سجل عضوية جديدة

أهلاً بكـ في شبكة فلسطين للحوار... شاركنا وبادر بالتسجيل ...


النتائج 1 إلى 19 من 19
  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    03 2006
    المشاركات
    636

    نبع السلام تقض مضاجع اللئام! جابر المري

    نبع السلام تقض مضاجع اللئام!
    جابر المري
    15 أكتوبر 2019
    الشرق
    مجددا عادت جامعة الخيبة العربية لمسلسلها المعتاد في رفع الصوت والصراخ في وجه من يحمل على عاتقه نفس قضاياهم ويتألم لآلامهم ويسعى لمناصرة حق المظلومين من إخوتهم في الدين والملة، ومع هذا فكان جزاؤهم متوقعا من خلال ردة فعل الجامعة المشحونة بالغضب والتهديد والوعيد بالويل والثبور لها إن لم تسحب قواتها من الأراضي العربية السورية الطاهرة التي وكأنها ليست محتلة من قبل الروس والإيرانيين والأمريكيين وكل أفّاك أثيم!

    قرار جامعة الخيبة الذي أدان كل أعضائه عدا دولة قطر والصومال العملية التركية العسكرية نبع السلام التي يقوم بها جيشها مع الجيش السوري الحر لتطهير الشريط الحدودي بين سوريا وتركيا ومناطق شرق الفرات التي عاثت فيها ما تسمى قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب الكردية فسادا وخرابا وتهجيرا لسكانها العرب وباتت تشكل تهديدا للتركيبة الديموغرافية والأمن القومي التركي، جسّد هذا القرار مدى ما تعانيه الجامعة العربية من انفصام في الشخصية وتناقض يزكم الأنوف، إذ إنه ليس من المنطق أن تغض الطرف عن احتلال قوات أجنبية لسوريا بدعوى أنها جاءت بموافقة النظام السوري الذي يقتل الملايين من شعبه بالبراميل المتفجرة وهجّر الملايين منهم في الدول المجاورة كان لتركيا الجزء الأكبر منهم وبعدد فاق الثلاثة ملايين لاجئ سوري!

    ولأن البيانات الختامية لجامعة الخيبة عودتنا دائما على رسم خيبات الأمل على وجوه أربعمائة مليون عربي إلا أن هذا البيان جاء استثنائيا ومضحكا للغاية ومثيرا للسخرية والذي عنونته بـ "أهمية الحفاظ على وحدة واستقلال سوريا" وربطته بقرار مجلس الأمن 2254 الذي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار وحماية المدنيين وتشكيل حكومة انتقالية وإجراء انتخابات وهو الأمر الذي تواطأ فيه عدد من أعضاء الجامعة للحيلولة دون تطبيق هذا القرار من خلال تقديم الدعم المالي واللوجستي لنظام بشار الأسد والذي يُثبت النوايا الخبيثة لمن يُديرون دفة هذه الجامعة الخائبة تجاه أهم القضايا العربية ولا سيما تلك المتعلقة بثورات الشعوب ضد طُغاتهم وسارقي ثروات أوطانهم!

    ولعل المتابع لما تمخض عنه اجتماع جامعة المهزلة العربية يلحظ مدى ما ورد في معظم بنودها من كذب وتزييف للحقائق المتعلقة بالدوافع التي أدت إلى التحرك العسكري التركي على الحدود السورية التركية، ففي البند الخامس من البيان الختامي ترفض الجامعة "رفضا قاطعا" لأي محاولة تركية لفرض تغييرات ديموغرافية في سوريا عن طريق استخدام القوة في إطار ما يسمى "بالمنطقة العازلة" باعتبار ذلك يمثل خرقا للقانون الدولي ويدخل في مصاف الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب التي تستوجب الملاحقة والمحاسبة القضائية الدولية لمرتكبيها، ويشكل خطرا لوحدة سوريا واستقلال أراضيها وتماسك نسيجها الاجتماعي! انتهى كلامهم الفارغ.

    فإذا كان ما يقولونه حقيقة فلماذا لم يُحاسبوا النظام السوري على جرائمه منذ أكثر 8 سنوات؟ وأيضا لماذا يقوم أمينهم العام الذي معروف عنه خيانته وتآمره ضد القضية الفلسطينية لماذا يقوم بأخذ وفد النظام السوري بالأحضان معبرا عن فرحته وسعادته برؤيتهم؟! ثم ألم تُحرّك فيهم مشاهد الإفراج عن النساء العربيات وأطفالهن من سجون المليشيات الكردية نخوتهم وشرفهم؟ أم إنها مستباحة منذ سنوات طوال اختصرها الجندي التركي الذي سألته إحدى النساء المفرج عنهن من معتقلات عصابات البي كي كي: هل أنت عربي؟ فقال لها: أنا تركي، وكأن لسان حاله يقول لا أتشرف بأن أكون عربيا عديم النخوة والشرف!.

    فاصلة أخيرة
    النزيه الشريف قيس سعيد سيكون ضيفا ثقيلا على جامعة الخيبة لأنه جعل القضية الفلسطينية على رأس مهامه كرئيس جاء بالانتخاب ولم يأتِ بالانقلاب والتزوير وفرض من الدول العظمى!.








  2. #2
    عضو نشيط الصورة الرمزية أم كوثر
    تاريخ التسجيل
    04 2011
    الدولة
    فلسطين إن شاء الله
    المشاركات
    7,090

    رد: نبع السلام تقض مضاجع اللئام! جابر المري

    العربان بالامس القريب استقبلوا بوتين بحفاوة بالغة وكأنه فاتح عربي !!! مع أنه يمثل الاحتلال الروسي لسوريا ، وهم من ندد من قبل الزيارة بعملية نبع السلام ، يعني نددوا بالعملية وبعدها استقبلوا بوتين بالاحضان !! مع أن العملية ليست احتلال كما يدعي العربان ولكن تأمين حدود تركيا وحمايتها وعودة اللاجئين ، الذين رفضهم الغرب المنافق واليوم يذرف دموع التماسيح عليهم ، معظم من بلغ تركيا كان سيجعلها جسرا للعبور لبلوغ الغرب ، لكن هذا الاخير رفضهم واستقبلتهم تركيا ، العربان لا ينطلقوا من مواقفهم المخزية حبا في الشعب السوري وتعاطفا مع مآسته والذي ذاق الويلات بل نكاية في تركيا !!!

  3. #3

    رد: نبع السلام تقض مضاجع اللئام! جابر المري

    لا أحد يستطيع لوم جابر المري كلامه متوقع، بعد الأزمة بين قطر والسعودية أرسلت تركيا آلاف الجنود إلى الدوحة وتم بناء قاعدة هناك خوفا من أي تدخل سعودي عسكري للإطاحة بحكم النظام القطري، وإن كان الضامن الرئيسي لحمايتهم هي أمريكا وقاعتدها العديد هناك، بالتالي فمنطلق تحفظ قطر على إجتماع الجامعة العربية و مخرجاته لا يتعلق باعتبارات معاناة الشعب السوري أو مخاوف تركيا الأمنية كل ما في الأمر أن قطر تقف مع حليفها الإستراتيجي، العالم تحركه المصالح فقط،








  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    03 2006
    المشاركات
    636

    رد: نبع السلام تقض مضاجع اللئام! جابر المري

    الاصل انّ المصالح لا تتعارض مع المبادئ .
    لكن ان يقف العربان والكيان الصهيوني والغرب ضد تركيا في عملية نبع السلام ، يعطي مؤشر انها على صواب .

  5. #5

    رد: نبع السلام تقض مضاجع اللئام! جابر المري

    عكا
    تركيا مجرذ ذئب يلعب على عواطف الشعوب العربية،








  6. #6
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    03 2012
    المشاركات
    1,429

    رد: نبع السلام تقض مضاجع اللئام! جابر المري

    محدش فاهم حاجه، ولمن يبدو لي أن هذه العمليه تصب في صالح النظام السوري في المحصله!
    سحب الجيش الأمريكي والسماح يسحق المجموعات الكرديه سيؤدي بالنهاية إلى تمدد الجيش السوري
    أفضل ما في الموضوع هو وقاحة ترامب!
    لقد قاتلوا معنا ومقابل ذلك قدمنا لهم أموالنا كثيره هم ليسوا ملائكه ،كلامه عن الاكراد

  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    03 2006
    المشاركات
    636

    رد: نبع السلام تقض مضاجع اللئام! جابر المري

    تركيا مجرذ ذئب يلعب على عواطف الشعوب العربية،

    خطة إسرائيلية لتقييد النشاطات التركية في القدس
    8 تشرين الأول 2019
    موقع مدينة القدس
    ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم"، أن "وزير الخارجية الإسرائيلي" يسرائيل كاتس، أوعز إلى كبار وزارته بوضع خطة لمواجهة ما تسميه دولة الاحتلال "النفوذ التركي في القدس"، في إشارة إلى نشاط جمعيات إغاثة تركية في دعم المقدسيين في القدس، وفي المسجد القصى المبارك.

    وأقرّت الصحيفة بأن إقرار الخطة وموافقة نتنياهو عليها رسمياً عند طرحها عليه، سيؤديان بالضرورة إلى مزيد من التوتر والمواجهة مع تركيا، ويُنتظَر بحثها أمام "الكابينيت" الإسرائيلي للشؤون السياسية والأمنية.

    وتحاول سلطات الاحتلال إظهار المواقف التركية المناصرة للشعب الفلسطيني، والمناهضة لدولة الاحتلال، كجزء من "تطلعات عثمانية لبسط النفوذ في القدس المحتلة من خلال التبرعات والمساعدات التي تقدمها تركيا وجمعيات تركية لمشاريع مختلفة في القدس".

    وقال كاتس في تصريحات إذاعية حول هذه الخطة، أمس الاثنين، إنه «يوجد نشاط تركي معادٍ "لإسرائيل"، بوحي من تصريحات الرئيس رجب طيب إردوغان المعادية، وليس سراً أن مسألة تأثير تركيا في أوساط الفلسطينيين في القدس تثير قلق جهات أمنية وسياسية إسرائيلية منذ سنوات. وقد صرحنا في الماضي ونعيد ذلك اليوم: لن نسمح لأردوغان بالتحريض في القدس، وثمة حاجة إلى لجم نشاطه».

    وتتضمن خطة خارجية الاحتلال سلسلة خطوات تقول إنها جاءت بالأساس لهدف «حماية مكانة الأردن». وتقضي الخطة باعتبار الحركات الإسلامية حركات غير قانونية، وتقييد نشاط جمعية «تيكا» التركية في القدس، التي تعمل على مكافحة مشروعات تهويد القدس.

    وبموجب الخطة سيفرض على «تيكا» تنسيق نشاطها مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسبقاً، ومنعها من العمل بشكل مستقل، وسحب المكانة الدبلوماسية لرئيس هذه الجمعية في القدس، من خلال عدم تجديد تأشيرة سائح له، ما يجعل "وجوده في البلاد غير قانوني".
    وتقضي الخطة بتقييد الاتصالات بين مجلس الأوقاف الإسلامية وجهات تركية رفيعة، وإلغاء وظائف المعلمين الأتراك الذين يعملون في القدس.

    وقال كاتس إن خطته هذه ترمي إلى سحب القاعدة السياسية للأنشطة التركية في القدس، وتعزيز "السيادة الإسرائيلية" في جميع أنحاء المدينة. وأضاف: «عهد الإمبراطورية العثمانية ولَّى، ولا شيء لتركيا في القدس».

    المعروف أن أنشطة تركيا في القدس هي ذات طابع اجتماعي بالأساس، وبينها ترميم بيوت في البلدة القديمة، وتوزيع وجبات غذائية على عائلات محتاجة، وتنظيم وفود تركيا لزيارة المسجد الأقصى، وجمع تبرعات في تركيا لصالح المقدسيين.

  8. #8
    عضوية مجـمـدة الصورة الرمزية خيآلة
    تاريخ التسجيل
    06 2019
    الدولة
    ♡الجزيرة
    المشاركات
    223
    مشاركات المدونة
    2

    رد: نبع السلام تقض مضاجع اللئام! جابر المري

    موضوع سوريا متداخل ومتشبك كأنه شعر هذيك المستعربةمن بقايا الاستعمار الثلاثي تحكي على اسيادها العرب وتغلط ومبسوطه بجنازه عشان تنوح وتفضفض عن كبتها
    ^_^!!

  9. #9

    رد: نبع السلام تقض مضاجع اللئام! جابر المري

    عكا

    في نفس الصحيفة التي استشهدت بها إسرائيل هيوم، هناك عشرات المقالات حول العلاقات التركية الإسرائيلية و حجم التبادل التجاري بالمليارات و الرحلات الجوية اليومية بين الطرفين،

  10. #10
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    03 2006
    المشاركات
    636

    رد: نبع السلام تقض مضاجع اللئام! جابر المري

    العلاقات بين تركيا والكيان الصهيوني قديمة جدا قبل اردوغان واربكان .
    وتركيا الدولة الوحيدة تقريبا التي تستطيع مساعدة الفلسطينيين خاصة اهل القدس في ظل الحصار والحرب بحكم وجود هذه العلاقات .
    ارجو ان لا يتحوّل الموضوع الى جدل عقيم .








  11. #11

    رد: نبع السلام تقض مضاجع اللئام! جابر المري

    عكا

    أي جدال عقيم؟ العلاقات بين الطرفين أصبحت أفضل في عهد العدالة والتنمية خاصة في المجال السياحي، تركيا أول وجهة لخطوط الطيران الاسرائيلي والمبادلات التجارية بينهما بمليارات الدولارات وتركيا أول مزود لإسرائيل بوقود الطائرات، ثانيا تركيا دعمها المالي لفلسطين لا يمثل حتى 1 من دعم بقية الدول والمنظمات، اكبر داعمي فىسطين ماليا هم الاتحاد الاوروبي و الولايات المتحدة و دول الخليج وهذه أرقام رسمية، دعنا من عنتريات الأتراك.

  12. #12
    عضو نشيط الصورة الرمزية أم كوثر
    تاريخ التسجيل
    04 2011
    الدولة
    فلسطين إن شاء الله
    المشاركات
    7,090

    رد: نبع السلام تقض مضاجع اللئام! جابر المري

    منقول :
    هذا مقال في غاية الوضوح كتبته جوروزليم بوست يلخص نظرة الكيان الصهيوني الى تركيا ...
    هدف اردوغان إثارة ضجة لا معنى لها في اليونان ولكن هدفه الحقيقي هو الشرق..هدفه جعل سلاحه يمثل المسلمين وتأسيس ناتو إسلامي والتوصل الى السلاح النووي بالتنسيق مع باكستان و التوجه عبر سوريا الى القدس وهدفه الإنهاء السريع للمنظمات الارهابية المسماة ي ب ج والتواصل مع العرب ومن ثم استخراج البترول والغاز من شرق المتوسط والعمل على ان يكون قوه سياسيه واقتصاديه كبرى والوصول الى غزه عبر قبرص وطرد امريكا من المنطقة وإعلان الخلافه .

    حرب سوريا بالنسبة "لاسرائيل" مسألة وجود ..اذا فقدت امريكا سوريا سيبدأ إعلان الجهاد وستقوم تركيا وروسيا بدعم المجاهدين بالسلاح وستخسر امريكا العراق ومصر ايضا وستدخل المنطقة تحت الحماية التركيه .
    لانستطيع إيقاف الأتراك الا بالسلاح الجوي وقد تأخرنا .وهم على وشك صناعة دفاعاتهم الجوية الان اول مواجهتهم مع منظمة يبج (الكردية)وقد أمدتها إسرائيل بالسلاح .

    ومع ذلك هذه المنظمة لم تثبت وجود .الاتراك يفقدون خمسين عسكري يوميا .المتبقي فقط شرق المتوسط والمحمي بوحدات أوروبيه مشتركه وهذا معرض للخطر كون تركيا ستصل الى قوة قادره على هزيمته وهم يستعدون لهذا ونشروا قواعد عسكرية وصواريخ موجهه في قبرص .ونصبوا بطاريات s400على سواحل المتوسط وسيصلون الى مستوى الوحدات الأوروبية المشتركه .

    اذا تستطيع تركيا ان تفعل هذا بمفردها فتخيلوا ماذا يستطيع الناتو الاسلامي ان يفعل .الزمن لصالح تركيا وهم اصبحوا أعداء لنا .اذا هزمنا الاتراك هزمنا الإسلام .اذا لم نهزم الاتراك فلن يستطيع احد ان يوقف الإسلام وسنرى "إسرائيل" تؤدي الصلاة وستكونون تحت رحمة الفلسطينيين وستسمعوا الأذان بتل ابيب والقدس بل لن يبق يهودي على هذه التربه وستباع نساءنا جواري في الأسواق وسينزع اولادنا ليتم تربيتهم مجاهدين ضدنا سينتهي شئ اسمه اليهود من العالم ..تطور تركيا ورفعتها ليس مرتبط بشخص اردوغان فسيستمر بعده بهذا الشكل او ذاك هذه الخطه بدأها أربكان واستمرت بعده ومن الغباء الاعتقاد بأن الامر سينتهي بذهاب اردوغان .انظروا لتأريخ الاتراك لا تثقوا بالمعارضة التركية فهي ايضا ستتلاشى .اقول لكم بأن الزمن يمضي ضدنا وأن الأمور لا تمشي على مايرام فلنا خطتنا ويبدو أن الإله لديه خطة أخرى .

  13. #13
    عضو نشيط الصورة الرمزية النحّاس
    تاريخ التسجيل
    07 2015
    المشاركات
    1,856

    رد: نبع السلام تقض مضاجع اللئام! جابر المري

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وعد التحرير مشاهدة المشاركة
    عكا
    تركيا مجرذ ذئب يلعب على عواطف الشعوب العربية،
    بيلعب على العواطف بس؟ يعني ماعندوش مثلا ملايين العرب النازحين من سوريا و آلاف المطاردين من مصر

    النازخين واللاجئين دول ما بيمثلوش عبء سياسي و اقتصادي على تركيا؟

  14. #14

    رد: نبع السلام تقض مضاجع اللئام! جابر المري

    النحّاس

    هذه مجرد مكايدة سياسية، إن كان أسدا فل يستضف المسلمين الايغور المهجرين من الصين، ثانيا الأتحاد الاوروبي وفر ملايير الدولارات لصالح اللاجئين، اردوغان لا يستضيفهم في سبيل الله، هو فعليا يختطفهم مقابل الأموال الاوروبية

  15. #15
    عضو نشيط الصورة الرمزية النحّاس
    تاريخ التسجيل
    07 2015
    المشاركات
    1,856

    رد: نبع السلام تقض مضاجع اللئام! جابر المري

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وعد التحرير مشاهدة المشاركة
    النحّاس

    هذه مجرد مكايدة سياسية، إن كان أسدا فل يستضف المسلمين الايغور المهجرين من الصين، ثانيا الأتحاد الاوروبي وفر ملايير الدولارات لصالح اللاجئين، اردوغان لا يستضيفهم في سبيل الله، هو فعليا يختطفهم مقابل الأموال الاوروبية
    صح.. هو ما بيستضيفش المهجرين من الصين ليه؟ وبعدين ماحربش اسرائيل و حرر الاقصى ليه، و المفروض كمان يحارب السيسي و يصلحلنا اقتصادنا العربي.. مش ناقص غير انه يشطف كل واحد في بيته ! ما أكسلنا نحن العرب حين نزايد على غيرنا !

    يختطفهم ؟! ازاي مش فاهم.. دخل سوريا اخذهم بالعافية، والا مقعدهم عنده بالاكراه ؟

    لماذا يدفع الاتحاد الاوروبي لتركيا ؟ لما لا يستضيفوهم هم؟
    لأن التكلفة السياسية والاقتصادية لاستقبال واحتواء النازخين أعلى بكثير مما يدفعون

  16. #16

    رد: نبع السلام تقض مضاجع اللئام! جابر المري

    النحّاس

    هناك عشرات الدول التي تستضيف الاجئين السوريين بدون مقابل ومنهم بلدك مصر، ثانيا عندما يهدد اردوغان باغراق أوروبا بالاجئين ألا ترى في الأمر متاجرة في معاناتهم؟ ثالثا الجزء الأول من كلامك ينبغي أن توجهه لشخصك الكريم وكل المؤيدين لاردوغان، هو في نهاية الأمر ينفذ مصالحه فقط لا تهمه لا فلسطين ولا مصر ولا العالم العربي كله، هو يراكم مجرد اقاليم كانت سابقا تابعة للعثمانيين هو قالها صراحة قبل يومين "لو اجتمع العرب كولهم ماوصلو قدر الاتراك" ما هذا الاحتقار والغرور؟، رابعا هو لا يستطيع ولا يجرؤ حتى على الحديث عن معاناة الايغور وابادتهم الجماعية في الصين طبعا لأنها الصين الاقتصاد الثاني ا٥لاكبر في العالم والشريك الاستراتيجي لتركيا، اردوغان تخصص خطابات فقط، أخيرا لو فيه خير ما استقبل الامريكيين اليوم الذين وصفوه بالاحمق و بالأمس تعهد ألا يلتقيهم لكن أنت تعرف هذه العنتريات لا تفيد مع الامريكان.

  17. #17
    عضو نشيط الصورة الرمزية أم كوثر
    تاريخ التسجيل
    04 2011
    الدولة
    فلسطين إن شاء الله
    المشاركات
    7,090

    رد: نبع السلام تقض مضاجع اللئام! جابر المري

    اسماعيل باشا :
    لتدخل التركي العسكري الذي انطلق قبل أسبوع مستمر،. كما أن هناك جهودا دبلوماسية ومباحثات ساخنة تجري بين أنقرة وواشنطن من جهة، وبين أنقرة وموسكو من جهة أخرى، لرسم مستقبل المنطقة، في ظل عزم تركيا على تطهير الشريط الحدودي بعمق حوالي 32 كيلومترا من عناصر وحدات حماية الشعب الكردي، وإقامة منطقة آمنة لعودة جزء من اللاجئين إلى بلادهم. وعلى الرغم من الضغوطات الهائلة التي تتعرض لها تركيا، لا يتوقع أن تتوقف العملية قبل الوصول إلى أهدافها، لأن أنقرة كانت مستعدة لتلك الضغوطات والتهديدات، وتراها أهون من الخطر الذي يأتي من وجود وحدات حماية الشعب الكردي على حدودها.


    عملية نبع السلام غيرت التوازنات في المنطقة لصالح تركيا. ومن المتوقع أن يتصاعد الدور التركي في ظل انسحاب القوات الأمريكية من بعض أجزاء المنطقة. ومن المتوقع أن تشهد المنطقة تفاهمات بين أنقرة وموسكو وطهران في أماكن، ومنافسة شرسة في أخرى. وهذا الوضع الجديد قد يدفع بعض الدول العربية إلى التقارب مع إيران أو روسيا، أو كلتيهما، إلا أن الأغلبية من شعوب المنطقة ستختار بالتأكيد الوقوف إلى جانب تركيا.

  18. #18
    عضو نشيط الصورة الرمزية البعيد
    تاريخ التسجيل
    01 2007
    المشاركات
    4,815

    رد: نبع السلام تقض مضاجع اللئام! جابر المري

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وعد التحرير مشاهدة المشاركة
    عكا
    تركيا مجرذ ذئب يلعب على عواطف الشعوب العربية،

    أتمنى من العربان ان تصبح ذئاب ونرها على ارض الواقع تلعب على عواطفنا مثل ما تفعل تركيا الان

  19. #19
    عضو نشيط الصورة الرمزية البعيد
    تاريخ التسجيل
    01 2007
    المشاركات
    4,815

    رد: نبع السلام تقض مضاجع اللئام! جابر المري

    [QUOTE=عمارفلسطين;17219784]
    لقد قاتلوا معنا ومقابل ذلك قدمنا لهم أموالنا كثيره هم ليسوا ملائكه ،كلامه عن الاكراد[/QUOTE
    هذه هي النظرة الحقيقية لامريكا لهولاء ....انهم مرتزقة

 

 


تعليقات الفيسبوك



ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •