سجل عضوية جديدة

أهلاً بكـ في شبكة فلسطين للحوار... شاركنا وبادر بالتسجيل ...


النتائج 1 إلى 17 من 17
  1. #1
    عضو نشيط الصورة الرمزية بهائي راغب شراب
    تاريخ التسجيل
    09 2006
    الدولة
    خانيونس
    المشاركات
    1,279
    مشاركات المدونة
    170

    مملكة السعادة -قصة طويلة للأطفال

    قصة طويلة للأطفال

    مملكة السـعادة
    قصة الملكة حكيمة وإخوانها الشجعان



    كلام

    بهائي راغب شراب


    اهداء

    بسم الله الرحمن الرحيم

    إلى أطفال بلادي
    إلى أطفالي

    فندق سبأ - الشارقة - ابريل 1986


    القصة الفائزة كأفضل قصة للأطفال في مسابقة يوم المبدعين للمهتمين بكتابات الأطفال التي أقامها نادي الشروق والأمل / جمعية الثقافة والفكر الحر في مدينة خان يونس وأشرف عليها كلا من وزارة الثقافة واتحاد الكتاب ، وذلك في شهر شباط 2001 .








  2. #2
    عضو نشيط الصورة الرمزية بهائي راغب شراب
    تاريخ التسجيل
    09 2006
    الدولة
    خانيونس
    المشاركات
    1,279
    مشاركات المدونة
    170

    رد: مملكة السعادة -قصة للأطفال

    مملكة السعادة

    تلخيص


    مملكة السعادة بلد جميل كبير تملأها المحبة ، خيرها وافرٌ عميم يحيطها ثلاثة جبال بيضاء من الثلج ، تتلألأ بالنقاء والطهارة ، ترتفع حتى تكاد تعانق السماء ، وهم جبل الأمان و جبل السلام وجبل الاطمئنان ، الذين يبدون كثلاثة حراس أقوياء شامخين ، يصدون الغزاة ويمنعون اللصوص .
    أهلها متعاونون متحابون ، يوقر صغيرُهم كبيرَهم ويعطف كبيرُهم على صغيرِهم ، و جميعهم يحبون ملكتهم الراشدة ، الفاتنة الجمال ، الخالصة الطهارة ، الوفية لبلدها ولشعبها ، المتميزة بحكمتها وذكائها ، و اتخاذها جانب الحق دائماً .. تحكم بالعدل والحق و الجميع أمامها متساوون ، لا يتميز أمامها الغني عن الفقير ، و لا القوي عن الضعيف ، و لا القريب عن البعيد ، إلا بالحق والعدل و الصواب .
    و لأن أرض مملكة السعادة خصبة غنية بالخيرات والأرزاق والكنوز التي أودعها الله فيها ، فقد طمع ملوك الدول المجاورة بمملكة السعادة ، لأنهم في بلادهم يعانون من الفقر والحرمان بين الناس ، ومن الخوف الذي يعشش في صدورهم لغياب الإحساس بالأمان وبالاستقرار في ربوع بلادهم ، حيث انتشر قُطَّاع الطرق ، وتفشى الفساد و كثرت السرقات ، مما أدى إلى تذمر الناس وغضبهم لتردي أحوالهم و عدم استطاعة ملوكهم تحسين أوضاعهم ، وانعدام مقدرتهم على القضاء على قطاع الطرق واللصوص ..
    تقرب ملوك الدول المجاورة إلى الملكة حكيمة فأرسلوا لها الهدايا وخطبها بعضهم لنفسه آملاً أن ترضى ، فيضم مُلْكَها إلى مُلْكِهِ فينالون الخير وتزيد قوتهم ، التي يتطلعون أن يملكوا بواسطتها الممالك الصغيرة المنتشرة وراء حدود ممالكهم .
    أما الملكة الحكيمة حكيمة فقد عرفت أمرهم ، وكشفت نواياهم فكانت تردهم بلطف ، و ترسل من الهدايا أضعاف ما أرسلوه إليها .. أما الملوك القلائل الذين اشتط بهم غيظُهم من منعة مملكة السعادة و رد ملكتها لهم بالرفض ، فقد أعلنوا الحرب عليها ، ولكنهم دائماً يفشلون ويعودون من حروبهم خاسرين ، يجللهم الخزي والعار مدى حياتهم ، فمملكة السعادة قوية بملكتها حكيمة وأمرائها الشجعان الثلاثة جهاد وجواد وفؤاد أشقاء الملكة حكيمة ، و قوية بالشعب الموحد الواعي للأخطار ، المتعاون في جميع أمور الحياة ، و جيش مملكة السعادة عدده كبير و قوي و منظم ، يحمل جنوده في قلوبهم الوفاء و الإخلاص وروح التضحية والفداء ، إعلاءً و حمايةً لوطنهم الغالي ، .. إذا علا صوت النفير هبّوا جميعا قلباً واحداً ، و عقلاً واحداً ، و يداً واحدة ، يردون الأعداء و الغزاة ، وكل من تسوِّل له نفسه بالعبث باستقرار البلاد والعباد .
    و هكذا عاشت مملكة السعادة في سلام دائم ، و فرح قائم ، ورزق واسع ، و خير وافر ، و عدل يضيء الليل المظلم ، يقرّ القلوب الضعيفة ، يستظل في ظله الناس فلا يضيع حق و لا يُقْهَر مظلوم و لا ضعيف .
    .

    يتبع









  3. #3
    عضو نشيط الصورة الرمزية بهائي راغب شراب
    تاريخ التسجيل
    09 2006
    الدولة
    خانيونس
    المشاركات
    1,279
    مشاركات المدونة
    170

    رد: مملكة السعادة -قصة للأطفال

    مملكة النار


    و في مكان بعيد .. بعيد جداً عن مملكة السعادة ،
    كانت هناك مملكة كبيرة اسمها مملكة النار ، يحكمها سلطان قوي اسمه لهب الجحيم ، كان ظالماً جائراً ، وطاغياً خبيثاً ، يأكل الحرام ، و يلبس الحرام ، ينام بالحرام ويصحو بالحرام ، فرض على رعيته عبادة النار و جعلها آلهة يعبدونها و يجلونها ،
    يقدمون لها الهدايا والضحايا من دون الله العظيم خالق الناس و الأكوان الواحد القهار

    سمع السلطان لهب الجحيم عن مملكة السعادة و علم مقدار جمال ملكتها حكيمة ، فغاظه أن تشتهر مملكة السعادة عن بلاده وغاظه امتناعها عن الغزو وعن الأعداء ، و أثار غضبه رفض الملكة حكيمة لخُطَّابها من الملوك والأمراء الذين أتوها متذللين طامعين .. فقرر في نفسه أمرا شديدا بيَّته ، وسعى من فوره إلى تنفيذه حيث دعا وزيره خادم النار و معه كهَّان النار الثلاثة جمرة الخبيث ، و شعلة المكار ، وشرار الكرار وأعلمهم انه قرر أن يمتلك مملكة السعادة بالزواج من ملكتها الجميلة حكيمة لكسر شوكتها ، وضم ملكها إلى ملكه ، و قال السلطان لهم : أي السبل ترونها أفضل للوصول إلى مملكة السعادة .. ؟
    قام الوزير خادم النار من مكانه وسجد تحت قدمي السلطان و قال : لتحفظ النار المقدسة سلطاننا العظيم لهب الجحيم ، و لتبقه حافظا للنار .. إذا سمح مولاي عندي رأيّ أراه سديداً .
    قال السلطان : قل رأيك لنستفيد .
    قال الوزير : الرأي يا مولاي أن تبعث برسولك إلى الملكة حكيمة تطلب الزواج بها ، وتبعث لها بالهدايا والأموال و ما يغريها بالقبول في الحال ، وننتظر حتى يحين من الرسول الإياب ، فإن كان الجواب بالإيجاب فقد ملكناها بأسهل السبل وأيسر الأفعال ...
    قال السلطان : و إن رفضت و ردت الرسول خائباً .
    قال الوزير : إن رفضت و عاندت ، فليس إلا الحرب نشنها عليها ، نذيقها وقومها الويل و الثبور و شدائد الأمور ، ونقدمها قرباناً لآلهتنا المقدسة النار المهول ، الشديدة السفور
    قال السلطان : نِعْمَ الرأي ما تقول يا خادم النار ، ثم التفت إلى كهّان النار الثلاثة و قال : و أنتم ألا تدلوا برأيكم في هذا الأمر الخطير ...!
    تحرك الكاهن جمرة الخبيث من مكانه بعد أن تشاور مع أصحابه وتوجه نحو السلطان حيث سجد عند قدميه و قال : لتحفظ النار مولانا وملكنا الأعظم ، السلطان لهب الجحيم ، سر المملكة الخالد ، و ابنها الخارق .. رَأْينّا يا مولاي أن تنفذ مقاله الوزير خادم النار ، و بعد عودة الرسول بالخبر يكون أحد شيئين : إما أن تقبل الزواج فنملك مملكه السعادة دون جهد و بلا تعب ، وإما أن ترفض وهنا يبدأ دورنا ، فمن الآن و حتى عودة الرسول سنخطط ونحضر خطة القتال والهجوم على مملكة السعادة .

    نظر السلطان إليهم و أعلن موافقته لمقالهم و قال لوزيره : في الوقت والحال جهز الأحمال و الأموال ، وابعث بما ندر من الهدايا والجواهر وخلاخيل الحسان .
    قال الوزير : أمر مولاي سينفذ في الحال ، و ليهدأ بالك ، لن ندخر جهداً لتحقيق ما تريد .
    قال السلطان : إذن انصرفوا الآن و ابدءوا في التنفيذ والتحضير للأمور الجسام .

    يتبع









  4. #4
    عضو نشيط الصورة الرمزية بهائي راغب شراب
    تاريخ التسجيل
    09 2006
    الدولة
    خانيونس
    المشاركات
    1,279
    مشاركات المدونة
    170

    رد: مملكة السعادة -قصة للأطفال

    الخطبة

    قطع رسول السلطان لهب الجحيم الطريق خلال ثلاثة شهور حتى وصل إلى مشارف مملكة السعادة فأبطأ المسير و اطمأن إلى الوصول ، ثم أنه ارتاح في يومه ، وذهب في اليوم التالي إلى قصر الملكة حكيمة وطلب من الحاجب أن يستأذن له كي يمثل بين يديها ، ليسلمها رسالة سلطان مملكة النار .
    أذنت الملكة بدخول الرسول إليها و المثول بين يديها ، تقدم الرسول مقدما الهدايا و الأموال إلى الملكة ، حتى إذا اقترب منها إنحنى إلى الأرض ساجداً تحت قدميها ، فصرخت الملكة في وجهه و هي غاضبة أشد الغضب وقالت له : قم واقفاً و إياك و تكرار السجود أمامي ، ما أنا إلا إنسان مثلك و لا يكون السجود إلا لله الواحد القهار خالق السماء والأرض ، قل ما عندك من أخبار ، وما هذه الأشياء التي دفعت بها إلينا من سلطانك ، ومن يكون هو .
    تلعثم الرسول في الكلام ، و هو يحاول الوقوف راجعاً إلى الوراء ، وقال: هذا يا مولاتي كتابٌ من مولاي المقدس ، حافظ النار وابنها البار ، السلطان لهب الجحيم ، من دانت له الأمصار وسجدت له الجباه والأطيار ..
    أخذت الملكة الرسالة و قرأتها ، و ما كادت تأتى إلى نهايتها ، حتى علا الاحمرار وجهها ، و عرق الغضب ينضح لؤلؤاً من جبينها ، فصرخت بالحراس : ابعدوا هذا الكافر من أمامي ، و الله لولا مخافة الله في نفسي أن أقتل الرسول لقتلته ، رُدُّوا عليه هداياه وأحماله ، و إلى أطراف المملكة اطردوه ، لا حق لأمثاله الكفار في المبيت ، والانتظار فوق أرضنا و بين أهلينا ، ثم توجهت الملكة بالكلام إلى الرسول ، و قالت : أما أنت فأبلغ سلطانك اللعين أن الطهارة لا تجتمع مع النجاسة ، و النقاء لا يمتزج بالخبث ، والعدل لا يقترن بالجور ، و الإيمان نقيض الكفر ، ولعنة الله عليك و على من أرسلك وعلى ناركم الخبيثة ، وقل له أني أرفض طلبه ، وأرفض أن أنظر في وجهه الفاسق الأبله .

    يتبع

  5. #5
    عضو نشيط الصورة الرمزية بهائي راغب شراب
    تاريخ التسجيل
    09 2006
    الدولة
    خانيونس
    المشاركات
    1,279
    مشاركات المدونة
    170

    رد: مملكة السعادة -قصة طويلة للأطفال

    المسير إلى الحرب


    عاد رسول السلطان لهب الجحيم إلى بلاده ، منكساً رأسه من الفشل الذي لاقاه ، يجر وراءه أذيال الخيبة والذل والمهانة ، وتوجه من فوره إلى قصر السلطان الذي كان يتحرى وصوله بحرقة أشد من النار ، ولما مثل الرسول أمام سلطانه أخبره أن الملكة حكيمة ترفضه ، و هي تنعته بالكفر والنجاسة ، و بلّغه قولَها كُلَّه دون نقصٍ بلْ زيادة ، عساه يزيد الغضب في صدر السلطان فيوغره ، فيطلب الانتقام ، و ما كاد ينتهي من كلامه حتى انتفض السلطان الظالم ، المغتر بجبروته و كفره ، واستدعى وزيره خادم النار والكهان جمرة و شعلة و شرار ، و أمر أن يمثلوا بين يديه في الحال .
    و لما حضر الوزير و الكهان أمام السلطان ، بادرهم غاضباً بالكلام ، وقال بعصبية و انفعال : أنا .. أنا السلطان الإله ، حافظ النار ، و ابنها البار ، أنا من ملك البلاد ، و فتكت يداه بكل فارس جبار ، أنا ..أنا.. تسبني الملكة حكيمة ، و تنعتني بالخبيث والكافر ، و ترفض الزواج منى .. .. و النار ذات الشرار ، واللهب منها فوار ، لأكتسحن مملكتها ، ولأحرقنها ومن فيها من الناس ، ولأقدمن الملكة حكيمة قرباناً لم يقدم مثله للنار ، بعد أن أذيقها ألوان العذاب .
    أرغى السلطان من التعب و أزبد ، و لهثت أنفاسه فتداعى إلى كرسيه جالساً ...

    وفي سكون و ارتعاش تقدم الكاهن جمرة الخبيث من السلطان حتى صار تحت قدميه ، فقبلهما ، و دعا له بالنصر على الأعداء وقال : يا مولاي إن الملكة حكيمة قد جانبت الصواب ، عندما سبتك ، ووصفتك بالنجس و اللعين ، و هي بذلك إنما حكمت على نفسها وعلى قومها بالفناء ، و ما عليك يا مولاي إلا أن تأمر جيوش النار ، ستجدها صفوفاً يطلبون لأجلك السير والانتقام ، و نحن يا مولاي قد أعددنا لكل شيء عدته ، وخططنا ودبرنا أمرنا ، و تهيئنا لمثل هذه الرحلة الطويلة .. فَأْمُر حفظتْك النار تُطَع في الحال .
    هدأ السلطان لدى سماعه الكلام و أشار إلى الوزير بالاقتراب وقال له : هيئ الأقوام ، فالجيوش سائرة بعد ثلاث ليال.

    و قد كان ..
    ارتفع النفير فتجمع الأشرار من كل مكان وما انتهت الأيام الثلاثة حتى اصطفت الجيوش حول موكب النار الذي يحوى كل شيطان فاسق جبار من خدام النار و السحرة الأشرار يتوسطهم السلطان محاطاً بالحراس و الأعوان ... وأعطى الإشارة فأعلن النفير ابتداء المسير .. وتحركت جيوش النار جاعلين اتجاههم إلى مملكة السعادة لتنفيذ تدبيرهم الدنيء بالانتقام و لأن السلطان يريد الوصول في أقصر الأوقات فقد أمر أن يستمر الجيش في التحرك المتواصل بأقل استراحات ضاربا بالنصائح عرض الحائط ...حيث أن الرحلة طويلة و الجيش خلالها يحتاج للراحة حتى يستطيع أن يواصل المسير و حتى يصل وهو محتفظ بكامل قواه وقد تم ما أراد السلطان حيث تواصل المسير فقطع الجيش المسافة خلال خمسة شهور و هي في الأوقات العادية تصل إلى تسعة شهور أو تطول ، و لم يبق فاصلا بينهم و بين مملكة السعادة غير جبال الثلج الثلاثة التي تحيط بالمملكة إحاطة السوار بالمعصم و مثلت دائما مانعاً طبيعياً حصيناً ضد الغزاة والمعتدين و هذه الجبال هي جبل الأمان وجبل الاطمئنان و جبل السلام .
    و أمر السلطان لهب الجحيم بنصب الخيام و إشعال النيران ثم استدعى رسوله و حمله رسالة إلى الملكة حكيمة هي بمثابة إنذار و تهديد يطالبها فيها بالاستسلام لأمر السلطان و فعل ما يريد وإلا أصابها و قومها وبلدها الويل والدمار و الحريق والفناء ما لم ترد بالإيجاب وتسلم له الرقاب و مقدرات العباد والبلاد

    يتبع








  6. #6
    عضو نشيط الصورة الرمزية بهائي راغب شراب
    تاريخ التسجيل
    09 2006
    الدولة
    خانيونس
    المشاركات
    1,279
    مشاركات المدونة
    170

    رد: مملكة السعادة -قصة طويلة للأطفال

    حديث الملكة مع إخوانها

    أما في مملكة السعادة ، و بعد أن طردت الملكة حكيمة رسول السلطان لهب الجحيم و ردته محملاً بالفشل الذريع ، لم يهدأ لها بال و لم تستكن لها نفس ، فقد علمت من علوم الأولين و من خبراتها في الحروب و القتال أن السلطان لهب الجحيم ذلك الكافر المغرور لن يسكت على إهانتها له و رفضها إياه لذلك بثت العيون على الطريق وأرسلت الجواسيس ليأتوها في أسرع وقت بالعلم الأكيد بما يدبره أعداء الله الملعونين ، و هكذا فإنها و قبل وصول إنذار السلطان إليها كانت عالمة من عيونها كل الأخبار ، وعارفة بالحال على وجه الكمال و التمام ، فدعت إليها إخوانها الثلاث الأمير جهاد والأمير جواد والأمير فؤاد لترى رأيهم وتستشيرهم في سبل الدفاع عن البلاد و صد العدوان

    وعندما حضر إخوانها الأمراء رحبت بهم و تبسمت ، ثم كست وجهها علاماتُ الجد والاهتمام و قالت : أخواني الأعزاء ، يا من شاركتموني في الأب و الأم ، و في تدعيم الأمن و السلام في أرجاء مملكة السعادة ، وقدتم الجيوش إلى النصر التام على كل عدوٍ ظن أن بإمكانه حكم بلادنا والاستيلاء على خيراتها و إذلال سكانها ...

    ها نحن يا إخواني الأعزاء سنتعرض لشر مستطير ، يحمله إلينا عدو خطير اسمه السلطان لهب الجحيم ، كافر لعين ترك عبادة الله الواحد القهار ، وفرض على قومه عبادة النار ، جمع حوله الأعوان والكهان الفجار ، وقد طمع فينا اللعين فأرسل يطلب الزواج مني ظناً منه أني أخافه فأقبل به ، فيضمنا إلى أملاكه ويطمس اسم مملكتنا السعيدة من الوجود بعد أن يحولها إلى عبادة النار و قد رفضته في الحال و قلت له :
    إن الإيمان لا يقترن بالكفر وأن الطهارة لا يعادلها الخبث ،
    فغاظه مقالي و رفضي فجمع الجيوش و سار إلينا يطلب الفتك بنا للانتقام .

    استمع الأمراء جهاد و جواد و فؤاد إلى كلام أختهم الملكة حكيمة والشرر يكاد يخرج من أعينهم من شدة الغضب و ما أن وصلت إلى ذلك الحد من المقال حتى وقف الأمير جهاد مستأذناً بالكلام فقال : و الله يا أختاه لنذيقن ذلك السلطان الكافر العذاب المر و ليعلمن أي قبر له اختار عندما فكر بالمجيء إلينا لغزو بلادنا الجميلة ، المنيعة بإيمان أهلها القوى بالله العلي القدير العظيم... ثم انشد هذه الآبيات

    أختنـا الملكـة حكيمة

    ذات قوة و شكيمــــة
    تحكـم الملــك بعدل

    لـدى الرأي حكيمـــة
    نحن في الحرب ليوث

    وعناد و عزيـمــــة


    و بعد ذلك وقف الأمير جواد فنظر إلى أخته بوقار ، يده تحمل سيفه بحزم و إصرار ... و قال :
    اعلمي أختاه أننا قوم نعبد الله ، و الله سيعيننا و ينصرنا على أعدائنا الكفار عباد النار ، لن نسلم أبداً و لن ننحاز ، سنقف في وجه أعدائنا ونذيقهم الوبال ونعلمهم كيف يكون القتال ... ثم أنشد هذه الأبيات :

    أختنـا الملكـة حكيــمـة

    ذات نظـرة سديــدة
    تــرى السـلام أمــانـة

    و في القتال شديـــدة
    امضي بنــــــا لا نَـدَ

    عْـكِ اليـوم وحيــدة


    ثم ان الأمير فؤاد وقف ووجهه مكسو بالاحمرار من شدة الغضب على الأعداء الذين أصابهم الغرور فسمحوا لأنفسهم بالاعتداء على المسالمين لاعتقادهم بضعفهم وبعدم جدارتهم بالبقاء و قال : العدل سيأخذ مجراه ، وسنرد الأعداء من بعد العقاب لو فكروا بمهاجمتنا والاعتداء على سكان البلاد في جميع الأرجاء .. ثم انشد هذه الأبيات :

    اختنا الملكة حكيـــمة
    تكره الظلم بالسليــقة
    لا تهاب الظالمــــين
    وهـي في الخير عريـقة
    اجمعي النـاس حــولك
    أنت بالنــصر خليقـة

    يتبع

  7. #7
    عضو نشيط الصورة الرمزية بهائي راغب شراب
    تاريخ التسجيل
    09 2006
    الدولة
    خانيونس
    المشاركات
    1,279
    مشاركات المدونة
    170

    رد: مملكة السعادة -قصة طويلة للأطفال

    الإنذار

    و في هذه اللحظة دخل الحاجب معلناً عن وصول رسول من الأعداء يحمل رسالة إلى الملكة حكيمة التي أمرت بإدخال الرسول ليمثل أمامها .
    دخل رسول الأعداء بوجهه المنفر و بهيئته البغيضة المقززة للنفس يمشى باغترار الأغبياء حتى صار بين يدي الملكة حكيمة صاحبة الصفات اللطيفة ، فمد يديه بالكتاب إليها و كان من ملكه الغدار عابد النار لهب الجحيم المستحق للاحتقار ، فأمرت الملكة الحاجب بدعوة الأركان والأعوان ، و أن يقرأ الكتاب بصوت عال ليسمعه الملأ في كل مكان و الذي احتوى على التهديد والوعيد و إنذار أهل البلاد بالويل والثبور والبلاء المستطير ، وفي نهايته يطلب السلطان الحقير من الملكة ذات العقل والتقدير أن تأتيه زاحفة راجية مترجية ، مستسلمة يتبعها أعوانها و كبراء بلادها وإخوانها

    سمع الجميع ما جاء في الكتاب من أمر و من تهديد ، فغضبوا الغضب الشديد و أعلنوا بحزم و إصرار وقوفهم إلى جانب ملكتهم وقفة الرجال الأشداء و كأنهم حديد وواحدهم كأنه جبل تليد يردون هذا الكافر اللعين ويدحرونه مهزوماً وقد أصابه التنكيل بإذن الله الواحد القدير الناصر لمن به يستجير ووقفوا جميعاً يريدون قتل الرسول الذميم و هم جميعا ينشدون :

    بلادنا بلادنا .. فداؤها أرواحنا
    بلادنا بلادنا .. بلادنا لنا
    فداؤها أموالنا ... أولادنا
    بلادنا حياتنا
    عدونا ليس له حلم كحلمنا
    هو آفة ... تضربه سيوفنا
    بلادنا بلادنا .. بلادنا لنا .


    قامت الملكة و أشارت إلى الجميع بالتزام الهدوء وتكلمت فقالت: التزموا السكينة و الوقار ..أيها الإخوان ما هذا إلا رسول جبان ، قتله يصيبنا بالعار ، و إنما نحن نريد ملكه المغتر بالنار لنذيقه شر ما يخشاه من انكسار وأنشدت تقول :

    أنا الملكة حكيـــمة اسمعوا منى المـــقال
    اعبد الله الواحـــد القهار ذو الجلال
    أعادى الكفـــــر و لا أخشى القتــال
    كونوا قلـباً واحداً تنصروا و الله قـــال:
    أعدوا لهم ما استطعــتم و جهزوا الرجال
    انصـروا الله ينصركم و يشـتت الجُهَّال.
    ونهزم ما اتحدنا عدونا و الجـنة لنـا المــآل


    أما الرسول فقد رأى و سمع ما جرى أمامه و احتار فطلب من الملكة الأمان و الانصراف ليعود إلى قومه في الحال فأذنت له الملكة وبعثت معه الحراس يسيرون به خلال الشوارع والجيوش حتى يوصلونه إلى أطراف البلاد متعمدة أن يسمع الرسول و يرى ما حدث أمامه من أفعال و أقوال .

    عاد رسول الأعداء مسرعاً إلى السلطان لهب الجحيم وانحنى على الأرض و قبل قدمي السلطان ثم أخبره بما حدث أمامه وصار ومما رأى من قوة أهلها و منعة جبالها واحتار ، وكيف أنهم كادوا يقتلونه و هو رسوله دون احترام له و باحتقار .

    غلا الغضب في رأس السلطان غليانه وسط النار ، وأطلقت عيناه الشرار وبصوت مملوء بالجبن و الارتباك أمر أن يحضر في الحال كهانه السحرة الأشرار ..جمرة الخبيث و شعلة المكار وشرار الكرار و لما حضروا أمرهم أن يستعدوا للهجوم على مملكة السعادة ، و لما كان النهار قد ولى والليل قد حل فانهم أجلوا الهجوم إلى الصباح و إلى حين الشمس تكون في وسط السماء .

    يتبع

  8. #8
    عضو نشيط الصورة الرمزية بهائي راغب شراب
    تاريخ التسجيل
    09 2006
    الدولة
    خانيونس
    المشاركات
    1,279
    مشاركات المدونة
    170

    رد: مملكة السعادة -قصة طويلة للأطفال

    القتال
    اليوم الأول


    في صباح اليوم التالي بدأ هجوم الأعداء المسلحين بالكفر وبالنار على جند الله المؤمنين الموحدين بالله الواحد القهار المتمركزين في ناحية جبل الأمان الذي يحميه الأمير جهاد قائد جيش الإسلام و كان قد أتم الاستعداد للدفاع والقتال حيث أعد الكمائن والفخاخ و نظم الجنود وأعطى الإشارة لبدء الدفاع عن البلاد والهجوم على الأعداء .

    و دار القتال بين الجيشين بضراوة النمور و الليوث ، واستخدم الكفار سهاما من نار يرمونها على المسلمين يرومون إحراقهم وتشتيت شمل جندهم ، فتدب الفوضى بينهم فيسهل على الأعداء قتلهم ، و لكن المسلمين ردوا عليهم بكرات من الثلج ترميها آلات غريبة ، للأعداء غير معروفة ، فكانت الثلوج تأتي على نيران الأعداء فتطفئها ، و هكذا ظل الحال إلى منتصف النهار ، حيث لم يعد لدى الأعداء نار ، و هنا بدأ الالتحام واشتبكت الأيادي والسلاح و اشتد القتال و ثار الغبار فلم يظهر للملأ إنسان إلى أن انتهى النهار و أذن النفير للانفصال ، و عاد الكفار عباد النار و قد خسروا الكثير من الأموات

    فلما رأى السلطان ذلك هاج وماج ، وصرخ وسب ، وأمر أن يخرج في الصباح التالي الكاهن شعلة المكار يقود خلفه جيشا جرارا يفوق جيش الكاهن جمرة الخبيث الذي حل به الانحدار .

    أما الأمير جهاد فقد قاد جيشه بحزم و إيمان بالله الواحد القهار الذي أمده بالصبر و الصمود و بالانتصار ، وآخر النهار عاد إلى أخته الملكة حكيمة وبشرها بالنصر على المعتدين فأثنت عليه و قربته إلى جانبها فحياه قواد الجيوش و الحجاب والوزراء وشكروا الله كثيرا على بشائر الانتصارات .

    يتبع
    التعديل الأخير تم بواسطة بهائي راغب شراب ; 2021-02-01 الساعة 10:59

  9. #9
    عضو نشيط الصورة الرمزية بهائي راغب شراب
    تاريخ التسجيل
    09 2006
    الدولة
    خانيونس
    المشاركات
    1,279
    مشاركات المدونة
    170

    رد: مملكة السعادة -قصة طويلة للأطفال

    القتال
    اليوم الثاني

    في الصباح و بعد شروق الشمس و علوها في السماء بدأ الكفار بقيادة الكاهن شعلة المكار هجومهم من ناحية جبل الاطمئنان الذي يحميه الأمير جواد قائد جيش الإسلام و كان كامل الوعي و التسليح والإعداد فردّ على الأعداء الهجوم بالهجوم ، وألقى الكفار على جند الإسلام بالنيران العظيمة التي ترهبها العقول قبل الأجساد تذوب من حرارتها ثلوج الجبال ، فرد المسلمون بان قذفوا على نيرانهم الثلوج و فتحوا عليها الماء التي أتت إلى نار الكفار فأطفأتها و هكذا ظل حال القتال إلى منتصف النهار حيث لم يبق في أيدي الكفار نار بعد أن أطفئها الله بأيدي جنوده الأبرار وهنا التحم الجيشان بالأيادي وبالسلاح و سالت الدماء انهاراً تجري بين جثث القتلى الذين يعدون بالآلاف فدارت دائرة السوء على الكفار واخذوا يطلبون النجاة ولم ينقذ الباقين إلا انتهاء النهار إذ أذن النفير بالانفصال فعادت الجيوش إلي مواقعها قبل الالتحام و قد ذاق الكفار في هذا اليوم الشديد أضعاف الخسائر من الأرواح و الإمداد مما جعل ملكهم يهذي ويعربد بين القواد واقسم بالنار إن لم يحرز أعوانه النصر ليقتلنهم و أمر أن يخرج في الغد الكاهن شرار الكرار وتحت إمرته جيش أضعاف جيشه أيام الانكسار .

    أما ما حصل مع المسلمين فانهم أبلوا البلاء المبين ونصرهم الله النصر العزيز و بعد انتهاء القتال أسرع الأمير جواد يصحبه القادة الأبطال إلى أخته الملكة حكيمة فبشرها بالانتصار وحكى لها ما جرى و كان في ساحة القتال فأثنت عليه و بشّت له وهلّت وقربته إلى جوارها فحياه جميع القواد والوزراء والحجاب وتمنوا له النصر على الدوام .

    يتبع
    التعديل الأخير تم بواسطة بهائي راغب شراب ; 2021-02-01 الساعة 11:00

  10. #10
    عضو نشيط الصورة الرمزية بهائي راغب شراب
    تاريخ التسجيل
    09 2006
    الدولة
    خانيونس
    المشاركات
    1,279
    مشاركات المدونة
    170

    رد: مملكة السعادة -قصة طويلة للأطفال

    القتال
    اليوم الثالث

    في الصباح اصطفت الجيوش و الأجناد و بدأ الكفار بالهجوم ، أعدادهم كأعداد التتار ، وجوههم مسودة من الدخان الذي ملأ الفضاء وسقط الكثيرون أمواتا بسبب الاختناق و كاد الجيش يعود منهزماً قبل البدء في القتال لولا كاهنهم اللعين شرار الكرار الذي أمر بقتل من تسول له نفسه بالفرار فتحامل الجنود خائفين بعدما سمعوا ورأوا من هزيمة إخوانهم من جند الكفار

    وكان الهجوم هذه المرة من ناحية جبل السلام حيث يتربص بهم الأمير فؤاد الهمام و معه جيشه المغوار يملأهم بالقوة .. الإيمان بالله الواحد القهار ويحدوهم الأمل بكسر شوكة الأشرار ، وتواجه الجيشان حيث جرى القتال كما في اليومين السابقين و لم تجد نار الكفار لهم نفعا فقد انطفأت و بدأ الالتحام مبكرا من أول النهار وتقابلت الجنود ، و إذا الأعداء يسقطون على الأرض موتى وكأنهم الأوراق تسقط في الخريف من الأشجار

    ودارت دائرة الهول عليهم و طلب الباقون الفرار والمسلمون يلاحقونهم بالسيوف والرماح فضج الكفار من هذا الفناء البتار الذي وقعوا فيه دون قياس و لا حسبان و لم ينقذ الباقين منهم إلا ادبار النهار حيث أذن النفير بالانفصال و ما أحس الكفار بتوقف القتال حتى اخذوا بالفرار هائمين في كل مكان دون أدنى انتظام وصاروا يقتلون بعضهم من شدة الخوف و الانبهار و كل يرجو لنفسه النجاة وما أن رأي سلطان الكفار ما حل بجنده من تفكك و انهزام حتى سقط على الأرض فاقدا وعيه و لم يشعر بما جرى حوله وكان.

    أما الأمير فؤاد المقدام فقد جرى على الفور إلى أخته الملكة حكيمة يبشرها بالانتصار و حكى لها ما جرى وصار وكيف إن الأعداء نالهم الانكسار وانه لم يبق من جيشهم إلا الربع أو بالكاد . ففرحت الملكة حكيمة فرحا عظيما وأثنت عليه وعلى جيوش الإسلام وقربت أخيها إلى جانبها فحياه القادة والكبراء ودعوا له بالعزة والنصر و طول البقاء

    وقفت الملكة و سارت بين مجموع القادة و الأعوان والأركان وتكلمت فأثنت و حمدت الله على النصر الذي تحقق على الأعداء و قالت : اعلموا أننا قد انتصرنا وبفضل من الله على الأعداء في المعارك الثلاث ولكن إياكم والاغترار بهذا النصر فالعدو لا ريب في غيظ وإذلال و هو مغتر حانق على الإسلام فما بالكم و قد أصبناهم بالخذلان والبهتان ،
    حتماً سيحاول الأعداء الهجوم مرة أو مرات بعد إن يعيدوا استعداداتهم ويوثقوا أحوالهم وبعد ان يعدوا خططاً جديده للقتال توصلهم إلي النصر علينا وهذا هو المحال الذي يجب إلا يحدث أبداً ونمنعهم من تحقيق مآربهم وهذا لا يتأتى إلا بسحقهم والقضاء عليهم وهذا يتطلب منا جميعاً بلا استثناء إن نظل في حالة اليقظة والاستعداد ، فخذوا حذركم أيها القواد وراقبوا مجريات الأحداث في معسكر الأعداء وابعثوا بعيونكم يأتونكم بالأخبار ، ويعدون عليهم أنفاسهم لنأخذهم نحن بالمفاجأة وليس هم .

    والآن يمكنكم جميعاً الانصراف فقد آن لكم إن تحتفلوا وان تنالوا بعض الراحة من بعد طول العناء .
    وأشارت إلى إخوانها الأمراء الثلاثة جهاد وجواد وفؤاد بالبقاء لأنها تريدهم لأمر هام .

    يتبع







    التعديل الأخير تم بواسطة بهائي راغب شراب ; 2021-02-01 الساعة 11:01

  11. #11
    عضو نشيط الصورة الرمزية بهائي راغب شراب
    تاريخ التسجيل
    09 2006
    الدولة
    خانيونس
    المشاركات
    1,279
    مشاركات المدونة
    170

    رد: مملكة السعادة -قصة طويلة للأطفال

    سر الصندوق

    ولما لم يبق في الإيوان إلا الملكة والأمراء ، تحدثت الملكة حكيمة فأثنت على الله بما هو أهل له وحمدت له الحمد الكثير وطلبت منه سداد الرأي والتوفيق وقالت : اعلموا إن النصر العظيم الذي أحرزتموه ما هو إلا البشارة والبداية لنصرنا الأخير على الأعداء ، لقد أصبنا منهم الكثير وهم الآن مجروحون وبعد أن يضمدوا جراحهم سيبدءون بالهجوم من جديد ولكن بطريقه جديده يستخدمون فيها السحر والدهاء وسيتبعون المكر والخداع وعلينا إن نكون لذلك واعين ولإفشال سحرهم جاهزين .

    واعلموا أن والدنا الملك الحكيم رحمه الله قد علم بأنه سيغزو بلادنا عباد النار فاحتاط للأمر وجهز أسلحة الدفاع عن بلادنا واخبرني قبل مماته ، بكل الأسرار وحان الآن أن أعرفكم إياها واكشف أمامكم أسرارها فهي أمانتكم من الآن ومسئوليتكم ، فأنتم من يحمل راية الدفاع وانتم قادة الجيوش والفرسان ،
    ثم إنها صفقت بيديها فحضر قائد الحرس حيث أمرته قائلة : اذهب الآن واحضر الصندوق الأخضر الكبير المحفوظ في خزينة المال وكن حريصاً وعد في التو والحال .
    وما هي إلا لحظات بعد غياب قائد الحرس حتى عاد وبرفقته الحراس يحملون صندوقاً كبيراً لونه اخضر وضعوه برفق أمام الملكة حكيم’ التي أشارت لهم بالانصراف وإغلاق الأبواب

    أخرجت الملكة حكيمة من صندوق ذهبي صغير كانت تحمله مفتاحاً ذهبياً وأعطته إلى شجاع طالبة منه إن يفتح الصندوق . تقدم الأمير شجاع نحو الصندوق وفتحه ثم رفع غطاء الصندوق بعيداَ ، فطلبت الملكة منه إخراج ما بداخله ووضعه فوق الطاولة ، ولما فعل دعت الملكة إخوانها للاقتراب منه
    ثم قالت : هل ترون ما أرى ؟
    اعلموا إن هذه ثلاث أقواس وثلاث جعب للسهام في كل جعبة سهمان
    واعلموا إن أعداءنا سيحاولون إذابة الثلوج المتراكمة فوق الجبال الثلاثة الأمان والاطمئنان والسلام التي تحيط بالمملكة وتحميها من الغزاة ،
    وتعلمون أن معنى ذلك لو حصل لا قدر الله وذابت الثلوج فإنها ستتحول إلى مياه عظيمة تكون سيولاً وانهاراً تسقط بقوة وبسرعة كالطوفان على وادينا الأخضر وبلادنا العظيمة الجميلة فتخرب الأرض وتهدم البنيان وتقتل الناس جميعاً ،
    وسيستخدم الكفار في ذلك ناراً عظيمة بإمكانها حرق كل شيء إلى درجة إن مملكتنا قد تحترق بكاملها قبل أن تغرقها السيول ،
    ونارهم هذه مسحورة لا يبطلها إلا استخدام السهام والأقواس التي ستكون معكم ،
    فإذا رأيتم جبلاً يذوب ثلجه فليشد القريب منكم قوسه وليطلق سهمه نحو قمة الجبل حيث السحر يكون فوقه فيبطل السحر ويعود كل شيء إلى حاله الأولى
    أما إذا كان هناك اكثر من جبل واقع تحت تأثير السحر فعليكم أن تطلقوا سهامكم جميعاً وفي وقت واحد سيبطل السحر عنكم ولكن أيضاً سيرتد هذه المرة على الأعداء فيقضي عليهم القضاء التام ،
    وقد أوصاني أبينا رحمه الله ان أوصيكم باليقظة والحذر الدائمين وبالاتحاد ، فعدونا داهية مكار لا تغلبه الحيل والأفكار لكننا بإذن الله سننتصر عليه ونرده خائباً ،
    أوصيكم إن تحرصوا على السهام فعددها محدود فلا تبددوها سدى ولا تستخدموها إلا عند الاستفحال والإلحاح .

    يتبع

  12. #12
    عضو نشيط الصورة الرمزية بهائي راغب شراب
    تاريخ التسجيل
    09 2006
    الدولة
    خانيونس
    المشاركات
    1,279
    مشاركات المدونة
    170

    رد: مملكة السعادة -قصة طويلة للأطفال

    سحر الكهان

    آفاق السلطان لهب الجحيم من إغماءه ، والأعوان حوله صامتون لا يستطيعون حديثاً خوفاً وهلعاً من أن يناله غضبه فيأمر بالفتك بهم والتمثيل بجثثهم النجسة .
    وكان الكهان الثلاثة جمرة الخبيث وشعلة المكار وشرار الكرار موجودون ووجوههم قبيحة وشفاهم مدلاة وأنفاسهم الذليلة منتنة عفنه تأباها كل نفس طيبة ، وكانوا يرتجفون في هلع عظيم من نظرات مليكهم الذميم ، يخشون انتقامه وفحش عقابه لهم ووجب عليهم إن يسرعوا بالمكر ليأمنوا على أنفسهم فقرروا فيما بينهم أمراً أن اتبعوه نجوا ، وان نجحوا قربهم السلطان إليه بين الأعوان الأقرب ، وأصحاب اليد الأطول في إدارة البلاد واستعباد العباد . واستجمع جمرة الخبيث ما استطاع من قواه وابتدر السلطان بالوقوع عند قدميه يقبلهما ويمرغ وجهه في قذارتهما طالباً العفو و السماح مستأذناً منه الكلام ، فنظر إليه السلطان غاضباً شذراً وأراد الفتك به مستفتحاً لولا انه تماسك وتحامل على نفسه فسمح له بالكلام وحذره من التطويل والتحوير وان يسلك في كلامه اقصر طريق . وفرح الكاهن اللعين وقال : يا مولانا العظيم إنني وإخواني الكهان قد راجعنا الأمور بعد سقوطنا في الامتحان فقمنا بقراءة النجوم واستطلعنا الوقائع والدروب ودبرنا وفكرنا فوجدنا إن السحر وحده يوصلنا إلى ما نشتهي .
    قال السلطان : ماذا تقول أيها العجوز الخرفان ، والنار لأقتلنك شر قتله ...لا يستحقها سوى الجبان . ارتعدت فرائص جمرة الخبيث فأسرع متلعثماً وقال يا مولاي لو أهملتني لثوان لبينت لك المقال ولعرفت صدقنا في الإخلاص لك في كل الأعمال.
    قال السلطان : إذن قل وعجل بالكلام فصبري ينفذ باستمرار . قال الكاهن خبيث : كما تعلم يا مولا ي فإن مملكة السعادة محاطة بثلاثة جبال من الثلج الجامد العظيم وهي التي تحميها من الغزاة وبقاء المملكة مرهون بثبات الثلوج على الجبال وعدم ذوبانها فلو ذابت ستتكون أنهارٌ من المياه تنحدر بقوة عظيمة إلى الوادي الأخضر حيث مملكة السعادة فتغرقها وتدمر البيوت وتقتل الناس ولا تذر فوق الأرض حياة .
    انفرجت أسارير السلطان لهب الجحيم قليلاً وقال باهتمام : هل انتم متأكدون من فائدة السحر وبجدوى استعماله وأننا فعلاً سننتصر به على الملكة حكيمة...؟
    قال جمرة الخبيث : بالطبع يا مولاي نحن متأكدون من نجاح سحرنا ومن فوزنا الساحق ..
    قال السلطان : لا زلت أرتاب في الأمر ...أحقاً تقدرون على ذلك
    قال جمرة الخبيث : أؤكد على ذلك يا مولاي ولتطمئن فاعلم إننا نضع كل علومنا وخبراتنا في السحر وأنت تعلم يا مولانا كفاءتنا في هذا المضمار ...
    قال السلطان : حسناً إذن لا أريد المزيد من التأخير ، قال جمره بانتظار أمرك العظيم يا مولاي . قال السلطان لا احب المزيد من الكلام متى تبدءون ومتى تجهزون للهجوم ...؟
    قال جمرة الخبيث : سنبدأ من الآن وسننتهي بعد ثلاث ليال وحتى ذلك الحين يتم إعادة تنظيم الجيش من جديد ليظهر أمام المسلمين وكأنه مدد جديد فيدخل في نفوسهم الاهتزاز فلا يثبتون أمامنا عند القتال .
    سمع السلطان لهب الجحيم قول الكاهن جمرة الخبيث فهدأ خاطره وقر في جوفه قلبه الذي كاد يتوقف بعد ما أصاب جيشه من هزيمة منكرة بأيادي جيش المسلمين البررة وفرح بما وصل الكهان الية وحثهم على التيقن من سلامة إفكهم ونجاح سحرهم فوعده الكهان بالخير واستأذنوا بالانصراف ليتموا سحرهم ويوثقوا إفكهم .
    ***
    انتهت الأيام الثلاثة وحضر الكهان الفجار وقد بان على وجوههم الفسق والانحلال إلى إيوان السلطان لهب الجحيم الذي رحب بهم وأسرف في المدح والإجلال لهم وقربهم منه و أجلسهم عنده ثم سألهم عما وصلوا إليه من التدبير اللئيم لتنفيذ مخططهم الشرير فوقف جمرة الخبيث وقال: ابشر أيها السلطان العظيم قد أتممنا التدبير ونجاحنا أكيد .
    قال السلطان : فمتى نبدأ التنفيذ ، أنا متلهف لأرى الملكة حكيمة ذليلة تطأطئ رأسها من سوء الهزيمة .
    قال جمرة الخبيث : اطمئن يا مولاي ستصل مرادك وسنمكنك من عدوتك المغرورة تفعل بها ما تشاء .
    قال السلطان : يجب إن يحدث ذلك وإلا فأنتم تعلمون ما ينتظركم من عقاب فأعلموني ما جهزتم وما دبرتم .
    قال جمرة الخبيث: لقد اعددنا يا مولاي ستة من النسور الصلعاء المسحورة ، نسرٌ واحد يكفى لإهلاك مملكة السعادة كلها و...؟
    قال السلطان فرحا : و كيف يكون ذلك ..؟
    قال جمرة الخبيث : سنطلق النسر إلى قمة أحد جبال الثلوج فيتحول لتوه إلى نار عظيمة تذيب الثلوج بسرعة عظيمة وليست سوى ساعة من نهار إلا وتغرق مملكة السعادة بكل ما فيها من نفوس و من ديار . و في نفس الوقت تكون جيوشنا محاصرة للمملكة يقتلون من يخرج فاراً من الغرق الأكيد ومن الموت القبيح الذي سيطالهم لو بقوا في المملكة , وهكذا نضمن ألا ينجو من الناس أحد فنكسر بذلك شوكة الملكة حكيمة و نعود إلى بلادنا تكللنا هالات النصر وتهابنا من يومنا البلاد جميعا فيدينون لنا بالطاعة والولاء ... و لو يسمح لنا مولاي فيصدر أمره فنبدأ هجومنا عند الصباح من ناحية جبل الأمان . سر الملك لما سمع فأثنى عليهم وأصدر لهم أمره بالهجوم على المسلمين في أول صباح يجيء عليهم ويكون .

    يتبع

  13. #13
    عضو نشيط الصورة الرمزية بهائي راغب شراب
    تاريخ التسجيل
    09 2006
    الدولة
    خانيونس
    المشاركات
    1,279
    مشاركات المدونة
    170

    رد: مملكة السعادة -قصة طويلة للأطفال

    يقظة الملكة حكيمة

    أما الملكة حكيمة فقد بثت العيون و الرجال في كل مكان ليأتوها بالأخبار و بما يتحدث الناس من أحوال الكفار , وعادت العيون إليها بكل الأخبار و أعلموها أن عُبَّاد النار يستخدمون السحر لمقارعة جيوش الإسلام وإن الهجوم سيكون عند مجيء الصباح .

    وفي الحال استدعت الملكة حكيمة إخوانها الأمراء جهاد وجواد وفؤاد و دعت جميع القواد والأعوان و لما اجتمعوا بين يديها سلموا عليها ودعوا لها بالتقدم على الأعداء و بطول البقاء وجددوا العهد أمامها أنهم رجالها وأنهم الأعوان الأوفياء لها في جميع الأحوال
    شكرتهم الملكة و قالت : استمعوا جيدا لما أقول فإننا مقبلون على أيام تحمل الخطر الشديد لكياننا كله ، أيام نكون فيها أو لا نكون ، ففي صباح الغد يبدأ بحق الامتحان حيث يكرم المرء أو يهان ، غدا يعاود الأعداء الهجوم علينا لكن مع فارق كبير فأسلوبه هذه المرة جد خطير إنه السحر والبهتان وإن لم ننتبه جيداَ و إن لم ندفع سحرهم و نفشله قبل أن يفعل فعله و نقلبه إلى نحورهم فقد ضاع منا الإنسان و انهدم البنيان ولن يسمع باسمنا بعد في العالم طير ولا جان ولا إنسان .
    وتوجهت بالكلام إلى اخوتها وقالت : أنتم من أخصكم من دون الجميع و أحذركم و أدعوكم للحيطة واليقظة و الثبات فالامتحان لكم قبل أن يكون لأي إنسان فإن تراخيتم وتقاعستم زالت من الوجود دولة أهلنا الأخيار فما ترون من سحر غداً صوبوا نحوه سهامكم فيفشل في التو والحال ويرتد بإذن الله على الكفار الأنذال .
    قال الأمراء في صوت واحد : الأمر لك يا ملكة الزمان نحن لها بإذن الله سنهزم الإفك و نزلزل الطغيان .
    قالت الملكة : إذا أتاكم السحر من جانب واحد فليرده منكم الذي يكون عنده ، أما إذا كان من كل الجوانب فتكتلوا معاً وادفعوا من كل الجوانب و لا تدعوا سحرهم يفوز عليكم ، فيعلوا شأن الكفار ،
    والآن اذهبوا كلٌ إلى مكانه يعد جنوده ويعد سلاحه و أحذركم لا يعد أحدُكم إليّ فاشلاً فاحرصوا أن تموتوا في ساحة القتال ولا تأتوني أذلة رؤوسكم تشوهها الأوحال .
    قال الأمراء : أمر مولاتنا الملكة ينفذ في الحال ونعدها إلا نعود إلا بالانتصار بقوة الله القهار الجبار إن شاء الله .

    يتبع

  14. #14
    عضو نشيط الصورة الرمزية بهائي راغب شراب
    تاريخ التسجيل
    09 2006
    الدولة
    خانيونس
    المشاركات
    1,279
    مشاركات المدونة
    170

    رد: مملكة السعادة -قصة طويلة للأطفال

    حرب النسور والشمس المسحورة

    النسر الأول

    في الصباح و بعد أن أشرقت الشمس و استوت عالية في السماء ، كانت جيوش الكفار قد أكملت الحصار حول مملكة السعادة و هم يؤملون أنفسهم بالانتصار ولم يبق غير البدء بالعدوان , وفي الجانب الآخر انتظمت جيوش مملكة السعادة بكامل الاستعداد لمواجهة العدوان و هم في شوق كبير للتخلص من المعتدين الكفار.

    صعد الكاهن جمرة الخبيث إلى برج خشبي أقيم أمام جبل الأمان حاملا بين يديه نسراً مسحوراً أخذ يدمدم عليه بالرموز والتعاويذ السحرية وعندما أمر السلطان بالبدء أطلقه الكاهن من يده فانطلق النسر محلقاً في الفضاء حتى وصل إلى قمة جبل الأمان فأخذ يضرب بقوة و سرعة و ما هي إلا لحظات حتى تحول النسر إلى كتلة عظيمة من النار و بدا كأن الشمس قد انحدرت فجأة من السماء و حطت فوق جبل الأمان , و فوراً بدأ الثلج في الذوبان وتحول إلى ماء عظيم ينحدر بقوة إلى الأسفل نحو الوادي الأخضر حيث مملكة السعادة من ناس و بنيان وجرفت المياه في طريقها كل شيء من جماد أو حياة ، و رأى الناس ما جرى فهالهم المنظر وقتل الخوف والهلع ضعاف النفوس حتى الجنود تشتتوا لأنهم لم يعرفوا كيف بإمكانهم أن يواجهوا عدوهم ،و لا كيف لهم صد اندفاع هذا الماء الذي يدمر كل شيء , فهال الأمير جهاد ما رأى من أحوال الناس والجنود ، و علم أنه السحر ، فحاول أن يجمع الجنود والقواد ، فتماسك البعض و لم يسمع الآخرون منه المقال ، وأخذ ينظر حوله تارة والى قمة الجبل تارة أخرى فرأى شيئاً كالشمس فوق قمة الجبل فتذكر كلام أخته الملكة فتيقن من حكمتها و تذكر نصيحتها وبسرعة أخرج سهماً من جعبته فشده إلى القوس وصوب ناحية قمة جبل الأمان حيث الشمس المسحورة صارت تحرق الأجساد والأحجار ثم أن الأمير جهاد ذكر الله العظيم وتوكل عليه وابتدأ باسم الله و أطلق السهم نحو هدفه فوق الجبل و ما أن أصاب السهم هدفه و إذا بصوت شديد كالرعد يدوي في السماء و إذا بالنار تزول ويظهر مكانها نسر كبير هوى من شاهق إلى أسفل الوادي وتفتت إلى ذرات رمال فبطل السحر في الحال و عاد كل شيء كما كان قبل الذوبان فهلل الناس وكبروا وحمدوا الله الذي نجاهم من الموت الزؤام و عاد الجيش و القواد إلى مواقعهم و هم يهتفون بحياة الأمير الشجاع جهاد .

    يتبع

  15. #15
    عضو نشيط الصورة الرمزية بهائي راغب شراب
    تاريخ التسجيل
    09 2006
    الدولة
    خانيونس
    المشاركات
    1,279
    مشاركات المدونة
    170

    رد: مملكة السعادة -قصة طويلة للأطفال

    النسر الثاني

    جن جنون الكفار من سوء الاندحار بعد أن كانوا قاب قوسين أو أدنى من الانتصار ، و لم يكن من بدٍ أمامهم غير الانتظار إلى الصباح التالي لتكرار سحرهم في اليوم الثاني و ما إن صارت الشمس مشرقة للعيان إلا و كان الأعداء قد أتموا الاستعداد وهم يحسبون أنهم سيحرزون الانتصار وصعد الكاهن شعلة المكار إلى فوق البرج المقام أمام جبل الاطمئنان ثم أطلق إلى الهواء نسره الأصلع الجبار فتحول إلى كتلة من النار كأنها الشمس شواظها تحرق الهواء والجماد و الأحياء ، و حدث من الهول ما يعجز عنه الوصف و اللسان ، وتدافع أهل مملكة السعادة إلى الفرار فمات أثناء ذلك من مات وحسب الناس أنه الهلاك وأن الدنيا صائرة إلى الانتهاء

    هال الأمير جواد ما رأى من البلاء وكيف يفر الناس وهم في أسوأ حال . ونظر إلى قمة جبل الاطمئنان فرأى مثلما رأى أخوه الأمير شجاع فاتكل علي الله الواحد القهار وأخرج من جعبته سهماً وشدّه إلى قوسه وصوب ناحية جبل الاطمئنان وبعد ذكر الله وابتداء باسم الله أطلق السهم في الحال . ويا لعجيب الأحوال تتغير الحال بإذن الله من حالٍ إلى حال فما إن أصاب السهم الشمس المسحورة حتى بطل السحر المشئوم و عاد النسر إلى حاله الأولى وتفتت إلى ذرات رمال بعد إن دوى في الأنحاء صوت هادر كالرعد يصم الأذان ، و رجع جبل الاطمئنان كما كان جبل من الثلج الأبيض الطاهر من الأدران .

    أصاب الهلع عباد النار ، وزادهم ما جرى غيظاً وحقداً على جند الإسلام فعادوا إلى مواقعهم يوهمون أنفسهم أن غداً سيكون يوم الانتقام ، وأنهم سيحققون ما لم يحققوه في الأيام الخوالي من انتصار . في اليوم الثالث شدد سلطان الكفار لهب الجحيم على الكاهن أن يحرزوا الانتصار و إلا فلن تقوم لهم قائمة بعد الآن ... فسجدوا أمامه و قبلوا أقدامه ووعدوه بالنصر بإذن النار و اغتروا بسحرهم و ما يعلمون أن الله يفشل كيد ما سحروا أنه العليم العلام .

    يتبع








  16. #16
    عضو نشيط الصورة الرمزية بهائي راغب شراب
    تاريخ التسجيل
    09 2006
    الدولة
    خانيونس
    المشاركات
    1,279
    مشاركات المدونة
    170

    رد: مملكة السعادة -قصة طويلة للأطفال

    النسر الثالث

    و قد كان ....... أطلق الكاهن شرار الكرار النسر من بين يديه بعد أن دمدم عليه و قرأ تعاويذه السحرية وحسب أنه يفوز وقد أخفق زميلاه و ما درى أنه مثلهما سيبوء بالخذلان ، و انطلق النسر إلى قمة جبل السلام وحدث مثلما حدث في اليومين السابقين حيث انقلب النسر إلى شمس من نار فوق قمة الجبل .. ونادى الناس أنه الهلاك وأن هذا لاشك يوم الميعاد حيث ينال الناس حظوظهم من الرحمة أو عقابهم بالعذاب ، و ذلك ذروة الامتحان للأمير فؤاد الهمام فقد عانى أشد العناء حتى ملك الزمام و شد سهمه إلى قوسه وصوَّب باقتدار نحو قمة جبل السلام و ذكر اسم الله وأطلق سهمه في الحال الذي أصاب الشمس المسحورة فدوَّت في السماء صرخة مكروهة اهتزت لها الجبال و الأجساد وعاد النسر إلى حاله الأولى وتفتت إلى ذرات رمال . وعاد كل شيء إلى ما كان .

    فرح أهالي المملكة و دعت الملكة حكيمة القادة والأعوان وعلى رأسهم إخوانها الأمراء جهاد و جواد و فؤاد و قالت لهم : لكم الحق أن تفرحوا بالانتصار ، و لكن رحى الحرب ما تزال في لف ودوران و غدا بإذن الله يكون خاتمة الامتحان و فيه نثبت استحقاقنا للحياة ، فصلّوا لله وأْدْعوه أن يثبت القلوب و الأرواح حتى نمر من هذا البلاء الذي اجتاح البلاد اذهبوا الآن للراحة و الاستعداد وغداً أن شاء الله يكون اللقاء في نفس الميعاد .

    يتبع

  17. #17
    عضو نشيط الصورة الرمزية بهائي راغب شراب
    تاريخ التسجيل
    09 2006
    الدولة
    خانيونس
    المشاركات
    1,279
    مشاركات المدونة
    170

    رد: مملكة السعادة -قصة طويلة للأطفال

    الشمس المسحورة والانتصار



    أما في معسكر الأعداء فقد هاج السلطان و ماج من الغضب الشديد ومن إحساسه بالإذلال و الهوان واستدعى إليه الكهان الأشرار جمرة وشعلة وشرار فأتوا إليه و رقابهم مدلاة على الصدور من الخزي والعار ووقعوا على الأرض يقبلون أقدام السلطان يطلبون الرحمة و السماح ويعدونه أنهم سيملكون الزمام لأنهم قرروا أن يطلقوا النسور الثلاثة المتبقية دفعة واحدة و في وقت واحد بحيث لا يجد المسلمون من الوقت الذي يفكرون فيه حتى بالنجاة فالنار حتماً ستحرقهم قبل أن تأتي المياه فتغرقهم وتسحق رماد بقاياهم ..
    وقال الكاهن جمرة : و نعدك يا مولانا يا إله النار ذات الشواظ والشرار أن النصر لنا لا غبار ، وإلا فإننا تحت قدميك تسحقنا في الحال ، فموتنا خير من البقاء يجللنا الخزي والعار
    استحسن السلطان لهب الجحيم ما سمع من الكلام ، واستصوب إلى الغد الانتظار .
    ***
    و في صباح اليوم الرابع تجمعت جيوش الكفار تحت قيادة سلطانهم عابد النار ، من الجان و الشياطين الأشرار ، واتخذ كل كاهن موقعه في برجه المقام أمام أحد الجبال ، يحملون النسور المسحورة و هم يدمدمون ويقرأون التعاويذ والرموز ، و عندما أعطى السلطان لهم الإشارة أطلقوا النسور إلى عنان السماء ، فطار كلُ نسر إلى قمة الجبل المقابل له ، حتى إذا وصلوا واستقروا ، انقلبت هيئتُهم في الحال إلى كرات ضخمة من النار ، الكرة الواحدة كأنها الشمس هبطت من السماء ، و ما هي إلا لحظات ، حتى تحركت الشموس ودارت بقوة ، ثم طارت فجأة متجهة نحو السماء فوق الوادي الأخضر حتى تلاقت الشموس مع بعضها فاتحدت وتحولت إلى شمس عظيمة تحرق كل شيء ، بخَّرَتْ الثلوجَ قبل ذوبانها ، وبدأ عذابٌ لا يطاق ..

    أما مملكة السعادة و أهلها الشجعان فقد كانوا في كامل الاستعداد لصد العدوان ، و قد تأهب الأمراء و أمسك كلٌ منهم قوسه و شدَّ عليه سهمه في انتظار لحظة الحسم والنهاية ، وترقبوا حتى بدأ الذوبان والاحتراق ، فهالهم ما رأوا من عذاب ماحق ، لا ينجو منه شارد و لا وارد ، وتعالى صراخ الأطفال والنساء يطلبون الغوث والنجاة ، و لا نجاة اليوم إلا لمن أغاثه الرحمن ، الله خالق الأكوان ، و أحس الأمراء أن قد آن الأوان ، و أن أيّ انتظار يعنى الاحتراق والذوبان ، فاستعانوا بالله متغلبين على الشعور المؤلم بأنهم يسبحون وسط النار ، فشدّوا الأقواس بالسهام وصوَّبوا نحو شمس العذاب وأياديهم تكاد تنحرق و أطلقوها إلى الهدف المختار ، إلى قلب شمس الكذب و البهتان ، وما أن وصلت السهام إلى هدفها في قلب الشمس المسحورة إذا بصرخة عظيمة تدك الجبال والوديان ، فارت من صداها الأنهار ، وصمّت الآذان ، ومات من شدتها العديد من الناس ، ثم بدأت الشمس المسحورة بالارتفاع والابتعاد عن سماء الوادي الأخضر متجهة إلي حيث معسكر الأعداء ، ولما صارت فوقهم ، سقطت عليهم فأحرقتهم وأبادتهم ، فلم يبق منهم أثرٌ يدل أن حياة كانت في المكان ، ثم أن جبال الثلج عادت إلي حالها الأولي ، وهدأت في مملكة السعادة خواطر السكان والأحوال .
    ***
    رأي أهل مملكة السعادة ما حصل للكفار من اندحار وسوء المآب ، وكيف انقلب سحرهم عليهم ، فوقعوا في شرِّ أعمالهم من فسادٍ وطُغيان ، فشكروا الله وأثنوا عليه ما هو له أُهلٌ من الثناء والحمد والإجلال .
    وأعلنت الأفراح في أنحاء مملكة السعادة بعد أن تعاون الناس جميعا في إزالة الخراب وإعادة تعمير ما احترق أو تهدم من البنيان ، وأعادوا زراعة الأرض بالأشجار ، وحافظوا علي صدقهم وإخلاصهم لله ، فعاشوا في سعادة وأمان .


    تمت بحمدالله
    فندق سبأ – إمارة الشارقة
    أبريل 1986

 

 


تعليقات الفيسبوك



ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •