سجل عضوية جديدة

أهلاً بكـ في شبكة فلسطين للحوار... شاركنا وبادر بالتسجيل ...

النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. #1
    موقوف لعدم صلاحية البريد الالكتروني
    تاريخ التسجيل
    06 2005
    المشاركات
    64

    حتى لا ننسى أقصانا ... موسوعة القدس والمسجد الأقصى المبارك !

    [align=justify]

    بسم الله الرحمن الرحيم

    موسوعة القدس والمسجد الأقصى المبارك


    موقع جدير للزيارة في زمن الضياع



    اضغط هنا للدخول



    ما لا تعرفه عن القدس !!!


    موسوعة القدس ليست مجرد كتاب بل هي إعادة اكتشاف لمكانة القدس الضائعة !


    - هل تعلم أن مكانة القدس في الاسلام برزت قبل ظهور أركان الاسلام الاربعة ، الصلاة والزكاة والصيام والحج ؟ وهل تعلم أن اهتمام الاسلام بالقدس برز جنبا الى جنب مع عقيدة التوحيد وقبل أن ينتشر الاسلام في مكة ويوم كان المسلمون قلة مستضعفة ، وهل تعرف دلالات ذلك ؟


    - هل تعلم أن القدس كانت هي القبلة الاولى للمسلمين وأن الأقصى كان هو ثاني بيت وضع للناس في الارض ،وان الله سبحانه هو الذي سماه بالمسجد الأقصى ، وأن هذا المسجد كان هو البقعة التي صلى فيها الرسول (ص) اماما بالانبياء ؟ فماذا تعرف عن هذا المسجد ؟ عن مساحته وعن تفاصيله العمرانية ، وعن أسرار قبة الصخرة ، وبئر الارواح ، وعن الصخرة نفسها وهل فيها أثر قدم النبي (ص)؟ وهل هي معلقة في الهواء ؟ صور ملونة ومعلومات دقيقة تراها وتقرأها لأول مرة .


    - هل تعلم أن هناك علاقات عجيبة وغريبة تربط بين القدس ومكة المكرمة ، فاذا كانت مكة بنص القرآن هي ام القرى وبداية علاقة الانسان بالارض ، فان القدس هي أرض المحشر والمنشر وبالتالي فانها تمثل آخر علاقة الانسان بالارض ، ففي مكة كانت البداية وفي القدس ستكون النهاية ، فماذا تعرف عن ذلك ؟


    - هل تعرف لماذا رفع عيسى (ع) الى السماء من القدس ؟ ولماذا عرج بمحمد (ص) الى السماء من القدس أيضا ؟ ولماذا ستكون القدس هي المكان الذي ستنشر منه البشرية كلها الى السماء ؟ وهل لذلك كله علاقة بكون القدس بوابة السماء ؟ وهل لإطلاق مركبات الفضاء علاقة بهذه التساؤلات ؟


    - وهل تعلم أن القدس ستكون هي المكان الذي ستحسم فيه صراعات كونية قادمة أخبر عنها الرسول (ص) ، فعلى أرض بيت المقدس سيحسم الصراع بين اليهود والمسلمين ،وعليها سيحسم الصراع بين المسيح الحقيقي والمسيح الدجال،وهناك أيضا سيحسم مصير يأجوج ومأجوج بعد أن يفسدوا في الارض … وأخيرا على تلك الأرض المباركة سيحشر الناس من لدن آدم الى قيام الساعة ومن هناك سينشرون الى السماء، فهي أرض المحشر والمنشر .. فماذا تعرف عن هذه الحقائق الكبرى وغيرها ..؟!


    - هل تعلم أن المغارة الموجودة تحت صخرة بيت المقدس هي كهف أصحاب الكهف الذي ورد ذكره في مطلع سورة الكهف ؟ وما علاقة ذلك بالسنة العبرية التي يؤرخ بها اليهود ؟ لأول مرة يتم تقديم معلومات جديدة ودقيقة حول هذا الموضوع القرآني المثير والذي بقيت حقائقه ضائعة الآف السنين ، حقائق كثيرة ومثيرة وصور ملونة تضيء جوانب هذا الموضوع .


    - هل تعلم أن الأقصى ليس مجرد مسجد للصلاة ؟ وهل تعلم ماذا يعني أن تكون أول ثورة في القرن العشرين ضد اليهود هي ثورة البراق سنة 1929م وهي من اجل الأقصى ، وأن تكون آخر انتفاضة في نفس القرن هي انتفاضة الأقصى عام 2000م ، وأن تكون الجولة الأخيرة القادمة – والتي لم تأت بعد - مرتبطة أيضا بهذا المسجد كما جاء في قوله تعالى : ( … وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا ) الاسراء :7 أحداث كبيرة وخطيرة منها ما وقع ومنها ما لم يقع بعد ترتبط كلها بهذا المسجد المبارك ، فماذا يعني ذلك ؟


    - هل تعلم أن المسجد الأقصى تعرض لأكثر من (600) محاولة اعتداء ابتداء من العام 1967م ،وهل تعلم شيئا عن تفاصيل احراق الأقصى عام 1969م ،وماذا تعرف عن (13) منظمة تعمل على هدم الأقصى وبناء الهيكل ؟ وماذا تعرف عن هذا الهيكل وحجارته المرقمة وتفاصيله الاسطورية ؟


    - ماذا تعرف عن الخراب والهوان الذي يعيشه الأقصى تحت الاحتلال ؟ صور ملونة وحقائق خطيرة وكبيرة تنشر لأول مرة عن أحوال الأقصى وواقعه الاليم دون مجاملات ؟


    - هل تعلم أن الحائط الغربي للأقصى الذي يسيطر عليه اليهود اليوم ويسمونه حائط المبكى ، هو الحائط الوحيد الذي يحمل اسما اسلاميا منذ فجر الدعوة الاسلامية ، وهو حائط البراق ، وأن هذا الحائط هو الذي قامت من أجله ثورة شعبية في عام 1929م سميت باسمه (ثورة البراق) ، وأنه من أجل هذا الحائط شكلت لجنة دولية في اعقاب هذه الثورة وخرجت بقرارات قاطعة على انه للمسلمين وحدهم تعود ملكية هذا الحائط …الخ !


    - ماذا تعرف عن الحفريات والانفاق الموجودة تحت الأقصى ومدى خطورتها وامتداداتها واهدافها ؟.. صور ومعلومات جديدة وخطيرة .


    - هل تعلم أن القدس من أقدم المدن التي عمرها الانسان على وجه الأرض ؟ وماذا تعرف عن الاكاذيب الاسرائيلية حول القدس ؟ وهل تعلم أن التوراة تثبت عروبة القدس .. وتنفي الكثير من المزاعم والاكاذيب الاسرائيلية ؟ وهل تعلم أن حرمان اليهود من السكن في القدس لم يكن قرار عمر بن الخطاب وانما كان تجديدا لقرار أجمعت عليه الحضارات التي حكمت القدس قبل الاسلام ؟


    - ماذا تعرف عن المسيحيين والمقدسات المسيحية في القدس ؟ وهل تعلم أن مفاتيح أهم وأشهر كنيسة في العالم – وهي كنيسة القيامة – في يد اسرة مسلمة منذ ايام عمر بن الخطاب الى يومنا هذا وأن أفراد هذه الاسرة هم الذين يفتحون ويغلقون ابواب هذه الكنيسة منذ ذلك الزمن البعيد ؟


    - هل تعلم أن الاحتلال لم يقف في اعتداءاته عند حد الاعتداء على المقدسات الاسلامية ، وانما طالت اعتداءاته كذلك المقدسات المسيحية في المدينة وحولها ؟ .. تفاصيل وحقائق وصور عن الاعتداءات على المقدسات المسيحية ؟


    - هل تعلم أن فتح القدس لم يأت الا بعد انتصار المسلمين على دولتي الفرس والروم آنذاك ؟ وهل تعرف ماذا يعني ذلك ؟ وماذا تعرف عن الاسباب والاسرار الحقيقية وراء قدوم الخليفة عمر بن الخطاب بنفسه لاستلام مفاتيح المدينة المقدسة ؟ وان كنت تعرف العهدة العمرية التي أعطاها عمر لأهل القدس فماذا تعرف عن العهد الذي اعطاه أهل القدس لعمر ؟


    - ماذا تعرف عن الصحابة الذين ارتبطت اسماؤهم بالقدس او استشهدوا ودفنوا فيها ..؟ صفحات عديدة تضم الكثير من التفاصيل عن هؤلاء العظماء .


    - هل اطلعت على أفعال الصليبيين في القدس ..وكيف ذبح جميع سكان القدس داخل الأقصى ..وكيف حولت قبة الصخرة الى كنيسة والمسجد الى مقر للفرسان والمصلى المرواني الى إسطبلات للخيول ..؟ وهل اطلعت في المقابل على تسامح صلاح الدين بعد تحرير القدس مع هؤلاء المعتدين ،وشهادات الكتاب الغربيين حول تلك الجرائم وهذا التسامح ؟


    - ماذا تعرف عن معالم القدس المختلفة ، اسوارها ابوابها أسواقها ..ومدارسها، معالمها وآثارها ، جبالها ووديانها .. واقعها تحت الاحتلال …وما يرتبط بذلك كله من معلومات مثيرة وصور ومناظر خلابة صورت خصيصا لهذه الموسوعة ؟


    - هل تعرف حقيقة العلاقة اليهودية بالقدس ، وهل أساسها السياسة أم القداسة ؟ وهل تعلم أن القدس قبل عام 1897م – تاريخ تأسيس الصهيونية - لم يكن لها مكانة مميزة في اهتمامات اليهود ، وأن أماكن أخرى كصفد وطبريا كانت عند أحبارهم أكثر قداسة من القدس بكثير ؟ وهل تعلم أن القدس على مدار تاريخها الطويل بقيت شبه خالية من السكان اليهود ، وان وجودهم فيها كان أقل من وجودهم في كثير من مدن عربية أخرى ؟وهل تعرف بدايات هجمتهم على القدس واسبابها والوسائل التي استخدموها ويستخدموها في سبيل ذلك ؟


    - هل هناك علاقة بين القرى المحصنة التي ذكرت في القرآن الكريم والمستوطنات التي بناها المحتلون في بيت المقدس ؟ وماذا تعرف عن مخططات الدولة اليهودية حول القدس وكيف يمكن أن تتخيل مصير ومستقبل القدس في ظل هذه المخططات ؟


    - ماذا تعرف عن القوانين والقرارات الدولية التي صدرت بخصوص القدس وعن مواقف المنظمات العربية والاسلامية والدولية من هذه القضية في مختلف المناسبات والاحداث التي مرت بها ؟



    الكثير .. الكثير .. مما لا نعرفه عن القدس سنجده في

    موسوعة القدس والمسجد الأقصى المبارك


    .. أكثر من 16000 معلومة ، أكثر من 1500 صورة ملونة … أجمل هدية يمكن أن نقدمها لأولادنا وأصدقائنا لتبقى القدس حاضرة في ذاكرتنا وذاكرة أبنائنا وأجيالنا القادمة !

    2005 © حقوق الطبع محفوظه موسوعة القدس


    الجبهة الإعلامية الإسلامية العالمية

    قسم النشر والتوزيع

    [/align]

  2. #2

    رد : حتى لا ننسى أقصانا ... موسوعة القدس والمسجد الأقصى المبارك !

    بارك الله فيك اخى الكريم



    معلومات رائعه


    اقصانا لا هيكلهم

    الله اكبر

  3. #3

    رد : حتى لا ننسى أقصانا ... موسوعة القدس والمسجد الأقصى المبارك !

    بارك الله فيك أخي الإعلام الإسلامي - أمير الجبهة الإسلامية الإعلاميه العالميه
    نرجو من الله أن تترك بصماتك في هذا المنتدي كما في كل المنتديات فقد عودتنا علي المصداقية وصحة الخبر

  4. #4

    رد : حتى لا ننسى أقصانا ... موسوعة القدس والمسجد الأقصى المبارك !

    يرفع رفع الله قدر المجاهدين

    يا أخوة المسجد الأقصى في خطر
    فلترفعوا درجات الإحتجاج والتأهب إلى أعلى الدرجات

  5. #5
    عضو نشيط الصورة الرمزية فدائية غزة
    تاريخ التسجيل
    08 2008
    الدولة
    جبل المكبر-القدس
    المشاركات
    505

    رد : حتى لا ننسى أقصانا ... موسوعة القدس والمسجد الأقصى المبارك !

    الاقصى بعيونا

  6. #6
    وسام القدس البرونزي في النثر الصورة الرمزية أبنت الأقصى
    تاريخ التسجيل
    02 2006
    الدولة
    في بلاد المسليمن
    المشاركات
    542

    رد : حتى لا ننسى أقصانا ... موسوعة القدس والمسجد الأقصى المبارك !

    بارك الله فيك اخي

    بس الصفحة ما بتفتح معي


    بيقول خطأ في الصفحة

  7. #7

    رد : حتى لا ننسى أقصانا ... موسوعة القدس والمسجد الأقصى المبارك !

    الموقع غير متوفر على الرابط

    لم لا يعاد تفعيله مرة أخرى ..




    أين يمكن ان أجد هذه الموسوعه ؟ وهل لها طبعات جديدة ؟
    وشكرا

 

 

تعليقات الفيسبوك



ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •