سجل عضوية جديدة

أهلاً بكـ في شبكة فلسطين للحوار... شاركنا وبادر بالتسجيل ...

النتائج 1 إلى 25 من 25
  1. #1
    عضوية مجـمـدة الصورة الرمزية حماس قلبي
    تاريخ التسجيل
    07 2006
    الدولة
    قلب حماس
    العمر
    30
    المشاركات
    8,168

    في ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي ...

    [img]http://isamshalodi.***********/الحرم%20الابراهيمي.JPG[/img]
    عند السجود وقبل إستكمالهم لصلاة الفجر في الحرم الإبراهيمي دخل على المصلين يهودي أمريكي يدعى باروخ غولدشتاين وهو يحمل كل ظلام الحقد التوراتي في صدره وفي يديه بندقيته الرشاشة وقنابل يدوية وكانت المجزرة التي علت فيها الى السماء ارواح 50 مصلياً ونزفت فيها دماء 349 مصاب بعد أن أفرغ كل ما لديه من رصاص وقنابل على الساجدين .

    ولقد ثبت لاحقاً أن غولدشتاين لم يرتكب المجزرة وحده بل شاركه فيها جنود العصابات الصهيونية الذين أغلقوا باب الحرم حتي لا يتمكن المصلون من مغادرته ومنعوا كذلك سيارات الإسعاف من الإقتراب من المنطقة .
    وحين حاول المواطنون نجدة المصلين قابلهم جنود يهود بإطلاق الرصاص الكثيف مما اوقع على الفور 29 شهيداً وعشرات الجرحى .

    لقد لاقت مذبحة الحرم تأييداً من الغالبية العظمى في الكيان الصهيوني ، وعندما سؤل الحاخام اليهودي موشي ليفنغر عما إذا كان يشعر بالأسف على من قتلهم غولدشتاين رد قائلاً إن مقتل العربي يؤسفني بالقدر الذي يؤسفني مقتل ذبابة [يسرائيل شاحاك ـ الشريعة اليهودية] هذا ويعتبر اليهود غولدشتاين بمثابة قديس كما وجعلوا من قبره مزاراً وقد خصص الكيان الصهيوني عدداً من جنود حرس الشرف الذين يؤدون له التحية العسكرية كل صباح والى يومنا هذا .
    ويقول الكاتب اليهودي شاحاك في كتابه المذكور أن الشريعة اليهودية(هالاخا) تطالب في الحقيقة كل يهودي القيام بنفس ما قام به غولدشتاين ولدعم ما يقول فقد ساق في كتابه كلمات الحاخام دوف ليور الذي وصف فيها غولدشتاين بالمؤمن التقي وأن ما فعله كان من أجل الرب وبإسمه .



    الحرم الإبراهيمي ثكنة عسكرية على طريق تحويله لكنيس يهودي



    يُحيي أكثر من خمسة وثلاثين عائلة "خليلية" الذكرى الثالثة عشرة للمجزرة الرهيبة التي نفّذها الدكتور باروخ غولدشتاين في الخامس عشر من شهر رمضان من العام 1994م، الخامس والعشرين من شباط من العام ذاته، والتي راح ضحيتها تسعة وعشرون شهيداً داخل الحرم وستة آخرون خارجه.
    " الطبيب الحاقد " باروخ غولدشتاين والذي كان قد رضع الكراهية حيث ولد في أزقّة وشوارع بروكلين ، والذي فرّغ كره 35 عاماً للفلسطينيين وهي سنوات عمره حتى لقي حتفه داخل الحرم على أيدي السجّد يوم المجزرة ، فقد كانت فوهة بندقيته " جليل " والرصاصات التي اندفعت منها عطشى لذاك الدم الطهور الذي لا زالت رائحته الزكية تعطّر أروقة الحرم وحجارته التي تلونت بلونه يوم المجزرة .

    وبعد .. ماذا بعد .. صار السفاح بطلاً ، لا بل باتت ما اقترفت يداه حلماً لمن رضعوا ما رضع غولدشتاين ، ليُدفن " الطبيب " على مدخل واحدة ممن تحتضن بين ذراعيها أشد العقول اليهودية تطرفاً ، إنها مستوطنة " كريات أربع " والمقامة على حساب أراضي المواطنين شرق الخليل ، فكلما إقترب موعد الذكرى الأليمة ، تذرف العيون الفلسطينية دموع الحُزن على شهدائها كما وتبكي في الوقت ذاته العيون اليهودية أيضاً على مقتل " الطبيب الوفي " ، وأن الفرق بين كلتا الدمعتين واحد ، فتلك دموع مسمومة وهذه دموع طهورة ، والسبب أن رب العزّة لم ولن يبعث بنبي يدعو الى دين جديد يبيح إراقة دم الأبرياء دون سبب ، فكيف لو كانوا أولئك داخل أكثر الأماكن قداسة وطهارة على وجه الأرض ؟!

    حتى الديانات السماوية جميعها قد خلت من أي آية أو سورة أو حديث ، حتى من أي نص إلهي يدعو للقتل دون سبب، حتى في دينهم وهم يعلمون ذلك جيداً ، والسؤال هنا ، لماذا المجزرة ؟؟

    مجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف لم تكن سوى مجرد مشهد لا أكثر ولا أقل ، لكنه كان مشهداً مهماً للغاية ، أدّى فيه غولدشتاين أهم الأدوار في حياة غيره من اليهود لا في حياته هو ، فغولدشتاين لم يكن سوى مفتاح للحلقة الأولى في مسلسل السيطرة على الحرم الإبراهيمي ومصادرته وتحويله الى كنيس يهودي يرتاده الحجاج اليهود في الأعياد وغيرها ، ويحرسه المئات من الجنود المدججين بالسلاح ، فمن يعلم ! ربما لن يبقى من الحرم الشريف سوى صورة تزيّن بها جدران منزلك ، فقد لا تستطيع حتى إلقاء مجرد نظرة على البناء الشريف عن بُعد مئات الأمتار ، ليقال لك ... ممنوع الصلاة في هذا المكان !!

    مجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف فتحت أمام اليهود باب الغنائم على مصراعيه ، حيث نهل اليهود من الشريان الفلسطيني ما لم يكفيهم حتى اليوم ، ولن يكفيهم غداً أيضاً ، ليُترك الجسد الفلسطيني ينزف حتى الموت ، فهذا هو الحلم ، والذي بدأ وبالفعل يُلمس على أرض الواقع ، فالحرم الشريف ، المسجد الإسلامي الخالص ، حرم إبراهيم الخليل عليه السلام ، يصادر أكثر من نصفه لصالح المتدينين اليهود ، وعلى الأرض فهو مصادر بالكامل .

    بوابات حديدية عملاقة قسمت جسد المسجد الى نصفين ، وعلى كل بوابة جندي داخل غُرفة صغيرة محصنة وهي ليست لغرض الحراسة !! بل بإنتظار تنفيذ أوامر حتى هو لا يعرفها ، وعلى المدخل اليتيم الوحيد للحرم والذي خصص للمسلمين فقط ، تم وضع بوابتين إلكترونيتين ثابتتين يتحكم بمن أراد العبور من خلالها أربعة جنود على الأقل على كل واحدة منهما ، وعلى بُعد أمتار قليلة فقط من المدخل الرئيس للحرم توجد بوابتين حديديتين لولبيتين وثالثة إلكترونية يتحكم بها جُندي عن بُعد ، حيث أن ما تفرضه مزاجية سلطات الإحتلال الصهيوني هو فقط الذي يطبق رغماً عن الجميع .. على الجميع ، الصغير قبل الكبير والعجوز قبل الرضيع والرجل قبل المرأة ، فلم يتبقى إلاّ أن يضع الجنود ساعات على أفواه المصلين كي تحسب كمية الهواء التي يتنفسونها كل يوم !!

    سطح الحرم الإبراهيمي لم يخلو من التواجد الأمني الصهيوني " المهم " ، حيث سلالم وخيام وأكياس رمل وأسلحة ثقيلة وجنود لا يتركون أماكنهم أبداً إلاّ للتبديل أو لإستلام الطعام فقط ؟؟

    ومن داخل الحرم الى مدخله الرئيسي الى سطحه ، تتسع الدائرة أكثر فأكثر، فكلما إتسعت كلما زادت الحراسة والحواجز وأعداد الجنود ، هذا بالإضافة الى كاميرات المراقبة والنقاط المنتشرة فوق أسطح المنازل ، فمسافة قليلة جداً تلك التي تفصل الحرم عن معسكر للجيش الصهيوني الذي يضم مئات الجنود ، إضافة الى مركزين للشرطة الصهيونية، ناهيك عن ثلاثة غرف زجاجية تم غرسها على ثلاثة طرقات رئيسة تأدي للحرم ، وخلف هذه الغرف بؤر إستيطانية ومدرستين دينيتين تدرسان أبجدية القتل والإجرام وبكل تقنية وبراعة ، كي تخرّج في كل عام العشرات من ماركة " غولدشتاين " .
    التعديل الأخير تم بواسطة حماس قلبي ; 2007-02-25 الساعة 17:52

  2. #2
    عضوية مجـمـدة الصورة الرمزية حماس قلبي
    تاريخ التسجيل
    07 2006
    الدولة
    قلب حماس
    العمر
    30
    المشاركات
    8,168

    رد : في ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي ...

    بعد 13 عاماً على مجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف
    الخليل القديمة: رائحة الموت لا تزال تنبعث من المكان

    لم تبدد ثلاثة عشر عاما على مرور المجزرة المروعة التي ارتكبها المتطرف اليهودي " باروخ غولدشتاين "، في الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل بالضفة الغربية، مشاعر الخوف والرعب لدى أهالي المدينة الذين يضعون أيديهم على القلوب، من مخاوف ارتكاب مجزرة مماثلة.
    ! ولا تزال رائحة الموت تنبعث من أروقة الحرم الإبراهيمي، وكأن المذبحة وقعت للتو.
    وصورة المشهد الدموي في يوم الجمعة الخامس والعشرين من شهر شباط-فبراير عام 1994، ما زالت ماثلة، أشلاء ثلاثين شهيداً ممددة، وعشرات الجرحى يغرقون في الدم، وعيون المصلين مفتوحة على ابعد مدى، فيما ينشغل بعض من نجوا في إنقاذ المصابين.
    وتختلط أصوات العويل والاستغاثة بأزيز الرصاص.
    وتعد البلدة القديمة من مدينة الخليل، من أكثر المناطق الفلسطينية المسكونة بالرعب، بفعل عدوانية المحتلين من جيش ومستعمرين.
    وعلى الأرض، تزايدت بشكل كثيف إجراءات الاحتلال التعسفية بحق المنطقة والمواطنين، منذ وقوع المذبحة المروعة، وأغلق عدد من الشوارع من بينها "الشلالة" و "الشهداء"، وأكثر من ألف محل ومصلحة تجارية حكم عليها بالإغلاق.
    ويقول الشيخ سعود الخطيب (55 عاما) رئيس الحراس في الحرم الإبراهيمي ،أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قسَمت الحرم منذ تاريخ المجزرة الى قسمين غير متساويين بين المصلين للفلسطينيين والمستعمرين اليهود ،حيث خصص لليهود أكثر من 65% من مساحة الحرم البالغة 4 دونمات و35% فقط للفلسطينيين، وما تبقى للمسلمين فقط، هو مقام النبي إسحاق عليه السلام ومقام لسيدتنا رقية وجزء من مقامي النبي إبراهيم عليه السلام وزوجته سارة، وهذا الجزء يتمثل في نافذة يتم من خلالها النظر للمقامين وقراءة الفاتحة والأدعية والأذكار على مقربة منهما. وأضاف،" في داخل الحرم وما حوله يوجد 29 كاميرا تصوير وأجهزة لالتقاط الصوت عن بعد ، وتتم مراقبة المصلين أثناء دخولهم وصلاتهم وخروجهم من المكان، واعتقال كل من يشتبه فيه، ولذلك فان نسبة الشباب المصلين في الحرم قلَت بشكل ملحوظ، فالسواد الأعظم ممن يرتادون الحرم هم من النساء والرجال كبار السن، ومع ذلك يتعرضون للمضايقات التي تهدف لمنع الفلسطينيين من الصلاة في هذا المكان المقدس الذي يعتبره المستوطنون اليهود مكانا خاصا بهم ويتمتع بقدسية كبيرة من جانبهم.
    وقال، إن سلطات الاحتلال، تغلقه بالكامل أمام المصلين المسلمين خلال العام لعشرة أيام، وقتصر على الوجود اليهودي أثناء أعياد "العرش، البيسح، التوبة" وغيرها من الأعياد العبرية.
    وتعتبر الطريق المؤدية الى الحرم الإبراهيمي الشريف بمدينة الخليل، واحدة من أكثر الطرق المليئة بالصعاب والمخاطر والإذلال اليومي، وبالحواجز والبوابات الالكترونية، والبنادق المشرعة، وجنود متأهبين على الدوام للقتل، وإجراءات تعسفية تهدف لمنع المواطنين من الوصول الى ثاني أهم الأماكن المقدسة للمسلمين، في ثاني أقدم مدينة فلسطينية بعد أريحا.
    وداخل الحرم الإبراهيمي، وعلى مقربة من منبر صلاح الدين التاريخي كانت تجلس الحاجة رتيبة الطميزي واللهفة للبقاء في المكان بادية على وجهها الشاحب وكأنها تلك آخر الزيارات لذاك المكان.
    قطعنا خلوتها واستأذناها بالسؤال عن شعورها فقالت :" يوم بكون موجودة في الحرم بشعر براحة وطمأنينة كبيرة، وأنا أحرص كل جمعة على القدوم اليه من قرية إذنا (غرب المحافظة)، بالرغم من الحواجز والجيش المنتشر في كل مكان هنا، ويوم بغادر الحرم بعد الصلاة بشعر وكأني بودعه وبخاف الجيش يسكروه وما أقدر أرجع للصلاة فيه مرة أخرى".

  3. #3
    عضو نشيط الصورة الرمزية م.ابوعبيدة
    تاريخ التسجيل
    02 2007
    الدولة
    فلسطين
    المشاركات
    1,468

    رد : في ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي ...


  4. #4
    عضو نشيط الصورة الرمزية م.ابوعبيدة
    تاريخ التسجيل
    02 2007
    الدولة
    فلسطين
    المشاركات
    1,468

    رد : في ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي ...

    بارك الله فيك على هذا الموضوع

  5. #5
    عضو نشيط الصورة الرمزية خطاب المقاومة
    تاريخ التسجيل
    10 2005
    الدولة
    فلسطين
    العمر
    36
    المشاركات
    5,746

    رد : في ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي ...

    شهداء مجزرة الحرم الابراهيمى 1994م


    رائد عبدالمطلب حسن النتشة
    25/2/1994
    الحرم الابراهيمي
    فلسطيني
    1974
    الخليل

    علاء بدر عبدالحليم طه ابو سنينه
    25/2/1994
    الخليل
    فلسطيني
    1977
    الخليل

    مروان مطلق حامد ابو نجمة
    25/2/1994
    الخليل
    فلسطيني
    1962
    الخليل

    ذياب عبداللطيف حرباوي الكركي
    25/2/1994
    الحرم الابراهيمي
    فلسطيني
    1970
    الخليل

    خالد خلوي ابو حسين أبو سنينه
    25/2/1994
    الحرم الابراهيمي
    فلسطيني
    1936
    الخليل

    نور الدين ابراهيم عبيد المحتسب
    25/2/1994
    الخليل
    فلسطيني
    1972
    الخليل

    صابر موسى حسني كاتبة بدير
    25/2/1994
    الحرم الابراهيمي
    فلسطيني
    1957
    الخليل

    نمر محمد نمر مجاهد
    25/2/1994
    الحرم الابراهيمي
    فلسطيني
    1960
    الخليل

    كمال جمال عبدالغني قفيشة
    25/2/1994
    الحرم الاباهيمي
    فلسطيني
    1981
    الخليل

    عرفات موسى يوسف برقان
    25/2/1994
    الحرم الابراهيمي
    فلسطيني
    1966
    الخليل

    راجي الزين عبدالخالق غيث
    25/2/1994
    الحرم الابراهيمي
    فلسطيني
    1947
    الخليل

    وليد زهير محفوظ ابو حمدية
    25/2/1994
    الحرم الابراهيمي
    فلسطيني
    1981
    الخليل

    سفيان بركات عوف زاهدة
    25/2/1994
    الحرم الابراهيمي
    فلسطيني
    1973
    الخليل

    جميل عايد عبدالفتاح النتشة
    25/2/1994
    الحرم الابراهيمي
    فلسطيني
    1946
    الخليل

    عبدالحق ابراهيم عبدالحق الجعبري
    25/2/1994
    الحرم الابراهيمي
    فلسطيني
    1939
    الخليل

    سلمان عواد عليان الجعبري
    25/2/1994
    الحرم الابراهيمي
    فلسطيني
    1957
    الخليل

    طارق عدنان محمد عاشور ابو سنينه
    25/2/1994
    الحرم الابراهيمي
    فلسطيني
    1980
    الخليل

    عبدالرحيم عبدالرحمن سلامة
    25/2/1994
    الحرم الابراهيمي
    فلسطيني
    1946
    الخليل

    جبر عارف ابو حديد أبو سنينه
    25/2/1994
    الحرم الابراهيمي
    فلسطيني
    1983
    الخليل

    حاتم خضر نمر الفاخوري
    25/2/1994
    الحرم الابراهيمي
    فلسطيني
    1968
    الخليل

    سليم ادريس فلاح ادريس
    25/2/1994
    الحرم الابراهيمي
    فلسطيني
    1967
    الخليل

    رامي عرفات علي الرجبي
    25/2/1994
    الحرم الابراهيمي
    فلسطيني
    1983
    الخليل

    خالد محمد حمزة عبدالرحمن الكركي
    25/2/1994
    الحرم الابراهيمي
    فلسطيني
    1976
    الخليل

    وائل صلاح يعقوب المحتسب
    25/2/1994
    الحرم الابراهيمي
    فلسطيني
    1966
    الخليل

    زيدان حمودة عبدالمجيد حامد
    25/2/1994
    الحرم الابراهيمي
    فلسطيني
    1968
    الخليل

    احمد عبدالله محمد طه ابو سنينه
    25/2/1994
    الحرم الاباهيمي
    فلسطيني
    1969
    الخليل

    طلال محمد داود محمود دنديس
    25/2/1994
    الحرم الابراهيمي
    فلسطيني
    1968
    الخليل

    عطية محمد عطية السلايمة
    25/2/1994
    الحرم الابراهيمي
    فلسطيني
    1961
    الخليل

    اسماعيل فايز اسماعيل قفيشة
    25/2/1994
    الحرم الابراهيمي
    فلسطيني
    1966
    الخليل

    نادر سلام صالح زاهدة
    25/2/1994
    الحرم الابراهيمي
    فلسطيني
    1975
    الخليل

    ايمن ايوب محمد القواسمي
    25/2/1994
    الحرم الابراهيمي
    فلسطيني
    1973
    الخليل

    عرفات محمود احمد البايض
    25/2/1994
    الحرم الابراهيمي
    فلسطيني
    1966
    الخليل

    محمود صادق محمد ابو زعنونة
    25/2/1994
    الحرم الابراهيمي
    فلسطيني
    1945
    الخليل

  6. #6
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    12 2006
    الدولة
    مدينة حماس
    المشاركات
    4,450

    رد : في ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي ...

    رحم الله شهدائنا وأسكنهم فسيح جناته ...

  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    04 2006
    المشاركات
    532

    رد : في ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي ...

    فذكر عسى تنفع الذكرى ...
    موضوع مبارك ولكم جزيل الشكر.

  8. #8
    عضوية مجـمـدة الصورة الرمزية حماس قلبي
    تاريخ التسجيل
    07 2006
    الدولة
    قلب حماس
    العمر
    30
    المشاركات
    8,168

    رد : في ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي ...

    بارك الله فيكم على مروركم الطيب ...

    وبوركت أخي خطاب الألوية على جهدك المبارك إن شاء الله

  9. #9
    عضو نشيط الصورة الرمزية الفيلق107
    تاريخ التسجيل
    02 2007
    المشاركات
    2,389

    رد : في ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي ...

    اللهم عليك باليهود ومن حالفهم ...اللهم سدد رمي المجاهدين في سبيلك

  10. #10
    عضو نشيط الصورة الرمزية الأيـهــم
    تاريخ التسجيل
    08 2006
    المشاركات
    13,305

    رد : في ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي ...

    [align=justify]مذبحة الحرم الإبراهيمي
    التاريخ: 25/02/1994



    المكان: الخليل / الحرم الابراهيمي
    قبل أن يستكمل المصلون صلاة الفجر في الحرم الإبراهيمي في الخليل دوت أصوات انفجار القنابل اليدوية وزخات الرصاص في جنبات الحرم الشريف، واخترقت شظايا القنابل والرصاص رؤوس المصلين ورقابهم وظهورهم لتصيب اكثر من ثلاثمائة وخمسين منهم.
    وقد بدأت الجريمة حين دخل الإرهابي باروخ غولدشتاين ومجموعة من مستوطني كريات أربع المسجد الإبراهيمي وكان غولدشتاين يحمل بندقيته العسكرية الرشاشة وقنابل اليدوية وكميات كبيرة من الذخيرة، قد وقف الإرهابي غولدشتاين خلف أحد أعمدة المسجد وانتظر حتى سجد المصلون وفتح نيران سلاحه الرشاش على المصلين وهم سجود، فيما قام آخرون بمساعدته في تعبئة الذخيرة التي احتوت رصاص دمدم المتفجر والمحرم دوليا.
    وقد نفذ غولدشتاين المذبحة في وقت أغلق فيه الجنود الصهاينة أبواب المسجد لمنع المصلين من الهرب، كما منعوا القادمين من خارج الحرم من الوصول إلى ساحته لإنقاذ الجرحى، وفي وقت لاحق استشهد آخرون برصاص جنود الاحتلال خارج المسجد وفي المقابل أثناء تشييع جثث شهداء المسجد، وقد راح ضحية المجزرة نحو 50 شهيدا قتل 29 منهم داخل المسجد
    الجريمة ..البداية والشرارة

    اختار السفاح غولدشتاين يوما ذا مغزى في تاريخ اليهود لارتكاب الجريمة البشعة في الحرم الابراهيمي الشريف.انه عيد المساخر-البوريم- ولهذا اليوم قصة في حياة اليهود ويرمز الى قوة اليهود .واراد باروخ ان يؤكد في ذلك اليوم مقولته -اذا كان عدوك يريد قتلك ابدا انت بذبحه.
    "محار اني اريخيم ماهو ها سلام شليخيم"عبارة بالعبرية قالها الكابتن "دوف سوليمون" قائد حرس الحرم الإبراهيمي الشريف للمسلمين مساء يوم الخميس 24/2/19994 عشية ارتكاب الجريمة.ففي مساء ذلك اليوم الخميس وأثناء صلاة العشاء دخل المستوطنون الحرم وقاموا باستفزاز المصلين المسلمين ووقع شجار بين الطرفين.وعلى باب الحرم وبالقرب من تكية سيدنا ابراهيم عليه السلام كان الكابتن دوف يقف وبجانبه المواطن الفلسطيني (ع.ش) 30 عاما وقال دوف عبارته تلك والتي تعني بالعربية " غدا سوف نريكم ما هو اسلامكم".
    حين خرج الطبيب المجرم غولدشتاين من منزله في كريات أربع (ومرافقه او مرافقيه) اتجهوا نحو مسجد خالد بن الوليد القريب من مستوطنة قريات أربع دخل احدهم المسجد وفي طريق خروجه من المسجد التقى بأحد المواطنين فأطلق النار عليه.الجريح الاولم.أ.غ 18 عاما ، يقول خرجت من البيت الساعة الرابعة والنصف لاصلي الفجر في مسجد خالد بن الوليد وانا في طريقي إلى المسجد وجدت مستوطنا يخرج من المسجد وعلى بعد 2م تقريبا أطلق الرصاص علي.وهذا يؤكد أن هناك غير غولدشتاين قد شارك في الجريمة والسؤال : هل كان المستوطنون يريدون تنفيذ جريمتهم في مسجد خالد القريب من المستوطنة ام في المسجدين( الحرم الابراهيمي وخالد) في آن واحد ولم يجدوا العدد الكافي في مسجد خالد لقتلهم
    المجزرة كما يرويها شهود العيان:
    ش.ز. 27 عاما: كنت اصلي في اخر صف للمصلين في الحرم الإبراهيمي الشريف .. وعندما وصلنا إلى آخر سورة الفاتحة سمعت من خلفي صوت مستوطنين يقولون باللغة العبرية بما معناه بالعربية" هذه اخرتهم" وعندما وصل الامام الى آية السجدة وهممنا بالسجود، سمعنا صوت إطلاق نار من جميع الاتجاهات، كما سمعت صوت انفجارات وكأن الحرم قد بدا يتهدم علينا لم استطع ان ارفع راسي...لقد تفجر راس الذي بجانبي وتطاير دماغه ودمه على راسي ووجهي وعندها لم اصح الا عندما توقف اطلاق النار وبدا الناس بالتكبير الله اكبر ...الله اكبر.. فرفعت راسي وشاهدت المصلين يضربون شخصا يلبس زيا عسكريا. شاهدت طفلا مستشهدا لا يتجاوز عمره 12 سنة حملته وخرجت به الى الخارج إلا أن الجندي اعترضني وأراد ان يطلق النار علي نظرت إلى اليمين فشاهدت 5 مستوطنين في غرفتهم الصغيرة عند مقام سيدنا اسحق استطعت الهرب بالطفل ووضعته في سيارة مارة ثم صحوت لنفسي فشعرت بدوخة وصدري مبتل حسبته عرقا احسست بيدي مكان البلل فاذا بي أرى دمي ينزف فصعدت بأول سيارة شاهدتها الى المستشفى فاذا بي مثاب برصاص حي في صدري.م.ج:الطفل م.ج. 5 سنوات أصيب بثلاث رصاصات . يقول : ذهبت للصلاة فجر الجمعة مع جدتي وصليت مع الرجال في داخل الحرم في آخر الصفوف، سمعت صوت إطلاق النار اختبات خلف شمعة المسجد ولم اشعر أنني قد أصبت من هول ما رايت شاهدت جدتي أمسكت بها بقوة .. ويضيف عم الطفل: لقد شاهدت الرصاص يتطاير في ثلاثة اتجاهات وليس باتجاه واحد انبطح الجميع على الأرض هرب أربعة شبان الا ان الجنود أطلقوا النار عليهم لقد شاهدتهم بام عيني ولم يسمحوا لسيارات الإسعاف بالدخول لمدة ربع ساعة او ثلث ساعة.بعد ان انهى المستوطن إطلاق الرصاص أراد ان يهرب الا ان المصلين كانوا له بالمرصاد فانهالوا عليه بالضرب باسطوانات الإطفاء ..خرجت بعدها لارى الجنود يطلقون النار في جميع الاتجاهات على المسعفين والجرحى.ح.ق.نزلت الى صلاة الفجر وكنت متاخرا وعندما وصلت الى الباب الداخلي للحرم هممت بخلع حذائي عندها شاهدت جنديا إسرائيليا يحضر من جهة الحضرة الابراهيمية وهو يهرول ويحمل رشاشا ومعه مخازن أسلحة مربوطة بشريط لاصق.دفعني الجندي بيده ثم دخل بسرعة الى الجهة اليمنى خلف الامام .كان المسجد مليئا بالمصلين .عندها بدا باطلاق الرصاص بغزارة وفي جميع الاتجاهات.في هذه اللحظة خرجت من المسجد حافي القدمين وقلت للجنود والحرس ان يهوديا يقتل المسلمين في المسجد
    م. س.أ. 18 عاما: وقفت مع أصدقائي وشقيقي ثم بدأنا الصلاة وبدا الرصاص. نظرت الى يميني ويساري رأيت الجميع ينزف دما ولما التفت حولي كان اعز اصدقائي قد فارق الحياة وعيناه مفتوحتان وكذلك فمه ، نظرت الى الأمام فرأيت صديقي الاخر والدم ينزف بغزارة من رأسه ..حاولت الهرب من الجحيم وإسعاف احد الجرحى ولكنه كان قد مات هو ايضا.لا تدوس أبوك فانه شهيد، اما الطفل ف.ج. 7 سنوات فيقول: خفت من الرصاص والدم والصياح واذا بأخي يبكي ويفتش عن ابي فوجدنا ابي قد فارق الحياة ورأسه ممزق فقلت لأخي لا تدسه هذا ابوك...والطفل خ.ج. ابن العاشرة كان محظوظا فالرصاصة مسحت جمجمته ولم تصب دماغه وكان ذكيا بحيث تظاهر انه ميت ، اخوه الذي يبلغ من العمر 17 عاما اصيب باحدى ساقيه، كان المستشفى الاهلي في الخليل شاهدا على ذلك الرعب ، القتلى والجرحى في مجزرة الحرم كانوا هناك وكان ايضا هناك بالاضافة اليهم ضحايا رصاص الجنود الاسرائيليين المتمركزين بالقرب من المستشفى.
    الفوضى كانت عارمة وشاملة آلاف الفلسطينيين من ابناء الخليل تدفقوا فور انتشار النبأ للسؤال عن مصير اخ او قريب او صديق.
    جاء آخرون لتقديم الدماء وتزاحمت الشاحنات الصغيرة المنطلقة باقصى سرعة والمطلقة الانذار لنقل ادوية وضمادات جمعها صيادلة المدينة بالاضافة الى ما تيسر من عبوات الاكسجين والمياه المعدنية . فيما كانت سيارات الاسعاف تطلق صفاراتها تحاول شق طريقها الى المستشفى.
    الفلسطينيون امتلكهم الغضب، اخذوا يقذفون الجنود الاسرائيليين على حافة الطريق المحاذي للمستشفى بالحجارة ويصرخون "بالدم بالروح نفديك يا شهيد".
    الجنود فتحوا النار سقط عدد جديد ، المستشفى لم يكن بعيدا/ نقلهم رفاقهم اليه على الفور، فاختلطت في بلبلة لا توصف حمالات الجرحى وضحايا الحرم الإبراهيمي بحمالات الجرحى والضحايا الجدد.
    مرضى المستشفى ، المرضى العاديون كانوا بملابس النوم هبوا من نومهم للمساعدة على نقل الحمالات الى الداخل ومن كان يجهل الطريق الى غرف العمليات دماء الشهداء على الارض كانت تدله اليها،؟ الاطباء استعجلوا المعالجة اين استطاعوا ومن لم يجد مكانا اسعف المصاب على الارض في المكان.
    طفل لم يبلغ العاشرة من العمر قتل في مكان لم يحدد ينقل الى المستشفى على ملاءة بيضاء ملطخة بالدم.
    رائحة الدم والموت عبقت داخل المستشفى ، مئات النساء تدافعن امام قائمة علقت على جدار ، القائمة حملت اسماء الشهداء. وضعها الاطباء والممرضون الذين تمكنوا وحدهم من المحافظة على هدوئهم، لقد خبروا هذا الرعب وعليهم توقع المزيد.
    الرعب ينتشر من جديد في الحشد، الجنود هاجموا من جديد، تقدموا على الطريق المؤدي الى المستشفى اطلقوا النار تدافع المئات وسقط من جديد فلسطينيون جرحى ، يصرخ ضابط: لقد اعلن حظر التجول في المدينة وعلى الجميع العودة الى منازلهم، الاوامر لم تنفذ.
    والغضب المتاجج في الصدور المكتومة يتفجر، ويزداد عدد الجرحى والشهداء ، حتى بكت السماء التي جف مطرها في الايام السابقة، ها هي الان تمطر، دموعا على رؤوس الشهداء والاشهاد، دم على جدار الحرم يتفجر، يتفجر اغنية عشق للارض والوطن، ويمتد من جنوب المدينة حتى شمالها.
    مطر، ودماء على الارض، والناس تجري ، وسيارات الاسعاف تصرخ ، ومآذن المساجد هي الاخرى تصرخ وتكبر : الله اكبر ...الله اكبر ... والسيارات العسكرية المجنونة تعلن منع التجول ولكن هيهات من ان يمنعوا الغضب ان يتفجر.
    ويروي الدكتور م. ت. نائب مدير المستشفى الاهلي فيقول:
    " وبعد معالجة الجرحى الذين وصلوا الى المستشفى واستخراج الرصاص من اجسادهم، تبين ان هناك عدة انواع من الرصاص استخدمت في المجزرة، من رصاص "العوزي" والبنادق الاخرى ورصاصا "الدمدم" كذلك هناك اصابلات بالشظايا، الامر الذي يؤكد استعمال القنابل ايضا، وبجانب كل جريح حفظت الرصاصة التي استخرجت من جسده ونوعها.
    واضاف: حسب احصائيات الطب، اذا وقع حادث قتل جماعي ، فان عدد الذين يموتون هو (1) من (15) والذين قتلوا في المجزرة هم (1) من (6) والسبب في ذلك اعاقة عمليات الانقاذ وكثرة الرصاص الذي اطلق.
    ويضيف: ان تعطيل حواجز الجيش لسيارات الاسعاف وعرقلتها ساعد في ارتفاع عدد الشهداء، فبعد تنامي شيوع خبر المجزرة هرع الاهالي بسياراتهم الى منطقة الحرم لاخلاء الجرحى ، كان مؤذن الحرم يحمل طفلا جريحا بين يديه ويركض باحثا عن سيارة لانقاذه، صادفه جندي ومنعه من الخروج من باحة الحرم ، اصر المؤذن على الخروج فما كان من الجندي الا ان افرغ عدة رصاصات في جسد المؤذن وارداه قتيلا، واصاب الرصاص الطفل الجريح ايضا واكمل عليه.
    شاب جريح عند مدخل الباب ينزف اصيب في ساقه فاطلق جندي الرصاص على ساقه الثانية وتركه ينزف ..واكد الدكتور م.ت. "حسب رائي الطبي هناك من الجرحى من نزف حتى الموت، بسبب اعاقة عمليات الانقاذ".
    سيارات اسعاف جاءت من حلحول وبيت امر للنجدة، اوقفوها على الحواجز لفترات طويلة.
    ويضيف الدكتور م.ت: " كنا في وضع رهيب وامكانيات المستشفى ضئيلة امام العدد الضخم من الشهداء والجرحى الذي وصل، كان الامر فوق طاقتنا اضطررنا الى تحويل 36 حالة خاصة الى مستشفيات القدس ورام الله، فاستشهد 5 جرحى في مستشفى المقاصد ، وجريح في مستشفى رام الله.
    وفوجئنا بان الرصاص بدا يئز بغزارة حول المستشفى، فقد جاءت قوات الجيش باعداد كبيرة وبدات باطلاق الرصاص عشوائيا ، الشباب يتفجرون غضبا وفي فورة دم، فقد تجمهروا حول المستشفى للتبرع بالدم للجرحى، وانتشر الجنود على الاسطح وبداوا باطلاق الرصاص ، فما الحاجة لحضورهم الى منطقة المستشفى، هل جاؤوا ليتبرعوا بالدم؟
    اربعة شبان استشهدوا بعد ان تبرعوا بالدم، احدهم لم يكد يخرج من المستشفى ، حتى اعيد بعد دقائق وقد مزق الرصاص المتفجر راسه، الجزء العلوي من راسه طار، وبعد ساعتين فقط من الاتصالات والمساعي لسحب الجنود من منطقة المستشفى ، استجاب المسؤولون لذلك، في البداية قالوا سحبنا القوات، لكن القوات كانت تقتل وتجرح وتستفز وتعرقل عمل الاسعاف.
    ستة عشر شهيدا دفعة واحدة:

    تدفقت اعداد كبيرة من الجرحى والشهداء على المستشفى الاهلي في اللحظات الاولى، في الدفعة الاولى (16) شهيدا وعشرات الجرحى . احد الشهداء كان شيخا طاعنا في السن كان يصلي فانفجرت قنبلة اطارت بوجهه، ووصل طفلان احدهما في الثامنة من العمر والاخر في السابعة القيا على الارض في احدى الغرف، ما ذنبهما؟؟ منظرهما كان مرعبا، فلم يتحمل الجسد الغض الطري لاحدهما الرصاص ، فتحول الى اشلاء.[/align]

  11. #11
    موقوف لعدم صلاحية البريد الالكتروني الصورة الرمزية حماسـيون
    تاريخ التسجيل
    02 2007
    المشاركات
    30

    رد : في ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي ...


    رحم الله شهداء المجزرة أجمعين .. ورحم الله شهدائنا أجمعين

    وبهذه المناسبة إليكم الشريط الرائع الذي يصور هذه المجزرة البشعة بالصوت الخاشع الندي والكلمات الرائعة والتي تخرج من القلب للمنشد الفلسطيني المبعد باسم السويركي .. ووضعت الالبوم وهو قديم بالمناسبة في شبكة فلسطين للحوار قسم الصوتيات .واليكم الرابط

    الرجاء تحميل هذا الالبوم الرائع مع إبداء آراءكم فيه


    http://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=114973

  12. #12
    عضو نشيط الصورة الرمزية قسامية الشتات
    تاريخ التسجيل
    10 2006
    الدولة
    سجون المنفى
    المشاركات
    1,419

    رد : في ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي ...

    رحم الله شهدائنا ورزقنا شهادة كشهادتهم


    وبارك الله فيك أخي

  13. #13
    عضو نشيط الصورة الرمزية زلزال السرايا
    تاريخ التسجيل
    06 2006
    الدولة
    في قلب أمي
    العمر
    29
    المشاركات
    13,323

    رد : في ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي ...

    مجزرة الحرم الإبراهيمي : يوم ذبح الركع السجود بين يدي الله سبحانه


    فلسطين اليوم :

    تحل اليوم الأحد ذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل في الضفة المحتلة.

    ففي 25-2-1994م خطّت يد الغدر في ذاكرة الأيام سطوراً حمراء دامية، وسفك الحقد الصهيوني المسعور أزكى الدماء، فارتكب المجرم السفاح باروخ جولدشتاين مجزرة دموية نكراء في الحرم الإبراهيمي الشريف، سقط فيها المصلّون العزّل مضرجين بدمائهم.



    وتعتبر المجزرة عدواناً جديداً على القيم الأخلاقية والشرائع الإلهية والقوانين والمعاهدات الدولية، واعتداء صارخاً انتهكت فيه قداسة المكان والزمان وجلال الصلة بالله عز وجلّ، فالمكان هو الحرم الإبراهيمي الشريف، مثوى الأنبياء وبيت الله المقدّس، والزمان هو يوم الجمعة الفضيل من شهر رمضان المبارك شهر الصيام والقيام، وأما الصلة بالله تعالى، فقد انتهكت بذبح المصلين الركّع السجود بين يديه سبحانه في صلاة الفجر، التي تشهدها ملائكة الرحمن.



    كانت المجزرة مسلسلاً من القتل، استباح الدم الفلسطيني، ابتدأ في المحراب وامتد إلى مداخل الحرم والسلم المؤدي إليه، ووصل إلى الشوارع والطرقات ومحيط المستشفيات، فطال رصاص الظلم والغدر مَن هبوا للتبرع بالدم، وإنقاذ الجرحى ونقل المصابين، ولم ينجُ منه المشيعون، فكان الشهداء بالعشرات والجرحى والمصابون بالمئات.



    ويسارع جيش الاحتلال إلى التنصل من المسؤولية، لكن الأدلة والإجراءات بعد المجزرة، تؤكد دوره فيها، فقد كان الرصاص ينهمر على الناس من كل صوب، وأعاق جنوده عمليات الإنقاذ كعادتهم في كل مجزرة، فلم يسمحوا لسيارات الإسعاف بالوصول إلى مداخل الحرم، وعوقب أهل المدينة بالاعتقالات ومنع التجول وفرض الحصار، أما المجرم جولدشتاين، فقد كوفئ وأقيم له نصب تذكاري، واعتبر بطلاً قديساً.



    وقال الدكتور الشيخ تيسير رجب التميمي، قاضي قضاة فلسطين، رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، إن المجزرة يوم لا ينسى في تاريخ مدينة خليل الرحمن الباسلة التي خرجت غاضبة ثائرة، وخرجت معها جماهير شعبنا الفلسطيني في كل مكان في القدس والضفة وفي غزة، وامتدت الشرارة إلى داخل فلسطين المحتلة عام 48 في مسيرات ومظاهرات ومواجهات دامية، فتصدت لهم قوات الاحتلال وجنودها المدججون بالسلاح، وفتحوا عليهم النار فسقطت كوكبة جديدة من الشهداء غيلة وغدراً.



    وأضاف أن المجزرة كانت مخططاً مدروساً لتحقيق هدف مرسوم، هو تهويد الحرم الإبراهيمي الشريف، وقلب مدينة خليل الرحمن، فبعد انقضاء فترة حظر التجول الذي فرض على المدينة لأكثر من شهر، وبعد إغلاق الحرم في وجه المصلين المسلمين لأكثر من شهرين، فوجئ أهل المدينة بتقسيمه وتهويد الجزء الأكبر منه، وتحديد عدد المصلين وأوقات دخولهم إليه، بينما يسمح لليهود بالدخول والخروج متى شاؤوا، وبتشديد الإجراءات في قلب المدينة.



    وتابع: لكن هذه المدينة الصامدة، التي شهدت مذبحة الفجر، وعاودت الوقوف بثبات، ستبقى عربية إسلامية بجهود أبنائها المخلصين الأوفياء، الذين يعاهدون الله على التمسك بها والدفاع عنها، ومواصلة إعمارها والتسوق من أسواقها والمواظبة على الصلاة في مسجدها الإبراهيمي الشريف، ليبقى عامراً بالمؤمنين، يصدع من على مآذنه صوت الحق الله أكبر، فهو مسجد خالص للمسلمين بجميع بنائه وحجراته وأروقته وأبوابه، ولا حق لليهود فيه من قريب أو بعيد، فلن تزيدهم المجازر إلا إصراراً على رفض الانكسار، لأنهم موقنون بأن الحياة الطبيعية لمدينة الأنبياء والصالحين لن تعود إلا برحيل آخر مستوطن وجندي محتل عن أرضها الطهور.


  14. #14
    عضو نشيط الصورة الرمزية زلزال السرايا
    تاريخ التسجيل
    06 2006
    الدولة
    في قلب أمي
    العمر
    29
    المشاركات
    13,323

    رد : في ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي ...

    وثيقة عثمانية تؤكد على حرمة دخول اليهود باحات المسجد الأقصى

    فلسطين اليوم- القدس المحتلة

    ذكر د. ابراهيم ربايعه الباحث في الوثائق الأرشيفية أنه ثم العثور على وثيقة عثمانية تؤكد على حرمة دخول اليهود باحات المسجد الأقصى. مشيراً الى أن مدينة القدس تتعرض الى محاولات مستمرة لنزع هويتها الدينية والقومية بطمس معالمها الاسلامية لتكون خالصة لهم.



    وأكد د. ربايعه أنه ومن خلال تعامله مع الوثائق التي تحمل في طياتها معلومات غزيرة وفريدة في شتى الميادين الحياتية، أراد أن يشير الى أهمية هذه المصادر في التفرع الى تاريخنا استناد ان الى ما حوته هذه المصادر من معلومات، وفي مقدمتها سجلات المحاكم الشرعية ووثائق المسجد الأقصى.



    وقال ربايعه أنه وبسبب الظروف والمتغيرات التي تعصف بالقدس فأنه تبرز أهمية الوثائق والسجلات في الكشف عن بعض القضايا التي تمحددت بمبوجبها وظيفة اليهود في مدينة بيت المقدس، مؤكداً د. ربايعه أنه من خلال هذه الوثيقة والتي تظهر الحرص الشديد من قبل المسلمين على عدم دخول اليهود الى الحرم القدسي، مؤكداً أن هذه الوثيقة كانت منهجاً خلال العصور الاسلامية الطويلة.



    وأضاف ربايعه أنه تعرف على هذه الوثيقة أثناء بحثه في ثنايا سجلات محكمة القدس الشرعية، فقد لفت انتباهه واحده من الأحداث التي وقعت داخل المدينة تتعلق باليهود وتحرم دخولهم للحرم القدسي والتي تعود الى 1052ه/1642 م.



    ونوه د. ربايعه أن اليهود منعوا من دخول الحرم القدسي عبر مراحل التاريخ الاسلامي باي صفه " كانت" إلا أن اليهود بدهائهم ومكرهم استعملوا وسائل عديدة تساعدهم في كسر هذا الواقع ليدنسوا أرض الحرم ببراثنهم.



    واشار د. ربايعه قبل أن نقف على هذه الحادثة ينبغي أن نتعرف الى الشخص الذي كشف عن خطورة هذه الحادثة على المسجد الأقصى والمتمثلة بالدخول الى الحرم القدسين انه الشيخ الجليل صاحب الشهرة في ذلك العصر الشيخ منصور بن علي السطوجي الشافعي مذهباً والذي ولد في مدينة المحلى بمصر، حيث نزل القاهرة وأخذ فيها عن كبار علمائها في الأزهر، ثم غادرها الى القدس الشريف، فدرس وأصبح له جماعه كبيرة داخل الحرم، وبعد ذلك سافر الى دمشق الشام، فأقام في جامع المدرسة الصابونية فتبعه خلف كبير.



    وأكد ربايعة أن هذه الوثيقة تشير الى ثورة أتباع الشيخ منصور على أثر دخول طبيب يهودي الى المدرسة القايتبائية من الباب الخارجي والذي تم إستدعائه لمعالجة جماعة من مرافقي " علي آغا" دار السعادة القادم من استنبول لزيارة الحرم القدسي، فقد تعرض للمرض جمع كبير من مرافقيه اثناء اقامتهم في المدرسة المذكورة، وما ان علم الشيخ منصور بأمر دخول اليهودي المذكور حتى اشرعب جماعته الذين كان مقر اقامتهم في راوق المسجد الأقصى وبالتعاون مع أهل المدينة بمحاصرة المدرسة غضياً من تدنيس أرض الحرم الشريف.



    واشار د. ربايعه أنه كان واضحاً من هذه الحادثة الصغيرة في حجمها والعظيمة في مدلولها أمور نافعة تصلح لنا هذا الزمان، فقد تنبه المسلمون الى حرمة دخول اليهود الى الأقصى، فلم تغفل أعينهم يوماً عن ذلك لأنهم يدركون مدى خطورة ذلك على مقدساتهم، فالأمر لا يتعلق بطيب يهودي او صاحب حرف، لكنه مربوط بقضايا تمس عقائد راسخة في الفكر الأسلامي.



    ومن جهة أخرى، فأن القدس كانت في ذلك العصر محيط أنظار لقاصديها من الحجاج وطالبي العلم من مختلف الأقاليم الاسلامية، وما الزوايا والمدارس التي تحمل أسماء هؤلاء الأخيرة دليل على ذلك.



    وتستدل من هذا أن الذين وقفوا مع الشيخ منصور الملاوي مسلمون بغض النظر عن مرجعياتهم القومية، ودليل ذلك هو الشيخ نفسه الذي جاء من الأزهر ليستزيد من حياض الأرض المباركة ويسهم في حمايتها من الأخطار، وكان الشيخ اراد ببعد نظره الثاقب ان ينبه الى حقيقة الخطر العظيم وراء اليهود في السيطرة على الأقصى بشكل مبكر، وارد أن يقول " القدس مسؤولية أمة، وشعب في آن واحد".

  15. #15
    عضو نشيط الصورة الرمزية زلزال السرايا
    تاريخ التسجيل
    06 2006
    الدولة
    في قلب أمي
    العمر
    29
    المشاركات
    13,323

    رد : في ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي ...

    ارجو من الاخوة المشرفين تثبيت الموضوع فى الشبكة

    فو الله انه مثبت فى قلوبنا

  16. #16
    عضو نشيط الصورة الرمزية zahra
    تاريخ التسجيل
    08 2006
    الدولة
    جموع الرافدين
    المشاركات
    578

    رد : في ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي ...

    دير ياسين سبراو شاتيلا
    كفر قاسم
    بيت حانون
    رفح
    جنين.........

  17. #17
    عضو نشيط الصورة الرمزية خطاب المقاومة
    تاريخ التسجيل
    10 2005
    الدولة
    فلسطين
    العمر
    36
    المشاركات
    5,746

    رد : في ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي ...

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حماس قلبي
    بارك الله فيكم على مروركم الطيب ...

    وبوركت أخي خطاب الألوية على جهدك المبارك إن شاء الله

    حياك ربى اخى الغالى حماس قلبى

    والى الامام معا وسويا

  18. #18
    عضوية مجـمـدة الصورة الرمزية *نور الحق*
    تاريخ التسجيل
    12 2006
    المشاركات
    1,437

    رد : في ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي ...

    رحمهم الله جكيعا واسكنهم الفردوس الاعلى من الجنه

    اللهم عليك بالصهاينه اينما حلوا وذهبوا

  19. #19

    رد : في ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي ...

    [grade="FFA500 FF6347 008000 4B0082"]في الذكرى الثالثة عشر قامت الحركة الطلابية الاسلامية-مدرسة الامير حسن- باحياء هذه الذكرى العظيمة على قلوب المسلمين جميعا، وفي كلمة اكدت الحركة ان هذا العداء والحقد ما هو الى وجه من اوجه الصهاينة ،واكدت انها تسير على درب العياش ولن تصمت امام هذه الاعداء...........وفي اخر الكلمة اكدت الحركة ان الاقصى جزء لا يتجزا من عقيدتنا وارضنا وانها مؤمنة بالنصر الذي وعدنا به الله .[/grade]

  20. #20

    رد : في ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي ...

    يأبى الصهاينة المعتدين الا أن يمروا على جرح بجرح آخر ...

    في ذكرة مجزرة الحرم الابراهيمي الشريف اليوم هناك حملة شرسة شعواء على مدينة نابلس ...

    انهم لا يفهمون الا لغة واحدة .. لغة الدم والسيف .. فقط ...

  21. #21
    عضوية مجـمـدة الصورة الرمزية حماس قلبي
    تاريخ التسجيل
    07 2006
    الدولة
    قلب حماس
    العمر
    30
    المشاركات
    8,168

    رد : في ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي ...

    بوركتم على مروركم الطيب ...............

    رحم الله شهدائنا

  22. #22

    رد : في ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي ...

    [/IMG]
    ولكي لاننسى الشهداء الذين ثأروا للحرم الابراهيمي مباشرة

    أولا : الخطة التي وضعها الشهيد يحيى عياش للثأر لشهداء المجزرة

    صورة الشهيد يحيى عياش
    [/IMG]
    وشملت الاستشهاديين كلا من :


    1- بشار حسن محمد العامودي: من مواليد مدينة نابلس عام ،1966 وشارك في فعاليات ونشاطات حماس في نابلس مند بداية الانتفاضة، فكان ينصب الكمائن لسيارات الجيش في منطقة رأس العين. وأصيب برصاصة دمدم في رجله أدت إلى تمزق فخذه، فمكث في المستشفى قرابة ثلاثة شهور وأمضى في السجن مدة سنتين خرج بعدها وهو عازم على العمل والشهادة. وهو متزوج ورزق بطفل بعد استشهاده.



    2- سعيد محمد يوسف بدارنه: ولد في قرية يعبد عام ،1972 وتربى يتيماً بعد وفاة والده في بيت ملاصق لحائط جامع يعبد القديم. وبإصرار وعزيمة أنهى دراسته الثانوية بنجاح ولكن الأحوال المادية وكونه المسؤول عن البيت حالت دون إكمال الدراسة الجامعية. ومع اندلاع الانتفاضة، خرج سعيد مع الجماهير إلى الشوارع وسار في المظاهرات قائداً وموجهاً، حتى اعتقل يوم السبت 15نيسان (إبريل) 1994 وأصدرت محكمة عسكرية صهيونية عليه حكماً بالإعدام خفف لاحقاً إلى السجن المؤبد(67).



    3- محمد مصطفى معالي سباعنة: مواليد قرية قباطية عام ،1967 وأصبح مطارداً إثر انكشاف أمر مشاركته في الكتائب ابتدأ من أيار (مايو) 1994. وكان قد اعتقل عدة مرات وتعرض لأساليب التعذيب الوحشية. وقد توفى البطل إثر مرض عضال في مستشفى المقاصد الخيرية بالقدس بتاريخ 24/8/،1994 وجرى تشيع جثمانه ودفنه في بلدته(68).



    4- رائد محمد عبد الله زكارنه: ولد في قرية قباطية عام 1974 لعائلة كبيرة، وهو من شباب المسجد ويحضى باحترام خاص بين أقرانه. وقد اعتقل في شهر نيسان (أبريل) ،1993 وصمد في أقبية التحقيق (45) يوماً رغم العذاب والألم الذي تعرض له، ووقف وقفة مشرفة. فلم يركع أو يلين وتحدى ببطولة وشموخ الجلادين فلم يعترف. وبعد خروجه من المعتقل انضم إلى مجموعات المطاردين من كتائب القسام.



    5- عمار صالح ذياب عمارنة: ولد في قرية يعبد عام ،1972 وواصل تعليمه في القرية حتى حصل على الشهادة الثانوية العامة. وخلال الانتفاضة شارك في الفعاليات، فاعتقل عدة مرات وأصيب مرات عدة أيضاً خلال المواجهات مع جيش الاحتلال.



    6- أمجد ناصر حسين أكميل: ولد في قرية قباطية عام ،1972 وهو متزوج وله ثلاثة أولاد. وأصبح مطارداً ومطلوباً لسلطات الاحتلال في شهر يوليو (تموز) عام 1994.



    7- أحمد سليم خليل أبو الرب: مواليد قرية قباطية عام ،1973 وقد أصبح مطلوباً لسلطات الاحتلال في شهر يوليو (تموز) 1994.



    8- محمد أحمد صالح أكميل: مواليد قرية قباطية عام ،1975 وهو صديق رائد زكارنه ورفيق دربه. وقد اعتقل إثر مداهمة القرية في أواخر شهر آب (أغسطس) ،1994 وصدر عليه حكم بتاريخ 31/1/1995 بالسجن المؤبد إضافة إلى عشر سنوات لمساعدته وإخفائه الشهيد رائد(69).



    ثانيا : الثار من أهالي الخليل نفسهم بقيادة حركة المقاومة حماس وذلك كالآتي

    1. الشهيد نادر نعيم أبوشخيدم . من سكان مدينة الخليل ومن رواد مساجدها وأحد أفراد حركة المقاومة الاسلامية حماس ومن نشيطي الانتفاضة الاولي واعتقل عدة مرات من قبل قوات الاحتلال وهو من مواليد السبعينيات .


    قام بالثأر لشهداء مجزرة الحرم بتاريخ 30/9/1994 حيث قام بطعن اثنين من الصهاينة على مداخل الحرم الابراهيمي الشريف اذ حاول طعن رئيس كريات اربع ليفنغر

    *ارتقى الى العلا شهيدا مع اذان المغرب في يوم الجمعة بتاريخ 30/9/1994

    صورة الشهيد ناادر ابوشخيدم



    2. الشهيد غازي الهيموني : وهو صديق للشهيد نادر أبوشخيدم ولم يستطع فراقه , فقام في الجمعة التي تلي استشهاد الشهيد نادر ابو شخيدم بعملية ثأرا لمجزرة الحرم وثأرا لصديقه نادر ورتقى الى العلى شهيدا بعد ان قام برشق جنود اسرائليين على بوابة الحرم بماء نار .



    وتبنت حركة حماس كلا من الشهيدين نادر ابوشخيدم وغازي الهيموني في بيانات للحركة وزعت في الخليل


    رحم الله شهدائنا
    التعديل الأخير تم بواسطة مجنون حماس ; 2007-02-26 الساعة 23:24

  23. #23

    رد : في ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي ...

    رحم الله شهدائنا وأسكنهم فسيح جناته ...

    اريد ان اقول اني من سكان الخليل وقريب من الحرم الابراهيمي

    عندما حصلت المجزرة كنت صغيرا في العمر

    لكن ما اذكره ان الخبر وقع كالصاعقة على مسامع الاهل والجيران وكل المدينة

    وخاصة ان الكثير من شباب منطقتنا كانوا يصلون فيه

    وكان الكل يسال ما اذا احد من الاقارب ذهب الى الحرم

    ولا زلت اذكر الكثير من جيراننا فقدوا ابناء لهم وشبابا وشيوخا

  24. #24
    عضوية مجـمـدة الصورة الرمزية حماس قلبي
    تاريخ التسجيل
    07 2006
    الدولة
    قلب حماس
    العمر
    30
    المشاركات
    8,168

    رد : في ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي ...

    بوركتم على مشاركتكم الطيبة ................

    رحم الله شهدائنا الأبطال ...

  25. #25

    رد : في ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي ...

    هذه قصيدة اعجبتني للاستاذ ابو معاذ ما زلت احتفظ بها وانا طالب والقاها عبر الاذاعة المدرسية
    بسم الله الرحمن الرحيم
    شوق ووداع


    صاح الرضيـع بحرقـة أواه من ذا الشهيـد تكلمـي أمـاه
    من ذا الذي لف البياض جبينه من ذا الذي حمر الدما غطـاه
    سالت دموع الأم تذرف حرقة ماذا تجيب على الرضيع دعاه
    أتقول يا كبدي أبـوك مـودع أم أن هذا الجسم جسم سـواه
    صمتت ودمع العين بلل خدها ماذا أقول وقـد فقـدت أبـاه
    وقفت على جسد الشهيد بحرقة والطفل ينظـر صارخـا أواه
    هذا أبي يا أم لا تخفي علـي ماذا جـرى يـا أم وا أبتـاه
    عند السحور حضنتني في لهفة والى الصلاة خرجت يا ويلاه
    كانت ثيابك يا أبـي وضـاءة كالثلج في وسط الظـلام أراه
    والنور وجهك لا يفارق يا أبي ماذا جرى يا أم مـن أخفـاه
    قبلتني عند الحور وقلت لـي انأ راجع بعد الصـلاة فتنـاه
    مالي أراك وبالدماء مضـرج وبلا حراك والسكون سجـاه
    أين ابتسامتك البريئة يـا أبـي فانا الذي لا يرتضـي بسـواه
    أبتاه لا تخفـي علـي حقيقـة فانا الصبور وأنت مـن ربـاه





    ولسان حال الوالد يقول


    أو تذكرون بنـي مـذ ودعتكـم عند السحور وقلت يا وا شوقـاه
    وذهبت للحرم الشريـف مصليـا والـى الإلـه منجـيـا ربــاه
    كنـا سجـودا للإلـه بجمـعـة فيها الخشوع من الصيـام غشـاه
    خرقت رصاصات الحقود ظهورنا غطت دمـاء الصائمـان ثـراه
    ومن خليل الله ها أنـا يـا أبـي نحو الجنـان أسيـر وا شوقـاه
    فهناك احمد والصحاب جميعهـم هـذا بنـي جـزاء مـا ألـقـاه
    لي إخوة لف التـراب جسومهـم فحنين قلبـي فـي العلـى ألقـاه
    لي امجد بـل أمجديـن طواهمـا تبر الخليـل مـن الدمـا سقيـاه
    وتعطر المسـك التـراب وحقـه هــذا محـمـد بالـدمـا رواه
    وفريد(3) سبقا قد ترجـل قبلنـا نحو العلى فخطوت مثـل خطـاه
    وعماد عقل للمعالـي قـد سمـا فتزينـي يـا حـورنـا للـقـاه
    هذا أنا بالصحب الحق يـا أبـي فإلـى جنـان الخلـد وا شوقـاه
    فاصبر بنـي ولا أريـدك باكيـا أسد العقيـدة لـن يـداس ثـراه

    الطفل البريء يودع أباه


    مسح الدماء عن الجبين مخضبا كـف البـراءة بالدمـا حنـاه
    وعلى جبين الفجر سطر قبلـة فتعطرت مـن طعمـه شفتـاه
    وقال يـا أبـت لدربـك لازم نحو الشهـادة لا تخـف أبتـاه
    سأكون للام الحنون كمـا أنـا بطـلا جريئـا لا تليـن قنـاه
    وعلى يهود الغدر أعلن نقمتـي حتى أسجـي جمعهـم بدمـاه
    وأكون للقسـام خيـر مجاهـد فكتائـب القـسـام وا ثــأراه
    والى جنان الخلد فامضي يا أبي قد فزت بالفردوس وا فـوزاه

 

 

تعليقات الفيسبوك



ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •