ، وإنما قد يكون منهم نذر ، وهذا قول جمهور أهل العلم...
  42. رد : ما حُـكم الإبتداء في التحيّة والسّلام على النّصارى !!..

    اذا كنت بادئ بالتحية فيمكنك أن تقول لهم صباح الخير أو مساء الخير
    المهم أن لا تحيهم بتحية الاسلام
    واذا بدأوا بتحية الاسلام قل لهم وعليكم
    هذا ما أعرفه عن دراسة
    والله أعلم
    جزاك الله خيرا الفرا...
  43. مشاركات
    15
    المشاهدات
    1,777

    رد : سلامٌ على من يوماً نسيناهم

    موقعة بدر لها من الخصوصية ما لها
    وبعدها نزل قول الله تعالى (وإن جاهداك على أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تطعهما وصاحبهما في الدنيا معروفا)لقمان 15
    جزاك الله خيرا
    ياأخت الاسلام
    أقمار الدياجي
  44. الموضوع: اذا غلا السعر

    الكاتب أم هشام
    مشاركات
    3
    المشاهدات
    749

    رد : اذا غلا السعر

    الابنة الفاضلة كريمة جزاك الله خيرا
    للمعلومية أن البهلول كان شيعي المذهب وله مناظرة معروفة مع أبو حنيفة في عهد الخليفة هارون الرشيد
  45. مشاركات
    90
    المشاهدات
    32,126

    رد : ..◄◄ █░ الأحاديث الأربعون الفلسطينية ░█►►..

    أحب حديث موسى مع ملك الموت
    جزاك الله خير
    متابعون
  46. مشاركات
    120
    المشاهدات
    9,080

    رد : قـصـص مـن ذاكـرتـي !!

    الحمد لله على نعمه التي أنعم علينا
    لكن ما هي قصتك مع الخمسينيين,رأيت لك قصتين تتحدث عنهم
    ورحم الله الوالدة وأحسن اليها
    رائعة قصصك ذكرتي بأبو فهد
    جزاك الله خيرا يافاضل
  47. رد : رفقاً بزوجاتكم وكفاكم جهلاً وخجلاً........(1)................................. ...........

    مارأيك يااخي في هذا الحديث من البخاري
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ كِتَاب التَّيَمُّمِ وَقَوْلُ اللَّهِ تَعَالَى فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا...
  48. مشاركات
    1
    المشاهدات
    2,033

    رد : ما المقصود بفقه الاولويات

    كلام جدا رائع
    ولهذا أتمني أن يجتمع كل أكابر علماء الامة من الدعاة والمشرعين ويتفقون على منهج موحد تسير عليه الامة جمعاء حتى لا نصبح كما قال الله عز وجل(من الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا كل حزب بما...
  49. مشاركات
    1
    المشاهدات
    648

    رد : عقوبة الاعراض عن الدعوة

    جزاك الله خيرا الابنة الفاضلة كريمة
    قال تعالى (ولتكن منكم أمة يدعون الى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر واولئك هم المفلحون)آل عمران104
  50. رد : رفقاً بزوجاتكم وكفاكم جهلاً وخجلاً........(1)................................. ...........

    في الزمن الماضي كان العرف الفلسطيني يمنع الزوج أن يصطحب زوجته للذهاب معه في أي مكان
    وكان من العار عليه أن يراه أحد في الشارع ومعه زوجته
    لا أدري بالنسبة لهذه الايام هل فضل الحال على ما هو عليه أم...
النتائج 1 إلى 50 من 250
صفحة 1 من 5 1 2 3 4