سجل عضوية جديدة

أهلاً بكـ في شبكة فلسطين للحوار... شاركنا وبادر بالتسجيل ...


النتائج 1 إلى 28 من 28
  1. #1

    اكتب رايك بموقف حركة حماس من تهنئة فوز قطر علي حساب الامارات

    اكتب رايك بموقف حركة حماس من تهنئة فوز قطر علي حساب الامارات
    قام قبل قليل الناطق في اسم حماس سامي ابو زهري بتقديم التهنئة للقطر في مناسبة صعودها لي كاس امم اسيا
    امام دولة الامارات .. ما رايكم بهاد الموقف اتجاه القضية الفلسطية وخاصة غزة ؟؟








  2. #2

    رد: اكتب رايك بموقف حركة حماس من تهنئة فوز قطر علي حساب الامارات

    كتب ردين فالموضوع وتم حذفهم بسرعة البرق، يبدو اني ساحتفظ براي لنفسي








  3. #3

    رد: اكتب رايك بموقف حركة حماس من تهنئة فوز قطر علي حساب الامارات

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وعد التحرير مشاهدة المشاركة
    كتب ردين فالموضوع وتم حذفهم بسرعة البرق، يبدو اني ساحتفظ براي لنفسي
    ايضا انا السبب كما يدعي الاشراف حرف مسار الموضوع
    لدالك فتحت موضوع بالشبكة بهدا الخصوص هدا الموضوع لكي
    يكون الموضوع المفتوح مختص بالحدث نفسه وعبر عن رايك بكل راحة اخي








  4. #4

    رد: اكتب رايك بموقف حركة حماس من تهنئة فوز قطر علي حساب الامارات

    تصريح ابو زهري انحياز واضح وفي غير محله هذه مجرد مباراة بين منتخبين عربيين و اقول للاخوة الذين يدافعون عن هذا التصريح ضع نفسك محل مواطن اماراتي يقرأ هذه التغريدة لناطق رسمي باسم حماس ماذا ستكون ردة فعلك؟

  5. #5
    عضو نشيط الصورة الرمزية سجيل55
    تاريخ التسجيل
    11 2014
    المشاركات
    16,099
    مشاركات المدونة
    1

    رد: اكتب رايك بموقف حركة حماس من تهنئة فوز قطر علي حساب الامارات

    باختصار
    الموقف الشعبي الناس تشجع قطر اى منتخب امر عادى وطبيعى
    الموقف الرسمى لحماس او الناطق الرسمى او جهة الرسمية المفروض الالتزام الصمت لان انت الان فى موقع حساس وقضية معقدة وحصار والى اخره المفروض ما تنحاز لاى جهة اتفرج واسكت








  6. #6

    رد: اكتب رايك بموقف حركة حماس من تهنئة فوز قطر علي حساب الامارات

    لافرق
    موقف الامارات من حماس في قمة السوء ولن يتغير بتصريحات او بدونها

  7. #7

    رد: اكتب رايك بموقف حركة حماس من تهنئة فوز قطر علي حساب الامارات

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محلل استراتيجي مشاهدة المشاركة
    لافرق
    موقف الامارات من حماس في قمة السوء ولن يتغير بتصريحات او بدونها
    لا يوجد اي ضرر علي حماس .. الضرر الاكبر علي الشعب .. علي سبيل المثال قبل 3 ايام
    قامت الامارات بالاشتراك مع تكافل بتحريرشهادات اكثر من الف خريج وخريجية
    مادا لو قامت الامارات في ايقاف مثل هده مشاريع او توقيف مؤسسة تكافل عن العمل ؟؟
    ما الموقف اقل مافيها عليهم الشعور في مسؤالية الشعب ,, اكتب يا اخي حماس الي بتهنئ االامارات
    مش الشعب

  8. #8

    رد: اكتب رايك بموقف حركة حماس من تهنئة فوز قطر علي حساب الامارات

    محلل استراتيجي
    على اساس قطر من محور المقاومة؟ قطر هي" الجزرة" في السياسة الامريكية الاسرائيلية وماتقدمه من اموال ليس حبا فيك وهذا باعتراف امريكا
    https://www.google.com/url?sa=t&sour...zbmrNk&ampcf=1

  9. #9
    عضوية مجـمـدة
    تاريخ التسجيل
    02 2012
    المشاركات
    2,216

    رد: اكتب رايك بموقف حركة حماس من تهنئة فوز قطر علي حساب الامارات

    رأيي بإختصار أننا كعرب كل مدى نزداد تفاهة
    وبالمناسبة لا فرق بين قطر والامارات على مستوى الانظمة
    الفارق الوحيد ان النظام القطري اذكى قليلاً من النظام الاماراتي
    ومرسوم له دور معين لابد له ان يلعبه ولا يخرج عن نطاقه ابداً

    النظام القطري يلعب دور النظام الشريف والرزين الذي يحتوي الجميع
    وذلك ليستخدمونه لصالحهم في الازمات لاحتواء وترويض خصومهم
    استخدمته امريكا مع طالبان قبل سنوات وتستخدمه إسرائيل الأن مع حماس

    نحن عاطفيون كثيراً ولا نفقة شيء عن عقول اعداءنا او كيف يفكرون بكل اسف
    ولازلنا مستمرين في صنع الالهه من لا شيء وتقديس هذا تارة وذاك تارة اخرى

  10. #10

    رد: اكتب رايك بموقف حركة حماس من تهنئة فوز قطر علي حساب الامارات

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وعد التحرير مشاهدة المشاركة
    محلل استراتيجي
    على اساس قطر من محور المقاومة؟ قطر هي" الجزرة" في السياسة الامريكية الاسرائيلية وماتقدمه من اموال ليس حبا فيك وهذا باعتراف امريكا
    https://www.google.com/url?sa=t&sour...zbmrNk&ampcf=1
    صحيح لذلك اقلك لا فرق
    الامارات وقطر تتبعان لامريكا في تحركاتهما ولن تغيرا سياستهما من اجلك
    تقديم الامارات الاعانات والمساعدات للشعب في غزة لن يتأثر بمواقف حماس
    لانها تقول بهذه السياسة لسببين
    زيادة شعبية عميلها دحلان
    وتنفذ السياسات الامريكية الاسرائيلية
    وقطر نفس الشيء تقدم الاموال بضوء اخضر امريكي اسرائيلي
    لا تكبروا الموضوع هذه الدول وظيفية لا تستطيع التحرك ولو قليلا خارج السياسة الامريكية
    مواقفكم مفهومة لو مثلا اهانت حماس ايران فربما تتوقف عن دعمها
    لان ايران ليست ملتصفة بالسقف الامريكي بل تتجاوزه لكن ضمن حدود معينة ايضا








  11. #11

    رد: اكتب رايك بموقف حركة حماس من تهنئة فوز قطر علي حساب الامارات

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السهم الثاقـب مشاهدة المشاركة
    رأيي بإختصار أننا كعرب كل مدى نزداد تفاهة
    وبالمناسبة لا فرق بين قطر والامارات على مستوى الانظمة
    الفارق الوحيد ان النظام القطري اذكى قليلاً من النظام الاماراتي
    ومرسوم له دور معين لابد له ان يلعبه ولا يخرج عن نطاقه ابداً

    النظام القطري يلعب دور النظام الشريف والرزين الذي يحتوي الجميع
    وذلك ليستخدمونه لصالحهم في الازمات لاحتواء وترويض خصومهم
    استخدمته امريكا مع طالبان قبل سنوات وتستخدمه إسرائيل الأن مع حماس
    السياسة القطرية قائمة على توسيع نفوذ قطر الاقليمي والدولي بلعب دور الوسيط
    فتجد قطر تحاول نسج علاقات مع كل الاطراف لتكونة مقبولة كوسيط من الطرفين
    هذه السياسة طبعا ضمن السقف الامريكي وبطلب منه احيانا كثيرة
    كما في ملف الاسلاميين (طالبان حماس النصرة ............
    بعكس الامارات التي تعلن الحرب العلنية على الاسلاميين وتعادب الربيع العربي بدون سبب
    سوى اوامر امريكا واسرائيل

  12. #12
    عضوية مجـمـدة
    تاريخ التسجيل
    02 2012
    المشاركات
    2,216

    رد: اكتب رايك بموقف حركة حماس من تهنئة فوز قطر علي حساب الامارات

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محلل استراتيجي مشاهدة المشاركة
    السياسة القطرية قائمة على توسيع نفوذ قطر الاقليمي والدولي بلعب دور الوسيط
    فتجد قطر تحاول نسج علاقات مع كل الاطراف لتكونة مقبولة كوسيط من الطرفين
    هذه السياسة طبعا ضمن السقف الامريكي وبطلب منه احيانا كثيرة
    كما في ملف الاسلاميين (طالبان حماس النصرة ............
    بعكس الامارات التي تعلن الحرب العلنية على الاسلاميين وتعادب الربيع العربي بدون سبب
    سوى اوامر امريكا واسرائيل
    الله المستعان اخي الكريم
    من يتأمل بعمق في واقعنا الحالي سينفطر قلبه ألماً من شدة البؤس الذي وصلنا إليه
    حتى من نعتقده شريفاً سنجده عميلاً لأعداءنا او على الأقل يخدم اهدافهم بشكل او بأخر
    لا يوجد إلا شراذم من الشرفاء هنا وهناك على الساحة السياسية حالياً
    ليس لها من دون الله كاشفة
    التعديل الأخير تم بواسطة السهم الثاقـب ; 2019-01-30 الساعة 15:31

  13. #13
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    03 2012
    المشاركات
    1,541

    رد: اكتب رايك بموقف حركة حماس من تهنئة فوز قطر علي حساب الامارات

    وما الذي يضير مواطنا اماراتيا أن يهنيء قطر بفوزها
    كلها لعبة كوره ليش مكبرين الموضوع!
    حتى ضاحى خلفان اعترف بتفوق الفريق القطري وأعتقد أنه هناه ،ليش الموضوع صار سياسي

  14. #14
    عضو نشيط الصورة الرمزية abualgmagm
    تاريخ التسجيل
    04 2008
    الدولة
    !!!!!!!!
    المشاركات
    6,628

    رد: اكتب رايك بموقف حركة حماس من تهنئة فوز قطر علي حساب الامارات

    مبروك قطر وجكر بابن زايد

  15. #15
    عضو نشيط الصورة الرمزية شمس لا تغيب
    تاريخ التسجيل
    03 2013
    المشاركات
    75,814
    مشاركات المدونة
    1

    رد: اكتب رايك بموقف حركة حماس من تهنئة فوز قطر علي حساب الامارات

    كان المفترض ان تبقى حركة حماس صامته شغله ما لنا بها لا ناقه ولا جمل على راي المثل
    نحن خسرانين الحكام العرب بسبب وضع الحكام العرب المزري مش عاوزين نخسر الشعوب العربيه اكيد الشعب الامارتي حيزعل لما يعرف انو حماس فرحت بفوز قطر جكاره ونكاوه بهم
    قضية قطر والامارات قضيه حساسه واصبحت قضيه سياسيه عشان هيك احنا ما دخلنا ماذا سيعني لنا فوز قطر وخسارة الامارات او فوز الامارات وخسارة قطر على اساس انو احنا انتهينا من حل جميع مشاكلنا عشان نتجه لهذه القضيه








  16. #16
    عضو نشيط الصورة الرمزية شمس لا تغيب
    تاريخ التسجيل
    03 2013
    المشاركات
    75,814
    مشاركات المدونة
    1

    رد: اكتب رايك بموقف حركة حماس من تهنئة فوز قطر علي حساب الامارات

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وعد التحرير مشاهدة المشاركة
    كتب ردين فالموضوع وتم حذفهم بسرعة البرق، يبدو اني ساحتفظ براي لنفسي

  17. #17
    عضوية مجـمـدة
    تاريخ التسجيل
    09 2018
    المشاركات
    74

    رد: اكتب رايك بموقف حركة حماس من تهنئة فوز قطر علي حساب الامارات

    فن إجادة صناعة الأعداء

  18. #18
    عضو نشيط الصورة الرمزية النحّاس
    تاريخ التسجيل
    07 2015
    المشاركات
    3,598

    رد: اكتب رايك بموقف حركة حماس من تهنئة فوز قطر علي حساب الامارات

    أرى أن التصريح لم يك مُوفقًا.. والله أعلم

    أعان الله الإخوة في حماس وسدد رأيهم

  19. #19
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    03 2012
    المشاركات
    1,541

    رد: اكتب رايك بموقف حركة حماس من تهنئة فوز قطر علي حساب الامارات

    وانا اهنىء الفريق القطري بفوزه في بطولة آسيا وليخسا الذين رفعوا اعلام اليابان العربيه المتحده

  20. #20
    عضو نشيط الصورة الرمزية قدس882
    تاريخ التسجيل
    10 2015
    الدولة
    Khan younis
    المشاركات
    8,225

    رد: اكتب رايك بموقف حركة حماس من تهنئة فوز قطر علي حساب الامارات

    باختصار نتيجة التصريح تضر بالشعب الفلسطيني وتصنع العداوة مع التكرار وبالاخر بنلومهم ليش بيكرهونا! .. ممكن اللي بصرح مثل هيك ماهمو ولاعبالو إلا موقعو وحزبو ومصالحو

    للعلم هذه التهنئه من حماس بمناسبة فوزها على الامارات ..








  21. #21
    عضوية مجـمـدة الصورة الرمزية حورنجد
    تاريخ التسجيل
    02 2018
    الدولة
    ♡بآقية♡
    المشاركات
    346

    رد: اكتب رايك بموقف حركة حماس من تهنئة فوز قطر علي حساب الامارات

    حذفت المقطع من إحتفال القطريين
    عشان فيه صوت وكأنه موسيقى..
    عموماً كان الهدف منه يبين ان الإخوه والأهل ماتفرقهم سياسة...اصلا هم بالأساس اهل واقارب وأنساب ...ولو رفض الرافضون^_^.

  22. #22

    رد: اكتب رايك بموقف حركة حماس من تهنئة فوز قطر علي حساب الامارات

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السهم الثاقـب مشاهدة المشاركة
    الله المستعان اخي الكريم
    من يتأمل بعمق في واقعنا الحالي سينفطر قلبه ألماً من شدة البؤس الذي وصلنا إليه
    حتى من نعتقده شريفاً سنجده عميلاً لأعداءنا او على الأقل يخدم اهدافهم بشكل او بأخر
    لا يوجد إلا شراذم من الشرفاء هنا وهناك على الساحة السياسية حالياً
    ليس لها من دون الله كاشفة
    الله بعين
    في 2009 اعتقدت اننا وصلنا الى الحضيض الذي لا قاع له
    2019 وضعنا صار اسوء بمراحل
    لا اعلم هل نستطيع ان ننحط اكثر من ذلك ام لا
    الله اعلم

  23. #23
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    03 2012
    المشاركات
    1,541

    رد: اكتب رايك بموقف حركة حماس من تهنئة فوز قطر علي حساب الامارات

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حورنجد مشاهدة المشاركة
    حذفت المقطع من إحتفال القطريين
    عشان فيه صوت وكأنه موسيقى..
    عموماً كان الهدف منه يبين ان الإخوه والأهل ماتفرقهم سياسة...اصلا هم بالأساس اهل واقارب وأنساب ...ولو رفض الرافضون^_^.
    المساله ليست سياسيه ،ولو أن حماس باركت السعوديه او الامارات لفوزها على قطر كان حكوا أن حماس تعض اليد التي تدعمها!!

  24. #24
    فريق الترجمة الصورة الرمزية أم كوثر
    تاريخ التسجيل
    04 2011
    الدولة
    فلسطين إن شاء الله
    المشاركات
    14,154

    رد: اكتب رايك بموقف حركة حماس من تهنئة فوز قطر علي حساب الامارات

    أنا سأكتب رأييي

    أن تحرز فوزا من على أرض دولة تشارك في حصارك ، وبعيدا عن جمهورك وبفريق قطري خالص ورافق ذلك ضغط نفسي للتأثير عليك ، فذلك انجاز مبهر، علاوة على التألق في كرة القدم ، قطر تتفوق في عدة أصعدة وفي مقدمتها التعليم ، أرادوا حصارها ، فحاصرتهم بخلقها الرفيع وانجازاتها المبهرة وعطائها الفياض وحبّ العرب لها ، مع كل الشحن والتجييش للضغط على اللاعبين وكأن خصمها يخوض حربا وليست منافسة رياضية ، استطاعت قطر أن تفوز ..

  25. #25
    عضو نشيط الصورة الرمزية abohothefa
    تاريخ التسجيل
    01 2013
    الدولة
    شرقا
    المشاركات
    12,129
    مشاركات المدونة
    1

    رد: اكتب رايك بموقف حركة حماس من تهنئة فوز قطر علي حساب الامارات

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم كوثر مشاهدة المشاركة
    أنا سأكتب رأييي

    أن تحرز فوزا من على أرض دولة تشارك في حصارك ، وبعيدا عن جمهورك وبفريق قطري خالص ورافق ذلك ضغط نفسي للتأثير عليك ، فذلك انجاز مبهر، علاوة على التألق في كرة القدم ، قطر تتفوق في عدة أصعدة وفي مقدمتها التعليم ، أرادوا حصارها ، فحاصرتهم بخلقها الرفيع وانجازاتها المبهرة وعطائها الفياض وحبّ العرب لها ، مع كل الشحن والتجييش للضغط على اللاعبين وكأن خصمها يخوض حربا وليست منافسة رياضية ، استطاعت قطر أن تفوز ..








  26. #26
    عضو نشيط الصورة الرمزية النحّاس
    تاريخ التسجيل
    07 2015
    المشاركات
    3,598

    رد: اكتب رايك بموقف حركة حماس من تهنئة فوز قطر علي حساب الامارات

    سعدنا طبعا بفوز الفريق القطري ولاشك

    ونبارك له وللشعب القطري الأصيل

    وحتى لا يفهم رأيي بشكل خاطيء من قبل الإخوة الكرام سأوضح سبب ما قلته من أن التصريح لم يك موفقا

    الأصل بحركتنا الغراء أن لايخرج من قنواتها السياسية العليا تصريحات حول الأمور الترفيهية والرياضية خاصة في حالة إن كانت (عربية عربية) إلا في
    حالات نوازن فيها بين المكاسب الشرعية والسياسية..

    وفي حالتنا هذه، فعلى
    المستوى السياسي العلاقات والتحالف بين الحركة وبين النظام القطري جيد جدا بالفعل وهذا التصريح لن يضيف شيء لرصيد تلك العلاقة..

    كذلك على
    المستوى الشعبي فالشعب القطري من أكثر الشعوب العربية الداعمة للقضية الفلسطينية ولحركة حماس فكذلك لن يزيد هذا التصريح شيء في الموقف الشعبي

    بينما على
    المستوى الدعوي قد (يخصم) هذا التصريح من رصيد الحركة لدى قطاع من الإسلاميين ممن يجدون تحفظا كبيرا في مثل هذا التصريحات المرتبطة بالألعاب والأمور الترفيهية وهو قطاع ليس بالقليل على مستوى العالم العربي والإسلامي

    فالمُحصلة النهائية للتصريح = عدم تقديم أي إضافة أو تقدم سياسي وشعبي + (
    خصم) من الرصيد الدعوي لدى شريحة من التيار الإسلامي (غير المؤطر) وهو ما يعني = تحقيق خسائر فقط دون تحقيق مكاسب

    مازلت عند رأيي أن التصريح كان غير موفقا وغير مدروس

    تحياتي للإخوة جميعا في حماس وفقهم الله لما يحبه ويرضاه

  27. #27

    رد: اكتب رايك بموقف حركة حماس من تهنئة فوز قطر علي حساب الامارات

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النحّاس مشاهدة المشاركة
    سعدنا طبعا بفوز الفريق القطري ولاشك

    ونبارك له وللشعب القطري الأصيل

    وحتى لا يفهم رأيي بشكل خاطيء من قبل الإخوة الكرام سأوضح سبب ما قلته من أن التصريح لم يك موفقا

    الأصل بحركتنا الغراء أن لايخرج من قنواتها السياسية العليا تصريحات حول الأمور الترفيهية والرياضية خاصة في حالة إن كانت (عربية عربية) إلا في
    حالات نوازن فيها بين المكاسب الشرعية والسياسية..

    وفي حالتنا هذه، فعلى
    المستوى السياسي العلاقات والتحالف بين الحركة وبين النظام القطري جيد جدا بالفعل وهذا التصريح لن يضيف شيء لرصيد تلك العلاقة..

    كذلك على
    المستوى الشعبي فالشعب القطري من أكثر الشعوب العربية الداعمة للقضية الفلسطينية ولحركة حماس فكذلك لن يزيد هذا التصريح شيء في الموقف الشعبي

    بينما على
    المستوى الدعوي قد (يخصم) هذا التصريح من رصيد الحركة لدى قطاع من الإسلاميين ممن يجدون تحفظا كبيرا في مثل هذا التصريحات المرتبطة بالألعاب والأمور الترفيهية وهو قطاع ليس بالقليل على مستوى العالم العربي والإسلامي

    فالمُحصلة النهائية للتصريح = عدم تقديم أي إضافة أو تقدم سياسي وشعبي + (
    خصم) من الرصيد الدعوي لدى شريحة من التيار الإسلامي (غير المؤطر) وهو ما يعني = تحقيق خسائر فقط دون تحقيق مكاسب

    مازلت عند رأيي أن التصريح كان غير موفقا وغير مدروس

    تحياتي للإخوة جميعا في حماس وفقهم الله لما يحبه ويرضاه

    كل الإحترام أخي الكريم ولكن تهنئة الحركة كانت مناسبة جدا ومدروسة إلى أبعد حدود ...

  28. #28
    عضو نشيط الصورة الرمزية النحّاس
    تاريخ التسجيل
    07 2015
    المشاركات
    3,598

    رد: اكتب رايك بموقف حركة حماس من تهنئة فوز قطر علي حساب الامارات

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة [ النـــــورس ] مشاهدة المشاركة
    كل الإحترام أخي الكريم ولكن تهنئة الحركة كانت مناسبة جدا ومدروسة إلى أبعد حدود ...
    على راسي اخي.. خلافنا في الرأي لا يفسد للود قضية

    أتمنى أكون مخطيء ويكون التصريح مدروس جيدا..

 

 


تعليقات الفيسبوك



ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •