سجل عضوية جديدة

أهلاً بكـ في شبكة فلسطين للحوار... شاركنا وبادر بالتسجيل ...


صفحة 1 من 9 123456789 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 30 من 259
  1. #1
    عضو نشيط الصورة الرمزية النحّاس
    تاريخ التسجيل
    07 2015
    المشاركات
    3,508

    تضجّرنا من حجر "كورونا".. فما بال المُعتقلين سنينَ في سجون الظالمين! (قصة خيالية)

    يقبع في غرفته يتململ من انعدام سُبل الرفاهية، والمتع الحياتية التي اعتاد عليها بسبب كورونا!
    يشعر كأن الحياة انعدمت، تساوت كل الأبعاد في غرفته وأصبحت صفرًا.
    يتملكه الصداع والضجر، ويملئان عقله..
    تدور عشرات الأفكار السلبية حوله، كأنها تحاول أن تفقده إيمانه بالله..
    قام إلى ثلاجته لعله يخرج منها شيء يغير مزاجه السيء
    خطوات وتعرقل بطرف سجادة الصلاة، وبينما يعتدل، تذكّر فجأة وجوه كانت تذكره بالله،
    سطعت أمام عينيه مبتسمة تطمئنه وتثبته، وتذكره بما كان يُحدّث به عن الصبر وتحمل البلاءات.
    حنى رأسه خجلًا من هذه الوجوه المُضيئة: ثم حدث نفسه بصوت
    مسموع:

    تضجّرنا من حجر صحي لأيام.. فما بال المُعتقلين سنينَ في سجون الظالمين!

    (قصة خيالية)

    اللهم فكّ بالعز أسرهم يارب العالمين









    التعديل الأخير تم بواسطة النحّاس ; 2020-03-26 الساعة 21:44

  2. #2
    فريق الترجمة الصورة الرمزية أم كوثر
    تاريخ التسجيل
    04 2011
    الدولة
    فلسطين إن شاء الله
    المشاركات
    13,260

    رد: تضجّرنا من حجر "كورونا".. فما بال المُعتقلين سنينَ في سجون الظالمين! (قصة خيالية)

    كان الله في عونهم واللهم فُك أسرهم وردهم لذويهم ومحبيهم ردا جميلا ، الله أمين
    أوطان عربية غدت في ظل الاستبداد سجنا كبيرا !!

    منشور كتبته من قبل ردا على من قارن الحصار الجائر لغزة والذي يُحكِمه الاحتلال والحصار الذي فرضه كورونا على الدول

    غزة عانت الأمرين جراء الحصار الجائر من الاحتلال البغيض ومن "ذوي القربى" يا حسرة ، وشعوب الامة المقهورة ليست أحسن حالا ، فالاستبداد والاحتلال وجهان لعملة واحدة ، الاستبداد دمر الاوطان وشرد الشعوب واحرق الاخضر واليابس ونكل بالأبرياء واهلك الحرث والنسل وداس كرامة الشرفاء واهدر آدميتهم ونكل بهم ، وزج بخيرة شباب الامة في السجون ، وحول احلامهم لكوابيس وجعل الوطن سجن كبير ووأد تطلعاتهم وحطم آمالهم ، وهناك استبداد يحاول تغيير اعراف الشعوب ومبادئهم وقيمهم كما يغير أحدهم أثاث بيته ، وحتى في دول تشهد استقرار ، فالمواطن الغلبان يعاني الأمرين ، وله خرجتين لاغير ، خرجة للحج وحتى هذا لم يعد متاح له ، يعجز عن سداد تكاليفه الباهضة ، مع أنه ركن من أركان الاسلام إلا أنه يُحرم منه وخرجة أخرى عندما تخرج روحه لتلتحق بالرفيق الاعلى !!
    فالشعوب المقهورة تشعر بآلام وأوجاع إخوتها في كل البقاع ولكن الله غالب !!
    التعديل الأخير تم بواسطة أم كوثر ; 2020-03-26 الساعة 23:29

  3. #3
    فريق الترجمة الصورة الرمزية أم كوثر
    تاريخ التسجيل
    04 2011
    الدولة
    فلسطين إن شاء الله
    المشاركات
    13,260

    رد: تضجّرنا من حجر "كورونا".. فما بال المُعتقلين سنينَ في سجون الظالمين! (قصة خيالية)

    وائل عبد العزيز
    الاعتقال في مسالخ الأسدية سلسلة من القهر والعذاب والغدر، من جسد المعتقل إلى روحه إلى عائلته إلى مجتمعه كاملاً، العذاب يطالهم جميعاً. دائماً تذكروا المعتقلين، تذكروهم في كل حين. كونوا صوتهم وحدثوا عنهم، هم جرحنا النازف وألمنا الذي لاينتهي.








  4. #4
    فريق الترجمة الصورة الرمزية أم كوثر
    تاريخ التسجيل
    04 2011
    الدولة
    فلسطين إن شاء الله
    المشاركات
    13,260

    رد: تضجّرنا من حجر "كورونا".. فما بال المُعتقلين سنينَ في سجون الظالمين! (قصة خيالية)


    رباه قد مسّ أمتنا الضر وأنت أرحم الراحمين ..








  5. #5
    عضو نشيط الصورة الرمزية النحّاس
    تاريخ التسجيل
    07 2015
    المشاركات
    3,508

    رد: تضجّرنا من حجر "كورونا".. فما بال المُعتقلين سنينَ في سجون الظالمين! (قصة خيالية)

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم كوثر مشاهدة المشاركة
    كان الله في عونهم واللهم فُك أسرهم وردهم لذويهم ومحبيهم ردا جميلا ، الله أمين
    أوطان عربية غدت في ظل الاستبداد سجنا كبيرا !!

    منشور كتبته من قبل ردا على من قارن الحصار الجائر لغزة والذي يُحكِمه الاحتلال والحصار الذي فرضه كورونا على الدول

    غزة عانت الأمرين جراء الحصار الجائر من الاحتلال البغيض ومن "ذوي القربى" يا حسرة ، وشعوب الامة المقهورة ليست أحسن حالا ، فالاستبداد والاحتلال وجهان لعملة واحدة ، الاستبداد دمر الاوطان وشرد الشعوب واحرق الاخضر واليابس ونكل بالأبرياء واهلك الحرث والنسل وداس كرامة الشرفاء واهدر آدميتهم ونكل بهم ، وزج بخيرة شباب الامة في السجون ، وحول احلامهم لكوابيس وجعل الوطن سجن كبير ووأد تطلعاتهم وحطم آمالهم ، وهناك استبداد يحاول تغيير اعراف الشعوب ومبادئهم وقيمهم كما يغير أحدهم أثاث بيته ، وحتى في دول تشهد استقرار ، فالمواطن الغلبان يعاني الأمرين ، وله خرجتين لاغير ، خرجة للحج وحتى هذا لم يعد متاح له ، يعجز عن سداد تكاليفه الباهضة ، مع أنه ركن من أركان الاسلام إلا أنه يُحرم منه وخرجة أخرى عندما تخرج روحه لتلتحق بالرفيق الاعلى !!
    فالشعوب المقهورة تشعر بآلام وأوجاع إخوتها في كل البقاع ولكن الله غالب !!
    فكّ الله الكرب عن أمّة الإسلام

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "فكّوا العاني" : خلصوا الأسير المُسلم..









    التعديل الأخير تم بواسطة النحّاس ; 2020-03-27 الساعة 19:29

  6. #6
    فريق الترجمة الصورة الرمزية أم كوثر
    تاريخ التسجيل
    04 2011
    الدولة
    فلسطين إن شاء الله
    المشاركات
    13,260

    رد: تضجّرنا من حجر "كورونا".. فما بال المُعتقلين سنينَ في سجون الظالمين! (قصة خيالية)

    وهناك من يضجر من الحجر الصحي وهناك من ينتابه الملل من القعدة في البيت مع أنه معافى وسليم وكل شيئ في متناول يده !!
    فماذا عن المعتقلين في سجون الاحتلال وفي سجون الطغاة وأحوالهم المزرية والتي زادت بؤسا في ظل تفشي هذا الوباء
    وحسبنا الله ونعم الوكيل


    مصر.. رسالة مسربة من سجن العقرب تكشف معاناة السجناء من وباء كورونا





    بث ناشطون مصريون رسالة مسربة من أحد السجناء في سجن العقرب، تكشف عن انتشار وباء كورونا داخل السجن الذي يفتقر لأبسط مقومات الحياة، وتؤكد أن إدارة السجن تجاهلت نداءات السجناء بالمسارعة لعلاجهم والإفراج عنهم.
    وجاء في الرسالة أن أعراض مرض كورونا بدأت بالظهور قبل أسبوع على عدة سجناء، مما تسبب في حالة من الذعر بين الجميع، فسارعوا إلى كتابة وصاياهم تحسبا للموت في أي لحظة.

    وأضاف كاتب الرسالة أنهم خاطبوا إدارة السجن لإنقاذهم قبل فوات الأوان، دون جدوى، مؤكدا أن تجاهلهم كان متعمدا، وأن الضباط والحرس والأطباء أصابهم الذعر أيضا من وصول المرض إليهم، وتعمدوا تجنب الاحتكاك بالسجناء الذين يعيشون في ظروف بالغة السوء.
    وقبل عشرة أيام، تحدثت مصادر للجزيرة نت عن رصد أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في السجون المصرية، وتحديدا داخل سجن وادي النطرون شمال القاهرة، لكن الأجهزة الأمنية رفضت كشف اسم السجين والقضية المحبوس فيها.

    ومنذ ذلك الوقت، دشن نشطاء وحقوقيون حملة “خرّجوا المساجين” عبر مواقع التواصل ووسائل إعلام معارضة، طالبوا فيها السلطات بالإفراج عن المعتقلين، وقالوا إن الوباء سيصيب الحراس أيضا وليس السجناء فقط.
    واقترح مغردون أن يتم الإفراج عن السجناء احتياطيا ومن أكملوا فترة الحبس الاحتياطي ومن قضوا نصف المدة، فضلا عن المرضى وكبار السن.


  7. #7
    فريق الترجمة الصورة الرمزية أم كوثر
    تاريخ التسجيل
    04 2011
    الدولة
    فلسطين إن شاء الله
    المشاركات
    13,260

    رد: تضجّرنا من حجر "كورونا".. فما بال المُعتقلين سنينَ في سجون الظالمين! (قصة خيالية)

    الحملة الدولية لانقاذ الاسرى في سجون الاحتلال من خطر فيروس كورونا










  8. #8
    فريق الترجمة الصورة الرمزية أم كوثر
    تاريخ التسجيل
    04 2011
    الدولة
    فلسطين إن شاء الله
    المشاركات
    13,260

    رد: تضجّرنا من حجر "كورونا".. فما بال المُعتقلين سنينَ في سجون الظالمين! (قصة خيالية)

    قبل الكارثة.. حملة لإنقاذ معتقلي الرأي بالسعودية والعالم العربي




    دعا حساب معتقلي الرأي على موقع تويتر في تغريدة إلى المشاركة في أكبر حملة تغريد لدعم معتقلي الرأي في السعودية والعالم العربي، تحت وسم #قبل الكارثة، وذلك اليوم الجمعة.
    وتهدف الحملة للضغط من أجل الإفراج عن جميع المعتقلين تعسفيا قبل فوات الأوان، في وقت تتمدد فيه جائحة كورونا في مختلف أنحاء العالم، ووسط مخاوف من انتشارها داخل السجون.
    ودعا الحساب السلطات السعودية للإفراج عن المشايخ ومعتقلي الرأي الأحرار، ومن بينهم: سفر الحوالي،
    وسلمان العودة، وعبد الله الحامد، وسعود مختار الهاشمي، وعمر المقبل، وموسى القرني، وصالح آل طالب، وزايد البناوي.
    وقال الحساب في تغريدة أخرى “لن نسمح أبدا لكارثة #كورونا أن تطالهم، أفرجوا عنهم فورا #قبل_الكارثة”.






  9. #9
    فريق الترجمة الصورة الرمزية أم كوثر
    تاريخ التسجيل
    04 2011
    الدولة
    فلسطين إن شاء الله
    المشاركات
    13,260

    رد: تضجّرنا من حجر "كورونا".. فما بال المُعتقلين سنينَ في سجون الظالمين! (قصة خيالية)

    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إن الله تعالى قال: مَن عادى لي وليًّا، فقد آذنتُه بالحرب، وما تقرب إلي عبدي بشيءٍ أحب إلي مما افترضته عليه، ولا يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه، فإذا أحببتُه كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر به، ويده التي يبطش بها، ورِجْله التي يمشي بها، ولئن سألني لأعطينه، ولئن استعاذني لأعيذنه))؛ رواه البخاري.


  10. #10
    عضو نشيط الصورة الرمزية النحّاس
    تاريخ التسجيل
    07 2015
    المشاركات
    3,508

    رد: تضجّرنا من حجر "كورونا".. فما بال المُعتقلين سنينَ في سجون الظالمين! (قصة خيالية)

    أكثر من 5000 طبيب مُعتقل بمصر..
    والنظام يطلب أطباء متطوعين لمواجهة أزمة كورونا!
    خرجوا المعتقلين ..









  11. #11
    فريق الترجمة الصورة الرمزية أم كوثر
    تاريخ التسجيل
    04 2011
    الدولة
    فلسطين إن شاء الله
    المشاركات
    13,260

    رد: تضجّرنا من حجر "كورونا".. فما بال المُعتقلين سنينَ في سجون الظالمين! (قصة خيالية)

    د.عبد الله العودة
    في كل الوطن العربي الكبير لابد من حل ملف هذا السجن الكبير.. وإطلاق كافة معتقلي الرأي من كل التيارات والمذاهب والاتجاهات..

    والبدء بمصالحة صادقة مع الشعوب وحوار وطني حقيقي..

    الوضع ملحّ في كل الأوقات ولكنه في هذه الأزمة تحديداً أكثر حرجاً وإلحاحاً..

    فلابد من حل الملف #قبل_الكارثة

  12. #12
    فريق الترجمة الصورة الرمزية أم كوثر
    تاريخ التسجيل
    04 2011
    الدولة
    فلسطين إن شاء الله
    المشاركات
    13,260

    رد: تضجّرنا من حجر "كورونا".. فما بال المُعتقلين سنينَ في سجون الظالمين! (قصة خيالية)

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النحّاس مشاهدة المشاركة
    أكثر من 5000 طبيب مُعتقل بمصر..
    والنظام يطلب أطباء متطوعين لمواجهة أزمة كورونا!
    خرجوا المعتقلين ..



    حسبنا الله ونعم الوكيل

  13. #13
    عضو نشيط الصورة الرمزية abu mohammad12
    تاريخ التسجيل
    06 2013
    الدولة
    فلسطين العزة
    المشاركات
    1,069

    رد: تضجّرنا من حجر "كورونا".. فما بال المُعتقلين سنينَ في سجون الظالمين! (قصة خيالية)

    عندما رأيت ما جرى في لبنان و العراق من ثورة ضد الانظمة خطر ببالي مصر و شعبها المغلوب على امره

    لبنان ثارت ثورة ضد الفساد و العراق كذلك و كان عنوان ثورتهما ضد الفساد السياسي و الاقتصادي على الرغم من دكتاتورية تلك الانظمة كما هي باقي الانظمة العربية

    المعتقلين السياسيين في مصر و تحديدا معتقلي الاخوان المسلمين هم ضحية خنوع الشعب المصري و استسلامه لسلطة الامر الواقع لقد عول مرسي و الاخوان المسلمين على الشعب و لكن للاسف الشعب خذل الديمقراطية

    السيسي يعتقل و يقتل و يجوع و يمعن في الاستبداد و لا نجد من يتحرك من الشعب المصري على ارض الواقع

    وجهة نظري و كما قال المثل " لا يحك جلدك الا ظفرك" و عليه يجب على المعتقلين في سجونهم ان يعلنواها ثورة من داخل السجون ضد سجانيهم و ضد العسكر فهم يموتون موتا بطيئا و النظام المصري لا يتعامل معهم كبشر و انما يمارس اشد انواع التعذيب و اللا انسانية لقتلهم فماذا ينتظرون
    فإما حياة تسر الصديق و اما ممات يغيظ العدى

    ثقتنا بالله ان يرفع الظلم عن عباده و ان ينتقم من السيسي و بشار الاسد و الصهاينة و الامريكان و بن سلمان و بن زايد و من كل متكبر مستبد
    و الله غالب على أمره و لكن اكثر الناس لا يعلمون

    تم الإرسال من SM-G955F باستخدام Tapatalk

  14. #14
    فريق الترجمة الصورة الرمزية أم كوثر
    تاريخ التسجيل
    04 2011
    الدولة
    فلسطين إن شاء الله
    المشاركات
    13,260

    رد: تضجّرنا من حجر "كورونا".. فما بال المُعتقلين سنينَ في سجون الظالمين! (قصة خيالية)

    أطلقت الجنائيين والمخالفين لشروط الاقامة بعد تفشي الوباء !!
    وتركت الدعاة والعلماء والمفكرين والنساء وو..خلف القضبان !!
    وهم يعانون الامراض الخطيرة والمزمنة ومسنون !!
    يقبعون في بالسجون بشكل تعسفي وفي ظروف صحية سيئة ..

    <span style="color:#000080;"><font size="4">

  15. #15
    فريق الترجمة الصورة الرمزية أم كوثر
    تاريخ التسجيل
    04 2011
    الدولة
    فلسطين إن شاء الله
    المشاركات
    13,260

    رد: تضجّرنا من حجر "كورونا".. فما بال المُعتقلين سنينَ في سجون الظالمين! (قصة خيالية)

    رسالة من المعتقلات الصهيونية

    بقلم الأسير: أبو أحمد الفلسطيني

    "اصنعوا من الجراباتِ كمامات"!!!

    الكورواسرائيلي.. الموت المتربص بالأسرى

    أيام قليلة قد تفصِل الأسرى عن مداهمة وباء كورونا، وانتفاضة حقيقية قد تشهدها السجون بسبب "الكورواسرائيلي" وهذا هو واقع الحال في أقسام الاسرى الفلسطينين ففي الوقت الذي تحاول دول ومنظمات عالمية التصدي لهذا الوباء ' وبائت بالفشل.

    يقف الأسير الفلسطيني بيده الفارغتين سوى من قطعة صابون ليواجه صلَف الاحتلال من جهة حيث يتلذذ وزير الامن الداخلي برزمة العقوبات التي فرضها مؤخراً على الاسرى، ومن جهة ثانية التخوّف من اقتحامِ الكورونا حياة الاسرى.

    وقد تشهد الايام القليلة القادمة انتفاضة عارمة تشمل جميع الأسرى بسبب تهاوُن مصلحة السجون الاستجابة لمطالبِ الاسرى ووقف الاجراءات العقابية التي طالت جميع مناحي حياتِهم وأهمها تجريدهم من امكانيات بسيطه للتصدي لهذا الفايروس القاتل ومن منعهم من أدوات الطعام كزيتِ الزيتون و زيت القلي وتقليص كميات الخضار التي يشتريها الأسرى وقف شرائهم اللحوم والاسماك التي تعتبر من مصادر البروتين الضرورية، ولم يقفُ الامر عند هذا الحد، بل ومنع الاسرى من شراء المنظفات التي يتم استخدامها لتعقيم الحمامات وغرف معيشة الاسرى وكذلك منع الهيئات التنظيمية وممثليها من الاطلاع على ظروفِ الاسرى المعزولين مؤخرا في سجن مجدو بسبب اصابتهم بالفايروس الذي تحاول مصلحة السجون التكتم عليه خوفآ من ردة فعل الشارع الفلسطيني الامر الذي يضغ الاسرى على اعتاب مواحهة مفتوحة مع الاحتلال دفاعا عن حقهم في الحياه وعودتتهم الى اهلهم.

    وإن استهتار مصلحة السجون لحياة الاسرى بلغ اقصى درجاته بعد ان طالب أسرى مجدو ادارة السجن هناك بإجراءِ فحص لكل الاسرى وتوفير امكانيات وقائية ككمامات والكفوف ومواد التعقيم فكان رد الادارة "لديكم جرابات اصنعو منها كمامات" وعندكم صابون عقموا به غرفكم" وهذه اصناف من ضمن الاصناف التي مُنع شرائها مؤخرا في محاوله واضحة من مصلحة السجون لاستفزاز الاسرى في الوقت الذي ينكفئ فيه العالم على نفسه، وتنشغل كل دولة ومنظمة في حل مشكلتها مع الكورونا.

    ان المحاولات المتفانية للأسرى بعدم دخول فايروس الكورونا الى حياتهم قد تفشَل وعندها ستتحول السجون الى اكبر بؤرة جديدة لهذا الوباء، فواقعِ السجون وطريقة بنائِها على مستوى الرعاية الصحيّة المتهالكة يضمن تفشي هذا المرض حيث يُحتَجز في كل قسم 80 اسير يمثلون حلقة اجتماعية واحدة ومستوى تفاعل بينهم كبير ولا يمكن عند اصابة اي اسير منهم عزله عن باقي الاسرى مما قد يحول الاقسام الى بؤر عزل أو مقابر جماعية، فالأسرى يملكون كامل الحق بالافراج عنهم بسبب هذه الجائحة العالمية فهم ليسو قتلَة مستأجرين ولا قُطّاع طرق ليُتركوا وحدهم امام عدوّهم وانما هم جنود لشعب له الحق في الحرية والاستقلال وان كان ولا بد من مجابهة الموت، فإن الاسرى يفضلون الموت بالرصاص وهم شامخون.

    وعلى شعب فلسطين العظيم الوقوف عند مسؤولياتِه اتجاه ابنائه الاسرى كما اعتدنا عليه وعدم كشف ظهر الحركه الاسيرة، وعدم التماهي مع التقصير الواضح من قبل الفصائل والمؤسسة الرسمية في الضغط على الاحتلال واستخدام كل الاوراق المتاحة للافراج عن الاسرى واهم هذه الاوراق ملف أسرى الاحتلال لدى المقاومة والذي طال استخدامه.

  16. #16
    فريق الترجمة الصورة الرمزية أم كوثر
    تاريخ التسجيل
    04 2011
    الدولة
    فلسطين إن شاء الله
    المشاركات
    13,260

    رد: تضجّرنا من حجر "كورونا".. فما بال المُعتقلين سنينَ في سجون الظالمين! (قصة خيالية)

    د.عبد الله العودة
    آخر مرّة اتصل فيها الوالد سلمان العودة على الأهل يظهر من صوته تعب وبرْد، وهذا مؤشر خطير على مستوى الكارثية في الاهتمام الصحّي داخل السجون..
    ونحمّل سجّانيه كافة المسؤولية فيما يتعلق بصحته
    ونسأل الله له تعالى الشفاء والفَرَج، ولبقية المعتقلين تعسفياً.

  17. #17
    فريق الترجمة الصورة الرمزية أم كوثر
    تاريخ التسجيل
    04 2011
    الدولة
    فلسطين إن شاء الله
    المشاركات
    13,260

    رد: تضجّرنا من حجر "كورونا".. فما بال المُعتقلين سنينَ في سجون الظالمين! (قصة خيالية)

    زوجة أحد معتقلي الرأي تطالب السلطات السعودية بإلإفراج عن زوجها خوفا من #كورونا

    <span style="color:#ff0000;"><font size="4"><span data-offset-key="1sf4j-2-0" style="font-family: system-ui, -apple-system, BlinkMacSystemFont, &quot;Segoe UI&quot;, Roboto, Ubuntu, &quot;Helvetica Neue&quot;, sans-serif; font-size: 19px; text-align: right; white-space: pre-wrap;"><span data-text="true">

  18. #18
    فريق الترجمة الصورة الرمزية أم كوثر
    تاريخ التسجيل
    04 2011
    الدولة
    فلسطين إن شاء الله
    المشاركات
    13,260

    رد: تضجّرنا من حجر "كورونا".. فما بال المُعتقلين سنينَ في سجون الظالمين! (قصة خيالية)

    *الأسرى في بيان لهم : أنقذونا قبل فوات الأوان*

    في بيان صادر عن حملة إنقاذ الأسرى في سجون الاحتلال من خطر كورونا ، باسم الأسرى في سجون الاحتلال ناشد الأسرى كل مسؤول حر أن يغيثوهم وينقذوهم من الموت الذي بات يطرق أبواب زنازينهم ، و أن سلطات الاحتلال أظهرت عنصريتها و صلفها من جديد فاستثنت أسرى المقاومة الفلسطينية من الإفراجات التي تمت لسجناء يهود، لتبقيهم طعماً لكورونا الموت .
    وفيما يلي نص البيان :

    *بسم الله الرحمن الرحيم*

    يا أحرار العالم، يا أبناء الأمة العربية والإسلامية، يا شعبنا الفلسطيني..
    في زمن ينكمش فيه العالم ويحاصر بجائحة خطيرة تأكل الأخضر واليابس وتتسعّر بانتشارها وتفشيها حتى لا تبقي ولا تذر، نرى البشرية تحاول العودة إلى إنسانيتها ويضمد بعضها وجع بعض ويشد شرقها إزار غربها وينصر جنوبها شمالها وتتألم ألم الجسد الواحد ونحن ندعو ونصلي للخلاص للعالم أجمع.

    وفي ظل حصار الكورونا القاتل الذي حجب الحياة نرى حكومات العالم قد بدأت تعيد حساباتها كي تستطيع مواجهة الكارثة بكل ما أوتيت من قوة وبكل ما ملكت من وسائل؛ وأيضا لم تبق دولة في هذا العالم إلا وقد أفرجت عن سجنائها وأسراها؛ حتى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي قد أقرت وبدأت الإفراج عن سجنائها المجرمين، غير أنها أظهرت عنصريتها وصلفها من جديد فاستثنت أسرى المقاومة الفلسطينية من هذه الإفراجات لتبقيهم طعما لكورونا الموت تلتهمهم على مهل، بل وراحت تزيد عليهم عقوبات وتتعسف بإجراءات التضييق والإذلال.

    وعليه فإننا ومن أتون السجون القاهرة ومن قلب المعاناة الجسدية والنفسية ومن بين براثن كورونا الموت الهاجمة علينا في سجون الظلم الموصدة نطلق صرختنا مدوية في أرجاء المعمورة نطلقها مسبوقة بالقهر والرعب والخوف والألم، كي يسمعها كل حر ومسؤول وكل مسؤول حر، وننادي من على عتبة الموت كل صاحب قلب رحيم أن أغيثونا وأن أنقذونا فالموت يطرق أبواب زنازيننا ولا يلبث يتقاذفنا وينهشنا؛ فما هي إلا مسألة وقت خاصة في ظل الإجراءات اللا مسؤولة التي لا ترقى إلى الحد الأدنى من المستوى المطلوب لمواجهة هذا الوباء المميت.

    أيها العالم إننا نناديك الصرخة الأخيرة قبل الموت أن حررونا قبل فوات الأوان وإن كان لا بد من الموت فليكن على الأقل موتا بعد النظرة الأخيرة ننظرها في وجوه آبائنا وأمهاتنا؛ وليكن موتا بعد قُبلة الوداع الأخير على جباه أبنائنا وبناتنا، ثم ليكن موتا حرا من غير قيد ولا سلسلة.

    يا شعبنا الكريم.. قد لا يسعفنا الوقت حتى نكتب وصايانا إليك؛ فأقلامنا أصابها الرعاش من هول الكورونا؛ ولكننا نصرخ وصايانا في أذن ما تبقى من صوت بدأ يختنق في حناجرنا التي يزاحمها الفيروس ويرعى جوفه؛ فها هو صوتنا يأتيك مبحوحا مغسولا برعب الموت لكنه يقول لا نريد أن نموت في السجون، فأنقذنا فليس لها بعد الله كاشفة إلا أنت.
    *أسراكم في سجون الاحتلال*

    *حملة إنقاذ الأسرى في سجون الاحتلال من خطر كورونا*
    السبت : 28/3/2020




  19. #19
    فريق الترجمة الصورة الرمزية أم كوثر
    تاريخ التسجيل
    04 2011
    الدولة
    فلسطين إن شاء الله
    المشاركات
    13,260

    رد: تضجّرنا من حجر "كورونا".. فما بال المُعتقلين سنينَ في سجون الظالمين! (قصة خيالية)

    واقع السجون في السعودية !!!!












  20. #20
    فريق الترجمة الصورة الرمزية أم كوثر
    تاريخ التسجيل
    04 2011
    الدولة
    فلسطين إن شاء الله
    المشاركات
    13,260

    رد: تضجّرنا من حجر "كورونا".. فما بال المُعتقلين سنينَ في سجون الظالمين! (قصة خيالية)

    معتقلو الرأي ليسوا أرقاماً بسيطة بل هم خيرة كفاءات المجتمع #قبل_الكارثة اطلقوا سراحهم.

    https://twitter.com/saudibus222/stat...52696348237825








  21. #21
    عضو نشيط الصورة الرمزية AlOmary
    تاريخ التسجيل
    07 2014
    المشاركات
    3,117

    رد: تضجّرنا من حجر "كورونا".. فما بال المُعتقلين سنينَ في سجون الظالمين! (قصة خيالية)

    مَنْ تُناشدونهم لا يعبؤون بشعوبهم خارج السجون فما بالكم بالمسجونين؟
    والله ما أغلقوا المساجدَ خوفاً على سلامة الشعوب، وإنما أغلقوها لمحاربة دين الله.
    ألا لعنةُ اللهِ على الظالمين.

  22. #22
    فريق الترجمة الصورة الرمزية أم كوثر
    تاريخ التسجيل
    04 2011
    الدولة
    فلسطين إن شاء الله
    المشاركات
    13,260

    رد: تضجّرنا من حجر "كورونا".. فما بال المُعتقلين سنينَ في سجون الظالمين! (قصة خيالية)

    برنامج ما وراء الخبر

    <span style="color:#000080;"><font size="4">

  23. #23
    عضو نشيط الصورة الرمزية النحّاس
    تاريخ التسجيل
    07 2015
    المشاركات
    3,508

    رد: تضجّرنا من حجر "كورونا".. فما بال المُعتقلين سنينَ في سجون الظالمين! (قصة خيالية)

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AlOmary مشاهدة المشاركة
    مَنْ تُناشدونهم لا يعبؤون بشعوبهم خارج السجون فما بالكم بالمسجونين؟
    والله ما أغلقوا المساجدَ خوفاً على سلامة الشعوب، وإنما أغلقوها لمحاربة دين الله.
    ألا لعنةُ اللهِ على الظالمين.
    صحيح..
    إنما نحدثهم من باب الآية الكريمة:
    وَإِذْ قَالَتْ أُمَّةٌ مِّنْهُمْ لِمَ تَعِظُونَ، قَوْمًا اللَّهُ مُهْلِكُهُمْ أَوْ مُعَذِّبُهُمْ عَذَابًا شَدِيدًا، قَالُوا
    مَعْذِرَةً إِلَى رَبِّكُمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ

  24. #24
    فريق الترجمة الصورة الرمزية أم كوثر
    تاريخ التسجيل
    04 2011
    الدولة
    فلسطين إن شاء الله
    المشاركات
    13,260

    رد: تضجّرنا من حجر "كورونا".. فما بال المُعتقلين سنينَ في سجون الظالمين! (قصة خيالية)

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النحّاس مشاهدة المشاركة

    (( وَإِذْ قَالَتْ أُمَّةٌ مِّنْهُمْ لِمَ تَعِظُونَ، قَوْمًا اللَّهُ مُهْلِكُهُمْ أَوْ مُعَذِّبُهُمْ عَذَابًا شَدِيدًا، قَالُوا مَعْذِرَةً إِلَى رَبِّكُمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ ))


    صدق الله العلي العظيم

  25. #25
    فريق الترجمة الصورة الرمزية أم كوثر
    تاريخ التسجيل
    04 2011
    الدولة
    فلسطين إن شاء الله
    المشاركات
    13,260

    رد: تضجّرنا من حجر "كورونا".. فما بال المُعتقلين سنينَ في سجون الظالمين! (قصة خيالية)

    معتقلي الرأي
    فلتُخرج السلطات الشيخ
    #سفر_الحوالي من السجن و لتنهِ معاناة طال أمدها لشيخ مسن ٍ مصاب بأمراض مزمنة شديدة بسبب كتاب قدم فيه النصح لأصحاب القرار وللعلماء.
    الحوالي والمرضى في السجون عرضة للتأثر بـ
    #كورونا أكثر من غيرهم لو دخل ذلك الفايروس للسجون.








  26. #26
    فريق الترجمة الصورة الرمزية أم كوثر
    تاريخ التسجيل
    04 2011
    الدولة
    فلسطين إن شاء الله
    المشاركات
    13,260

    رد: تضجّرنا من حجر "كورونا".. فما بال المُعتقلين سنينَ في سجون الظالمين! (قصة خيالية)

    تعتقل العلماء والمفكرين والمثقفين والصحفيين ووو...
    خيرة أبناء مصر في السجون ويتصدر المشهد أل.....وأل....!!

    مطالبات بإخلاء سبيل عالم فيروسات مصري معتقل من السجون المصرية

    <span style="color:#ff0000;"><font size="5"><span style="font-family: system-ui, -apple-system, BlinkMacSystemFont, &quot;Segoe UI&quot;, Roboto, Ubuntu, &quot;Helvetica Neue&quot;, sans-serif; font-size: 19px; text-align: right; white-space: pre-wrap;">

  27. #27
    فريق الترجمة الصورة الرمزية أم كوثر
    تاريخ التسجيل
    04 2011
    الدولة
    فلسطين إن شاء الله
    المشاركات
    13,260

    رد: تضجّرنا من حجر "كورونا".. فما بال المُعتقلين سنينَ في سجون الظالمين! (قصة خيالية)

    حملة لإطلاق سراح السجناء خوفا من كورونا


  28. #28
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    11 2019
    المشاركات
    897

    رد: تضجّرنا من حجر "كورونا".. فما بال المُعتقلين سنينَ في سجون الظالمين! (قصة خيالية)

    لا تعليق سوا



    الله فك أسرهم وأجمعهم بأسرهم
    اللهم رحماك بهم وبنا

  29. #29
    عضو نشيط الصورة الرمزية النحّاس
    تاريخ التسجيل
    07 2015
    المشاركات
    3,508

    رد: تضجّرنا من حجر "كورونا".. فما بال المُعتقلين سنينَ في سجون الظالمين! (قصة خيالية)

    السعودية تعفي الشيخ المغامسي من الإمامة بسبب تغريدة دعا فيها للعفو عن معتقلي السعودية


    https://www.facebook.com/RassdNewsN/videos/283182652666562/


  30. #30
    عضو نشيط الصورة الرمزية AlOmary
    تاريخ التسجيل
    07 2014
    المشاركات
    3,117

    رد: تضجّرنا من حجر "كورونا".. فما بال المُعتقلين سنينَ في سجون الظالمين! (قصة خيالية)

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النحّاس مشاهدة المشاركة
    السعودية تعفي الشيخ المغامسي من الإمامة بسبب تغريدة دعا فيها للعفو عن معتقلي السعودية


    https://www.facebook.com/RassdNewsN/videos/283182652666562/

    لم يشفعْ له تدليسُه على المسلمين فى قتل خاشقجى و دفاعُه عن المجرمين.
    الحمد لله الذى جعل سقوطَه على أيدى الجلادين الذين كان يسبِّحُ بحمدِهِم.








 

 


تعليقات الفيسبوك



ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •