سجل عضوية جديدة

أهلاً بكـ في شبكة فلسطين للحوار... شاركنا وبادر بالتسجيل ...


[ اعلان هام ] تحديث البريد الإلكتروني للعضوية

البحث:

نوع: مشاركات; عضو: بهائي راغب شراب; الكلمة المراد البحث عنها:

صفحة 1 من 5 1 2 3 4

البحث: إستغرق البحث 0.01 ثواني; تم توليده منذ 21 دقيقة.

  1. مشاركات
    0
    المشاهدات
    39

    مثبــت: بيني وبين الرحيل

    بيني وبين الرحيل

    29/11/2020

    بيني وبين الرحيل..
    فتح باب للمرور
    الى الأمام.
    وإغلاق باب
    كي ..
    لا أعود.
  2. مشاركات
    103
    المشاهدات
    1,223

    مثبــت: رد: من امثالنا الشعبية | اكتب لنا مثلا من محفوظاتك

    حرام على بلابلة الدوح .. حلال على الطير من كل جنس
  3. مشاركات
    103
    المشاهدات
    1,223

    مثبــت: رد: من امثالنا الشعبية | اكتب لنا مثلا من محفوظاتك

    امثال في التربية وحمل عادات وصفات الأب:



    عرامة الولد في صغره زيادة في عقله بكبره
    فرخ البط عوام
    إبن الوز عوام
    إبن الفار حفّار
    من شابه أباه فما ظلم
    إذا كان رب البيت بالطبل ضارباً ...
  4. مشاركات
    103
    المشاهدات
    1,223

    مثبــت: رد: من امثالنا الشعبية | اكتب لنا مثلا من محفوظاتك

    أمثال وأطفال

    يا ناس يا طيبين
    يا أولاد يا حلوين
    الدين زي ما بتعرفوا
    قدوة ومثل
    وخلق عظيم .
    لكن المثل مش دين
    المثل كلام الناس
    موروث من سنين .
  5. مشاركات
    1
    المشاهدات
    111

    المرور الأخير

    المرور الأخير

    16/11/2020
    ..
    ولي يدين
    يُمْنى ويُمْنى
    واحدةٌ للوضوء
    والأخرى لحمل باقة الورد الوحيدة
    أُقَدِمُها للصباح
    *
  6. مشاركات
    3
    المشاهدات
    267

    رد: البكاء وحده لا يفيد

    افضل ما حصل للخلق مولده ... وأشد ما صار فينا موته ولم نره
    #إلا_رسول_الله
  7. مشاركات
    3
    المشاهدات
    267

    رد: البكاء وحده لا يفيد

    اجمل ما حصل للخلق مولده
    واشد مصيبة حلت بنا وفاته.



    اللهم صل وسلم وبارك عليك يا حبيبي يا رسول الله
  8. مشاركات
    3
    المشاهدات
    267

    البكاء وحده لا يفيد

    البكاء وحده لا يفيد
    بهائي راغب شراب
    26/10/2020
    ..
    في البكاء ..
    قليلٌ من الألم
    كثيرٌ من الراحة.
    لكن..
    للرجال رأيٌ آخر
    البكاء..
  9. مشاركات
    1
    المشاهدات
    534

    أسئلة في التغيير

    أسئلة في التغيير


    سؤال يطرح نفسه بقوة ..


    هل التغيير ثورة

    .. تنقلنا من حالة معينة نعيشها ونرفضها لأننا لا نجد فيها مصالحنا التي تهمنا ولا تحقق لنا الفائدة والراحة والرضا الفكري والمعنوي...
  10. الوجه الآخر لحملة ماكرون ضد الاسلام والمسلمين

    الوجه الآخر لحملة ماكرون ضد الاسلام والمسلمين


    22/10/2020
    ..
    ولحمله الهجوم الماكروني الصليبي على الاسلام ونشره للرسومات المسيئه لرسول الله حبيبنا محمد وجه اخر يختلف عن سخريته واستهتاره...
  11. الموضوع: التغيير

    الكاتب بهائي راغب شراب
    مشاركات
    5
    المشاهدات
    349

    رد: التغيير

    ان حالة العجز لدى الشعووب العربية عن ايجاد قائد التغيير الذي تتوفر فيه مصداقية الفكر والقدرة على التحرر من القيود العبثية التي تحكم مجتمعاتنا غير المؤهلة لا وعيا ولا ارادة ولا رؤى ولا اهدافا ..
    هذا...
  12. الموضوع: التغيير

    الكاتب بهائي راغب شراب
    مشاركات
    5
    المشاهدات
    349

    رد: التغيير

    أسأل الله ان يعيننا على تغيير ما بأنفسنا حتى يغير الله ما بنا.
    التغيير أمر لا بد منه، لأنه من سنن هذا الكون، وإن لم نتغير للأحسن فربما تغيرنا للأسوأ أو استبدلنا بمن هو أحسن منا لحمل الأمانة.
    أسال...
  13. الموضوع: التغيير

    الكاتب بهائي راغب شراب
    مشاركات
    5
    المشاهدات
    349

    رد: التغيير

    الدولة أيضا يمكن أن تقوم بثورة



    أحيانا على صعيد الدولة ولكي تنتقل من حالة جامدة خاملة مقلدة الى آفاق أخرى متقدمة افضل من الحالة القائمة ..
    ان تحدث التغيير المطلوب بطرق ثورية خلاقة تفرض على...
  14. الموضوع: التغيير

    الكاتب بهائي راغب شراب
    مشاركات
    5
    المشاهدات
    349

    رد: التغيير

    أسئلة في التغيير

    سؤال يطرح نفسه بقوة ..
    هل التغيير ثورة .. تنقلنا من حالة معينة نعيشها ونرفضها لأننا لا نجد فيها مصالحنا التي تهمنا ولا تحقق لنا الفائدة والراحة والرضا الفكري والمعنوي والمادي...
  15. [متابعة إخبارية] رد: متابعة التطورات العسكرية بين أذربيجان أرمينيا

    مصادر بريطانية :
    مخترع المسيرات التركية المهندس "سلجوق بيرقدار" ...
    تسبب بضرر مادي لقطاع التصنيع العسكري العالمي قدره 16 ترليون دولار ...

    -حيث استطاعت هذه المسيره تدمير كل الاسلحه الدفاعيه...
  16. [متابعة إخبارية] رد: متابعة التطورات العسكرية بين أذربيجان أرمينيا

    عاجل....
    أفاد مرسل قناة خبر تورك من جبهة قتال مدينة شوشة الاستراتيجية جدا جتين أرجتين
    بأن الجيش الاذربيجاني دخل المدينة بعد معارك ضارية......

    بتحرير مدينة شوشة يحسم أمر تحرير اقليم قره باغ ...
  17. مشاركات
    0
    المشاهدات
    152

    الساقي والكؤوس

    الساقي والكؤوس


    بعض ما نكتبه يكون في حساب النبوءات


    بهائي راغب شراب
    ايلول 2009

    اجمع أيها الساقي الهموم .
  18. الموضوع: النشور

    الكاتب بهائي راغب شراب
    مشاركات
    1
    المشاهدات
    288

    النشور

    النشور



    أسْفَروا عن اشتهائهم ..

    لوجوهنا

    لأحلامنا
  19. [متابعة إخبارية] رد: متابعة التطورات العسكرية بين أذربيجان أرمينيا

    :1036::1036::1036:
  20. الموضوع: التغيير

    الكاتب بهائي راغب شراب
    مشاركات
    5
    المشاهدات
    349

    التغيير

    التغيير


    التغيير صعب جدا لبعض الناس . .
    حتى ليضحى الموت اهون عليهم من تغيير أنفسهم ..

    لكي يحدث التغيير ، ويشق طريقة بسلاسة ..
    يحتاج إلى الرضا ..
    الرضا الداخلي الذاتي للفرد الواحد بما...
  21. [متابعة إخبارية] رد: متابعة التطورات العسكرية بين أذربيجان أرمينيا

    هذا عندما حاولت أرمينيا ضرب مدينة مينجشيفير الأذربيجانية بالصواريخ بعد مدينة غنجه. إلا أن أنظمة الدفاع الجوي الأذربيجانية تصدت لتلك الصواريخ ولا يشبه ما كان في غزه
  22. [متابعة إخبارية] رد: متابعة التطورات العسكرية بين أذربيجان أرمينيا

    صحيح اخي الحبيب
    اقليم ناغورنو كاراباغ محاط بالكامل بأراضي أذربيجانبه
    اما كيف يصل الدعم الارميني اليه فهو بسبب أن الأراضي بين الإقليم وبين ارمينيا تم احتلالها من قبل ارمينيا وضمتها اليها في...
  23. [متابعة إخبارية] رد: متابعة التطورات العسكرية بين أذربيجان أرمينيا

    أنباء عن إلقاء القبض على قائد القوات آلاذرية(صادقوف) وعدد من ضباطه لأنه كشف عن ولائهم لروسيا ومعاداتهم لتركيا وعدم ثقة ضباط جبهات القتال بأوامره
  24. [متابعة إخبارية] رد: متابعة التطورات العسكرية بين أذربيجان أرمينيا

    اضافة الى أن ترجمة المكتوب تقول بوضوح أن القتلى جنود ارمنيين فاننا نلاحظ أن القتلى كانوا في موقع ثابت مؤسس وقائم من قبل وليس جديدا ولما كان القتال يدور في مناطق تحت السيطره الأرمنية فالموقع يعود ...
  25. [متابعة إخبارية] رد: متابعة التطورات العسكرية بين أذربيجان أرمينيا

    أخي هذا الموقع لجنود ارمينيين

    وحسب الترجمة:
    جنود ارمينيين ميتين وجنود اذريين ياخذون مكانهم
  26. مشاركات
    0
    المشاهدات
    253

    غزة حامية القلب

    غزة حامية القلب



    ..
    قلبي في غزه
    أزرق
    بحر صافٍ
    شاطئه الأملس
    يطبع آثار خطواتي المُتأهبة
  27. الموضوع: ورق .. ورق

    الكاتب بهائي راغب شراب
    مشاركات
    0
    المشاهدات
    143

    ورق .. ورق

    ورق .. ورق


    ..




    كالورق
    نطير مع الرياح
  28. مشاركات
    430
    المشاهدات
    36,222

    رد: الوضع الليبي

    ليبيا.. سلاح الجو الشرعي المدعوم تركيًا يدمر فجر اليوم الاثنين منظومة دفاع جوي "بانتسير" روسية الصنع ومنظومة تشويش قرب مطار السبعين في سرت
    هذه ثالث منظومة روسية متطورة يتم تدميرها خلال 24 ساعة فقط ...
  29. مشاركات
    1
    المشاهدات
    249

    رد: الشاعر ... بهائي راغب شراب.. دراسة

    لماذا نشرت هذه الدراسة

    المحور الثقافي مهم جدا لـ :

    * لتفعيل الحالة الوطنية الفلسطيينية لدى الجمهور الفلسطيني وتعزيزها
    * تفعيل روح الجهاد والمقاومة ورفع شأنهما في حياتنا كسبيل لتحرير فلسطين كل...
  30. مشاركات
    1
    المشاهدات
    249

    الشاعر ... بهائي راغب شراب.. دراسة

    الشاعر ... بهائي راغب شرّاب




    بقلم محمود حامد/خاص مؤسسة القدس خاص مؤسسة القدس للثقافة والتراث



    فلسطين بمسماها السماوي المقدس هي دلالة الدلالات لاسمٍ يحفظه وجدان فلكنا الكوني قيمةٌ عالية...
  31. الموضوع: لا ننكسر

    الكاتب بهائي راغب شراب
    مشاركات
    2
    المشاهدات
    326

    رد: لا ننكسر

    أن تعيش والشعور يمتلك كيانك بان الله معك ..
    يتكفل بك وبجميع امرك
    يكفي لتعيش سعيدا مطمئنا
  32. [متابعة إخبارية] رد: متابعة آخر الأحداث والتطورات على الساحة الفلسطينية ليوم الثلاثاء 07-04-2020

    لله الحمد والشكر
    عودة جزء من المحجورين في فندق البلوبيتش بعد نتائج الفحص التي اثبتت خلوهم من الكورونا ..
    ابلغوا بالاستعداد للخروج في الساعة 11 مساء وانطلقوا الى بيوتهم بعد نصف ساعة
    الحمدلله على...
  33. [متابعة إخبارية] رد: متابعة آخر الأحداث والتطورات على الساحة الفلسطينية ليوم الأربعاء 01-04-2020

    هذا هول القول الصحيح
    ابني معهم وهم معه منذ البداية
    لا احد يستطيع الخروج بالمطلق
    اشعر مع بعض المتقولين بأنهم يقصدون التشكيك والتشويش والتهويل لغرض في نفوسهم المريضة
  34. [متابعة إخبارية] رد: متابعة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الأثنين 2020/03/30

    المريض الجديد هو احد المحجورين منذ اسبوعين وهو من نفس الطابق الذي تواجد فيه المحجورين السبعه السابقين
    واعتقد بل اقترح ان يتم نقل جميع المحجورين الباقيين في الطابق المعني الى معزل خارج الفندق...
  35. [متابعة إخبارية] رد: متابعة آخر الأحداث والتطورات على الساحة الفلسطينية ليوم الإثنين 30-03-2020 (1)

    المريض الجديد هو احد المحجورين وهو من نفس الطابق الذي تواجد فيه المحجورين السبعه السابقين
    واعتقد بل اقترح ان يتم نقل جميع المحجورين الباقيين في الطابق المعني الى معزل خارج الفندق المتواجدين فيه...
  36. مشاركات
    0
    المشاهدات
    222

    لتقتلك أو .. لتنقذك

    لتقتلك أو .. لتنقذك ..

    ..
    أنت تقاتل أنت ..
    تقتل أنت ..
    فمن أنت ؟!
    *
    من يدفع عنك برد الشتاء ..
    من يخفف عنك حر تموز ..
    وأنت تقاتل أنت ..
  37. مشاركات
    0
    المشاهدات
    269

    الشجاعة والجبن

    الشجاعة والجبن


    بين الجبن والشجاعة مسافة لا يمكن تجاوزها أبدا ولا القفز عنها ،
    الشجاعة لا تلتقي مع الجبن ،لا تعايشه وتنفر منه ، المقزز للنفوس الكبيرة والأرواح السامية ، تخشاه الشجاعة وتكرهه ،...
  38. مشاركات
    0
    المشاهدات
    202

    وتبقين عزيزة يا فلسطين

    وتبقين عزيزة يا فلسطين


    نحن جنودك يا فلسطين
    نحن أسودك في الملمات
    نلبي نداءك
    نحمي ترابك
    نحن القواصم ..
    نزود عن حياضك ..
    نرفع بالعز غار اللواء
  39. مشاركات
    0
    المشاهدات
    212

    عائشة .. تكسر الدائرة الحمقاء

    عائشة تكسر الدائرة الحمقاء


    تفتح فمَها الدنيا
    تُكَشِرَ عن أنيابٍ سَوْداء
    مَخالِبَها مَغْموسة بالدم
    والدم بريءٌ مِنْ ..
    مَنْ يَسْمَعَ ..؟
    لا أحدَ يعلمَ حتى الآن ..
    ماذا فعلتْ عائِشَة ..
  40. الموضوع: من أنت

    الكاتب بهائي راغب شراب
    مشاركات
    3
    المشاهدات
    309

    رد: من أنت

    جميل ورائع ما اقرأه هنا
    هذا هو بعض ما اعنيه وأستهدفه من تفكيك النص الأدبي ..

    الوصول إلى الفكرة
    الاحساس بجمال صورها
    التفاعل معها
    الاندماج مع معانيها
    العيش فيها
    بناء صورة نصية جديدة
    ..
  41. الموضوع: من أنت

    الكاتب بهائي راغب شراب
    مشاركات
    3
    المشاهدات
    309

    من أنت

    من أنت



    بعد سنوات من الغياب
    رآها امامه
    تجلس خلف مقود سيارتها الأمريكية الصنع
    مرسوم عليها أشكال وشعارات ملونة
    ومكتوب وبحروف كبيرة
    على الجانبين
  42. رد: تجربة في كتابة القصة القصيرة والقصة القصيرة جدا

    التفكيك ومتعة الكتابة
    تفكيك النص إلى نصوص جديدة :

    عملية ابداعية ممتعة تمتليء بالاثارة ومحفزة للكتابة والتجديد
    يمكن تطبيقها على جميع انواع النصوص الأدبية والفنية ( الروائية والقصصية والنثرية...
  43. رد: تجربة في كتابة القصة القصيرة والقصة القصيرة جدا

    تفكيك القصة إلى قصص جديدة


    القصة الأولى:

    قال لها:
    سأتوب عن النساء جميعا
    ضحكت في سرها
    لقد كانت هذه هي المرة الألف التي يخبرها ذلك
    قبل ان يعود إليها
  44. رد: تجربة في كتابة القصة القصيرة والقصة القصيرة جدا

    توبـــــــــــة
    قصة قصيرة قديمة لي نشرت قبل سنوات


    قال لها :
    سأتوب عن جميع النساء
    هذه المرة ... ضحكت في سرها ..
    فهي تعرف أنها قد تكون المرة الألف التي يتوب فيها أمامها ..
    و تعلم أنه بعد كل...
  45. تجربة في الكتابة القصصية -تفكيك النص إلى مجموعة نصوص جديدة

    تجربة في كتابة القصة القصيرة والقصة القصيرة جدا
    هيا نستخرج مجموعة قصص من قصة

    (تفكيك النص إلى نصوص جديدة)

    فكرة جديدة..
    تجربة جديدة
    كل واحد هنا قدم نصا او نصوصا ابداعية
    هنا سأتكلم عن القصة...
  46. الموضوع: زيّ القمر

    الكاتب بهائي راغب شراب
    مشاركات
    3
    المشاهدات
    426

    رد: زيّ القمر

    قوللنا يا مثّال
    إيش قالوا في الأمثال
    انعدل المثّال وبدأ الكلام :
    صلوا على النبي المختار
    عليه أفضل الصلاة والسلام ..
    بقول المثل :
    " البنت الحلوة نص مصيبة "
    والحكي هيك بنقال .
    والمثل لا هو صحيح...
  47. الموضوع: زيّ القمر

    الكاتب بهائي راغب شراب
    مشاركات
    3
    المشاهدات
    426

    زيّ القمر

    قالوا في الأمثال

    زيّ القمـــر



    قصة من تأليف
    بهائي راغب شراب
    نيسان 2000
  48. الموضوع: المهاجر

    الكاتب بهائي راغب شراب
    مشاركات
    1
    المشاهدات
    360

    المهاجر

    المهـــــــــاجـر
    قصة قصيرة
    بهائي راغب شراب
    11 / 4 / 1981

    لم يتجاوز ما مضى من عمر صابر الثلاثين عاماً ..
    ظوال هذه السنين لم يعش صابر في مكان معين ولا في بلد معين ،
    إذا طالت إقامته...
  49. رد: عاجل // مسودة الإتفاق للتوقيع في موسكو بين الأطراف الليبية

    ان كانت صحيحة هذه البنود فهذه اقوى وصفة لتقسيم ليبيا ..
    لأنه اذا وضعت الحدود وتم تعيينها تحت اي مسمى بدعوى تثبيت الهدنة المؤقتة فسيتمسك بها المتمرد حفتر وسيستغل ذلك لابتزاز الحكومة الشرعية للخروج...
  50. [متابعة إخبارية] رد: متابعة المستجدات بعد مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني وبعض قادة الحشد الشعبي في بغداد [17]

    تقدير موقف أولي

    أعتقد أن :
    اغتيال قاسم سليماني عًبرً عن نية كامنة لاعلان الحرب على ايران
    الرد الايراني يشير الى عدم رغبة ايران في تصعيد الأمور الى الحرب مع أمريكا
    الكرة الآن في الملعب المريكي...
النتائج 1 إلى 50 من 249
صفحة 1 من 5 1 2 3 4