سجل عضوية جديدة

أهلاً بكـ في شبكة فلسطين للحوار... شاركنا وبادر بالتسجيل ...


النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    كاتبة الصورة الرمزية د. زهرة خدرج
    تاريخ التسجيل
    08 2016
    الدولة
    فلسطين
    المشاركات
    973
    مشاركات المدونة
    8

    هل أتاك حديث الاعتقال السياسي؟

    يتمادون، يتطاولون، ينتهكون بيوتنا في الهزيع الأخير من الليل، ويستبيحون حرماتنا، يفتشون، يقلبون البيوت رأساً على عقب، يسكبون الزيت على الأرض، يرعبون أطفالنا، يقضون مضاجعنا، ثم يعتقلون أبنائنا وينسحبون بخيبتهم..
    وكأنهم هم العدو.. وكأننا نحن من يغتصب الوطن.. وكأننا نحن من يحتل الأرض ويقتل ويأسر ويسرق المياه والخيرات وينشئ المغتصبات التي يملِّكها ليهود العالم.. أو كأننا نحن من ينتهك المواثيق والأعراف والاتفاقيات التي لا حصر لها التي وقَّعوها مع بني صهيون، مواثيق حفظت لهم حقوقهم المغتصبة وأراقت حقوقنا وكرامتنا وكأنهم هم أصحاب البلاد وأهلها، وكأننا نحن الغرباء الوافدون إليها على غير وجه حق..

    ألا يخجلون من كونهم فلسطينيين مثلنا، لا يستحون من كونهم يحملون في عروقهم ذات دمائنا؟
    لا يوجلون من اقتحام بيوتنا ومساجدنا ويفعلون مثلما يفعل أعداءنا. والأدهى أنهم حين يحاصر جنود صهاينة مقراتهم وسياراتهم العسكرية ويطلقون عليهم النار ويصيبون أفراداً منهم، يأخذون جانب الحياد، وكأن الأمر لا يعنيهم ولا يمسهم بشكل خاص، نراهم يخفضون أسلحتهم، ويطأطئون رؤوسهم، وينسحبون من المكان بهدوء وصمت مثل صمت المقابر، وكأنهم قطيع غنم يساقون للمذبح قانتون لا خلاص لهم..
    تبَّاً لهم، وتبَّاً لجبروتهم علينا، وتبَّاً لتهاونهم مع أعدائنا، أين تلاشت غطرستهم؟ أين ضاع جبروتهم؟ أم أنه يصدق عليهم المثل القائل: "أسد عليَّ وفي الحروب نعامة"؟.
    اعتقلوا الفتاة الطاهرة الرقيقة آلاء بشير في أقبيتهم ما يزيد عن شهر، ثم أعادوا اعتقالها مرة أخرى بعد أقل من 48 ساعة.. ألصقوا بها تهم شتى لا يقبلها عقل عاقل، وجريمتها الحقيقية التي لا تُجيز أنفسهم غفرانها، أن تُعلِّم هذه الفتاة القرآن للأطفال! فما أخطرها من تهمة! ما أخطر أن تغرس حب القرآن في نفوس الأطفال! فحقيق عليهم أن يقوِّموها ويقوِّموا سلوك أمثالها ويجعلوا منها عبرة لمن يعتبر.. حتى لا تفكر فتاة أخرى بالحذو حذوها.
    يعتقلون العديد من خيرة رجالنا تحت تهم شتى باطلة لا يقبلها منطق ولا عقل، يحاولون إخفاء خطاياهم وجرائمهم باعتقال كلَّ من يفضح فسادهم وسلوكهم المشين، يخضعونهم لجلسات تحقيق وتعذيب في مسالخهم ظنَّاً منهم أنهم يرعبون الأحرار من أمتنا، علَّهم يخرسون ألسنتهم عن النيل منهم، وفضح فسادهم، وعندما يتعلق الأمر بالصهاينة، يولوا هاربين، دون أن يصدونهم أو يدافعون حتى عن أنفسهم ولا أقول عن بلادهم..
    وأسأل: بالله عليكم فليجبني أحدكم، ما فائدة الأسلحة التي تثقل أكتافهم وظهورهم؟؟ ما الغرض من حملهم لها؟؟ على إخوة الدم والتراب يرفعونها، وبها يرعبونهم، أما الأعداء فبها يؤمنونهم.. ويحفظون وجودهم.
    هل يعتقد هؤلاء أن التاريخ سيرحمهم؟ وهل يظنُّون أنه سيمسح ذنوبهم الدنسة؟ وهل يا تُرى ستغض فلسطين الحبيبة الطرف عن جرائمهم وظلمة غابهم؟ وهل سينسى المسجد الأقصى تخاذلهم وتنازلهم؟؟.
    لا والله.
    أقول لهم ما أقول محذرة ومذكِّرة.. علَّ الذكرى تنفع العقلاء، كلٌّ منَّا يكتب صحيفته التي تحمل سيرته وسيره بنفسه.. بسلوكه في هذه الدنيا الدنية، لا بد من يوم يهلُّ علينا سيحاسب كلٌ على ما فعل في سابق أيامه..
    فليعدوا أنفسهم لمثل ذلك اليوم، والأيام بيننا.
    هل يا تُرى من يدافع عن الديار وأهلها، ويحميها بروحه ودمائه مثل من يحمى الأعداء ويوفر لهم الأمن والأمان في بلادنا المغتصبة، ويشكِّل حولهم حرزاً حصيناً يمنعهم من أي أذى قد يصيبهم؟؟.
    الأيام دول يا هؤلاء.. والظلم ظلمات، ولا بد للمظلوم من يوم يتمكن فيه من ظالمه.. فهل أنتم مستعدون لمثل هذا اليوم؟؟.
    ما لكم وللطغاة الذين يتسيَّدون عليكم؟ هل تراهم سيضحُّون قيد أنملة من أجلكم؟؟ راجعوا أنفسكم قبل أن تمضي الفرصة من بين أيديكم.. وانحازوا لوطنكم وأهل وطنكم.. واختاروا درب الشرفاء.
    اللهم إني قد بلَّغت.. اللهم فاشهد.







    التعديل الأخير تم بواسطة إبـــآءْ ; 2019-06-27 الساعة 00:09 سبب آخر: إضافة وصف للموضوع

  2. #2
    مشرف أول الصورة الرمزية إبـــآءْ
    تاريخ التسجيل
    02 2012
    الدولة
    حَيثُ يسْكُـنُ الإبـــآءْ
    المشاركات
    5,805

    رد: هل أتاك حديث الاعتقال السياسي؟

    لو أن الاعتقال السياسي توقف لتغيرت كثيرٌ من الوقائع على الأرض !
    توقيع إبـــآءْ
    " إنَّ الله هو الذي يعقِـدُ للمسلميـنَ رايتـهم , والذي يعقـدهُ الله لا يحـله البشر "
    زينب الغزالي


  3. #3
    كاتبة الصورة الرمزية د. زهرة خدرج
    تاريخ التسجيل
    08 2016
    الدولة
    فلسطين
    المشاركات
    973
    مشاركات المدونة
    8

    رد: هل أتاك حديث الاعتقال السياسي؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبـــآءْ مشاهدة المشاركة
    لو أن الاعتقال السياسي توقف لتغيرت كثيرٌ من الوقائع على الأرض !
    الاعتقال السياسي بات هو أحد الأسلحة الفتاكة لقتل روح المقاومة في الضفة
    واغتيال الحس الوطني في عروق الشباب

 

 


تعليقات الفيسبوك



ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •