قد تحدث في اجهزتنا بعض المشاكل التي تجعلنا مضطرين الى تهيئة الجهاز واعادة تنصيب نظام جديد عليه وبخلاف ضرورة وجود تنصيب لتعريفات الجهاز الخاص بك الى ان هذا الامر لا يكون هو الوحيد الذي نحتاجه خاصة بعد تنصيب نظام جديد ولكنك في حاجة الى تنصيب بعض البرامج الهامة على جهازك والتي لا يمكن لأي شخص ان يستغنى عنها فما هي اهم برامج الكمبيوتر التي نحتاج الى تنصيبها في جهازنا وما فئدة تلك البرامج لنا هذا ما سنتعرف عليه في هذا الموضوع الشيق فدعونا نتابع سويا.



اهم برامج الكمبيوتر التي نحتاج الى تنصيبها في اجهزتنا

1- برنامج تشغيل الجافا: ربما يعتقد البعض ان تنصيب برنامج لتشغيل الجافا امر غير ضروري ولكن هذا الاعتقاد خاطئ للغاية فهناك الكثير من المواقع والبرامج التي لا يمكن ان تعمل بدون وجود برنامج لتشغيل الجافا لذلك تنصيب هذا البرنامج امر لابد منه لانه ضروري للغاية.

2-برنامج ادوبي بلاير: يعتبر ادوبي بلاير من اولى البرامج الهامة التي يجب ان نقوم بتنصيبها على اجهزتنا وخاصة انه اغلب المواقع والبرامج الخاصة بالميديا لن تعمل الا بتوفر هذا المشغل المهم والضروري للغاية.

3-برنامج ادوبي ريدر: من البرامج الهامة للغاية والتي يحتاجها كل مستخدمي اجهزة الكمبيوتر لقراءة الملفات والكتب الرقمية سواء كانت على الانترنت او على جهاز الكمبيوتر الخاص بنا.

4-برنامج لمكافحة الفيروسات: تعتبر برامج الحماية ومكافحة الفيروسات من اهم البرامج التي يجب ان تتوفر في اجهزتنا وذلك من اجل حماية الجهاز الخاص بنا من اي هجمات يمكن ان نتعرض لها.

5-حزمة اوفيس: تعتبر حزمة اوفيس من اهم البرامج التي لا يمكن ان يستغني عنها اي شخص وخاصة اذا كان في العمل فتلك الحزمة تعتبر هامة للغاية ولا يجب ان يخلى جهاز من وجودها.

6-برامج فك ضغط الملفات: من البرامج الهامة التي نحتاجها وخاصة ان اغلب البرامج او الالعاب التي يتم تحميلها من الانترنت تكون على هيئة ملف مضغوط والتي لا يمكن استخراج ما بها من ملفات بدون توفر هذه البرامج.

7-برنامج تشغيل الالعاب
يعتبر من البرامج الهامة والضرورية التي يحتاجها كل جهاز وذلك من اجل تشغيل الالعاب واغلب حاليا لا يمكن ان تعمل اذا كان جهازك غير منصب عليه برنامج Directx.

8-برامج تحميل الملفات:بالطبع وجود برنامج لتنزيل الملفات من الانترنت امر هام للغاية وخاصة انه هناك الكثير من المواقع التي لا نتمكن من تنزيل اي ملفات منها الا بواسطة هذه البرامج.

وبذلك نكون انتهينا من استعراض موضوع اليوم اتمنى من الله ان يكون الموضوع مفيدا للجميع ودمتم سالمين لا تترددوا في طرح اي سؤال او استفسار يخص هذا الموضوع وسأحاول الاجابة باسرع وقت ممكن ان شاء الله.