سجل عضوية جديدة

أهلاً بكـ في شبكة فلسطين للحوار... شاركنا وبادر بالتسجيل ...

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 30 من 70
  1. #1
    عـضـو الصورة الرمزية اسد طولكرم
    تاريخ التسجيل
    09 2005
    العمر
    25
    المشاركات
    473

    اقوال علماء أهل السنة والجماعة في الأحباش وآراؤهم

    فتوى الشيخ/ أبو قتادة الفلسطينيّ

    بسم الله، وبه نستعين، ربّ أعن ويَسِّر.

    طائفة الأحباش: طائفة كفر وشرك

    الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبيّ الرحمة والملحمة، وعلى آله وصحبه ومن والاه.

    سألني بعض الأخوة في أستراليا عن حكم الله تعالى في طائفة الأحباش المنسوبة إلى عبد الله الحبشي، المقيم في لبنان، حيث ارتفع صوت هذه الطائفة، وعمّ شرّها -كالكثير من فرق الضلالة في هذا الزمان كما قال تعالى: {وَلقد صدقَ عليهِم إبليس ظنّه فاتّبَعوه إلاّ فريقاً من المؤمنين} [سبأ 20]. فالجواب:

    "إن طائفة الأحباش طائفة كفر وشرك، حيث اجتمعوا على الكثير من الأمور التي لم يختلف عليها أهل الإسلام في الأزمان الأولى أنها شرك، بل هي من الشرك الذي بعث من أجل محوه وإزالته عامة الأنبياء والمرسلين، ولكن لغلبة الجهل وخاصة في التوحيد، صار الناس لا يقيمون لها شأناً، ولا يرفعون لها رأساً، ومثالها مثال الكلمة التي يلقيها صاحبها، ولا يلقي لها بالاً، ولكنها تهوي به في جهنم سبعين عاماً كما قال رسول الله r، وأما هذه المكفّرات عند أهل هذه الطائفة الضالة:

    1) جواز الإستغاثة بغير الله تعالى، فيما لا يقدر عليه إلا الله تعالى، وهم يدعون الى الالتجاء للأموات ولساكني القبور ممن لا يقدرون على شيء. وهذا شرك بالله تعالى، والدعاء هو عبادة خالصة لله، لا يجوز لأحد أن يصرفها لغير مستحقّها. كما قال تعالى: {وقال ربكم ادعوني أستجب لكم، إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنّم داخرين} بغافر 60].

    فقد سمى الله الدعاء عبادة، وكقوله r: "الدعاء هو العبادة"، حديث صحيح.

    وعلى هذا فمن دعا غير الله تعالى فقد عبده، وكُتُبُ أهل العلم الموثوقين مشحونة ببيان هذا الشرك الأكبر والتحذير منه، وأما قول بعض الجهلة: إن هذا لا يكون شركاً حتى يصاحب اعتقاد الربوبية في المستغاث به، فهذا رجل لا يفرّق بين شرك الإعتقاد، وشرك العبادة، فقد يكون الرجل مشركاً في عبادته دون اعتقاده، ولكنه بمجرد حصول العبادة لغير الله توقع صاحبها في الشرك دون سؤاله عن اعتقاده.

    2) موالاة المشركين والمرتدّين المجمع على ردّتهم وكفرهم أمثال حاكم سوريا النصيري البعثي، وجيش الدولة اللبنانية والله تعالى يقول: {ومن يتولّهم منكم فإنه منهم} [المائدة 51].

    والإجماع على إمضاء هذه الآية على ظاهرها كما ذكر الكثير من أهل العلم. ومنهم ابن حزم الظاهري رحمه الله تعالى. وعلى هذا فإنهم من أهل الشرك والردة لموالاتهم الظاهرة لهم.

    3) سبّ دين الموحدين، وترديد عبارات الجاهلية في وصف الموحدين والمجاهدين مثل تسميتهم بالإرهابيين والمتطرّفين، وهذا لتنفير الناس عنهم، واستعداءً للمشركين عليهم، وإرضاءً لأهل الشرك والكفر والردة. وسبّ دين الموحدين شرك وكفر بالإجماع.

    4) دعواهم بدعوى الجهمية الغلاة، والمرجئة الغلاة، وذلك بإنكار علو الله تعالى على خلقه كما وصف نفسه، وقصرهم مسمى الإيمان على التصديق، وقد أكفر الأئمة من قال بهذا القول، كما ذكر ابن تيمية في كتاب الإيمان الكبير المجلد السابع من مجموع الفتاوى.

    وهنا بقيت مسألة: هل يحكم على أفرادهم وأعيانهم بالكفر والردة، والجزم بخلود الواحد في جهنّم؟

    فالجواب: أما أئمتهم وكبراؤهم فنعم، وأما الدهماء والجهلة من مقلّديهم ظانّين أنهم يتّبعون الموقعين عن رب العالمين، فالله أعلم بهم، وما هم عليه في الآخرة، فالواجب التوقّف بالجزم في خلودهم في النار، وأما إلحاقهم في الدنيا باسم المشركين فنعم، ولا يقولنّ قائل هم من الفرق التي حدّث عنها رسول r، فهذا خطأ، فهم بقواعدهم هذه لا يستحقّون الدخول في أهل القبلة. وعلى هذا فلا يجوز الصلاة وراءهم، ولا أكل ذبائحهم، ولا مناكحة نسائهم، ويعاملون في كل أمر معاملة المشركين كما هو مبسوط في كتب الفقه المعتمدة، وعلى الفضلاء من المسلمين عدم مجالستهم لما يحصل بمجالستهم من خداع للعامة، والواجب عدم السماح لهم بالتدريس في مساجد المسلمين أو الدخول في بيوت الموحدين.

    هذا وآخر قولنا الحمد لله رب العالمين.

    وفق الله الجميع لخيري الدنيا والآخرة.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

    أخوكم / الداعي لكم بكل خير: عمر بن محمود أبو عمر / أبو قتادة الفلسطيني

    6 رمضان 1415هـ / 5 شباط 1995م
    التعديل الأخير تم بواسطة اسد طولكرم ; 2005-10-20 الساعة 21:07

  2. #2
    عـضـو الصورة الرمزية اسد طولكرم
    تاريخ التسجيل
    09 2005
    العمر
    25
    المشاركات
    473

    رد : اقوال علماء أهل السنة والجماعة في الأحباش وآراؤهم

    كلمة للشيخ أبي محمد المقدسي

    في الأحباش



    الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين ولا عدوان إلا على الظالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين

    وبعد فقد سألني بعض الاخوة عن طائفة الأحباش وقولي فيهم ..

    فأقول : طائفة الأحباش طائفة ضالة مضلة ، رؤوسها ودعاتها المتبصرون بكفرياتها زنادقة كفار ..

    أما عوامها فيتفاوتون في الحكم والحال كل بحسب ما عنده من الكفر أو البدعة أو الجهل ..

    ويتشعب ما جمعته هذه الطائفة الضالة المضلة من الكفر والزيغ والضلال ..

    فأعظم ذلك وأخطره ما يتعلق بتوحيد الألوهية والعبادة حيث سوغ الحبشي لهم دعاء الأموات والاستغاثة بهم وزعم أن الموتى يستجيبون لمن دعاهم واستغاث بهم ، بل قد يخرجون من قبورهم لنجدته ، وهذا هو عين الشرك الذي بعث النبيون كافة لإبطاله ، والإنذار منه ..وهو أعظم الذنوب على الإطلاق ؛ إذ هو الذنب الذي أخبر تعالى أنه لا يغفره لمن لقيه به ،فقال تعالى: ( إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ومن يشرك بالله فقد افترى اثما عظيما ) ( ومن يشرك بالله فقد ضل ضلالا بعيدا ) .

    ومما يتبع ذلك أيضا ما يتعلق بأوثق عرى الإيمان من الولاء والبراء والموالاة والمعاداة ..

    فإن هذه الطائفة معروفة بعلاقاتها الحميمة مع طواغيت الكفر في كل مكان؛ يصرحون بمودتهم وأخوتهم ونصرتهم لهم وهذا أوضح من أن ندلل عليه فالمتتبع لتصريحات شيخهم الحبشي وغيره من رؤوسهم يعرف ذلك يقينا .

    حتى إن الطواغيت يحبون دين الأحباش ويفسحون المجال لدعوتهم ونشاطاتهم وكتاباتهم التى تدفع عن كفريات أنظمتهم وتحارب وتكفر أعداءهم من الدعاة الصادقين والمجاهدين المخلصين ، فعندنا في الأردن يدفعون عن هذه الدعوة الخبيثة فيشددون على طباعة الكتب التي تكشف زورهم كما عاتبوا وحاسبوا الدار التي طبعت كتاب أخينا أبي صهيب المالكي فيهم ، ومنعوهم من إعادة طبعه ، وكذلك يمنعون من إلقاء المحاضرات التي تفضحهم وتكشف عوارهم وانحرافاتهم ، حتى إن المخابرات تدخلت عندنا بالتهديد والوعيد لأجل منع محاضرة حول الأحباش في جمعية مرخصة قانونيا..

    ولا غرابة في ذلك فبعضهم أولياء بعض !!

    وفي مقابل ولاء الأحباش هذا لأعداء الله ؛تجدهم من أعدى الأعداء لكل موحد رباني يكفر بالطواغيت والمشركين بكافة ألوانهم وتوجهاتهم أو يسعى لجهادهم، فتراهم يكفرونه ويسلقونه بألسنتهم الحداد ويطيلونها فيه وفي عرضه شتما وسبا وتكفيرا وتفسيقا ؛ ابتداء من شيخ الإسلام ابن تيمية وتلميذه ابن القيم والشيخ محمد بن عبد الوهاب ونحوهم .. وانتهاء بسيد قطب وأمثاله من دعاة العصر المخلصين .. رحمهم الله أجمعين .

    والعجيب أنهم يكفرون أئمة الإسلام ودعاته المخلصين ببعض فروع الدين أو العقيدة التي يعذر الجاهل فيها ..

    في الوقت الذي يجادلون فيه عن الطواغيت ويعدونهم من أولى أوليائهم مع أنهم قد نقضوا توحيد الألوهية وأصل دعوة الأنبياء والمرسلين وأظهروا الشرك الصراح والكفر البواح المغلظ الذي أضافوا إليه الحرابة والطعن في الدين !!

    ومن اللطائف التي تذكر في هذا المقام أنه كانت قد جرت مناظرة بين بعض إخواننا وبعض دعاتهم حول تكفيرهم لسيد قطب رحمه الله في بعض فروع الإعتقاد.

    فسألهم ذلك الأخ مختصرا للنقاش : أنتم تكفرون سيدا لهذا السبب !! فماذا تقولون بعبد الناصر ( حاكم مصر الهالك ) ؟؟؟ فأجابوا على الفور : مسلم طبعا لا يجوز تكفيره !!.. فاكتفى الأخ منهم في ذلك المقام تصريحهم بذلك ؛فضحا لمعتقدهم الضال ورأيهم الفاسد ؛ إذ حقدهم على الدعاة المخلصين والمجاهدين لطواغيت الكفر ؛ جعلهم يقدمون عليهم في الموالاة طواغيت الكفر المحاربين للدين فجادلوا عمن نقض توحيد الألوهية وعدّوه من المسلمين ، وكفروا علماء المسلمين ودعاتهم ومجاهديهم المخلصين وتبرؤوا منهم لخطأهم في بعض فروع الدين !!

    فهم قد وافقوا الخوارج في هذا الباب إذ يحاربون أهل الإسلام ويتركون أهل الشرك والأوثان !!

    بل هم شر من الخوارج من وجوه عديده ..

    - إذ أنهم لم يكتفوا في كثير من البلدان بمعاداة الدعاة والمجاهدين ؛ بل قد صاروا إلبا عليهم يحرّشون حكومات الكفر بهم ويؤزون الطواغيت عليهم أزا ؛بل ويظاهرونهم على عداوتهم وفي حرب دعواتهم – وهو الشيء الذي لم يكن ليفعله الخوارج المارقين - حتى إن كثيرا من دعاتهم وأتباعهم لا يجدون بأسا أومانعا من التعاون مع مخابرات حكومات الردة في التجسس على المسلمين ونقل أخبارهم إليهم ، وأعرف منهم شابا جندته المخابرات الأردنية لمتابعتي منذ كنت في السجن فكان يزورني ويعرض علي خدماته من اتصالات ونحوها ليقوم بإيصالها من بعد إلى أعداء الله ، وكان يأتيني بكتب الحبشي وأنا في السجن وقد سمحوا بإدخالها في الوقت الذي كانت كتب علمائنا من أهل السنة لا تدخل إلا بشق الأنفس وقد تصادر !!

    - كما أن الخوارج كفّروا عصاة المسلمين بالمعاصي ؛وهؤلاء يكفرون الدعاة المخلصين والعلماء الربانيين !! في كثير من الأحيان بمحض التوحيد والإيمان الصحيح !! كما هو الحال في تكفيرهم علماء أهل السنة كشيخ الإسلام ونحوه وقتلهم للدعاة كالشيخ أسامة القصاص وغيره لاعتقادهم الصحيح في إثبات صفات الله تبارك وتعالى ..

    فلا شك أنهم شر في ذلك وأخبث من الخوارج..

    - ومن ضلالاتهم أيضا فساد اعتقادهم في الله تبارك وتعالى فهم جهمية ضلال قي أبواب صفات الرب تبارك وتعالى ينكرون علو الله على خلقه واستوائه على عرشه وغير ذلك مما وافقوا فيه الجهمية ،كما وافقوهم أيضا في أبواب الإيمان فزعموا أن الإيمان مجرد التصديق ، ومعلوم قول علماء أهل السنة في الجهمية .

    فجمعوا بذلك كل شر ؛ وأخذوا من كل فرقة شيئا من ضلالها ونتنها ثم أخرجوا فرقتهم الضالة هذه إلى المسلمين ؛ يدعونهم ويردّونهم بها إلى هذه الشرور ..

    ومن غرائبهم عندنا في الأردن أنهم يأتون إلى القرى النائية فيبدؤون أول ما يبدؤون به تعليم العجائز والعوام بتلقينهم مسائل معدودة تنحصر في أن الله في كل مكان وأنه غير مستو على عرشه وأن ابن تيمية وسيد قطب كافران ..

    هذه دعوتهم التي اشتهروا بها يلقنونها للكبير والصغير ممن لا يعرفون عن دينهم إلا الإسم ولا من معالمه إلا الرسم ، ولا يهمهم أو يلفت انتباههم ما وقع فيه أولئك العوام من جهل وانحراف وانحلال عن الدين وعراه الوثقى؛ بل هم يزيدونهم جهلا إلى جهلهم وانحرافا على انحرافهم وتحللا إلى تحللهم ..

    والأنظمة الطاغوتية تدعمهم وتساندهم على دعوتهم الخبيثة الهدامة هذه ؛ حتى صار في الدولة منهم وزراء ونواب وأسسوا جمعياتهم فاستفحل شرهم ونخروا بضلالاتهم في البلاد والعباد ..

    فعلى علماء المسلمين ودعاتهم المخلصين أن ينشطوا في تحذير المسلمين منهم ويجتهدوا في كشف باطلهم وضلالاتهم ، فهذا من الواجبات المتحتمات على الدعاة والعلماء في هذا الزمان .

    أسأل الله تعالى أن يكفي المسلمين شرر هذه الفرقة الضالة المارقة ، وأن يكبت رؤوسها الضالين المضلين ويرد كيدهم في نحورهم ، وأن ينصر أولياءه وجنده المخلصين ، ويهيء لهذه الأمة أمر رشد يعز فيه أهل الطاعة والتوحيد ويذل فيه أهل الزيغ والتنديد ..



    كتبه

    أبو محمد المقدسي

    محرم 1422من هجرة المصطفى

    عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم

  3. #3
    عـضـو الصورة الرمزية اسد طولكرم
    تاريخ التسجيل
    09 2005
    العمر
    25
    المشاركات
    473

    رد : اقوال علماء أهل السنة والجماعة في الأحباش وآراؤهم

    فتوى الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله
    لقد سؤل الشيخ بن باز من الجالية الإسلامية اللبنانية بأستراليا عن حكم الشريعة الإسلامية في طائفة الأحباش فأجاب:

    "من عبد العزيز بن باز إلى حضرة / المستفتى سلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد

    فأشهد إلى استفتائك المقيد بإدارة البحوث العلمية والافتاء برقم 212 وتاريخ 25/1/1406 هجرية الذي تسأل فيه عن الطائفة المنتسبة لرئيسهم الحبشي.

    وأفيدك أن هذه الطائفة معروفة لدينا، فهى طائفة ضالة ورئيسهم المدعو عبدالله الحبشي معروف بانحرافه وضلاله، فالواجب مقاطعتهم وإنكار عقيدتهم الباطلة، وتحذير الناس منهم ومن الاستماع لهم أو قبول ما يقولون. ولا شك أن من أنكر أن الله في السماء فهو جهمي ضال كافر مكذب لقول الله تعالى {ءأمنتم من في السماء} [الملك 16].

  4. #4
    عـضـو الصورة الرمزية اسد طولكرم
    تاريخ التسجيل
    09 2005
    العمر
    25
    المشاركات
    473

    رد : اقوال علماء أهل السنة والجماعة في الأحباش وآراؤهم

    رد الشيخ محمد ناصر الدين الألباني على الأحباش

    قال الشيخ المحدّث محمد ناصر الدين الألباني في إجابته على سؤال السائل أن الأحباش يقولون أن الله بلا مكان فأجاب: "قبل أن أشرع في الإجابة على هذا السؤال أُطمئنُ المسلمين جميعاً الحاضرين منهم والغائبين، الرجال منهم والنساء، بأن الله تبارك وتعالى منزه عن كل مكان، ذلك لأن المكان يقصد به ما كان عدما ثم خلقه الله عز وجل. ولكن هذه الكلمة التي تلقى من أولئك الناس (أي الاحباش) المعروفون عند أهل العلم بأنهم يحيون سنة سيئة من علم الكلام القائم على العقل".

    ثم قال: "وليت كان العقل موحداً، بل إن هناك عالمان بالكتاب والسنة، ولكن أحدهما يعتمد على فهم الكتاب والسنة على الفهم السلفي والآخر يعتمد على فهمه إياهما وليس على فهم السلف الصالح لهما، هؤلاء الناس (أي الأحباش) من علماء الكلام المحدثين أو أولئك العلماء القدامى كلهم يحكّمون عقولهم فقط وليس على فهم السلف الصالح لهما".

    ثم قال: "أن تلك الفرقة الحبشية الذين يقولون هذه الكلمة يتبين لنا بهذه الكلمة الموجزة أنها كلمة حق أريد بها باطل، أي قولهم أن المكان مخلوق، ولا يعقل أن يكون الله عز وجل حالاًّ في مخلوق، هذا كلام صحيح لكنها كلمة حق أريد بها باطل".

    ثم قال "أما ما هو الباطل الذي يراد بهذه الكلمة فهو أنهم يريدون أن يعطّلوا الله عز وجل عن صفاته وعن أسمائه تبارك وتعالى المصرَّح بها في القرآن وفي السنة الصحيحة، فنحن نقول معهم بأن الله عز وجل ليس في مكان، ولكن هل يقولون معنا كما قال الله عز وجل في القرآن {الرحمن على العرش استوى}[1] هل يقولون معنا {إليه يصعد الكلم الطيب والعمل الصالح يرفعه} [فاطر 10]

    قال: "الجواب وللأسف: لا.

    إذن تلك كلمة حق أريد بها باطل والآن سيتضح لكم ولكل من قد تسرب إليه أو إليهن شيء من شبه أولئك الأحباش فنقول:

    إن الله تعالى قد وصف نفسه بهذه الآيات وفي الأحاديث الصحيحة أن لله تبارك و تعالى صفة العلو فلا جرم أن المصلي حينما يسجد يقول سبحان ربي الأعلى".

    ثم قال "إن هذه النصوص القاطعة الدلالة على أن لله تعالى صفة العلو على المخلوقات كلها. هل هم يقولون (أي الأحباش) مع قولهم إن الله ليس في مكان أن الله على العرش استوى؟ لا يقولون بذلك".

    ثم قال "والسبب يعود إلى أمرين اثنين، والأمر كما يقال أحلاهما مرّ:

    إما أن يكون الأمر هذا يعود إلى انحراف في الفكر والعقل بل إلى نقص في العقل والفهم، وإما أن يكون القصد هدم الإسلام من أقوى جوانبه ألا وهو العقيدة المتعلقة بالله تبارك وتعالى، وكما علمتم أحلاهما مرّ.

    ثم قال "نحن نقول بأنه لا تلازم -وهنا يظهر جهل هؤلاء أو كيدهم- لا تلازم إطلاقاً بين صفة العلو لله عز وجل على المخلوقات كلها وبين أن يكون هو في مكان، لأن المكان حينما يُطلق إنّما يراد به شيء كان مسبوقاً بالعدم ثم خلقه الله عز وجل".

    ثم قال "هؤلاء لهم قولة من أبطل ما يقوله كافر لا أقول مسلم، أولئك الذين يقولون أن الله ليس في مكان كما تقول المعتزلة وكما يقول الأحباش، هؤلاء لا يقولون إن الله عز وجل له صفة العلو على المخلوقات كلها لا يعلم كيفية ذلك إلا الله عز وجل. ماذا يقولون؟ يقولون: هذه هي عقيدة الأحباش!!"

    أهل السنة ليسوا شيوعيين
    "أرجوا من الذين تمكن الأحباش من الوسوسة إليهم أن يعرفوا حقيقة وسوستهم ألا وهي جحد الخالق والمصير إلى الإلحاد المطلق كما هو مذهب الشيوعيين والدهريين والزنادقة والملاحدة الذين يقولون لا شيء إلا المادة.

    إسمعوا الأن ماذا يصفون ربهم (أي الأحباش) يقولون: (ليس فوق ولا تحت ولا عن يمين ولا عن يسار ولا أمام ولا خلف ولا داخل العالم ولا خارجه)"، قال: "ها نحن اتفقنا معهم أن المكان مخلوق وهو العالم، فالله ليس داخل العالم، لكن ما بالهم يقولون أيضا ليس خارج العالم؟"

    قال: "هذا هو الإلحاد، وهذا هو الجحد المطلق، وزاد بعضهم في الإغراق والتعطيل وفي النفي فقالوا بعد أن قالوا لا داخل العالم ولا خارجه: (لا متصلا به ولا منفصلا عنه)، هذا هو الجحد، هذا هو الذي يقوله الدهريون جميعا".

    ثم ذكرَ القصة التي دارت بين شيخ الإسلام ابن تيمية مع خصمه أمام الحاكم، ولما تبين للحاكم ضلال هؤلاء العلماء الذين يقولون كما يقول أحباش اليوم بأن الله ليس في مكان قال الحاكم: "هؤلاء قوم أضاعوا ربهم".

    ثم ذكر شيخ الإسلام أن أهل السنة والجماعة ليسوا معطلة ولا مجسمة.

    وقال: "الحقيقة أن المجسم يعبد صنما والمعطل (أمثال الحبشي) يعبد عدماً".

    ثم قال الشيخ الألباني "إننا لو قلنا لأفصح رجل باللغة العربية: صف لنا المعدوم الذي لا وجود له، لما استطاع أن يصفه بأكثر مما يصف هولاء معبودهم وربهم!"

    فالمعدوم هو الذي ليس داخل العالم ولا خارجه، فهل الله كذلك؟ حاشَ لله، كان الله ولا شيء معه".

    "يبقى هنا أن نقول لهؤلاء الأحباش وأمثالهم من المنحرفين عن عقيدة السلف الصالح أن الله عز وجل فوق العرش إستعلا بنص القرآن الكريم وتفسير السلف الصلح".

    والرسول r هو الذي سن لنا أن نسأل من نشكّ بإيمانه، أن نسأله "أين الله"، وبالتالي سنّ لنا الجواب أن يكون هو "الله في السماء" وذلك ما ثبت من حديث الجارية عند مسلم، والتي سألها رسول الله r: أين الله. قالت: في السماء، فقال لسيدها: "أعتقها فإنها مؤمنة".

    ومن منطلق هذا الحديث سن لنا أنه يجوز لنا أن نسأل الأحباش وأمثالهم "أين الله" فستراهم حيارى. نوجه السؤال إلى هؤلاء الأحباش أو غيرهم ممن هم على شاكلتهم في ضلالهم "أين الله"، ويجب أن يكون جوابهم كما قالت الجارية: الله في السماء.

    لكن ليس بمفهومهم في ظرفية، لا وإنما بالمفهوم الذي وضّحه الحديث أولاً وما كان عليه سلفنا الصالح ثانياً. أي أن الله في السماء، أي على السماء أي على العرش لأن كل ما علاك فهو سماء.

    فحينئذ تسد الطرق كلها أمام هؤلاء الأحباش الذين يظنون أولاً أنه لا يجوز أن يسأل المسلم أين الله، وثانيا يظنون أنه لا يجوز له أن يقول: "الله في السماء" بعد أن تبين لهم أن النبي r هو الذي سن هذا السؤال "أين الله" وهو الذي شهد لتلك الجارية بالإيمان حينما نطقت بلفظ القرآن أن الله في السماء".

    ثم قال: "إن هؤلاء الأحباش ينكرون اليد ويقولون اليد جارحة. كيف يقولون إن اليد التي ذكرها الله جارحة. إن هؤلاء من أجهل الناس إن لم يكونوا من أضل الناس ذلك لأنهم يقيسون الغائب على الشاهد بل يقيسون غيب الغيوب وهو الله تبارك وتعالى على أنفسهم، هذا في منتهى الحماقة إن لم يكن في منتهى الضلال".

    ثم قال: "مادام أن لله ذات الكمال كذلك يقال في سائر الصفات لقوله تعالى:

    {ليس كمثله شيء وهو السميع البصير}[2] فهو سميع وبصير، صدق الله، لكن سمعه ليس كسمعنا، بصره ليس كبصرنا".

    "إن في الغالب (أي بهذه الصفات) فيها اشتراك لفظي ليس حقيقياً. قال تعالى عن بني آدم: {فجعلناه سميعاً بصيراً}[3] ووصف نفسه بأنه سميع بصير فقال: {وهو السميع البصير}، فإذا إذا كان الله عز وجل قال {وهو السميع البصير} ووصف آدم عليه الصلاة والسلام بأنه جعله سميعاً بصيراً، فعلى طريقة هؤلاء الأحباش وأمثالهم من المعطلة لا بد من أحد شيئين: إما أن نقول أن الله ليس كما قال {وهو السميع البصير} لأنه قال في آدم فجعلناه سميعاً بصيراً، أو أن نقول: هو كما وصف به نفسه لكن قوله في آدم فجعلناه سميعاً بصيراً ليس كذلك، فلا بد من تعطيل أحد الوصفين، إما ما كان متعلقا بالله عز وجل وهذا كفر، وإما ما كان متعلقا بوصف الله لآدم عليه الصلاة والسلام بأنه جعله سميعاً بصيراً، وإنكار هذا أيضا كفر.

    فهم دائرون ما بين كفر وكفر وذلك عاقبة من لا يتبع السلف الصالح، ولذلك قيل: وكل خير في اتّباع من سلف، وكل شر في ابتداع من خلف، ولله الحمد والمنة".

    كان جواب الشيخ هذا في محاضرته التي ألقاها عن الأحباش، في 17 رمضان عام 1413 هجري الموافق 10/3/ 1993 ميلادي.

  5. #5
    عـضـو الصورة الرمزية اسد طولكرم
    تاريخ التسجيل
    09 2005
    العمر
    25
    المشاركات
    473

    رد : اقوال علماء أهل السنة والجماعة في الأحباش وآراؤهم

    رأي الشيخ الدكتور سفر الحوالي

    سُئل فضيلة الشيخ الدكتور سفر الحوالي عن فرقة الأحباش: هل هم من أهل السنة والجماعة كما يدّعون؟، فأجاب:

    "إن الذين يعتقدون العقيدة الصحيحة في لبنان يُحاربون من كلّ الطوائف التي تحقد على أهل السنة والجماعة.

    كما تعلمون لبنان فيه كلّ الطوائف والأديان في العالم. وإضافة على ذلك عوام المسلمين الذين هم أهل السنة يتنافسهم بدعٌ وأهواء وضلالات كثيرة. ومن ذلك العقيدة الجهمية الخبيثة التي تنتشر هناك: تجهّمٌ باسم الأشعريّة. وتعلمون الفرق بين عقيدة أبي الحسن الأشعري رحمه الله تعالى الذي رجع إلى عقيدة أهل السنة والجماعة، وبين الجهمية التي تنفي صفات الله عزّ وجلّ: تنفي علوّ الله تعالى، وتأوِّل كلام الله عزّ وجلّ، وتعتقد في الإيمان أنه فقط التصديق بالقلب، وتعتقد في القدر ما هو قريب من الجبر وما أشبه ذلك. وهؤلاء الجهمية في لبنان يمثّلهم رجل من الحبشة: أنظروا كيف ابتلى الله تعالى لبنان على ما فيه من البلاوى، يأتي هذا من الحبشة ويذهب إلى لبنان وهو قد تعلّم ودرس كتب الأشعرية وعلم الكلام، يدرّس الناس في بيروت هذه العقيدة، حتى تصبح لديها الانتشار بحيث أنه من أتباعها من يحملون السلاح في شكل ميليشيات ويرغمون الناس على اعتقاد عقيدة الجهمية باسم أنها هي العقيدة التي يقبلها الله، وهي عقيدة أهل السنة. هذا هو عبد الله الحبشي المقيم في بيروت، وأتباعه معروفون في لبنان باسم الأحباش، وهم على هذه العقيدة الضالة المضلّة والعياذ بالله. وإذا ما أراد أحد من عوام الناس أن يتعلّم العلم الشرعيّ، يذهب إلى المساجد يجد الأحباش يعلمون هذه العقيدة الضالة، حتى أنهم قتلوا أحد شباب أهل السنة والجماعة رحمه الله تعالى، لأنه خالفهم في مسألة العلو، وألّف كتاباً بعنوان: "إثبات علو الله تعالى على خلقه"، ومات شهيداً إن شاء الله، رحمه الله تعالى.

    من أجل هذه العقيدة قتلوه، فهم يعلّمون النساء الفلاحات هذه العقيدة الضالة، فيقولون لهنّ: (لا تعتقدوا أن الله تعالى فوق العالم، هذا كفر وهذا شرك) يفسدون عقائدهن فيحتارون،

    حتى كتب لنا بعضهن.

    هذه العقيدة الباطلة -إعتقاد أن الله تعالى لا فوق ولا تحت ولا داخل العالم ولا خارجه- كما يقولون، تعالى الله عما يقول الظالمون، وسبحان الله عما يصفون، فهذه عقيدة اليونان، عقيدة وثنيّة يونانية قديمة، جاء بها هؤلاء وأدخلوها باسم علم الكلام. والآن يقولون هذه هي عقيدة أهل السنة ومن يعتقد أن الله تعالى فوق العالم كما هي عقيدة كل الناس، حتى فرعون وهامان وجنودهما يعتقدون إن كان موجوداً فهو فوق العالم، ولهذا قال فرعون كما ذكر الله في كتابه العزيز {يا هامان ابن لي صرحاً لعلّي أبلغ الأسباب. أسباب السموات فأطّلع إلى إله موسى}.[5] فالناس جميعاً، المؤمنون والكافرون يثبتون علو الله تعالى على خلقه، ولا يعنى من هذا العلو أنه كالمخلوقين، {ليس كمثله شيء وهو السميع البصير}.[6]

    لكن هؤلاء الناس (أي الأحباش) يعلّمون الناس العقيدة الباطلة، فالله المستعان. والحبشي هذا قد ردّ عليه -والحمد لله- بعض أهل السنة، وكتب الردود عليه موجودة.

    وكتاباته (أي الحبشي) في منتهى الضحالة، فأي طالب علم في استطاعته أن يردّ عليه".[7]

  6. #6
    عـضـو الصورة الرمزية اسد طولكرم
    تاريخ التسجيل
    09 2005
    العمر
    25
    المشاركات
    473

    رد : اقوال علماء أهل السنة والجماعة في الأحباش وآراؤهم

    رد الشيخ سعيد شعبان على الأحباش

    وقد ردّ الشيخ سعيد شعبان حفظه الله أمير حركة التوحيد الإسلامي السابق في لبنان على نائب جمعية الأحباش عدنان طرابلسي الذي كان يقول بأن الأحباش يخالفون الحركات الإسلامية وأنهم ليسوا أصوليين وليسوا إرهابيين فقال:

    "إن هذه الفرقة (أي الأحباش) التي نفت عن نفسها الأصولية والإرهاب إنها بذلك قد تخلت عن روح الإسلام، لأن للإسلام أصول، ولكل ركن من الإسلام أصول، فللصلاة وللحج أصول، ولكل ركن من أركان الإسلام أصول، ومن تخلى عن هذه الأصول فقد تخلى عن روح الإسلام".

    ثم قال: "وكذلك من نفى عن نفسه الإرهاب لأعداء الله يكون بذلك راداً لصريح القرآن، لأن الله سبحانه وتعالى قال {وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدوّ الله وعدوكم}[8]، فقد سمى الله سبحانه وتعالى المسلمين إرهابيين لأعداء الله وأعدائهم".

    ثم تابع قائلاً في رده على الحبشي مبيناً للمسلمين فتاويه الضالة: "إن كل عالم أو شيخ (مثل الحبشي) أو رئيس حزب يغريك بالمسلمين وبعداوتهم هو إنسان ظالم، لأن الله تعالى يقول {فأصلحوا بين أخويكم} [الحجرات 10]. والحبشي يقول: فرقوا بين أخويكم وعادوا بين أخويكم. إن كل حزب يقول لك نحن على حق والأمة على باطل قل له أنت على باطل والقرآن هو الحق الذي قال {إنما المؤمنون إخوة} [الحجرات 10].

    ثم قال: "إن كل جمعية تخرج بمفاهيم جديدة للحياة تخالف صريح القرآن هي جمعية دخيلة لا يجوز الانتساب إليها ولا الاعتراف بوجودها بين المسلمين".

    وقال أيضاً: "بالأمس سمعت على التلفاز إنساناً معمماً يقول بأن الحكم بغير ما أنزل الله لايعدّ كفراً بالله. بالله عليكم، هل من إنسان أجرأ على الله وعلى كتاب الله من شيخ معمم يقول بأن الحكم بغير ما أنزل الله لا يُعدّ كفراً؟؟

    ألم يقل الله تعالى في القرآن {ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون}[9] {فأولئك هم الظالمون}[10] {فأولئك هم الفاسقون}[11]. أوصافٌ ثلاثة هي أشنع أوصاف ذكرها الله في حكام العرب الذين يحكمون بغير ما أنزل الله وبحكام الكفر العالمي.

    ويأتي شيخ معمم لا أدري من أين اشترى عمامته ومن أين تقاضى ثمنها يكذّب كلام الله بكل وقاحة، ويتحدث من أجل أن يتقرب إلى حكام العرب يريد أن يخطب ودَّهم، أتخطب ود الظالمين وتترك حب رب العالمين؟ هل أنت موفق إلى هذه الدرجة في اختيارك، تختار الظالمين أولياء وتترك الولي العزيز العظيم من أجل أن تتقرب إلى كفار العرب وإلى حكام أمريكا وإسرائيل؟

    ثم قال: "من هي الجمعية التي تدعو بهذه الدعوة والتي تحمل على المسلمين وتتهمهم في الوقت الذي تبرئ ساحة المجرمين في العالم".

    إن:"هذه الجمعية أو أي حركة تبدل كلام اللـه تعالى إجعلها تحت قدمك هي وشيخها.

    فالأعزّ أن تجعل العزيز هو الذي ينطقك بالحق ولاتترك ضالا مضلا يدعوك لأن تكفر بالمحكم من القرآن من أجل أن ترضي عنك الحكام يا ظالم.

    ءَإِلى هذا الحد تبلغ الجرأة ببعض الأحزاب (أي بفرقة الأحباش) أن يكفروا بالقرآن ليشتروا به ثمنا قليلا كبني إسرائيل؟!"

    "إن أحبار اليهود هم الذين بدأوا هذه البدعة الضالة وإذا بكثير من هذه الأمة يفتي فتاوى تلغي كتاب الله من أجل عرض من أعراض الدنيا ما أظن أن مسلماً يفعل هذا.

    التغرير بالفتنة بدعوى صدق النية
    ثم قال: ويبيحوا (أي الأحباش) ما حرم الله بالنية: قال الحبشي: (إذا كانت النية صالحة يجوز للمرأة أن تخرج متعطرة، إذا كانت بنية أن تفرح نفسها)، وكذلك إذاً قياساً على هذا يجوز أن تزني المرأة بحجة أن تبسط نفسها، هكذا يصبح كل حرام بنية صالحة جائزاً.

    وبذلك تنتهي الشريعة، واستدل الشيخ (أي الحبشي) بحديث "أيما امرأة خرجت متعطرة ليشم من ريحها فهي زانية"، قال: اللام لام الإرادة لام التعليل.

    ثم قال الشيخ سعيد راداً عليه: أين تعلمت اللغة العربية يا شيخ؟ من هم أساتذتك؟ من هم الجهلة الذين لقنوك أن هذه اللام لام التعليل؟ إقرأ إذاً قول الله تعالى لتفهم معنى اللام: قال تعالى {فالتقطه آل فرعون ليكون لهم عدواً وحزناً}[12] هل كانت نية فرعون وزوجته أن يربّوا موسى ليكون لهم عدواً؟ أم أن العاقبة التي انتهى إليها فرعون أن موسى كان عدواً له؟! إنها ياشيخ الضلال لام العاقبة. خرجت والريح يفوح منها وسيحدث أن يشم الناس من ريحها. إذاً فهي زانية ياشيخ، وأنت سمحت للزانية أن تخرج متعطرة، فاقرأ اللغة العربية جيدا لأن لامك ليست لام التعليل، إنها لام العاقبة التي ستوصلك إلى جهنم العاقبة ما أصررت على الفتوى بغير ما أنزل الله وعلى تحريف كلام الله وتحريف قول رسول الله r”.

    ثم قال له: "من هم أساتذتك الذين علموك؟ إنهم الذين علموك كيف تكره المسلمين، وكيف تفتري عليهم، وكيف تثير الشبهات حولهم من أجل أن يرضى عنك اليهود والنصارى، فقد قال تعالى: {ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم}.[13]

    ثم قال "إنكم تحبون الدنيا. كنتم تقولون في الانتخابات (أي الانتخابات اللبنانية): (لو أن النصارى اقترعوا لنجحنا)، أي أنكم تعتمدون على أصوات النصارى وأنتم مرشحون باسم المسلمين، فأي تناقض هذا أن تترشحوا باسم المسلمين وتعتمدوا على أصوات النصارى؟؟ لا ياشيخ، النصارى يختارون نصرانياً والمسلمون يختارون مسلماً، هذا هو الأصل الذي يجب أن تنطلقوا منه".

    ثم قال منبّهاً المنتسبين لجمعية الأحباش: "وإن كنتَ في جمعية (الأحباش) فدعتك لأن تكره المسلمين وتكفّر بعضهم البعض فاقفل هذا الباب على هؤلاء وانسحب من هذه الجمعية، وقل لعنة الله على جمعية تفرق بين المسلمين".

    كان هذا الرد في خطبة الجمعة بتاريخ 27/11/1992 في مسجد محمد الأمين r بطرابلس أبي سمراء، (خطبة رقم 1420).

  7. #7
    عـضـو الصورة الرمزية اسد طولكرم
    تاريخ التسجيل
    09 2005
    العمر
    25
    المشاركات
    473

    رد : اقوال علماء أهل السنة والجماعة في الأحباش وآراؤهم

    رأي الشيخ أبي محمد المصري

    قال إن: "الحبشية مثبطون مارقون يخدمون المخطط الاستعماري الصهيوني وإن قصدوا حماية الدين. لقد تعرض الإسلام وما يزال لفرق خبيثه وفئات مشبوهة ذات أفكار مدسوسة.

    ولقد نكب الإسلام في تاريخه المعاصر بفرقة من الفرق الهدامة تنسب لرجل مشبوه يدعى عبد الله الهررى الحبشي. أنشأ نحلته وزرع فتنته في لبنان، فخدع البسطاء والبلهاء والضعاف المتغليمة بحجة الذود عن الدين.

    وإنني لن أتعرض لأفكارهم العقائدية ولا لفتاويهم الفقهية التي يتبعون فيها غير سبيل المؤمنين.

    لكن أكتفي بعون الله تعالى على بيان بطلان منهجهم وتوجهاتهم السياسية التي تعتبر صنواً وتوأماً للتوجه الصهيوني الحاقد وما يخطط له من مكائد وفتن ودسائس للقضاء على الإسلام والمسلمين، فأقول وبالله التوفيق:

    1) إن التهجّم المقصود، والحرب الشعواء، وحملة العداء واللعن والتكفير التي يشنها الحبشي وأتباعه على صنف خاص من الأئمة والدعاة المجاهدين الذين تعاطوا مع الإسلام كمنهج حياة وآثروا الجانب السياسي فيه، وقد بذل الماضون السابقون منهم المنهج الإسلامي بالأرواح في سبيل عودة الحاكمية لله تعالى في خلقه. وليعود الدستور القرآني إلى منصة الحكم، وما زال المعاصرون منهم يحملون الإسلام الشامل الكامل بكل أبعاده وجوانبه بلا احتراس، ولا احتراز".

    وأضاف: "وفي مقدمة الأئمة والدعاة الذين حظوا بتكفير الحبشي وأتباعه شيخ الإسلام ابن تيمية، ذاك الإمام المجاهد الذي ذاد عن الإسلام بقلمه ولسانه وسنانه، وكان قرآنه بقلبه وسيفه بيده، فلم يعط رحمه الله الدنية في دينه، فكان سيفاً مسلولاً على أعداء الإسلام وصارماً بتاراً على أدعياء الإسلام من باطنية الأمة في الداخل.

    إن مثل هذا النوع من العلماء الربانيين الذين يرفضون أن يكونوا في مواكبة وعّاظ السلاطين لا يسلمون من العداء والابتلاء والدس والطعن والافتراء، فهذه سنة الله في خلقه ولن تجد لسنة الله تبديلا.

    إنَّ ما ابتلي به الإمام أبو حنيفة والإمام مالك والإمام أحمد وغيرهم من الأئمة رحمهم الله تعالى لهو خير شاهد على نبل المقصد، وشرف المنهج، وسمو المنزلة التي من أجلها حُسِدَ الإمامُ ابن تيمية رحمه الله من علماء عصره سامحهم الله، ومن أجل شرف المنهج آثر شيخ الإسلام حياة السجن والاعتقال على حياة المهادنة والموادعة والمداهنة التي ترى السلامة في الاستسلام، إلى أن لقي ربه، نرجوا أن يلقاه راضيا مرضياً ويتلقاه برحمته."

    ثمّ قال: "ولعل اللبيب لا يجد صعوبةً في استخلاص الدوافع والأسباب التي جعلت فرقة الأحباش تحظى برعاية وحماية النظام السوري، ويطنب الحبشية في مديحهم وثنائهم على طاغيتهم الباطني، فهو في نظرهم (اليد الأبية الكريمة الندية حامي حمى العروبة والإسلام) كما صرح بذلك رئيسهم الحبشي (السابق، نزار حلبي) بينما الإمام ابن تيمية عندهم: (كافر، مرتد، *****...إلخ). فهذا هو السبب وإذا عرف السبب بطل العجب.

    وممن نال النصيب الأوفر والحظ الأكبر من اللعن والسب والتكفير من الدعاة الماضين، الداعية المجاهد صاحب تفسير "في ظلال القرآن" الشهيد - نحسبه كذلك ولا نزكي على اللـه تعالى أحد -سيد قطب، - نعم، سيد قطب لا غيره! وحسبه شرفاً أنه فيما نرجوه ولا نتألى على الله في عداد الشهداء مع النبيين والصديقين، وحسن أولئك رفيقا.

    ويضاف إلى قائمة التكفير (من الحبشية) العلامة المودودي والشيخ سيد سابق والشيخ محمد الشعراوي والشيخ كشك والداعية أحمد ديدات.

    ثم تابع قائلاً:

    "وبالجملة فكل رموز وقادة الحركات الإسلامية المعاصرة في لبنان وفي تونس والجزائر وأفغانستان يلوكونهم بألسنتهم بذات العبارة التي يروجها أعداء الإسلام في نعتهم للشباب المجاهد.

    فيصفهم الحبشية بالأصوليين والإرهابيين، وبإخوان الشياطين أنصار الفتنة، إن هذا التوجه الظاهر والمنهج السافر يثبت ويؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن "البضاعة والتجارة الحبشية" فرع "دكان" تابع للمؤسسة الصهيونية العالمية الكبرى للإتفاق الكامل في "الصنف والسعر والماركة والربح"، حتى وإن زعم الحبشي وأتباعه أنهم يتاجرون أو يبيعون (العلم الضروري أو أصول الدين أو حماية العقيدة من الضالين).

    2) معلوم لكل مؤمن أن الإسلام عبادته سياسة وسياسته عبادة، وأن الله تعالى الذي أكمل دينه وأتم نعمته وارتضى لنا الإسلام ديناً أراد هذا الدين منهجَ حياة، وأن الصحوة الإسلامية المباركة التي هبت في أرجاء الأمة الإسلامية فأقلقت مضاجع الطواغيت وهزّت كراسيهم وقلبت الموازين الشرقية والغربية تمثل جبهة الحق والإيمان التي تقف في وجه معسكر الباطل، على اختلاف أشكاله وألوانه، فأين يقف الفكر الحبشي من هذه الصحوة؟

    إنه يقف وبكل جلاء ووضوح في جبهة الإمبريالية والصهيونية والطاغوتية التي ترى في الصحوة الإسلامية العدو الأول والخطر الأكبر الذي يهدد مصالحها. فينعتون الصحوة الإسلامية في البلاد الإسلامية بالنعوت التي أطلقها أعداء الإسلام ذاتها.

    وإن فتوى الحبشي في الشباب المجاهدين الذين قاموا بأعمال استشهادية ضد اليهود في لبنان وفلسطين باذلين أرواحهم في سبيل دينهم بأنهم منتحرون قتلوا أنفسهم، إن هذه الفتوى لخير دليل على توجهاته السياسية العميلة.

    والقريب والغريب يعلم موقف الأحباش من الملحدين ومسالمتهم لقتلة المسلمين والدور التثبيطي التخاذلي الذي يلعبونه على الساحة الإسلامية اللبنانية.

    3) إن دفاعهم عن فراعين الأمة وطواغيتها الذين سلبوا الله تعالى صفة الحاكمية وأقصوا القرآن الكريم عن منصة الحكم وموالاتهم والتقرب إليهم بإعلان الحرب على الجماعات الإسلامية ومهاجمة الصحوة الإسلامية، فالعلمانيون الذين نصبوا أنفسهم آلهة بشرية تشرع وتحل ما حرم الله (عندهم) مسلمون.

    والدعاة المخلصون الذين يقولون [لا حكم إلا لله] {أفحكم الجاهلية يبغون ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون} [المائدة 50]. (عندهم) كفار، ضالون، *****ون. إن أمريكا وإسرائيل لو أنفقتا بلايين الدولارات ووجهتا عشرات الإذاعات وخططتا الشهور والسنوات ما استطاعتا أن توجدا حالة سياسية تخدم مصالحهما أو فكرا هداما يحقق إستراتيجيتهما أمضى ولا أضمن ولا أفضل من المستنقع الحبشي في صفوف الأمة الإسلامية".

    ثم أضاف قائلاً: وبعد: فإن الأمر جد خطير، فإن الفكر الحبشي لا يختلف مع الفكر الإسلامي في مسائل كلامية، أو عقائدية، أو أنهم جماعة صوفية رفاعية يجيزون التوسل بالرسول والأولياء أو يخوضون في المتشابه من آيات وأحاديث الصفات بالتأويل والتعطيل أو أنهم يثيرون الأغلوطات ويروجون الفتاوى الشاذة ويشجعون العامة والأغيلمة على تكفير ولعن أئمة المسلمين وعلمائهم فقط...إلخ.

    بل إن الأمر أخطر من ذلك بكثير، إنه مرض عضال أصاب الفكر الإسلامي بداء يفوق في خطورته مرض الأيدز "العابر للقارات"، إنهم معاول هدم وتدمير للبنية الإسلامية من الداخل أينما كانوا وحيثما وجدوا.

    فهم أشداء على المسلمين رحماء بالطواغيت وأعداء الدين.

    إنهم حرب على كل فكر جهادي أصولي يسعى لتطبيق حكم الله تعالى. والأمر الذي يوجب على كافة الهيئات والمؤسسات الإسلامية في البلاد الإسلامية أن تأخذ قضيتهم مأخذ الجد وتعلن الموقف الشرعي الواضح الصريح من هذا الفكر الهدّام، إن المسؤلية تقع على عاتق كل الدعاة والعلماء المخلصين قبل فوات الأوان ومعظم النار من مستصغر الشرر. اللهم إني قد بلغت اللهم فاشهد". [من رسالة له بعنوان: تحذير المسلمين من فرقة الأحباش الضالين

  8. #8
    عـضـو الصورة الرمزية اسد طولكرم
    تاريخ التسجيل
    09 2005
    العمر
    25
    المشاركات
    473

    رد : اقوال علماء أهل السنة والجماعة في الأحباش وآراؤهم

    رأي الأستاذ محمد السبيعي

    قال: إن فرقة الأحباش فرقة ضالَّة، تتخذ من لبنان مركزاً رئيسياً لها، وتنتسب لمؤسسها الضَّال عبد اللـه الحبشي الهرري، من بلاد (هرر) في الحبشة بأثيوبيا، والمذكور يُشَكُّ في أمره؛ إذ إنَّ فتاويه وأعماله تدلُّ على أنه دخيل على الإسلام؛ لتفريق الصفِّ بين أهل السنة والجماعة، كما دُسَّ غيرُه ممَّن باعوا دينهم وضمائرهم لتنفيذ مخططات اليهود ودُعاة الباطل....

    وإن من الأساليب التي استعملها في بداية أمره في لبنان لجذب الناس، ولفت الأنظار إليه: قَصُّ القصص والخرفات، وتأويل الرؤى والأحلام في المقاهي وأماكن التجمعات (العامة)، فكان الكثير من النساء والشباب والرِّعَاع من الناس يتهافتون عليه، وعنده يجدون ما يروق لهم من الفتاوى الكاذبة والأباطيل الزائفة....

    وجمعية الأحباش تتظاهر بالتعليم الديني، وبناء المساجد والمدارس، ومساعدة الأيتام والفقراء، وغير ذلك من أعمال البر، (شعارات برّاقة) ليبتزُّوا بها أموال المسلمين المغفلين؛ ليفسدوا بها أبناء الإسلام ويحاربوا الموحِّدين منهم، ومن أنشطة الأحباش ما يلي:

    * تركيزهم على المساجد؛ لتكون مساجدَ ضرارٍ ومراكز لهم باسم الصلاة والدين، ومن خلالها يُفسدون عقائد المسلمين.

    * بَثُّ سمومهم وعقائدهم عبر وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية، باسم المسلمين من أهل السنة؛ (إذاعة محلية في لبنان، مجلة شهرية، وعبر التلفاز لقاءات ودروس مع مشايخهم بصفةٍ مستمرة).

    * طبع الكتب والمنشورات والأشرطة، وتوزيعها في المواسم والمناسبات في لبنان، وعبر مراكزهم في الدول الأخرى.

    * تكوينُ فِرَقٍ للغناء والأناشيد الدينية كما يزعمون، كالأناشيد التي يتبجَّحون بها على نفي العلوّ للـه تعالى، مثل: اللـه تعالى ليس في السماء، وليس له مكان، عليهم من اللـه تعالى ما يستحقون.

    * حرصُهم على نشر الشرك باللـه تعالى، بانتشار أشعار المتصوفة، كالبوصيري وابن الفارض، يصاحب ذلك أنغام موسيقية على الدُّفِّ والمزامير، مع أناشيد العِشق والغرم الديني

    - كما يزعمون - وفي المساجد أيضاً.

    * يهتمون بالأندية الرياضية والدعوة النسائية لها، حتى قيل: إن أكثر أتباعهم من النساء؛ لأن فتاوى الحبشي وزمرته الفاسدة تناسب ميولهنَّ ورغباتهنَّ، كالسفور والاختلاط الماجن والغناء والرقص، وغير ذلك، وهذا دأب أعداء الإسلام، بالتركيز على النساء وإفسادهن؛ لأنَّ النساء إذا صلحنَ صلح المجتمع، وإذا فسدنَ فسد المجتمع.

    * الأحباش يُشبهمن الخوارج؛ [بل إن الخوارخ خيرٌ منهم، صحيح أن الخوارج كفروا المسلمين بتأويلاتهم الباطلة، ولكنهم ما كانوا يوماً من الأيام موالون لأعداء الإسلام من يهود ونصارى ونصيريين وكفرة ومرتدين، وكل هذا فعله الأحباش المارقين] فهم يكفرون علماء الأمة وأئمتهم ودعاتهم، كالإمام ابن جرير الطبري، وابن خزيمة، وشيخ الإسلام ابن تيمية، وابن القيم، وابن كثير، وإمام الدعوة السلفية محمد بن عبد الوهاب، وأحفاده وأتباعه، وكذلك يكفرون أعلام الأمة وعلمائها المعاصرين؛ وبالمقابل يمجِّدون أهل الأهواء وأصحاب البدع....

    وحتى ننفي كل شك في أن الحبشي الضالّ عميلٌ للأعداء مُنَفِّذٌ لمخططاتهم، فقد طلب مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ حسن خالد - في عهد رئيس الحكومة رشيد كرامي - أن يمنع الحبشي من عودته إلى لبنان في إحدى أسفاره؛ لِمَا يقوم به من دور مشبوه، وخطر على أهل السنة، فاستجابَ رئيس الحكومة، ومنع الحبشيَّ من دخول البلاد، ولكن لم يمضِ سوى أسابيع قليلة حتى أمَرت السفارة البريطانية ببيروت رئيس الدولة آنذاك - أمين الجميل - وكذا رئيسّ الحكومة بضرورة دخول الحبشي للبنان، فرضخّتِ الحكومة للأمر تحت وطأة الضغط البريطاني، وجزاءُ المفتي قتلُه على يد الأحباش، بعد أن كفَّروه وشنُّوا عليه حرباً شعواء، فماذا يعني كلُّ هذا؟؟؟!!!. [انظر كتيبه المسمى: تبصير الأذهان ببعض المذاهب والأديان، صـ 102 حتى صـ 112 باختصار].

  9. #9

    رد : اقوال علماء أهل السنة والجماعة في الأحباش وآراؤهم

    أراء مشايخ ### مشايخ الوهابية والإخونجية لا نريدها لأنها ليست بمعتبرة.



    علي : تحذير من الكلمات الغير اللائقة بحق علماء يجلهم الغالبية العظمى من المسلمين... فان كنت لا تأخذ برأيهم فهذا شأنك ولكن لا نسمح بكلمة سوء بحقهم هنا
    التعديل الأخير تم بواسطة علي ; 2005-10-21 الساعة 13:34

  10. #10

    رد : اقوال علماء أهل السنة والجماعة في الأحباش وآراؤهم

    هؤلاء الذين تسمّيهم علماء أهل السنة ليس فيهم حافظ واحد, ليس فيهم محدّث واحد, ليس فيهم فقيه واحد حتى.

    ومثل ما قالوا ما قال الشاعر

    ما ضرّ بحر الفرات يومًا --- إن خاض بعض الكلاب فيه

    ومثل شيخنا ما قال الشاعر فيه

    يا سائلي عن وليّ الله من هررِ ---- فيمَ السؤال؟ أشكٌّ في ضيا القمرِ؟

    إن كنت تجهلُه فالخير يعرفهُ ---- والعيب ليس به يا فاسدَ النظرِ

    هذا محمدُ خيرُ الخلقِ يجحدُهُ ---- أهلُ الضلالةِ وهو الفردُ في البَشَرِ

    هذا الخليلُ وجمعُ الشركِ حاربَهُ ---- هل في تنكّرهم للحقّ من ضررِ؟

    فالشيخُ معترفٌ بعظيمِ هيبتهِ ----- من ذاق نظرَتَـهُ سهمًا بلا وتَرِ

    ماذا أقولُ وقد عاشرته زمنا ---- إن قلتُ " يا هرريْ" فالعونُ كالبحَرِ

    يا جاهلا بوليِّ الله من هررِ ----- يبقى الإمامَ وتبقى أنت في الحفَرِ


  11. #11
    موقوف لعدم صلاحية البريد الالكتروني
    تاريخ التسجيل
    03 2005
    المشاركات
    24

    رد : اقوال علماء أهل السنة والجماعة في الأحباش وآراؤهم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السبكي
    هؤلاء الذين تسمّيهم علماء أهل السنة ليس فيهم حافظ واحد, ليس فيهم محدّث واحد, ليس فيهم فقيه واحد حتى.

    ومثل ما قالوا ما قال الشاعر

    ما ضرّ بحر الفرات يومًا --- إن خاض بعض الكلاب فيه

    ومثل شيخنا ما قال الشاعر فيه



    تهذي بما لا تعرف



    فعلامة هذا العصر ابن باز رحمه الله بشهادة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها

    ومحدث هذا العصر هو الإمام الألباني رحمه الله

    ومجدد هذا العصر هو حسن البنا رحمه الله

    اسمع اعطني اسم واحد من عندكم يساوي أصغر طالب علم عند هؤلاء الجباهذة

    أكيد لا جواب

  12. #12
    شـاعــر الصورة الرمزية أبو عاطف الشجراوي
    تاريخ التسجيل
    11 2004
    الدولة
    المنفى البعيد جدّاً جدّاً...
    المشاركات
    13,905

    رد : اقوال علماء أهل السنة والجماعة في الأحباش وآراؤهم

    ألا لعنة الله على الأحباش أينما كانوا

  13. #13

    رد : اقوال علماء أهل السنة والجماعة في الأحباش وآراؤهم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفاروق3
    تهذي بما لا تعرف
    سنرى من الذي يهذي بما لا يعرف.


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفاروق3
    فعلامة هذا العصر ابن باز بشهادة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها
    عرّف لي معنى "علامة".

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفاروق3
    ومحدث هذا العصر هو الإمام الألباني
    قل لي كيف يصير الواحد محدّثًا وبعد ذلك انتظر مني ما سيعجبك عن الألباني وتناقضاته وبيان جهله في علم الحديث.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفاروق3
    ومجدد هذا العصر هو حسن البنا رحمه الله
    الإمام حسن البنا رحمه الله بريء منكم ومن الإخوان كل البراءة.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفاروق3
    اسمع اعطني اسم واحد من عندكم يساوي أصغر طالب علم عند هؤلاء الجباهذة

    أكيد لا جواب
    جاهل لا تعرف ما تقول, أجبني على أسئلتي حتى أعرف مقدار علمك, وبعد ذلك أناقشك بحسب النتيجة.

  14. #14
    عـضـو الصورة الرمزية اسد طولكرم
    تاريخ التسجيل
    09 2005
    العمر
    25
    المشاركات
    473

    الصواعق المحرقة لفضح احباش الضلال والزندقة

    الحمد لله القائل: { وَأَنَّ هَـذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيماً فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ } [الأنعام: 153]، والصلاة والسلام على رسوله خاتم الأنبياء القائل «إن بني إسرائيل افترقوا على إحدى وسبعين ملة، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين ملة؛ كلها في النار إلا واحدة»، فقيل: يا رسول الله، ما الواحدة؟ قال: «ما أنا عليه اليوم وأصحابي» .
    أما بعـد:


    أهم معتقدات الحبشي:


    1.يجوز عند الحبشي الاستعاذة بغير الله، فلا مانع أن يقول أعوذ برسول الله (الدليل القويم 173 صريح البيان62 المقالات السنية 46 ط ثانية 1994 ص 156). يبالرغم من ادعاء دعي الأحباش أنهم يرون الرسول صلى الله عليه وسلم في المنام وهو يقول لشيخهم الحبشي يا معلم التوحيد:عجبا كيف يصف الرسول شيخهم الحبشي بأنه معلم التوحيد وهو وهو الذي أفتى بأنه يجوز لك أن تستعيذ بغير الله.

    2.ويجوز عنده اذا مسك ضر أن تستغيث بالأموات حيث يخرجون من قبورهم لتلبية حوائج المستغيثين بهم ثم يعودون اليها



    3.وأن من ذهب الى بلاد الكفار أن يعلق صليبا اذا خاف على نفسه منهم (الدليل القويم 155).


    4.يعتقد الحبشي أن لله أن يثيب العاصي والكافر على كفره ويعاقب المطيع على طاعته ويعاقب الطفل ولا يعد ذلك ظلما (الدليل القويم 14 منار الهدى 23/28 اتحاف 2/9 و185


    5.أفتى بجواز أخذ الربا من الكفار محتجا بحديث « لا ربا بين مسلم وكافر حربي» قال الشافعي «وهذا ليس بثابت ولا حجة فيه» (نصب الراية للزيلعي 4/44


    6.قال الحبشي «ضع مالك في بنك ليس له مساهم مسلم بل يكون كل المؤسسين كفارا. ضعه هناك وخذ عليه فائدة هذا ان أردت أن تستفيد، فان تحققت الاستفادة فانه يجوز»


    7.وأجاز للمسلم سلب أموال الكفار ولو بطريق القمار (صريح البيان 133)


    8.وبينما يحرم اليانصيب ( القمار)على الغني يبيح الحبشي للمحتاج أن يأخذ ما يربحه من أموال اليانصيب فيأخذ منه حاجته ويوزع الباقي على المستحقين وزعم أن هذا المال بمنزلة المال الضائع (صريح البيان 136)


    9.سمح لمن سأله عن جواز سلب جاره المسيحي أن يسلبه بشرط أن لا يترتب على هذا فتنة!
    زعم الحبشي أن جبريل هو الذي عبر ألفاظ القرآن بعد أن علم ما في نفس الله (الانصاف 147الدليل القويم 66). فسيدنا عيسى يقول لله (تعلم ما في نفسي ولا أعلم ما في نفسك) وجبريل بزعمهم كأنه يقول لله (تعلم ما في نفسي وأعلم ما في نفسك).

    والسؤال الذي لم ولن تجيبوا عنه : من أين أتيتم بهذه التفاصيل؟ هل روى ذلك مسلم أم البخاري ذلك أنه كذب على الله.



    10.ومن جملة كذبكم على الله زعم شيخكم في كتاب المولد الشريف ص 11 أن الله أمر يوم مولد النبي بتوزيع الشراب على المعازيم (هل يشرب الملائكة؟)

    ولما اعترضوا على الله لقبضه روح والد نبينا محمد قال الله لهم (أسكتوا)!!!

    السؤال الذي لم ولن تجيبوا عليه: من أين أتيتم بتفاصيل خبر السماء أن الله أمر الملائكة أن يخرسوا؟



    11.وجبريل عند الأحباش هو منشئ ألفاظ القرآن! نعم لقد أعلن الحبشي أن القرآن في الحقيقة كلام جبريل حين اعتبر لفظ القرآن المنزل "عبارة عن كلام الله" قال "ويدل عليه قوله تعالى {إنه لقول رسول كريم} حيث أضافه إلى قول جبريل ... وقد ورد إسناد القراءة إلى الله تعالى مراداً به قراءة جبريل لأنها بأمر الله تعالى ، قال تعالى { فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ } ، ثم استدل بقول أبي القاسم الأنصاري "أن كلام الله القديم هو الذي تدل عليه العبارات وليس منها " (إظهار العقيدة السنية 58-59 و 62.). أي أن كلام الله ليس له علاقة بهذه العبارات التي هي عبارة جبريل عن كلام الله .

    12.وقد صرح الحبشي بأن "القرآن بمعنى اللفظ المنزل هو غير كلام الله " وهذا تصريح منه بأن القرآن ليس كلام الله (الدليل القويم 69.).



    قال عدنان الطرابلسي (النائب عن الأحباش في البرلمان اللبناني) في مقابلة مع مجلة الأفكار « ونمد يد الخير لكل اللبنانيين من مسيحيين وعلمانيين»



    13.أفتى بجواز الاحتيال على الله فالاسبيرتو عنده محرم، غير أن « من أراد شراءه فليستعمل حيلة كأن يقول للبائع بعني هذه القنينة بكذا ليس الاسبيرتو الذي فيها، فإني آخذه من غير مقابلة بهذا المبلغ، وانما هو ثمن القنينة. قال « وهذه حيلة يراد بها التخلص من الحرام قلت: الحيلة في حق من يا حبشي؟


    وسئل عن رجل سرق أغراضا ثم تاب فماذا يفعل بها بعد أن تاب. فأجاب: بأنك تذهب بهذه الأغراض الى بائع وتقول له بكم تبيعني هذه الأغراض؟ فيقدر لك الثمن ثم يبيعها لك فتعطيه مالا. فتصير هذه الأغراض في ملكك. إم كانت سيارة يجوز أن تقتنيها… هكذا أفتى مفتي منظمات السرقة وغسيل أموال


    14..أفتى بجواز صلاة العبد متلبسا بالنجاسة ولو من بول الكلب أو عذرته، سواء كانت النجاسة على ثوب المصلي أو بدنه. قال « فمن صلى بالنجاسة صحت صلاته لا فرق بين النجاسة المغلظة والمخففة
    لا يرى الحبشي السجود للصنم كفرا وإنما من الكبائر (شريط الحبشي3 عداد 640)


    14.وأفتى بأنه لا يُنكَر من يصلي بالكلسون فقط. ويجوز دخول الحمام ولو كان فيه كشف للعورات ويحفظ بصره، ولا يلزم الإنكار الا في ظهور السوأتين (بغية الطالب 138


    15.وأباح الغناء والرقص للنساء وللرجال (صريح البيان 161) ولذلك تغنى نساء الأحباش في الاذاعة على مسامع الناس ويرقص رجالهم ولديهم أوركسترا (أهل السنة والجماعة)


    16.يرى الحبشي جواز النظرة الأولى الى المرأة مهما طالت ما دامت أول نظرة. «لو استدام هذا النظر ليس حراما» (بغية الطالب 224


    17.وحرض المرأة على الخروج من منزلها متى شاءت بدون رضا زوجها لطلب العلم (بغية الطالب 268 ط جديدة 342) ويجوزخروج المرأة متزينة متعطرة وليس في الأمر أكثر من كراهة فقط (بغية 216 و351 ط جديدة 269 و446). وأفتى تلميذه نزار حلبي بجواز لبس سروال الفيزون الضيق » لأن فتياتنا يتعطرن ويرتدين الجينز جمعا بين السترة والموضة» (جريدة المسلمون عدد 407


    18.وزعم الحبشي أن مقدار عورة المرأة مع محارمها ما بين السرة والركبة وما سوى ذلك فليس محرما (بغية الطالب290 ط جديدة 368).


    19.ويجوز عنده كشف المرأة شيئا من بدنها بحضرة من يحرم نظره اليها. ويجوز أن ينظر الرجل الى شيء من بدن المرأة الأجنبية التي لا تحل له بلا شهوة (بغية الطالب 288 وحذفت من الطبعة الجديدة) ويجوز له النظر الى محارمه من النساء مطلقا ما عدا ما بين السرة والركبة اذا كان بغير شهوة. ومن ذهب الى أن العورة تزيد على ذلك فقوله ضعيف (بغية الطالب290 حذفت من الطبعة الجديدة)


    وزعم أتباعه أن الناس في أمريكا وكندا يتجهون الى غير جهة الكعبة حتى صارت للأحباش مساجدهم الخاصة بهم وقد انحرفت قبلتهم عن الاتجاه المعروف بتسعين درجة.


    20.وأتباعه يغلون فيه إلى درجة تثير التعجب والضحك. والغلو فيه الى درجة من الكذب. فقد زعموا أن بلغم شيخهم معطر وأنه صاحب خطوة يطير ويتنقل من بلد لآخر في ثوان وأنه يلتقي بالخضر وأنه قرشي عربي وأنه يعود نسبه الى النبي (منار الهدى 12/36) وكتبوا في مقدمة كل كتاب من كتب شيخهم أنه مفتي الصومال. وقد كتبت الجالية الصومالية في السويد بيانا بتاريخ (29 - 9 - 1994) تكذب فيه هذه الدعوى وأنهم لا يعرفون أنه مر على الصومال مفتيا باسم عبد الله الحبشي.


    21.وهو عندهم يطير ويقطع المسافات الشاسعة في ثواني. ويمكن أن يدخل في الفرن وينام فيه وهو مشتعل والخباز يخبز لأنه ينتمي إلى الطريقة الرفاعية التي امتازت بهذه الكرامة على غيرها من طرق التصوف والدجل.


    22.والحبشي يعطى تلامذته حذاءه ليتصلوا من خلاله بأهاليهم ليطمئنوا عليهم. فصار حذاؤه هاتفا نقالا. وأن لبلغمه رائحة هي أطيب من ريح المسك. وأنه يمكن للولي أن يكون له مئات الأجساد. فيتواجد في مئات الأمكنة في نفس الوقت. وأن أحد الأولياء مات شيخه فأخذ كتابا وقرأ على شيخه وكان شيخه يشرح له نصوص الكتاب وصوته يخرج من داخل القبر.
    وصرح أتباع الحبشي في المقابلة التلفزيونية أن جمعيتهم لا تسعى لاقامة دولة اسلامية ونفوا أن يكون صدر عن جمعيتهم أعلان بأن الدين الاسلامي هو الركن الأساسي الذي تنطلق منه الجمعية. وأن كثيرا من غير المحجبات هن أفضل من كثيرا من المحجبات (على لسان زعيمهم عبد القادر فاكهاني الذي اعتبر أن وجود سكرتيرة نصرانية في مكتب (عدنان طرابلسي) النائب عن الأحباش في البرلمان دليل على اعتدال منهج الأحباش.



    ويصفق الأحباش للنصارى ويستقبلونهم بصيحات التكبير (الله أكبر) ابتهاجا بقدومهم وزيارتهم مكاتب الأحباش.



    ويرسلون برقيات التهنئة إلى حزب البعث بمناسبة تأسيسه. وهذه ظاهرة غريبة غير معهودة بالنسبة لجمعية إسلامية خيرية.


    23.وعقيدة الحبشي في الله فاسدة: فانه يعتقد أن الله ليس فوق العالم ولا تحته ولا خارجه ولا داخله ولا متصلا بالعالم ولا منفصلا عنه، فهذا رجل قد أضاع ربه ووصفه بصفة لا شيء. أما معنى قوله تعالى (أأمنتم من في السماء أي يخسف بكم الأرض فاذا هي تمور أم أمنتم من في السماء أن يرسل عليكم حاصبا) فالضمير في الآية عند الحبشي يعود على الملائكة، وهذا كذب. فأخبرونا عن الملائكة: أهي مرسِلة بكسر السين أم أنها مرسَلة بفتح السين؟ فالأحباش وافقوا الشيوعيين في إضاعة خالقهم.

    24يعتقد الحبشي أن الله له أن يثيب العاصي والكافر على كفره ويعاقب المطيع على طاعته، بل يعاقب الطفل ولا يعد ذلك ظلما (منار الهدى عدد 23 ص28-29) زعم أنه يجوز عقلا ولكن لا يجوز شرعا (الدليل القويم 14 وانظر اتحاف السادة المتقين 2/9 و185).

    25حكم الحبشي بكفر جماعة من علماء المسلمين الذين كانوا رمزا للإصلاح والوعي الديني كابن تيمية الذي وصفه الزبيدي بشيخ الاسلام (اتحاف السادة المتقين 3/482 و4/537) والسيوطي (الحاوي 1/123 و221 و2/136و341 طبقات الحفاظ 516) وابن طولون (القلائد الجوهرية 2/538) ويثني الحافظ ابن حجر عليه ويحتج بحكمه على الروايات (فتح الباري 6/289 التلخيص الحبير 3/109) والبدر العيني (عقد الجمان 4/30 و223 357 و460) وملا علي قاري (المرقاة 8/251) والسخاوي في المقاصد الحسنة والفتاوى الحديثية وابن عابدين في حاشيته والشيخ عبد الرحمن الحوت (أسنى المطالب 41) وشهد السبكي أنه عبد لابن تيمية. حكاه الحافظ (الدرر الكامنة 1/158).

    26ولما أثنى الشيخ عبد الباسط فاخوري على عقيدة محمد بن عبد الوهاب ووصفها بأنها مطابقة لعقيدة نبينا والأنبياء قبله عمد الأحباش الى تحريف كتابه (تحفة الأنام ص 200 طبع بدار الجنان الحبشية وقارنه بالأصل ص 262 - 269 مطبوعة في حياة الشيخ المخطوط في مركز الملك فيصل برقم 25725) فأسقطوا منه ست صفحات وقالوا « يوجد سقط في النسخة إن شاء الله سنستدركها في الطبعة القادمة» وهذا يعني أنهم أسقطوه نصا هو بحوزتهم وأوهموا الناس أن السقط في الأصل بينما السقط في النسخة المحققة فهذا من حيلهم. قد احتالوا على الله فماذا يمنعهم من الحيلة على البشر؟

  15. #15
    عضوية مجـمـدة
    تاريخ التسجيل
    10 2005
    المشاركات
    90

    رد : اقوال علماء أهل السنة والجماعة في الأحباش وآراؤهم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسد طولكرم
    فتوى الشيخ/ أبو قتادة الفلسطينيّ

    1) جواز الإستغاثة بغير الله تعالى، فيما لا يقدر عليه إلا الله تعالى، وهم يدعون الى الالتجاء للأموات ولساكني القبور ممن لا يقدرون على شيء. وهذا شرك بالله تعالى، والدعاء هو عبادة خالصة لله، لا يجوز لأحد أن يصرفها لغير مستحقّها. كما قال تعالى: {وقال ربكم ادعوني أستجب لكم، إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنّم داخرين} بغافر 60].

    فقد سمى الله الدعاء عبادة، وكقوله r: "الدعاء هو العبادة"، حديث صحيح.

    وعلى هذا فمن دعا غير الله تعالى فقد عبده، وكُتُبُ أهل العلم الموثوقين مشحونة ببيان هذا الشرك الأكبر والتحذير منه، وأما قول بعض الجهلة: إن هذا لا يكون شركاً حتى يصاحب اعتقاد الربوبية في المستغاث به، فهذا رجل لا يفرّق بين شرك الإعتقاد، وشرك العبادة، فقد يكون الرجل مشركاً في عبادته دون اعتقاده، ولكنه بمجرد حصول العبادة لغير الله توقع صاحبها في الشرك دون سؤاله عن اعتقاده.
    أبن تيمية إمامكم رواى حديث عن عبد الله ابن سيدنا عمر أنه استغاث برسول الله وأبن تيمية أستحسن الحديث وقال عنه هذا كلام طيب فماذا تقولون في زعيمكم الحراني هل هو كافر أم لا لأنه أستحسن الاستغاثة بالنبي ؟؟؟
    ثم هل تجرؤون على تكفير صحابة رسول الله ؟؟؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسد طولكرم
    [color=#FF00002)
    3) سبّ دين الموحدين، وترديد عبارات الجاهلية في وصف الموحدين والمجاهدين مثل تسميتهم بالإرهابيين والمتطرّفين، وهذا لتنفير الناس عنهم، واستعداءً للمشركين عليهم، وإرضاءً لأهل الشرك والكفر والردة. وسبّ دين الموحدين شرك وكفر بالإجماع.
    أين دليلك ؟؟؟ وهل الذي يقتل المسلمين ويستحل قتلهم يكون مسلما ؟؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسد طولكرم
    [color=#FF00002)
    4) دعواهم بدعوى الجهمية الغلاة، والمرجئة الغلاة، وذلك بإنكار علو الله تعالى على خلقه كما وصف نفسه، وقصرهم مسمى الإيمان على التصديق، وقد أكفر الأئمة من قال بهذا القول، كما ذكر ابن تيمية في كتاب الإيمان الكبير المجلد السابع من مجموع الفتاوى.
    اولا نحن لا ننكر الاستواء ونفسرها كما فسرها السلف هل أحد من السلف قال الله متحيز ومستقر فوق العرش بل قالوا الاستواء معلوم والكيف غير معقول وأول من قال أن الله مستقر فوق عرشه ابن تيمية فهو شاذ لا يعتبر من العلماء ولا من المسلمين
    يا أخي أبن تيمية أكبر المجسمة الومشبهة في التاريخ

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسد طولكرم
    [color=#FF00002)وهنا بقيت مسألة: هل يحكم على أفرادهم وأعيانهم بالكفر والردة، والجزم بخلود الواحد في جهنّم؟

    فالجواب: أما أئمتهم وكبراؤهم فنعم، وأما الدهماء والجهلة من مقلّديهم ظانّين أنهم يتّبعون الموقعين عن رب العالمين، فالله أعلم بهم، وما هم عليه في الآخرة، فالواجب التوقّف بالجزم في خلودهم في النار، وأما إلحاقهم في الدنيا باسم المشركين فنعم، ولا يقولنّ قائل هم من الفرق التي حدّث عنها رسول r، فهذا خطأ، فهم بقواعدهم هذه لا يستحقّون الدخول في أهل القبلة. وعلى هذا فلا يجوز الصلاة وراءهم، ولا أكل ذبائحهم، ولا مناكحة نسائهم، ويعاملون في كل أمر معاملة المشركين كما هو مبسوط في كتب الفقه المعتمدة، وعلى الفضلاء من المسلمين عدم مجالستهم لما يحصل بمجالستهم من خداع للعامة، والواجب عدم السماح لهم بالتدريس في مساجد المسلمين أو الدخول في بيوت الموحدين.

    هذا وآخر قولنا الحمد لله رب العالمين.

    وفق الله الجميع لخيري الدنيا والآخرة.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

    أخوكم / الداعي لكم بكل خير: عمر بن محمود أبو عمر / أبو قتادة الفلسطيني

    6 رمضان 1415هـ / 5 شباط 1995م.
    مين يا اخوي هذا ابو قتادى ؟؟؟؟؟

  16. #16
    عضوية مجـمـدة
    تاريخ التسجيل
    10 2005
    المشاركات
    90

    رد : اقوال علماء أهل السنة والجماعة في الأحباش وآراؤهم

    أفتحوا موضوع حول التوسل والاستغاثة والتبرك بسرعة للنقاش

  17. #17
    عضوية مجـمـدة الصورة الرمزية أبو الوليد الشامي
    تاريخ التسجيل
    09 2005
    الدولة
    بين الحُـفَــر ،
    المشاركات
    992

    رد : الصواعق المحرقة لفضح احباش الضلال والزندقة

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ..
    بارك الله فيك اخي .. و بارك في طرحك ..
    نصيحتي لك بما انك تعلم هذا كله .. لم تضيع وقتك في نقشاهم ..
    دعك منهم .. فلو جلس احدهم مع نفسه برهة واضعا نصب عينيه انه مسلم .. سيعود عما هو فيه ..
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  18. #18
    عضوية مجـمـدة
    تاريخ التسجيل
    10 2005
    المشاركات
    90

    رد : اقوال علماء أهل السنة والجماعة في الأحباش وآراؤهم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسد طولكرم
    فتوى الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله
    لقد سؤل الشيخ بن باز من الجالية الإسلامية اللبنانية بأستراليا عن حكم الشريعة الإسلامية في طائفة الأحباش فأجاب:

    "من عبد العزيز بن باز إلى حضرة / المستفتى سلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد

    فأشهد إلى استفتائك المقيد بإدارة البحوث العلمية والافتاء برقم 212 وتاريخ 25/1/1406 هجرية الذي تسأل فيه عن الطائفة المنتسبة لرئيسهم الحبشي.

    وأفيدك أن هذه الطائفة معروفة لدينا، فهى طائفة ضالة ورئيسهم المدعو عبدالله الحبشي معروف بانحرافه وضلاله، فالواجب مقاطعتهم وإنكار عقيدتهم الباطلة، وتحذير الناس منهم ومن الاستماع لهم أو قبول ما يقولون. ولا شك أن من أنكر أن الله في السماء فهو جهمي ضال كافر مكذب لقول الله تعالى {ءأمنتم من في السماء} [الملك 16].
    يا عمي الوهابية ما هم بكفروا الذي يخالفهم ويستحلون دمه لم وكل هؤلاء الاسماء الذي وضعهم الاخ طولكرم يناصرون الحركة الوهابية ولا يوجد احد منهم من أهل السنة والجماعة بل هم من حركة ظهرت في نجد الحجاز منذ 250 عام وهذا الرجل الذي أتبعوه لم يكون فقيها ولا نحويا ولا عالما بل كان جاهلا باللغة أما هو فإنه كما قال ابن عابدين الحنفي رضي الله عنه:

    قال الإمام الجليل وخاتمة الحنفيين وإمامهم ابن عابدين الحنفي رضي الله عنه في رد المحتار على الدر المختار 4-262 في باب قتال أهل البغي:

    كما وقع في زماننا في أتباع محمد بن عبد الوهاب الذين خرجوا من نجد وتغلبوا على الحرمين, وكانوا ينتحلون مذهب الحنابلة, لكنهم اعتقدوا أنهم المسلمون وأن من خالفهم مشركون, " واستباحوا بذلك قتل أهل السنة وقتل علمائهم حتى كسر الله شوكتهم وخرب بلادهم وظفر بهم " عساكر المسلمين " عام ثلاث وثلاثين ومائتين وألف. إ.هـ.
    --------------

    قال الأمير الصنعاني صاحب سبل السلام الذي مدحه بادئ الأمر بقوله:

    سلام على نجد ومن حل في نجد *** وإن كان تسليمي على البعد لا يجدي

    ولما ثبت عنده ما ثبت قال:

    رجعت عن القول الذي قلت في النجدي ** فقد صح لي عنه خلاف الذي عندي

    ظننت به خيرا فقلت عسى عسى ***** نجد ناصحاً يهدي العباد ويستهدي

    لقد خاب فيه الظن لا خاب نصحُنا ****** وما كل ظن للحقائق لي يهدي

    وقد جاءنا من أرضه الشيخ مِربَدُ ****** فحقق من أقواله كل ما يبدي

    وقد جاء من تأليفه برسائل ***** يكفر أهل الأرض فيها على عمدِ

    ولفق في تكفيرهم كل حجةٍ ***** تراها كبيت العنكبوت لدى النقدِ
    ----------------

    --- قال الإمام الصاوي المالكي المشهور صاحب الحاشية الشهيرة على تفسير الجلالين: وقيل هذه الآية نزلت في الخوارج الذين يحرفون تأويل الكتاب والسنة ويستحلون بذلك دماء المسلمين وأموالهم كما هو مشاهد الآن في نظائرهم وهم فرقة بأرض الحجاز يقال لهم الوهابية يحسبون أنهم على شيء ألا إنهم هم الكاذبون, استحوذ عليهم الشيطان فأنساهم ذكر الله أولئك حزب الشيطان ألا إن حزب الشيطان هم الخاسرون, نسأل الله أن يقطع دابرهم. (كتاب مراءة النجدية صفحة 86)

  19. #19
    عضوية مجـمـدة
    تاريخ التسجيل
    10 2005
    المشاركات
    90

    رد : اقوال علماء أهل السنة والجماعة في الأحباش وآراؤهم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسد طولكرم
    كلمة للشيخ أبي محمد المقدسي

    في الأحباش



    فأقول : طائفة الأحباش طائفة ضالة مضلة ، رؤوسها ودعاتها المتبصرون بكفرياتها زنادقة كفار ..

    أما عوامها فيتفاوتون في الحكم والحال كل بحسب ما عنده من الكفر أو البدعة أو الجهل ..

    ويتشعب ما جمعته هذه الطائفة الضالة المضلة من الكفر والزيغ والضلال ..

    فأعظم ذلك وأخطره ما يتعلق بتوحيد الألوهية والعبادة حيث سوغ الحبشي لهم دعاء الأموات والاستغاثة بهم وزعم أن الموتى يستجيبون لمن دعاهم واستغاث بهم ، بل قد يخرجون من قبورهم لنجدته ، وهذا هو عين الشرك الذي بعث النبيون كافة لإبطاله ، والإنذار منه ..وهو أعظم الذنوب على الإطلاق ؛ إذ هو الذنب الذي أخبر تعالى أنه لا يغفره لمن لقيه به ،فقال تعالى: ( إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ومن يشرك بالله فقد افترى اثما عظيما ) ( ومن يشرك بالله فقد ضل ضلالا بعيدا ) .
    تخبّط الوهابية - الدعاء والعبادة
    واستشهادهم خطأ بالآية (( وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا)) سورة الجن - 18


    بسم الله
    يا طيب الاسم يا من هو الله .


    العِبَادةُ عِنْدَ اللُّغَوِيّيْنَ الطَّاعةُ معَ الخُضوعِ. قالَ الأَزْهَرِيُّ الذي هُوَ أحَدُ كِبارِ اللُّغَوِيّيْنَ في كتَابِ تَهذِيبِ اللُّغَةِ نَقْلاً عَن الزَّجَّاجِ الذي هوَ مِنْ أشْهَرِهِم: العِبَادَةُ في لُغَةِ العَربِ الطَّاعَةُ مَعَ الخُضُوعِ، وقالَ مثلَهُ الفَرّاءُ كما في لسانِ العَرَبِ لابنِ منظور. وقَالَ بَعْضُهُم: أقْصَى غَايَةِ الخُشُوع والخُضُوعِ، وقالَ بَعْضٌ: نِهَايةُ التَّذلُّلِ كَما يُفْهَم ذَلكَ مِن كَلامِ شَارحِ القَاموسِ مُرتَضى الزَّبيدِيّ خَاتِمَةِ اللّغَوِيّين، وهَذا الذي يَسْتَقِيمُ لُغَةً وعُرْفًا.

    والتّوسلُ هو طَلَبُ حصولِ منفعةٍ أو اندفاعِ مضرَّةٍ من الله بِذِكرِ اسم نبيّ أو وليّ إكرامًا للمتوسَّلِ به. قال تعالى: {وابتغوا إليه الوسيلة} [سورة المائدة] أي كلّ شىءٍ يُقربكم إليه اطلبوهُ يعني هذه الأسباب، اعملوا الأسباب فنحقّقُ لكم المسبَّبات، نحقّقُ لكم مطالبكم بهذهِ الأسبابِ، وهو قادرٌ على تحقيقِها بدونِ هذه المسبَّباتِ. ومن الأدلّةِ على جوازِ التوسُّلِ الحديثُ الذي رواهُ الطبرانيُّ وصحَّحَهُ والذي فيه أن الرسولَ صلى الله عليه وسلم عَلَّم الأعمَى أن يتوسلَ به فذهَبَ فتوسَّل به في حالة غيبتِهِ وعادَ إلى مجلسِ النبي وقد أَبصَرَ، وكانَ مما علّمَهُ رسولُ الله أن يقول: "اللهم إني أسألكَ وأتوجَّهُ إليك بنبيّكَ محمَّدٍ نبيّ الرّحمةِ يا محمَّدُ إنّي أتوجَّهُ بكَ إلى ربّي في حاجتي (ويسمّي حاجته) لِتُقضَى لي".

    والحديث صححه الطبراني ووافقه الحافظ المنذري في تصحيح الحديث ، وليس لغير الحافظ تصحيح وتضعيف الأحاديث كما قال أهل المصطلح .

    فسر علماء اللغة العبادة بأنها أقصى غاية الخشوع والخضوع أو الطاعة مع الخضوع أو نهاية التذلل ، وهي العبادة المقصودة بقوله تعالى : " لا إله إلا أنا فاعبدون"، وبقوله : " إياك نعبد"،

    وهذه هي العبادة المختصة لله تعالى التي من صرفها لغيره صار مشركا. وليس معنى العبادة مجرد النداء لشخص ميت أو حي، ولا مجرد الاستغاثة بغير الله ولا مجرد صيغة الاستعانة بغير الله تعالى، ولا مجرد طلب مالم تجر به العادة بين الناس ولا مجرد الخوف أو الرجاء كما زعم الوهابية، بل لم ينقل عن أحد من علماء اللغة تفسير العبادة بأنها مجرد نداء حي أو ميت أو في حالة غيبته،

    وقد جهل الوهابية بمعنى الدعاء الوارد في القرءان في مواضع كقوله تعالى: " يدعوا لمن ضره أقرب من نفعه" ، وقوله تعالى:" ومن أضل ممن يدعوا من دون الله من لا يستجيب له" ، وقوله تعالى في الآية التي أشرت اليها: " وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا"،
    ظنوا أن هذا الدعاء هو مجرد النداء، ولم يعلموا أن معناه هو العبادة التي هي غاية التذلل، فإن المفسرين قد أطبقوا على أن ذلك هو عبادتهم لغير الله تعالى على هذا الوجه، ولم يفسره أحد من اللغويين والمفسرين بالنداء،

    أخرج عبد الرزاق وعبد بن حميد وابن المنذر عن قتادة في قوله : { وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا } قال : كانت اليهود والنصارى إذا دخلوا بيعهم وكنائسهم أشركوا بالله ، فأمر الله نبيه صلى الله عليه وسلم أن يخلص الدعوة لله إذا دخل المسجد .‏


    قال القرطبي في الجامع لاحكام القران ما نصه : قوله تعالى: "فلا تدعوا مع الله أحدا" هذا توبيخ للمشركين في دعائهم مع الله غيره في المسجد الحرام. وقال مجاهد: كانت اليهود والنصارى إذا دخلوا كنائسهم وبيعهم أشركوا بالله، فأمر الله نبيه والمؤمنين أن يخلصوا لله الدعوة إذا دخلوا المساجد كلها. يقول: فلا تشركوا فيها صنما وغيره مما يعبد. وقيل: المعنى أفردوا المساجد لذكر الله، ولا تتخذوها هزوا ومتجرا ومجلسا، ولا طرقا، ولا تجعلوا لغير الله فيها نصيبا.

    والاستدلال بهذه الآية يمكن نقضه بتفسير بعض أئمة السلف للآية على خلاف ما تزعمه الوهابية وهو ما قاله سيّدنا سعيد بن المسيب وكذا طلق بن حبيب:

    أراد بالمساجد الأعضاء التي يسجد عليها العبد، وهي القدمان والركبتان واليدان والوجه، يقول: هذه الأعضاء أنعم الله بها عليك، فلا تسجد لغيره بها، فتجحد نعمة الله.

    قال عطاء: مساجدك: أعضاؤك التي أمرت أن تسجد عليها لا تذللها لغير خالقها. (كذا في تفسير القرطبي)

    فهذا من أبسط النقض لشبهة المخالف أنها لا تدل على ما ذهب إليه بشهادة السلف الذي يزعمون أنهم على مذهبهم زورا وبهتانا.


    ويقال لهؤلاء الجهلة بلسان العرب، قال صلى الله عليه وسلم: الحجُّ عرَفة

    يعني أن الوقوف بعرفة ركن عظيم جدا وليس معناه أن الحج هو الوقوف بعرفة فقط.

    كذلك الحديث الشريف "الدعاء هو العبادة" معناه أن دعاء العبد ربه من أعظم مظاهر الإقرار بالألوهية لله تعالى وإظهار التذلل والفقر إليه تبارك وتعالى لذلك كان مظهرا كبيرا من مظاهر العبادة.

    خير تفسير للحديث هو الحديث، قال الحافظ العراقي:

    وخيرُ ما فسرتَه بالوارِدِ ... كالدُخِ بالدخانِ لابنِ صائدِ

    وللفائدة وإقامة الحجة:

    كتب ورسائل وفتاوى ابن تيمية في الفقه ج: 20 ص: 492
    وقد ورد فى التفسير (((وأن المساجد لله))) أعضاء السجود.




    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسد طولكرم
    [color=#FF0000]ومما يتبع ذلك أيضا ما يتعلق بأوثق عرى الإيمان من الولاء والبراء والموالاة والمعاداة ..

    فإن هذه الطائفة معروفة بعلاقاتها الحميمة مع طواغيت الكفر في كل مكان؛ يصرحون بمودتهم وأخوتهم ونصرتهم لهم وهذا أوضح من أن ندلل عليه فالمتتبع لتصريحات شيخهم الحبشي وغيره من رؤوسهم يعرف ذلك يقينا .

    حتى إن الطواغيت يحبون دين الأحباش ويفسحون المجال لدعوتهم ونشاطاتهم وكتاباتهم التى تدفع عن كفريات أنظمتهم وتحارب وتكفر أعداءهم من الدعاة الصادقين والمجاهدين المخلصين ، فعندنا في الأردن يدفعون عن هذه الدعوة الخبيثة فيشددون على طباعة الكتب التي تكشف زورهم كما عاتبوا وحاسبوا الدار التي طبعت كتاب أخينا أبي صهيب المالكي فيهم ، ومنعوهم من إعادة طبعه ، وكذلك يمنعون من إلقاء المحاضرات التي تفضحهم وتكشف عوارهم وانحرافاتهم ، حتى إن المخابرات تدخلت عندنا بالتهديد والوعيد لأجل منع محاضرة حول الأحباش في جمعية مرخصة قانونيا..

    ولا غرابة في ذلك فبعضهم أولياء بعض !!
    يا أخوننا هم يكفرون من يتعامل مع الغرب ويكفرون الحكام المسلمين الذين لم يحكموا بشرع الله ويستحلون دماء المسلمين الذين يعيشون في ظل هؤلاء الحكام ويكفرون من لا يبايع على خليفة وأنظروا إلى العراق كيف يستحلون قتل المسلمين الابرياء والاطفال أو مصعب يثير الفتنة في العراق ويقتل المسلمين هل هذا جهاد ؟؟؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسد طولكرم
    [color=#FF0000]وفي مقابل ولاء الأحباش هذا لأعداء الله ؛تجدهم من أعدى الأعداء لكل موحد رباني يكفر بالطواغيت والمشركين بكافة ألوانهم وتوجهاتهم أو يسعى لجهادهم، فتراهم يكفرونه ويسلقونه بألسنتهم الحداد ويطيلونها فيه وفي عرضه شتما وسبا وتكفيرا وتفسيقا ؛ ابتداء من شيخ الإسلام ابن تيمية وتلميذه ابن القيم والشيخ محمد بن عبد الوهاب ونحوهم .. وانتهاء بسيد قطب وأمثاله من دعاة العصر المخلصين .. رحمهم الله أجمعين .

    والعجيب أنهم يكفرون أئمة الإسلام ودعاته المخلصين ببعض فروع الدين أو العقيدة التي يعذر الجاهل فيها ..

    في الوقت الذي يجادلون فيه عن الطواغيت ويعدونهم من أولى أوليائهم مع أنهم قد نقضوا توحيد الألوهية وأصل دعوة الأنبياء والمرسلين وأظهروا الشرك الصراح والكفر البواح المغلظ الذي أضافوا إليه الحرابة والطعن في الدين !!

    ومن اللطائف التي تذكر في هذا المقام أنه كانت قد جرت مناظرة بين بعض إخواننا وبعض دعاتهم حول تكفيرهم لسيد قطب رحمه الله في بعض فروع الإعتقاد.

    فسألهم ذلك الأخ مختصرا للنقاش : أنتم تكفرون سيدا لهذا السبب !! فماذا تقولون بعبد الناصر ( حاكم مصر الهالك ) ؟؟؟ فأجابوا على الفور : مسلم طبعا لا يجوز تكفيره !!.. فاكتفى الأخ منهم في ذلك المقام تصريحهم بذلك ؛فضحا لمعتقدهم الضال ورأيهم الفاسد ؛ إذ حقدهم على الدعاة المخلصين والمجاهدين لطواغيت الكفر ؛ جعلهم يقدمون عليهم في الموالاة طواغيت الكفر المحاربين للدين فجادلوا عمن نقض توحيد الألوهية وعدّوه من المسلمين ، وكفروا علماء المسلمين ودعاتهم ومجاهديهم المخلصين وتبرؤوا منهم لخطأهم في بعض فروع الدين !!

    فهم قد وافقوا الخوارج في هذا الباب إذ يحاربون أهل الإسلام ويتركون أهل الشرك والأوثان !!
    شو هو شيخ الاسلام لقب ؟؟؟ أي شخص يقال فيه شيخ الاسلام مجرد حفظ أحاديث أو ايات ؟؟؟

    ابدااااااااا لا ينطبق عليه ذلك

    ثم أبن تيمية خرق أجماع المسلمين في عشرات المسائل إما في الطلاق وأما في غيرها فلا يعتد في فتاويه


    ماذا قال أئمة أهل السنة والجماعة في ابن تيمية الحرّاني ؟؟؟؟؟؟؟

    في كتاب للإمام ابن حجر الهيتمي المسمى حاشية ابن حجر على الإيضاح ص 214-215 قال: "ولا يُغْتَرّ بإنكار ابن تيمية لسنية زيارته صلى الله عليه وسلم، فإنه عبد أضله الله كما قال العز بن جماعة، وأطال في الرد عليه التقي السبكي". فالوهابية تكفر الصحابة ومجموع الأمة الإسلامية، ثم هؤلاء العلماء الأوائل بينوا من هو ابن تيمية الذي تتبعه الوهابية،

    ففي كتاب إتحاف السادة المتقين بشرح إحياء علوم الدين للإمام مرتضى الزبيدي ج2/ص173 يقول: قال الحافظ تقي الدين السبكي: "وكتاب العرش من أقبح كتب ابن تيمية، ولما وقف عليه الشيخ أبو حيان، ما زال يلعنه حتى مات"، العلماء كانوا يلعنون ابن تيمية وجعلوا ذلك وردا لهم، والوهابية يقولون عنه شيخ الإسلام.

    وفي كتاب تفسير القرآن النهر الماد للإمام الأندلسي ج1/ص254 قال: "قرأت في كتاب لأحمد بن تيمية هذا الذي عاصرنا وهو بخطه سماه كتاب العرش إن الله تعالى يجلس على كرسي وقد أخلى منه مكانا يقعد فيه معه رسول الله", والعياذ بالله تعالى من الكفر والضلال.

    وفي كتاب للإمام أبو الهدى الصيادي الرواس واسمه بوارق الحقائق ص 33 يقول عن ابن تيمية: "خُولِفَ بكثيرٍ من أقواله، ومخالفوه من أعيان علماء الدين وسادات المسلمين، ونحن مثلهم نخالفه في أقواله التي فيها تعصبه وقلة عقله وسوء تصرفه".

    وكتاب الرحالة ابن بطوطة في ص 112-113 يقول: "وكان في دمشق رجل من الحنابلة يسمى ابن تيمية حضرته يوم الجمعة وهو يعظ الناس على منبر الجامع ويذكرهم، فكان من جملة كلامه أن قال: إن الله ينْزل إلى السماء الدنيا كنُزولي هذا، ونزل درجة من درج المنبر"، والعياذ بالله تعالى.

    وفي كتاب شواهد الحق للاستغاثة بسيد الخلق للشيخ يوسف النبهاني ص 250 يقول فيه: "إذا علمت ذلك أيها المسلم الشافعي أو الحنفي أو المالكي أو الحنبلي الصالح الموفق، تعلم أنه يجب عليك الحذر التام من كتب ابن تيمية ومن تبعه المتعلقة بالعقائد لأَنْ لا تهوى في مهوات الضلال ولا ينفعك الندم بعد ذلك بحال من الأحوال".

    ثم هذا ابن تيمية له كفريات عجيبة منها ما ذكره في كتابه المسمى قاعدة جليلة في التوسل والوسيلة في ص154-155 يجعل أن من توسل بنبي أو ولي حي أو ميت فهو مشرك كعُباّد الأوثان، بعد أن روى حديث ابن عمر الذي يقول فيه ابن عمر يا محمد.

    وفي كتاب آخر لابن تيمية سماه الأسماء والصفات ج1/ص81 يتكلم عن الآية: {وأشرقتِ الأرضُ بِنورِ ربِّها}، ثم قال: "وهذا دليل على أنه إذا جاءهم وجلس على كرسيه وأشرقت الأرضُ كلها بأنواره، جعل الله سبحانه وتعالى مثل الشمس المرتفعة ينبثق منها النور لمن تحتها، وجعله يتنقل يأتي ويجلس على الكرسي والعياذ بالله تعالى من كفره.

    وفي كتابه المسمى شرح حديث النُّزول تحقيق محمد خميس ص 400 فقال باللفظ: "فما جاءت به الآثار عن النبي من لفظِ القعودِ والجلوس في حق الله"’ ثم المعلق السخيف الجاهل يذكر على زعمه الحديث بأكمله فيقول: "يوم يجلس الملك على الكرسي فيؤخذ للمظلوم من الظالم"، قال: إذا جلس تبارك وتعالى على الكرسي سمع له أطيط كأطيط الرحل الجديد، وفي ص 460 ينسب ابن تيمية إلى النبي كلاما لا يقبلُهُ العاقل.

    نحن ما كفرنا أبن تيمية بل علماء زمانه كفروووه

    الوهابية اشد الناس على اهل السنة. نقلا من بعض منتديات الوهابية يقولون:

    " والمشكلة أن القوم جمعوا مع بلايا المعتزلة بلايا الصوفية وإليك أخي ثالوث الضلال الاشعري :

    1ـ الأشعري منظر الخداع وصانع الغطاء الاشعري

    2ـ الغزالي كبير الزنادقة دس في الاسلام عقائد الزنادقة وبث فيها الاحاديث المكذوبة بل كم من حديث توقف العراقي المخرج لاحاديث إحياء علوم الغزالي أمامه وقال ( لا أصل له ) و ( لم أجده ) وهذا دليل على أن الرجل واضع خبيث عليه من الله ما يستحق والمصيبة يسمى ( حجة الاسلام ) بل ( حجة الزنادقة )

    3ـ الرازي فرعون الاشاعرة وكبيرهم الذي علمهم السحر وواضع لمسات المذهب الاشعري = الجهمي = الزندقي والمصرح بما جفل السابقون له عن التصريح به . وهو مرجع الطوائف كلها من خوارج وجهمية ورافضة ممن جاء بعده" ا هـ.


    أنظر كيف نسبوا الكفر والضلال إلى أبي الحسن الأشعري، والغزالي والرازي .....

    نعوذ بالله من حال أهل النار







    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسد طولكرم
    [color=#FF0000]- إذ أنهم لم يكتفوا في كثير من البلدان بمعاداة الدعاة والمجاهدين ؛ بل قد صاروا إلبا عليهم يحرّشون حكومات الكفر بهم ويؤزون الطواغيت عليهم أزا ؛بل ويظاهرونهم على عداوتهم وفي حرب دعواتهم – وهو الشيء الذي لم يكن ليفعله الخوارج المارقين - حتى إن كثيرا من دعاتهم وأتباعهم لا يجدون بأسا أومانعا من التعاون مع مخابرات حكومات الردة في التجسس على المسلمين ونقل أخبارهم إليهم ، وأعرف منهم شابا جندته المخابرات الأردنية لمتابعتي منذ كنت في السجن فكان يزورني ويعرض علي خدماته من اتصالات ونحوها ليقوم بإيصالها من بعد إلى أعداء الله ، وكان يأتيني بكتب الحبشي وأنا في السجن وقد سمحوا بإدخالها في الوقت الذي كانت كتب علمائنا من أهل السنة لا تدخل إلا بشق الأنفس وقد تصادر !!
    لا يوجد دليل !!!!!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسد طولكرم
    [color=#FF0000]- كما أن الخوارج كفّروا عصاة المسلمين بالمعاصي ؛وهؤلاء يكفرون الدعاة المخلصين والعلماء الربانيين !! في كثير من الأحيان بمحض التوحيد والإيمان الصحيح !! كما هو الحال في تكفيرهم علماء أهل السنة كشيخ الإسلام ونحوه وقتلهم للدعاة كالشيخ أسامة القصاص وغيره لاعتقادهم الصحيح في إثبات صفات الله تبارك وتعالى ..

    فلا شك أنهم شر في ذلك وأخبث من الخوارج..
    يا أخونا نحن لا نكفر أحد من المسلمين ولا من العلماء بل نحن من ندافع عنهم وهؤلاء الذي ذكرهم ليسوا من المسلمين لقد بينت حال ابن تيمية في كلامي فوق

    ثم لا يوجد عند الوهابية علماء غير ابن تيمية وتلميذه ابن القيم ومحمد ابن عبد الوهاب وأعمى البصر والبصير ابن باز والضال المبتدع الاباني وخفي عن بالهم أن علماء المذهب المالكي الاف مؤلفة وعلماء المذهب الشافعي الاف مؤلفة وعلماء المذهب
    الحنفي والحنبل كذلك أين هؤلاء العماء وأين كتبهم الزاخرة بالعلوم والفقه والتصوف والزهد والوارع ؟؟ حتى لم يبقى لنا غير أولائك المكفرين لأمة ؟؟




    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسد طولكرم
    [color=#FF0000]- ومن ضلالاتهم أيضا فساد اعتقادهم في الله تبارك وتعالى فهم جهمية ضلال قي أبواب صفات الرب تبارك وتعالى ينكرون علو الله على خلقه واستوائه على عرشه وغير ذلك مما وافقوا فيه الجهمية ،كما وافقوهم أيضا في أبواب الإيمان فزعموا أن الإيمان مجرد التصديق ، ومعلوم قول علماء أهل السنة في الجهمية .
    فجمعوا بذلك كل شر ؛ وأخذوا من كل فرقة شيئا من ضلالها ونتنها ثم أخرجوا فرقتهم الضالة هذه إلى المسلمين ؛ يدعونهم ويردّونهم بها إلى هذه الشرور ..
    نحن نثبت الاستواء كما اثبته السلف ولم نأتي بشيء يخالفهم أعوذ بالله من أفتراءاتكم أأتنا بدليل



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسد طولكرم
    [color=#FF0000]ومن غرائبهم عندنا في الأردن أنهم يأتون إلى القرى النائية فيبدؤون أول ما يبدؤون به تعليم العجائز والعوام بتلقينهم مسائل معدودة تنحصر في أن الله في كل مكان وأنه غير مستو على عرشه وأن ابن تيمية وسيد قطب كافران ..

    هذه دعوتهم التي اشتهروا بها يلقنونها للكبير والصغير ممن لا يعرفون عن دينهم إلا الإسم ولا من معالمه إلا الرسم ، ولا يهمهم أو يلفت انتباههم ما وقع فيه أولئك العوام من جهل وانحراف وانحلال عن الدين وعراه الوثقى؛ بل هم يزيدونهم جهلا إلى جهلهم وانحرافا على انحرافهم وتحللا إلى تحللهم ..
    كذبت يا هذا نحن اول ما نعلمه الفرض العيني مختصر للشيخ لا يوجد به أي كلمة عن ابن تيمية


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسد طولكرم
    [color=#FF0000]والأنظمة الطاغوتية تدعمهم وتساندهم على دعوتهم الخبيثة الهدامة هذه ؛ حتى صار في الدولة منهم وزراء ونواب وأسسوا جمعياتهم فاستفحل شرهم ونخروا بضلالاتهم في البلاد والعباد ..
    فعلى علماء المسلمين ودعاتهم المخلصين أن ينشطوا في تحذير المسلمين منهم ويجتهدوا في كشف باطلهم وضلالاتهم ، فهذا من الواجبات المتحتمات على الدعاة والعلماء في هذا الزمان .
    هم يكفرون من يتعامل مع الانظمة والحكومات


    والحمد لله رب العالمين والصلى والسلام على رسول الله

  20. #20
    عضوية مجـمـدة
    تاريخ التسجيل
    10 2005
    المشاركات
    90

    رد : الصواعق المحرقة لفضح احباش الضلال والزندقة

    يا طولكرم أذهب الى موضوع الرحمن على العرش استوى لتكملة نقاشنا !!!

  21. #21
    عضوية مجـمـدة
    تاريخ التسجيل
    10 2005
    المشاركات
    90

    رد : الصواعق المحرقة لفضح احباش الضلال والزندقة

    * هناك شخص يدعى عبد الرحمن دمشقية وهو رجل وهابي جاهل في دين الله وخاصة في العقيدة، واللغة العربية. يتشدق بدين الله على الانترنت مستخدماً دين الله تجارة، وباع دينه بعرض من الدنيا. دمشقية الذي طُرِد من أزهر لبنان لأفاعيل يعلو المقام عن ذِكرها انتقل إلى الرياض لينشر عقائد التشبيه والتجسيم الذي أخذه من الوهابية. يطعن بعلماء أهل السنة والجماعة، فيقول عن الإمام أحمد الرفاعي أنه ديوث والعياذ بالله، ويقول عن الإمام المجتهد السبكي أنه مخرف، ويضلل صلاح الدين الأيوبي وكذلك يضلل محمد الفاتح الذي مدحه رسول الله صلى الله عليه وسلم.. فالرسول يمدح محمد الفاتح، والوهابية تضلله!.. وإلا حول ولا قوة إلا بالله. هذه الصفحة هي رد على مقاله الذي ينشره هنا وهناك، والذي تستعمله فرقة الوهابية في بعض المنتديات، رسالةً لإسكاته وايقافه عن العواء واستنزاله لبعض عوام الناس، وإلا لما رضينا بتلطيخ هذه الصفحة بأكاذيبه، التي يشهد الله عليها، والله أعلم بما في القلوب. أما الشيخ عبد الله الهرري، فهو رجل علم وحفظ للحديث، فقد اشتهر في مشارق الأرض ومغاربها بصدقه وبعلمه وتواضعه وبزهده. وصدق القائل:
    يا ناطح الجبل الأعلى ليحطمه .. أشفق على الرأس لا تشفق على الجبل كناطح صخرة يوماً ليوهنها.... فلم يضرها وأوهى قرنه الوعل.

    بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيد الخلق أجمعين ومن سار على نهجهم ودربهم إلى يوم الدين.
    اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا و أنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا. يا رب عفوك و مغفرتك. أنا العبد الفقير، المستغيث المستجير، الوجل المشفق، أشرع في رد هذا الإفك المبين، عن صدر العلماء العاملين، سيدي عبد الله الحبشي حفظه الله، فأعني يا حي يا قيوم، يا بديع السموات و الأرض، و أمدني بأمداد سيد الأولين و الآخرين و أصحابه الطيبين الطاهرين و من تبعه بإحسان إلى يوم الدين، و اجعله في ميزان حسناتي يوم لا ينفع مال و لا بنون، إلا من أتى الله بقلب سليم.
    افتراءات الوهابية على هذا العالم الجليل وغيره من علماء أهل السنة والجماعة.
    أقول ردا على افتراءات الوهابي، الذي نسخ مقالاً ضد المحدث الشيخ عبد الله الهرري الحبشي وتلاميذه عن موقع الوهابية:

    --- قال الوهابي عن الشيخ عبد الله الهرري وتلاميذه: "طائفة ضالة تنسب إلى عبد الله الحبشي ، ظهرت حديثاً في لبنان مستغلة ما خلفته الحروب الأهلية اللبنانية من الجهل والفقر والدعوة إلى إحياء مناهج أهل الكلام والصوفية والباطنية بهدف إفساد العقيدة وتفكيك وحدة المسلمين وصرفهم عن قضاياهم الأساسية."
    === أقـــول رداً:
    هذا تهويل يقصد منه استمالة العوام بما يلمس مشكلاتهم اليومية. أما أهل الكلام فإن أريد بهم الأشعرية و الماتريدية فالشيخ عبد الله الهرري الحبشي رأسهم في هذا الزمان و لا ينكر ذلك أحد، و قد نشر علوم الدين في وقت غرق فيه الناس في مستنقعات الجهل.
    واعلم أن علم الكلام قسمان علم أصول الفقه، أصول الدين، يعين العقيدة، التوحيد، وعلم الأحكام. والسلف اشتغلوا بعلم الكلام الممدوح مع ذكر الأدلة ومنهم أبو الحسن الأشعري، ومنهم الإمام الأعظم أبو حنيفة النعمان الذي ألف خمسة رسائل في ذلك العلم. و قولك الصوفية فنحن لا ننكره أيضا فإن الشيخ صوفي حق بقوله و فعله بعيدا عن كل غلو و شطح. ثم إن الصوفية على قسمين والمحدث الهرري مع الصوفية الصادقين أمثال الجنيد رضي الله عنه الذي قال عنه زعيم الوهابية المجسم ابن تيمية في بعض كتبه " إمام هدى ".
    وإياك ثم إياك أن تقترب نحو الصوفية ببذيء كلامك فانك لن تبلغ قدر خدامهم من العلم. فهم أهل الله، أهل علم وحكمة ومواهب جليلة. واعم أن الباطنية ضالون كافرون وأن المحدث الشيخ عبد الله الهرري بين ذلك في كتبه ومجالسه لأنهم كذبوا الإسلام واستحلوا ما حرم الله. و قولك تفكيك وحدة المسلمين فاعلم أن كل وحدة على غير كلمة التوحيد مآلها الاضمحلال. قولك صرفهم عن قضاياهم الأساسية دليل على جهلك الشديد لأن إصلاح العقائد هو أولى الأولويات، و قد سئل رسول الله صلى الله عليه و سلم عن أفضل الأعمال فقال إيمان بالله و رسوله.
    --- قولك:
    "التأسيس وابرز الشخصيات:
    • عبد الله الهرري الحبشي: هو عبد الله بن محمد الشيبي العبدري نسباً الهرري موطناً نسبة إلى مدينة هرر بالحبشة ، فيها ولد لقبيلة تدعى الشيباني نسبة إلى بني شيبة من القبائل العربية . ودرس في باديتها اللغة العربية والفقه الشافعي على الشيخ سعيد بن عبد الرحمن النوري والشيخ محمد يونس جامع الفنون ثم ارتحل إلى منطقة جُمة وبها درس على الشيخ الشريف وفيها نشأ شذوذه وانحرافه حيث بايع على الطريقة التيجانية . ثم ارتحل إلى منطقة داويء من مناطق أرمو ودرس صحيح البخاري وعلوم القرآن الكريم على الحاج أحمد الكبير ثم ارتحل إلى قرية قريبة من داويء فالتقى بالشيخ مفتي السراج – تلميذ الشيخ يوسف النبهاني صاحب كتاب شواه الحق في الاستغاثة بسيد الخلق ودرس على يديه الحديث .ومن هنا توغل في الصوفية وبايع على الطريقة الرفاعية . ثم أتى إلى سوريا ثم إلى لبنان من بلاد الحبشة في أفريقيا عام 1969م ."
    === أقـــول رداً:
    كذب و افتراء تحاسب عليه يوم القيامة، و ليس أدل على كذب ادعائك لنسبة الشيخ إلى الطريقة التيجانية من عبارته في (((كتابه بغية الطالب ص/356))) و هذا نصها:" ومن جملة المعاصي القلبية الاستهانة بشئ من القرآن أو بشئ من علم الشرع أو بشئ من علم الدين أو بالجنة أو النار و قد ذكرنا بعض الأمثلة للاستهانة بالجنة و النار، و أما الاستهانة بالقرآن فكمثل ما رواه الإمام عبد الكريم القشيري في الرسالة أن عمرو بن عثمان المكي صوفي مكة في عصره رأى الحلاج الحسين بن منصور يكتب شيئا فقال: هذا أعارض به القرآن، فمقته بعد أن كان يحسن به الظن و صار يلعنه، حتى بعد أن غادر الحلاج مكة يكتب في التحذير على الناحية التي يحل بها الحلاج، و كالذي حصل من بعض التيجانية في الحبشة من إظهار الاستغناء بصلاة الفاتح عن القرآن حتى قال قائلهم بكلامهم ما معناه: ما لكم تحملون هذا الرغيف الثقيل يعني القرآن و نحن بغنية عنه بصلاة الفاتح التي هي كلمة وجيزة و هي هذه الصيغة: اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما اغلق الخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق و الهادي إلى صراطك المستقيم و على ءاله و صحبه حق قدره و مقداره العظيم، و هي في الأصل من تأليف الشيخ مصطفى البكري الصوفي ثم استعملها التيجانية و اعتبروا المرة الواحدة منها تعدل ستة آلاف ختمة من القرآن، و ادعوا أن ذلك شافه به النبي صلى الله عليه و سلم يقظة الشيخ أبا العباس التيجاني الذي تنتسب إليه التيجانية، على أننا لا نجزم بان الشيخ أبا العباس هو القائل لما يقولونه لأنه يحتمل أن يكون ما ينسبون إليه مفترى عليه." اهـ.
    وأنتم أيها الوهابية في ذكر تاريخ المحدث الشيخ عبد الله الهرري زورتم الحقائق وكذبتم، فلا يوجد من مشايخ الشيخ من اسمه سعيد ابن عبد الرحمن النوري ولا الحاج احمد الكبير ولا البلد الذي قصده يقال له جمه بضم الميم إنما جمه بكسر الميم وذكركم تاريخ قدومه إلى لبنان غير صحيح .
    المزيد من حقائق عن المحدّث الشيخ عبد الله الهرري ورد افتراءات الوهابية المشبهة.
    --- قــولك (أي قول الوهابي، وهو نص قول الوهابية في مواقعهم):
    "وذكر أتباعه أنه قدم عام 1950م بعد أن أثار الفتن ضد المسلمين ، حيث تعاون مع حاكم إندراجي صهر هيلاسيلاسي ضد الجمعيات الإسلامية لتحفيظ القرآن بمدينة هرر سنة 1367ه الموافق 1940م فيما عرف بفتنة بلاد كُلُب فصدر الحكم على مدير المدرسة إبراهيم حسن بالسجن ثلاثاً وعشرين سنة مع النفي حيث قضى نحبه في مقاطعة جوري بعد نفيه إليها وبسبب تعاون عبد الله الهرري مع هيلاسيلاسي تم تسليم الدعاة والمشايخ إليه وإذلالهم حتى فر الكثيرون إلى مصر والسعودية ، ولذلك أطلق عليه الناس هناك صفة (( الفتّان )) أو (( شيخ الفتنة ))"

    === أقـــول رداً:
    هذا كذب صاغته أوهامك و أوهام جماعتك الوهابية، و ما أسرعهم إلى كيل الاتهامات و نسج القصص و ليس هذا مستغربا و هم قتلة المسلمين. انظر حكم مفتي مكة عليهم، انظر كيف يصفهم بسفك الدماء تكفير الناس عن دخولهم مكة (انظر كتاب مفتي الشافعية في مكة المكرمة، الشيخ أحمد بن زيني دحلان، وغيره كمفتي الحنابلة). و للعلم فإن هذه المقالة التي تفاخر بها ليست بجديدة علينا، فإنها منشورة بالنص نفسه في كثير من مواقع و كتب الوهابية، والمقصود منها هو تأليب أهل السنة على محدث العصر و الفت في عضد الأمة بالتفريق بينها و بين علمائها تحقيقا لأطماع أعدائهم فيهم واستكمالا لرسالتكم في نفي التوسل و تعظيم الأولياء أصحاب الكرامات الظاهرة، و لو أفنيت عمرك بإثبات أي صلة بين هيلاسلاسي الظالم و الشيخ عبد الله لما استطعت، و كيف يحارب أهلَ القرآن مَن حفظه استظهارا و ترتيل و اتقانا و هو ابن سبع سنين، و تعلق قلبه به حتى أخذ القراءات الأربع عشرة عن أهل العلم وترجمته موجودة.
    وكفى مدح السفير الصومالي للشيخ حفظه الله، وذكر ما عاناه الشيخ من هذا الإمبراطور الظالم، ثم أهل هرر ما زالت تثني على المحدث الهرري وتعتقد أنه محدث الدنيا إلا من تبع منهم أذناب الوهابية القلة. واعلم أن الآن مشايخ وعلماء الصومال منعوا أي من الوهابية الدخول إلى بلدهم أو التدريس فيها، وهذا حكم عام وشامل بعد ما رأوا من فتنهم وشرهم.
    --- قولك:
    "- منذ أن أتى لبنان وهو يعمل على بث الأحقاد والضغائن ونشر الفتن كما فعل في بلاده من قبل من نشره لعقيدته الفاسدة من شرك وترويج لمذاهب : الجهمية في تأويل صفات الله ، والإرجاء والجبر والتصوف والباطنية والرفض ، وسب للصحابة ، واتهام أم المؤمنين عائشة بعصيان أمر الله ، بالإضافة إلى فتاوى شاذة "
    === أقـــول رداً:
    ها قد فضحت نفسك بإظهار هويتك، فالذي تسميه شركا ما هو إلا القول بجواز التوسل، و من تسميهم الجهمية ما هم إلا مئات الملايين من المسلمين من أشعريه و ماتريدية، فمن انتم إذن إلا المجسمة الوهابية. و لا أدري كيف طابت نفسك بكيل الاتهامات للشيخ و أنا أتحداك أن تأتي بدليل واحد من كتب الشيخ على ما تزعم، و هاك النصوص من كتب الشيخ:
    أولا: قال الشيخ في المرجئة في كتابه الشرح القويم ص/234 ما نصه:" و أما المرجئة فهم طائفة انتسبوا للإسلام كانوا يعتقدون أن العبد المؤمن مهما عمل من الكبائر و مات بلا توبة ليس عليه عذاب. قالوا لا يضر مع الإيمان ذنب كما لا ينفع مع الكفر طاعة، قاسوا هذه على هذه فضلوا و هلكوا، لان قولهم: لا ينفع مع الكفر طاعة صحيح لان الكافر مهما قام بصور أعمال الطاعة و هو على كفره لا ينتفع بذلك، و أما قولهم لا يضر مع الإيمان ذنب لمن عمله فهو كفر و ضلال، لأن المؤمن ينضر بالمعاصي التي يرتكبها" اهـ
    ثانيــــــــــاً: قال الشيخ في مسألة الجبر في كتابه الصراط المستقيم ص/57 ما نصه:"فالعباد منساقون إلى فعل ما يصدر عنهم باختيارهم لا بالإكراه و الجبر" اهـ.
    و قال حفظه الله في كتابه المطالب الوفية شرح العقيدة النسفية ص/103 ما نصه:"قوله- أي النسفي – "و يعاقبون عليها" يعني على المعاصي التي يفعلونها باختيارهم عدلا من الله و هو خالقها فيهم، و لا يكون ذلك منه ظلما لهم، لا كما زعمت الجبرية انه لا فعل للعبد أصلا و أن حركاته بمنزلة حركات الجمادات لا قدرة عليها و لا قصد و لا اختيار للعبد، وهذا باطل، لأننا نفرق بالضرورة بين حركة البطش و حركة الارتعاش" اهـ
    هذا حكم الجهمية ، واعلم أن التأويل اشتغل به السلف الصالح. فقد ثبت ذلك عن الصحابي عبد الله بن عباس والإمام احمد والإمام البخاري وغيرهم وذكر سابقا بعض تأويلهم، فهل يقال عن هؤلاء جهمية ؟ ! ثم بينا حكم المرجئة والجبرية انهم كفار. أما الصوفية، فهم أهل حق وأهل علم وعمل. واعلم أن الإمام أحمد أثنى عليهم أي على الصوفية الصادقين.أما حكم سب الصحابة جملة، فبيّنا انه كفر ، وثناء الشيخ الهرري على السيدة عائشة رضي الله عنها ومدحها والترضي عليها عند ذكرها في كثير من المواضع فهل كلامه يدل على أنها عاصية لله أم أنها صالحة من الصالحات ؟!..
    ثــــالثــــــــاً: قولك الرفض و سب الصحابة و اتهام أم المؤمنين، فقد قال الشيخ في كتابه بغية الطالب ص/ 47ما نصه:"أما أبو بكر فقد نص الله على صحبته في القرآن فقال تعالى:"إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا" فقد أجمع المسلمون على أن المراد بالصاحب هنا هو أبو بكر، فمن شك في ذلك و فسر هذا الصاحب بغيره من الصحابة فقد كفر لان ذلك يتضمن تخوين أمة محمد صلى الله عليه و سلم و في ذلك هدم للدين" اهـ.
    و قال في الكتاب عينه ص/375 ما نصه:"من معاصي اللسان سب أصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلم، قال الله تعالى:"و السابقون الأولون من المهاجرين و الأنصار و الذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم و رضوا عنه"، هؤلاء هم أولياء الصحابة و سب أحدهم أعظم إثما و اشد ذنبا من سب غيره" اهـ.
    وقال في الكتاب ذاته ص/347 ما نصه:"و أما الآل فإن أريد بهم مطلق أتباع النبي الأتقياء، فتجب محبتهم لأنهم أحباب الله تبارك و تعالى بما لهم من القرب إليه بطاعته الكاملة، و إن أريد به أزواجه و أقرباؤه المؤمنون فوجوب محبتهم لما خصوا به من الفضل." اهـ
    فالله أكبر‍!!
    بعد ذكرنا حكم المرجئة والجبرية والجهمية في دين الله بقي أن نذكر حكم المعتزلة وهم الذين قال فيهم رسول الله : " صنفان من أمتي ليس لهما نصيب في الإسلام المرجئة والقدرية " حديث صحيح رواه الحافظ المجتهد الطبري وغيره وكفى.
    فبعد هذا ما بقي لهذا الوهابي إلا الكذب، فيعود على نفسه . وأما إشارته إلى أن جماعة الشيخ لا يرون مسلما غيرهم فهذا تكذبه كتب الشيخ ودروسه أن جمهور الأمة المحمدية محفوظون من الضلال في العقيدة ،ولكن ما فيكم يا وهابية تجعلونه في غيركم فانتم الذين تكفرون من سواكم وهم السواد الأعظم ، فابن عثيمين يعتبر أن النووي وابن حجر ليسوا من أهل السنة، وعلى ذلك كل الوهابية.. وكتبوا في كتبهم أن تقليد المذاهب الأربعة من الشرك!. بعد ذكرنا حكم المرجئة والجبرية والجهمية في دين الله بقي أن نذكر حكم المعتزلة وهم الذين قال فيهم رسول الله : " صنفان من أمتي ليس لهما نصيب في الإسلام المرجئة والقدرية " حديث صحيح رواه الحافظ المجتهد الطبري وغيره وكفى.

    وعسى أن تكون اتضحت لك باختصار مسألة تحريف الوهابية للحقائق، وخاصة محاولة تكذيب توقيع اتفاقية التعاون التي تمت بين أزهر مصر وبين معهد جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية التي تحوي على طلاب المحدث الحافظ الصوفي الزاهد، سيدي عبد الله الهرري الحبشي قدس الله سره.

    ---قال الوهابي الذي لا حظ له من العلم والمعرفة:
    - نجح الحبشي مؤخراً في تخريج مجموعات كبيررة من المتبجحين والمتعصبين الذين لا يرون مسلماً إلا من أعلن الإذعان والخضوع لعقيدة شيخهم مع ما تتضمنه من إرجاء في الإيمان وجبر في أفعال الله وجهمية واعتزال في صفات الله . فهم يطرقون بيوت الناس ويلحون عليهم بتعلم العقيدة الحبشية ويوزعون عليهم كتب شيخهم بالمجان".
    === أقـــول رداً:
    يا هذا، ما أشد اجتراءك على العلماء العاملين و طلبة العلم الصادقين. وهل تحسب الشيخ و تلامذته ممن يملكون آبار النفط لطباعة الكتب و توزيعها بين الناس، و لعل بعض طلبة العلم هنا لم تقع أيديهم على مصنف واحد للشيخ و ما ذلك إلا لقلة ذات اليد لولا المحسنون، ففاتهم بذلك الشيء الكثير لما في التلقي عن هذا البحر من الخير العظيم. أما من تسميهم متبجحين، فمنهم الشيخ نبيل الشريف الأزهري رئيس جمعية الأشراف في لبنان، فتأمل، و من تسميهم متبجحين قد تلقاهم الأزهر بكل قبول حين وقعت جمعيتهم جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية و جامعة الأزهر اتفاقية تعاون علمي و ثقافي في شعبان 1420هـ، و ما كان الأزهر لينأى بنفسه عن محدث العصر.
    --- قولك:
    "• نزار الحلبي : خليفة الحبشي ورئيس جمعية المشاريع الإسلامية ويطلقون عليه لقب ((سماحة الشيخ )) حيث يعدونه لمنصب دار الفتوى إذ كانوا يكتبون على جدران الطرق (( لا للمفتي حسن خالد الكافر ، نعم للمفتي نزار الحلبي )) وقد قتل مؤخرا"ً .
    === أقـــول رداً:
    أنت تعلم من قتله يا قتلة المسلمين يا خوارج هذا العصر. ألم تترصدوا لصاحب الإجازات الرفيعة يوما و معه بنوه حتى أطلقتم رصاص حقدكم عليه و على أبنائه الصبية ثم لذتم بالفرار، و كل ذلك لأنه لم يلاطفكم و يهادنكم كما فعل الكثيرون بل كان سيفا على أدعياء العلم كما تربى في مدرسة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر.
    اغتالوا الشيخ نزار الحلبي بالرصاص في جبينه.. حيث كان مع ابنه خارجاً. واعلموا أن الله عاقب هؤلاء القتلة في هذه الدنيا كما سيعاقبون في الآخرة، فشنقوا كلهم أمام الناس. نعم، مات نزار الحلبي شهيدا، حيث فاح الطيب من دمه لما كان يفوح من أنوار من فمه. لأنه كان سني أشعري صوفي زاهد متواضع على خطى شيخه السيد الهرري حفظه الله، على خطى رسول الله صلى الله عليه وسلم.
    قــولك:
    • لديهم العديد من الشخصيات العامة مثل النائب البرلماني عدنان الطرابلسي ومرشحهم الآخر طه ناجي الذي حصل على 1700 صوتاً معظمهم من النصارى حيث وعدهم بالقضاء على الأصولية الإسلامية ، لكن لم يكتب له النجاح "
    === أقـــول رداً:
    لا ندري والله كيف عرفت أن معظم الأصوات كانت من النصارى! و أين و متى وعدهم بالقضاء على الأصولية؟ و هل دأبك مصاحبة النصارى حتى أخبروك بذلك؟ و ما هي الأصولية عندكم؟
    --- قولك:
    "وحسام قراقيرة نائب رئيس جمعية المشاريع الإسلامية ، وكمال الحوت وعماد الدين حيدر وعبد الله البارودي وهؤلاء الذين يشرفون على أكبر أجهزة الأبحاث والمخطوطات مثل المؤسسة الثقافية للخدمات ويحيلون إلى اسم غريب لا يعرفه حتى طلبة العلم فمثلاً يقولون : ((قال الحافظ العبدري في دليله )) فيدلسون على الناس فيظنون أن الحافظ من مشاهير علماء المسلمين مثل الحافظ ابن حجر أو النووي وإنما هو في الحقيقة شيخهم ينقلون من كتابه الدليل القويم مثلاً ."
    === أقـــول رداً:
    انظر كيف افتريت فأضحكت الناس على عقلك، فإن أول ما ذكرته في ترجمة الشيخ انه الهرري نسبة على هرر، و العبدري نسبة إلى عبد الدار، و الشيبي نسبة إلى بني شيبة، و الحبشي نسبة إلى الحبشة، فأين التلبيس! ثم هلا ذكرت كم من المخطوطات السنية اخرج و حقق هؤلاء الأكابر في العقيدة و الفقه و الحديث و التاريخ و التصوف و انتهاء بشرح المناوي على ألفية السيرة للعراقي ، يتحرون في ذلك غاية الأمانة و الدقة منتفعين بما قيضه الله لهم من محدث جليل وعى تراثا جما في صدره المتواضع، فأكرم بهم من فتية آمنوا بربهم و اشتغلوا بالآخرة.
    هو عالم حافظ محدث مرشد ولي حفظه الله، وانظر ترجمته جيداً وانظر العلماء الذين تلقى عنهم العلم شفهياً وانظر إسناده المتصل للكتب الستة وغيرها..

    --- ثم قال الوهابي المشبه عن تلاميذ الشيخ عبد الله الهرري الحبشي:
    "أهم العقائد : يزعم الأحباش أنهم على مذهب الإمام الشافعي في الفقه والاعتقاد ولكنهم في الحقيقة أبعد ما يكونون عن مذهب الإمام الشافعي رحمه الله . فهم يُأولون صفات الله تعالى بلا ضابط شرعي فـيُـأولون الاستواء بالاستيلاء كالمعتزلة والجهمية . "
    === أقـــول رداً:
    بل كذبت يا هذا، هذا كتابه بغية الطالب في معرفة العلم الديني الواجب أتحداك أن تأتي بمسالة واحدة خالف فيها المذهب بل خالف فيها الراجح من المذهب.


    أما مسألة التأويل، فاقرأ ما قاله الشيخ في كتابه الصراط المستقيم ص/44 بعد ذكره المحكم و المتشابه ، قال:"فهنا مسلكان كل منهما صحيح: الأول: مسلك السلف و هم أهل القرون الثلاثة الأولى أي الغالب عليهم فإنهم يؤولونها تأويلا إجماليا بالإيمان بها و اعتقاد أن لها معنى يليق بجلال الله و عظمته بلا تعيين ، بل ردوا تلك الآيات على الآيات المحكمة" إلى أن قال:"الثاني:مسلك الخلف: وهم يؤولونها تفصيلا بتعيين معان لها مما تقتضيه لغة العرب و لا يحملونها على ظواهرها أيضا كالسلف و لا بأس بسلوكه و لا سيما عند الخوف من تزلزل العقيدة حفظا من التشبيه" اهـ
    أما مسألة الاستواء فقد قال شيخنا المحدث في كتابه الصراط المستقيم ص/47 ما نصه:"يجب أن يكون تفسير هذه الآية – أي قوله تعالى" الرحمن على العرش استوى" - بغير الاستقرار و الجلوس و نحو ذلك، و يكفر من يعتقد ذلك، فيجب ترك الحمل على الظاهر، بل يحمل على محمل مستقيم في العقول، فتحمل لفظة الاستواء على القهر" اهـ، و لا يخفى أن هذا مسلك الكثيرين من الخلف.
    قد ذكرنا سابقا حكم المعتزلة والجهمية وانهم من الفرق الضالة التي خالفت أهل السنة فما بقي لهذا الوهابي إلا سفاهة اللسان عند انقطاع الحجة . كما قال بعض السلف :قبيح الكلام سلاح اللئام. ومن المهم بيان أن السلف والخلف أولوا ءاية الاستواء ولم يأخذوها على ظاهرها ولم يقل أحد منهم كما قال ابن تيمية وابن القيم ومحمد بن عبد الوهاب فالأول صرح بلفظ الجلوس (((كما في كتابه مجموع الفتاوى ج 4ص374 ))) والثاني صرح بلفظ قعد كما في (((كتابه بدائع الفوائد ج 4ص40))) والثالث صرح بلفظ استقر كما في (((كتاب " مجموعة رسائل في التوحيـد"))) وهذا كله تشبيه لله بخلقه ضد التوحيد فكفاكم بهذا خزيا وضلالا .
    (((إنما السلف الصالح أولوها تأويلا إجماليا فقالوا "بلا كيف" أو "استوى استواء يليق به" أي من غير جلوس وقعود واستقرار ومحاذاة لان هذا كله كيف))).
    و بعض السلف أولوها تأويلا تفصيليا فقالوا : قهر واستولى مجردا عن سبق المغالبة ومنهم:
    . الإمام أبو عبد الرحمن عبد الله بن يحيى بن المبارك المتوفى سنة 237 هـ في كتابه غريب القرءان وتفسيره .
    • والإمام المجتهد المفسر أبو جعفر محمد بن جرير الطبري المولود سنة 224 هـ في كتاب جامع القرءان عن تأويل آي القرءان .
    • اللغوي إبراهيم بن سهل الزجاج المولود سنة 241 هـ في كتاب : معاني القرءان وإعرابه .
    وغيرهم من السلف .

    وأما زعمك أن هذا مخالف لمذهب الإمام الشافعي رضي الله عنه فهذا دليل جهلك فهل انتم تتبعون الإمام الشافعي ؟ ! أم تُكفرون من التزم مذهب الشافعي بعينه كما في كتابكم : هل المسلم ملزم بإتباع مذهب من المذاهب الأربعة ؟ وكتابكم المسمى " الدين الخالص " ج 1 ص 140 ؟ !
    فهذا الإمام محمد بن إدريس الشافعي رضي الله عنه نقل عنه الإمام النووي الشافعي والإمام القرافي المالكي وغيرهما انه قال بتكفير المجسم ، ونقل القاضي حسين عن نص الشافعي تكفير من يعتقد أن الله جالس على العرش .وأما قول الشافعية في الاستواء فهو كما قال السلف الصالح ، وعلى سبيل الاختصار نذكر عددا من الشافعية قالوا : الاستواء هو القهر والاستيلاء المجرد عن سبق المغالبة .

    - الحافظ البيهقي الشافعي المتوفى سنة 458 هـ في الأسماء والصفات .
    - إمام الحرمين عبد الملك الجويني الشافعي المتوفى سنة 478 هـ في الارشاد
    - الإمام المتولي الشافعي المتوفى سنة 478 هـ في الغنية
    - الإمام أبو حامد الغزالي الشافعي المتوفى سنة 505 هـ في الاحياء .
    - الإمام أبو محمد عز الدين عبد العزيز بن عبد السلام الشافعي المتوفى سنة 660 هـ في الإشارة إلى الايجاز في بعض أنواع المجاز .
    وغيرهم كثير، وعلى هذا علماء المذاهب الأربعة فمن الحنفية:
    - الإمام أبو منصور الماتريدي الحنفي المتوفى سنة 333 هـ في كتابه تأويلات أهل السنة
    - والإمام الحافظ عبد الرحمن بن الجوزي الحنبلي المتوفى سنة 597 هـ في دفع شبه التشبيه
    - والإمام أبو عمرو بن الحاجب المالكي المتوفى سنة 646 هـ في اماليه النحوية وغيرهم .
    فهل انتم يا وهابية مع المذاهب الأربعة أم تكفرونهم ؟ !!

    --- قــولك:
    "• يزعم الحبشي أن جبريل هو الذي أنشأ ألفاظ القرآن الكريم وليس الله تعالى ، فالقرآن عنده ليس بكلام الله تعالى ، وإنما هو عبارة عن كلام جبريل ، كما في كتابه إظهار العقيدة السنية ص591 . "
    === أقـــول رداً:
    ألهذا الحد بلغ الافتراء على هذا العلم الشامخ! لا حول و لا قوة إلا بالله. و بالرجوع إلى كتابه إظهار العقيدة السنية بشرح العقيدة الطحاوية الذي قل نظيره من الشروحات عليها الصحيفة 591، فإننا لا نجد الصفحة أبدا لان آخر صفحات الكتاب الذي بين يدي هي 372. فهلا ذكرت لنا أيها الوهابي المشبه أنت وأسيادك النص بعينه و في أي طبعة، و لا أظنك اطلعت يوما على كتاب واحد من تصنيف الشيخ بل غاية أمرك هو القص و اللصق.
    واسمع ما يقوله الشيخ في الصراط المستقيم ص/32: "و القرآن له إطلاقان: يطلق على اللفظ المنزل و على الكلام الذاتي الأزلي الذي ليس هو بحرف و لا صوت ولا لغة عربية و لا غيرها" إلى أن قال:" أي أن صفة الكلام القائمة بذات الله يقال لها كلام الله، و اللفظ المنزل الذي هو عبارة عنه يقال له كلام الله" اهـ، و قال حفظه الله في كتابه المطالب الوفية شرح العقيدة النسفية ص/77-78:"و الحاصل انه يجب اعتقاد أن اللفظ المنزل حادث مخلوق لله لكنه ليس من تأليف جبريل و لا سيدنا محمد إنما هو شيء تلقفه جبريل بأن خلق الله حروفا مقطعة بنظم القرآن فتلاه على النبي" اهـ، فالشيخ لم يخرج عن قول الأشاعرة في ذلك قيد أنملة و من شاء فليطالع كلامه في كتاب إظهار العقيدة السنية و غيره فإن فيه النفع العظيم.
    --- قولك:
    • الأحباش في مسألة الإيمان من المرجئة الجهمية الذين يؤخرون العمل عن الإيمان ويبقى الرجل عندهم مؤمناً وإن ترك الصلاة وسائر الأركان ، ( انظر الدليل القويم ص7 ، بغية الطالب ص51).
    === أقـــول رداً:
    للأسف لا يوجد كتاب الدليل القويم بين يدي ، واعلم انه لا يوجد هذا اللفظ في كتاب الدليل القويم ص 9-10 بل هذا تحريف للنص المذكور فأين الأمانة يا وهابي؟؟ واعلم أن من نجد الحجاز يخرج قرن الشيطان كما في البخاري. فالفتن من عندكم يا وهابي .
    أما مسألة تكفير تارك الصلاة فالشيخ لا يكفر تاركها كسلا تبعا للجمهور و أما تاركها منكرا لفرضيتها فلا شك نحن نكفره كما هو مجمع عليه، وكذلك الصوم و الزكاة و الحج. و بالرجوع إلى بغية الطالب ص/51 لا نجد شيئا في الصلاة بل مدار الكلام في تلك الصفحة عن التوسل و معنى العبادة. فأنت مطالب يا وهابي أن تذكر لنا النص بعينه و إلا فقد احتملت بهتانا و إثما عظيما بتقولك على هذا العالم ما لم تعلم.
    ---قولك أيها الوهابي:
    - ذلك يقللون من شأن التحاكم للقوانين الوضضعية المناقضة لحكم الله تعالى فيقول الحبشي : (( ومن لم يحكم شرع الله في نفسه فلا يؤدي شيئاً من فرائض الله ولا يجتنب من المحرمات ، ولكنه قال ولو مرة في العمر : لا إله إلا الله فهذا مسلم مؤمن . ويقال له أيضاً مؤمن مذنب )) الدليل القويم 9-10 بغية الطالب 51 .
    === أقــول رداً عليك وعلى مؤلف تلك الأكاذيب:
    كما أسلفنا سابقا فإن مدار الكلام في الصحيفة 51 من بغية الطالب هو التوسل و معنى العبادة، و لا علاقة له بمسألة التحاكم للقوانين الوضعية، و اقرأ ماذا قال المحدث الهرري في هذه المسألة مما يوافق قول أهل السنة و يخالف ما تركن إليه نفسك من عقيدة الخوارج المكفرين للمسلمين العصاة، فقد قال الشيخ في كتابه بغية الطالب ص/385 ما نصه: "من معاصي اللسان الحكم بغير حكم الله أي بغير شرعه الذي أنزله على نبيه، قال الله تعالى:"أفحكم الجاهلية يبغون" الآية ، فالحكم بغير ما أنزل الله من الكبائر إجماعا، و قد روى مسلم عن البراء بن عازب أن اليهود حرفوا حكم الله الذي أنزله في التوراة حيث حكموا على الزاني المحصن بالجلد و التحميم و قد أنزل الله الرجم في التوراة، و أنزل على نبينا في القرآن الكريم الآيات الثلاث التي في المائدة، قوله تعالى:"و من لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون" والتي فيها "فأولئك هم الظالمون" و التي فيها "فأولئك هم الفاسقون"، و ليس في الآية الأولى تكفير المسلم لمجرد أنه حكم بغير الشرع، فإن المسلم الذي يحكم بغير الشرع من غير أن يجحد حكم الشرع في قلبه و لا بلسانه و إنما يحكم بهذه الأحكام العرفية التي تعارفها الناس فيما بينهم لكونها موافقة لأهواء الناس متداولة بين الدول و هو غير معترف بصحتها على الحقيقة و لا معتقد لذلك و إنما غاية ما يقوله انه حكم بالقانون لا يجوز تكفيره أي اعتباره خارجا من الإسلام كما قال ابن عباس رضي الله عنهما في تفسير هذه الآية:"ليس الذي تذهبون إليه الكفر الذي ينقل عن الملة بل كفر دون كفر" أي ذنب كبير و ذلك كالذي رواه البخاري انه صلى الله عليه و سلم قال عن قتال المسلم إنه كفر.

    ومن عقائد أهل السنة المتفق عليها أنه لا يكفر المسلم بذنب إن لم يستحله و إنما يكفر الذي يستحله أي على الوجه المقرر عند أهل العلم." اهـ
    فسبحان ربي رب العزة عما يصفون.
    --- قــولك:
    • الأحباش في القدر جبرية منحرفة يزعمون أن الله هو الذي أعان الكافر على كفره وأنه لولا الله ما استطاع الكافر أن يكفر . (النهج السليم 71(.

    === أقـــول رداً:
    اعلم أنك لا تدري يا أيها الوهابي المنافق ماذا نقلت للقراء من أكاذيب لذا لم تستطع على مواجهة المناظرة هذه..
    نحن قد ذكرنا آنفا ذم الشيخ المحدث للقدرية و الجبرية، أما تخبطك في مسألة الاستعانة فهاك ما ذكره الشيخ مما يظهر علمه الغزير و رأفته بالمسلمين و نصحه لهم ، قال الشيخ في كتابه صريح البيان ص/116-117 ما نصه:" اعلم أن قول بعض العوام (كل واحد على دينه الله يعينه) يحكم على قائله حسب ما يفهمه من المعنى, فإن أراد الدعاء للمؤمن أن يعينه الله على الإيمان و للكافر بأن يعينه على كفره كفر، لأنه حينئذ يكون رضي بالكفر؛ و أما إن أراد الإخبار بأن الله هو الذي أعان المؤمن على إيمانه و هو الذي أعان الكافر على كفره فلا يكفر، لأن التعبير بإعانة المؤمن على إيمانه و الكافر على كفره صرح به غير واحد من العلماء.
    ففي كتاب حاشية الصفتي ما نصه: "و في الدر المختار إذا سمى عند ذبح الشاة المسروقة لا تؤكل على الأصح لأنه مرتد حينئذ، و إنما حكم بكفره لأن التبرك و الاستعانة باسم الشيء لا تتصور إلا فيما فيه إذنه و رضاه، فإذا فعل ذلك يقتضي أن الله راض بذلك، و إذا اعتقد ذلك كفر، أفاده الخادمي. قال شيخنا الأمير: و هذا مردود لأن الإنسان يستعين بالله في جميع شهواته لأنه المعين له على الخير و الشر".اهـ. كلام ابن تركي المالكي.
    و ذكر الشيخ محمد المكي المالكي في كتابه تهذيب الفروق ما نصه: ويؤيده ما في أخر صيد الدر المختار: و رأيت بخط ثقة سرق شاه فذبحها بتسمية فوجد صاحبها هل تأكل؟ الأصح لا، لكفره بتسميته على الحرام القطعي بلا تملك و لا إذن. اهـ. و إن كان مذهبنا منع علة التكفير إذا لم يتهاون و لم يستحل فإنه المعين على الخير و الشر.اهـ.
    و قال إمام الحرمين الجويني الشافعي في كتابه الإرشاد ما نصه: "ثم السلف الصالحون كما سألوا الله تعالى الإيمان، كذلك سألوه أن يجنبهم الكفر، و القدرة على الإيمان قدرة على الكفر على أصول المعتزلة، فلئن كان الرب معينا على الإيمان بخلق القدرة عليه فيجب أن يكون معينا على الكفر بخلق القدرة عليه".ا.هـ
    و قال الشيخ محمد عرفة الدسوقي المالكي في بيان الإعانة ما نصه: "قوله بالله تعالى أستعين أي و أستعين بالله تعالى على تأليف هذا الشرح أي أطلب منه الإعانة على تأليفه أي أطلب منه أن يخلق لي القدرة على ذلك".اهـ.
    و أما الإمام فخر الدين الرازي فقال في كتابه محصل أفكار المتقدمين و المتأخرين في معرض رده على الغلاة ما نصه: و أيضا فإنه تعالى يعين الكفرة على المسلمين و يمكنهم من قتل أوليائه.اهـ.
    فليس مرادهم بالإعانة هنا الرضا و المحبة كما وهم بعض الناس، إنما معناه التمكين و الإقدار، والله تعالى هو الذي يمكن العبد من عمل الخير و عمل الشر، لأنه هو الذي خلق لسان و فؤاد و جوارح المؤمن و الكافر، فلولا أن الله أعطى المؤمن القدرة على الإيمان لم يؤمن، ولولا أنه أعطى الكافر القدرة على الكفر لم يكفر.
    و تفسير الإعانة بالتمكين و الإقدار موافق و منسجم مع قول الله تعالى: (فألهمها فجورها و تقواها( و قوله: ( و أنه هو أضحك و أبكى)" اهـ كلامه حفظه الله.
    --- قال الوهابي هداه الله:
    • يحث الأحباش الناس على التوجه إلى قبور الأموات والاستغاثة بهم وطلب قضاء الحوائج منهم ، لأنهم في زعمهم يخرجون من قبورهم لقضاء حوائج المستغيثين بهم ثم يعودون إليها ، كما يجيزون الاستعاذة بغير الله ويدعون للتبرك بالأحجار . ( الدليل القويم 173 ، بغية الطالب 8 ، صريح البيان 57 ، 62 ) . ( شريط خالد كنعان /ب / 70 ) ولو قال قائل أعوذ برسول الله من النار لكان هذا مشروعاً عندهم .
    === أقـــول رداً:
    أولاً: كذبت وافتريت من قولك: أن جماعة الشيخ يحثون الناس على التوجه إلى قبور الأموات – إلى – ويدعوك للتبرك بالأحجار ؟ فأنت افتريت والله حسيبك يوم القيامة. وهاك التفصيل.
    أنتم أيها الوهابية كعادتكم في الافتراء، فبالرجوع إلى بغية الطالب ص/8 نجد أن مدار كلام شيخنا المحدث حول ما يجب على المكلفين و معنى بلوغ دعوة الإسلام، و أما صريح البيان ص/57 فمداره تعريف المقلد و المجتهد و شروطه، و مدار الكلام ص/62 حول التحول و التلفيق في المذهب ، فأين هذا مما تدعيه. و من خالد كنعان هذا الذي تستدل به؟
    أما مسألة التوسل فقد قرر فيها الشيخ كما هو دأبه دوما أقوال أهل السنة و الجماعة فقد قال في كتابه صريح البيان ص/ 135-136 ما نصه:" اعلم انه لا دليل حقيقي يدل على عدم جواز التوسل بالأنبياء و الأولياء في حال الغيبة أو بعد وفاتهم بدعوى أن ذلك عبادة لغير الله، لأنه ليس عبادة لغير الله مجرد النداء لحي أو ميت، ولا مجرد الاستغاثة بغير الله، ولا مجرد قصد قبر ولي للتبرك، ولا مجرد طلب ما لم تجر به العادة بين الناس، و لا مجرد صيغة الاستعانة بغير الله تعالى، أي ليس ذلك شركا، لأنه لا ينطبق عليه تعريف العبادة عند اللغويين، لأن العبادة عندهم الطاعة مع الخضوع؛ قال الأزهري الذي هو أحد كبار اللغويين نقلا عن الزجاج الذي هو من أشهرهم: " العبادة في لغة العرب الطاعة مع الخضوع"، و قال مثله الفراء، وقال بعضهم: " العبادة أقصى غاية الخضوع و الخشوع"، و قال البعض "نهاية التذلل" كما يفهم ذلك من كلام شارح القاموس مرتضى الزبيدي خاتمة اللغويين، وهذا الذي يستقيم لغة و عرفا.
    وليس مجرد التذلل عبادة لغير الله و إلا لكفر من يتذلل للملوك و العظماء، وقد ثبت أن معاذ بن جبل لما قدم من الشام سجد لرسول الله صلى الله عليه و سلم، فقال الرسول: ما هذا؟ فقال: يا رسول الله إني رأيت أهل الشام يسجدون لبطارقتهم و أساقفتهم، و أنت أولى بذلك، فقال: "لا تفعل، لو كنت ءامر أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها"، و لم يقل له رسول الله صلى الله عليه و سلم كفرت، و لا قال له أشركت مع أن سجوده مظهر كبير من مظاهر التذلل. فهؤلاء الذين يكفرون الشخص لأنه قصد قبر الرسول أو غيره من الأولياء للتبرك فهم جهلوا معنى العبادة و خالفوا ما عليه المسلمون، لأن المسلمين سلفا و خلفا لم يزالوا يزورون قبر النبي؛ و ليس معنى الزيارة للتبرك أن الرسول يخلق لهم البركة، بل المعنى أنهم يرجون أن يخلق الله لهم البركة بزيارتهم لقبره." اهـ كلامه حفظه الله.

    --- قولك:
    • يرجح الأحباش الأحاديث الضعيفة والموضوعة بما يؤيد مذهبهم بينما يحكمون بضعف الكثير من الأحاديث الصحيحة التي لا تؤيد مذهبهم ويتجلى ذلك في كتاب المولد النبوي .
    === أقـــول رداً:
    ما أسخف عقل من كتب هذا الكلام دون أي دليل من عنده، وكل كاذب يقدر أن يقول مثل هذا و لكن هلا أخبرتنا ما هي الأحاديث الضعيفة أو الموضوعة التي حكم المحدث الجليل بصحتها و العكس. نتحداك نتحداك نتحداك ثم نتحداك أن تأتي بحديث واحد فقط. و لم نر مثل تحقيق و تدقيق المحدث الجليل في هذا العصر، و هذه كتبه تشهد عليه، لا تجد فيها مسألتين متناقضين على كثرة العلوم و الفنون المبثوثة في طياتها. بل إن فعل الشيخ و قوله لا يتناقضان ، و لعل هذا ما أثار حفيظة المبتدعة عليه على الرغم من كثرة المعارضين لهم، فكانت كلمات شيخنا الجليل أشدها وقعا و أعمقها أثرا، فأصدروا فيه الفتاوى دون غيره، و نالوا من تلامذته بالقتل و الضرب دون غيرهم، و لكن الله يدافع عن الذين آمنوا.
    --- قولك:
    “ يكثر الحبشي من سب الصحاب وخاصة معاوية بن أبي سفيان وأم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنهم . ويطعن في خالد بن الوليد وغيره ، ويقول إن الذين خرجوا على علي رضي الله عنه ماتوا ميتة جاهلية . ويكثر من التحذير من تكفير سابِّ الصحابة ، لاسيما الشيخين إرضاءً للروافض . إظهار العقيدة السنية 182. “
    === أقـــول رداً:
    أما الصحيفة 182 من إظهار العقيدة السنية فمدارها كلام الآمدي في أبكار الأفكار في مسألة الانفصال و الاتصال، فأين هذا من الحديث عن الصحابة. و زعمك أن الشيخ العالم يكثر من سب الصحابة افتراء تحاسب عليه يوم القيامة. فهلا ذكرت لنا أيها الكذاب النصوص التي فيها سب الصحابة، وقد ذكرنا آنفا قول الشيخ فيمن سب الصحابة.
    أما مسألة قتال علي فقد ذكر فيها الشيخ الموافق لكلام الأكابر من أهل السنة و صنف كتابا أسماه "الدليل الشرعي على إثبات عصيان من قاتلهم علي من صحابي أو تابعي"، استوفى فيه الأدلة على تأييد مذهب أهل السنة القائلين بتصويب فعل أمير المؤمنين من قتال الناكثين و المارقين و القاسطين لا كما لبس شيخك ابن تيمية على الناس إذ زعم أن عليا كرم الله وجهه أخطأ في سبعة عشر موقعا خالف فيها نص الكتاب كما ذكره الحافظ ابن حجر في الدرر الكامنة، وليس الأمر كما زعم ابن تيمية مفتريا على الصحابة إذ يقول في المنهاج ج4/ص281:" و الذي عليه أكابر الصحابة و التابعين أن قتال الجمل و صفين لم يكن من القتال المأمور به وأن تركه أفضل من الدخول فيه، بل عدوه قتال فتنة و على هذا جمهور أهل الحديث و جمهور أئمة الفقهاء". اهـ، فأظهر بهذا بغضه لعلي كما قال العلامة علوي بن طاهر الحداد في كتابه (القول الفصل فيما لبني هاشم من الفضل) في الجزء الثاني منه ما نصه: " وفي منهاجه- أي ابن تيمية- من السب و الذم الموجه المورد في قالب المعاريض و مقدمات الأدلة في أمير المؤمنين علي و الزهراء البتول و الحسنين و ذريتهم ما تقشعر منه الجلود و ترجف له القلوب، ولا سبب لعكوف النواصب و الخوارج على كتابه المذكور إلا كونه يضرب على أوتارهم و يتردد على أطلالهم و آثارهم، فكن منه و منهم على حذر. اهـ .
    قال العلامة المحدث الهرري حفظه الله في كتابه بغية الطالب ص/376 ما نصه:" وليس من سب الصحابة القول إن مقاتلي علي منهم بغاة لأن هذا مما صرح به الحديث بالنسبة لبعضهم وهم أهل صفين، و قال ذلك الإمام الشافعي رضي الله عنه فقد روى البيهقي عن محمد ابن اسحق أنه قال: الذي عهدت عليه مشايخنا أن من نازع أمير المؤمنين عليا في إمارته باغ، و على ذلك محمد ابن إدريس يعني الشافعي ذكر ذلك البيهقي في كتابه الاعتقاد، و قد قال الإمام المحدث الشافعي سراج الدين ابن الملقن في تخريجه لأحاديث الرافعي الذي سماه البدر المنير في تخريج أحاديث الرافعي الكبير:"وثبت أن مقاتلي علي بغاة"، ونقل عنه ذلك الحافظ ابن حجر في مختصره الذي اختصر فيه البدر المنير و أقره و ارتضاه.
    وروى البيهقي في السنن الكبرى و ابن أبي شيبة في مصنفه عن عمار بن ياسر أنه قال: "لا تقولوا كفر أهل الشام ولكن قولوا فسقوا و ظلموا", يعني بأهل الشام المقاتلين لأمير المؤمنين علي في وقعة صفين، ومعلوم من هو عمار هو أحد الثلاثة الذين قال فيهم رسول الله صلى الله عليه وسلم "إن الجنة تشتاق لثلاثة" الحديث، وقال فيه "عمار ملأ إيمانا إلى مشاشه"، فكيف يترك كلامه و يأخذ بقول من قال "كلتا الطائفتين معذورون أو مأجورون"، و كيف يقول هذا منصف و قد جاء ذلك في الحديث المتواتر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: "ويح عمار تقتله الفئة الباغية يدعوهم إلى الجنة ويدعونه إلى النار" رواه البخاري بهذا اللفظ في كتاب الصلاة و في موضع آخر رواه في المناقب بدون الجزء الأخير؛ و رواه ابن حبان في موضعين.
    و أما من يعارض هذا الحديث المتواتر بمثل ما روي أنه صلى الله عليه وسلم قال" إذا ذكر أصحابي فأمسكوا" فهو بعيد من التحقيق بعدا كبيرا، وهذا الحديث لم يثبت فكيف يحتج به في معارضة حديث ثابت متواتر فقد روى حديث "ويح عمار" أربعة وعشرون صحابيا. فلا يعد ذكر ما جاء في هذا الحديث سبا للصحابة إلا من بعد عن التحقيق العلمي فليتفطن لذلك" إلى أن قال حفظه الله :" وشرح مثل هذا الحديث من جملة تبليغ العلم لأن المحدثين دونوه في كتبهم، وما دونوه إلا ليفهم الناس معناه و يعملوا بمقتضاه.اهـ.
    و قد ذكر الشيخ المحدث الهرري في كتابه الدليل الشرعي ص/24 ندم طلحة و عائشة و الزبير رضي الله عنهم و عنا بهم، و استقصى أقوال العلماء الأعلام في ذلك فلينظره من شاء فإنه غاية في التحقيق والتدقيق.

    ها هي الحقائق وزيادة، بين يدي المنصفين والله الهادي.

    --- قــول الوهابية افتراءً:
    “يعتقد الحبشي أن الله تعالى خلق الكون لا لحكمة وأرسل الرسل لا لحكمة وأن من ربط فعلاً من أفعال الله بالحكمة فهو مشرك. “
    === أقـــول رداً:
    لعن الله المفترين على أئمة أهل الحق و أين في زعمك قال الحبشي هذا!!! بل الذي تعلمناه أنه من نفى حكمة الله فقد كفر، فحسبنا الله ونعم الوكيل.
    --- قولك:
    “ كفّر الحبشي العديد من العلماء فحكم على شيخ الإسلام ابن تيمية بأنه كافر وجعل من أول الواجبات على المكلف أن يعتقد كفره ولذلك يحذر أشد التحذير من كتبه ، وكذا الإمام الذهبي فهو عنده خبيث ، كما يزعم أن الشيخ محمد بن عبد الوهاب مجرم قاتل كافر ويرى أن الشيخ محمد ناصر الدين الألباني كافر ، وكذلك الشيخ سيد سابق فيزعم أنه مجوسي كافر أما الأستاذ سيد قطب فمن كبار الخوارج الكفرة في ظنه . انظر مجلة منار الهدى الحبشية عدد ( 3ص234 ) النهج السوي في الرد على سيد قطب وتابعه فيصل مولوي ) أما ابن عربي صاحب مذهب وحدة الوجود ونظرية الحلول والاتحاد والذي شهد العلماء بكفره فيعتبره الحبشي شيخ الإسلام . كما يدعو الحبشي إلى الطريقة النقشبندية والرفاعية والصوفية. “
    === أقـــول رداً:
    ابن تيمية ثبت عنه القول بأزلية نوع العالم، و قد نشر الشيخ الأدلة واستقصاها في كتابه المقالات السنية في كشف ضلالات أحمد ابن تيمية، فلينظرها من شاء، أما زعمك أنه جعل أول الواجبات اعتقاد كفر ابن تيمية فهذا افتراء و كذب سوغه لك ما أشربته من حب ذلك المبتدع. ولا شك أن القائل بأزلية العالم ليس من المسلمين.
    أما محمد بن عبد الوهاب فبين حاله علماء أهل السنة منهم مفتي مكة المكرمة وغيره كثيرين، وأنه كفر المسلمين و قتل الكثيرين من أهل السنة و الجماعة و اتبع ابن تيمية في ضلالاته و دأب على تنقيص رسول الله وطمس آثاره و آثار أصحابه رضوان الله عليهم، و كتب أهل السنة مليئة برد ضلالات ذلك المأفون، وعلى نهج ابن عبد الوهاب سار شيخ الوهابية المتمحدث الألباني الذي شبه الله بالحقة، و لتلاميذ الشيخ المحدث العبدري رد نفيس عليه أسموه "تبين ضلالات الألباني" فليطالعه من شاء.
    أما سيد قطب فيكفيه خزيا أنه زعم أن نبيا من أولى العزم و هو موسى عليه السلام كان مثال الزعيم المندفع عصبي المزاج، و انه قال الله ريشة مبدعة!! ، و انه زعم أن إبراهيم عليه السلام كان شاكا في ربه كما في ظلاله، فهل يقول ذلك من عنده ذرة تعظيم لدين الله، فلا والله ما هذا بالطريق الذي بدأ به الإخوان بقيادة حسن البنا الأشعري رحمه الله تعالى، و لكن حب الظهور قسم الظهور.
    ونحن لا نسكت عن الحق ففي السكوت عن الحق خطر في صف المسلمين ومزق في اتحادهم على الحق ودفع الباطل.
    والله تبارك وتعالى يقول: قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين. وذاك برهاننا، كفرنا من عارض الكتاب والسنة وخرق الإجماع وقال بفناء نار جهنم وقال بأزلية العالم...! والله الهادي.
    --- قول الوهابية:
    “ وللحبشي العديد من الفتاوى الشاذة القائلة بجواز التحايل في الدين وأن النظر والاختلاط والمصافحة للمرأة الأجنبية حلال لاشيء فيه بل للمرأة أن تخرج متعطرة متبرجة ولو بغير رضا زوجها.”
    === أقـــول رداً:
    ما أشنع افتراءاتكم يا وهابية، ولا نظن أن عالما قد نيل منه في هذا العصر كما نيل من الشيخ المحدث الهرري، كيف و قد صرح في بغية الطالب ص/366 بأن من معاصي العين النظر إلى النساء الأجنبيات بشهوة إلى الوجه و الكفين و إلى غيرهما مطلقا، و في ص/ 446 عد من معاصي البدن خروج المرأة متعطرة أو غير متعطرة إن قصدت بخروجها أن تفتن الرجال و هو حال الكثيرات من أهل هذا الزمان، و في ص/404 عد من معاصي اليد لمس الأجنبية عمدا بغير حائل مطلقا أو به بشهوة، و بين في صريح البيان ص/329 أن الاختلاط على وجهين، وجه جائز و وجه محرم كما بينه الشيخ ابن حجر في فتاويه الكبرى، أما التحايل في الدين فأين ذكر الشيخ ذلك؟ بل الظاهر من المعترض الكاذب انه لم يطلع قط على مصنف واحد للشيخ و إلا لاستحى أن يورد مثل هذه الافتراءات.
    --- قولك:
    ” يبيح بيع الصبي وشراءه كما يجيز للناس ترك زكاة العملة الورقية بدعوى أنها لا علاقة لها بالزكاة إذ هي واجبة في الذهب والفضة كما يجيز أكل الربا ويجيز الصلاة متلبساً بالنجاسة . ( بغية الطالب 99) “
    === أقـــول رداً:
    و كالعادة بالرجوع على الصحيفة 99 من بغية الطالب نجد أنها تشرح موجبات الغسل كالحيض و النفاس و غيره، فأين ما تزعم يا هذا؟ و العجب منك أن تقول إن الشيخ يبيح بيع الصبي، فهل هي الغباوة العجيبة في فهم نصوص الفقهاء؟!
    أم غاية الافتراء هو ما حملك على هذا؟! فقد قال الشيخ في بغية الطالب ص/320 في باب المعاملات ما نصه:"و لا يصح بيع غير المكلف و عليه، أي لا يصح بيع المجنون و الصبي، و يجوز بيع الصبي المميز في مذهب الإمام أحمد" اهـ فالمراد من ذلك تعامل الصبي بالبيع و ليس بيع الحر في سوق النخاسة!! فسبحان مقسم العقول.
    وأخيراً نقول لكم أن هذا المفتري الوهابي المدعو عبد الرحمن دمشقية، رجل طرد من الأزهر لأفعال يعلو المقام عن ذكرها، منافية للأخلاق كما نصت رسالة صادرة عن مكتب الأزهر في بيان رقم 170 27صفحة 27 من أزهر لبنان. وهاكم نص بياني في أن هذا الرجل مطرود من أزهر لبنان.

    تم بحمد الله.
    وقد بان الحق من الباطل وبان المحق من المفتري. وتبين لكل ذي بصر وبصيرة أن نهج الشيخ عبد الله الهرري الحبشي وتلاميذه هو ما عليه أئمة المذاهب الأربعة رضوان الله عليهم الذين استقوا مذاهبهم من كتاب الله وسنة النبي صلى الله عليه وسلم. والله من وراء القصد.
    قال الإمام أحمد الرفاعي رضي الله عنه:
    كشّف لي يا أخي قلبك، واسمع كلام الصالحين، كن مُتَشَرّعا ودعْ حاسدك يكذب عليك لا تبالِ وينسب ما يُحب إليك لا تبالِ.
    ولست أبالي من رماني بريبة .. إذا كنت عند الله غير مَرِيْبِ .. إذا كان سرّي عند ربّي منزّها .. فما ضرّني واشٍ أتى بغريب؟
    ومن كلام الشيخ عبد الله الهرري: "نحن فئة من المسلمين لا نتبع منهجا جديدا ولا فكرة مستحدثة منذ خمسين سنة ولا فكرة مستحدثة منذ مائتي سنة, ولا فكرة مستحدثة منذ ستمائة سنة؛ الأولى لسيد قطب وتقي الدين النبهاني والثانية لمحمد بن عبد الوهاب والثالثة لابن تيمية ومنها أخذ ابن عبد الوهاب بعض أفكاره. إنما نحن على المنهج الذي ينتسب إليه مئات الملايين من المسلمين؛ أشعرية شافعية. أشعرية (أمثال الحافظ ابن حجر العسقلاني والإمام النووي والإمام البيهقي وغيرهم من العلماء الأشاعرة) من حيث العقيدة وهي عقيدة مئات الملايين من المسلمين، ومن حيث الأحكام العملية فنحن شافعية؛ والإمام الأشعري هو إمام أهل السنة الذي لخص عقيدة الصحابة والتابعين، كان في القرن الثالث الهجري وتوفى في أوائل القرن الرابع، ومذهب الشافعي مشهور مضى عليه ألف ومائتا سنة؛ ولا نستحل اغتيال رجال الحكومات لأجل أنهم يحكمون بالقانون. نحن بريئون من هذه الفئة.
    وأما مسألة بيان المكفرات في الألفاظ الكفرية نحن لا نعمل مذهبا جديدا إنما اتبعنا في ذلك أئمة من المذاهب الأربعة كما يقول الحافظ مرتضى الزبيدي في شرح إحياء علوم الدين: فقد ألّف أئمة من المذاهب الأربعة في بيان الألفاظ الكفرية.ولسنا مُسخرين لدولة من الدول من أجل المدد المالي والله يعلم, ومن نسب إلينا غير ذلك فالله حسيبه." اهـ.
    وصلى الله على سيد الأنبياء والمرسلين محمد وءاله وصحبه أجمعين والله تعالى من وراء القصد.

  22. #22
    عـضـو الصورة الرمزية اسد طولكرم
    تاريخ التسجيل
    09 2005
    العمر
    25
    المشاركات
    473

    رد : الصواعق المحرقة لفضح احباش الضلال والزندقة

    وأخيراً نقول لكم أن هذا المفتري الوهابي المدعو عبد الرحمن دمشقية، رجل طرد من الأزهر لأفعال يعلو المقام عن ذكرها، منافية للأخلاق كما نصت رسالة صادرة عن مكتب الأزهر في بيان رقم 170 27صفحة 27 من أزهر لبنان. وهاكم نص بياني في أن هذا الرجل مطرود من أزهر لبنان.
    كذاب يا حبشي والله عالعلي العظيم انتم الكذابين والمفترين على الشيخ ابو عبيدة عبدالرحمان الدمشقية
    من قبل حوالي 30 سنة يا حبشي لن يكن في الازهر جهاز كمبيوتر كانت الافادات تكتب باليد يا مفتري

    وهذه شهادة من الازهر تبرء الشيخ ابو عبيدة مما نسبوله الاحباش ***** الله ولعن زعيمهم الرجل الضال عبدالله الحبشي




    لعن الله عبدالله الحبشي المفتري

  23. #23
    عضوية مجـمـدة
    تاريخ التسجيل
    10 2005
    المشاركات
    90

    رد : الصواعق المحرقة لفضح احباش الضلال والزندقة

    يا مزورين الشهادات والكتب ويا مفترين على المسلمين
    دمشقية يعترف بصوته أنه طرد من الازهر

    دمشقية يعترف بطرده من الأزهر باللغة العربية
    http://www.sunna.info/recordings/aud...by_azhar_ar.rm

  24. #24
    عـضـو الصورة الرمزية اسد طولكرم
    تاريخ التسجيل
    09 2005
    العمر
    25
    المشاركات
    473

    رد : الصواعق المحرقة لفضح احباش الضلال والزندقة

    يا مزورين الشهادات والكتب ويا مفترين على المسلمين
    دمشقية يعترف بصوته أنه طرد من الازهر

    دمشقية يعترف بطرده من الأزهر باللغة العربية
    الصوت مقاطع مدبلجة يا حبشي العب غيرها والشيخ عبدالرحمن الدمشقية قد طرد من الازهر ولكن ليس كما تفترون يا زنادقة وكان عمره انذاك 12 سنة

    لعنة الله على الاحباش شو زنادقة ومفترين

    اخواني في الله اهل السنة والجماعة لكي تعرفون الحقيقة لماذا يفتري الاحباش على الشيخ ابو عبيدة عبدالرحمن الدمشقية لانه هو الامام الوحيد في هذا العصر الذي فضح الاحباش ومزق شملهم ولديه الكتب الدروس الذي فضح بها عقيدة الاحباش المنحرفة

    وكذلك لديه منتدى على الانترت نت لمكافحة الاحباش والاباش

    للمزيد من المعلومات والتاكد من صحت كلامي الاطلاع على هذا الرابط
    http://www.antihabashis.com/bbs/forum_topics.asp?FID=1


    التعديل الأخير تم بواسطة اسد طولكرم ; 2005-10-22 الساعة 01:44

  25. #25

    رد : اقوال علماء أهل السنة والجماعة في الأحباش وآراؤهم

    لا أدري ماذا تفعلون بعدما فضحكم دمشقية؟؟ و رد على أسلافكم و ما أكثرهم، فأنتم تجمعون ضلالات كثيرة غير تعطيل الصفات، رد عليهم أئمة الإسلام منذ بداية ظهور البدع، و فضحوهم و بينوا ضلالهم العريض.
    الأخ فلسطيني 87 مستعجل دائما للنقاش، فإذا فتح النقاش وجدناه يهذي و لا يحسن بيان الحجة، فعلام أنت مستعجل، هداك الله.

    و لا أدري كيف يفهم أهل البدع اللغة، تقول لهم أننا نثبت لله الإستواء على العرش لأنه أثبته لنفسه، و لا نعرف كيف ذلك لأن الله سبحانه لم يخبرنا بذلك، و نحن ننزه الله أن يشابه المخلوقين، هكذا ببساطة، فيتهمون أهل السنة بالتجسيم و التشبيه، و هم لم يقولوا إلا ما قاله الله و رسوله صلى الله عليه و سلم.

    ديننا سهل، و بعيد عن هرطقات الفلاسفة، و علماء الإسلام بينوا العقيدة الصحيحة من كتاب الله و سنة رسول الله و قول الصحابة و السلف، فجاء هؤلاء المبتدعة، و جعلوا يقلبون موازين اللغة، و يحولون النصوص الى رموز لا تفهم إلا بالمجاز حتى مع غياب القرينة، و لم يكتفوا بذلك، بل كفّروا من لا يسير معهم، و إذغ ارادوا إماما يتمسحون به - كالإمام أحمد بن حنبل- جعلوا ينفون من أقواله كل ما يخالفهم، و يدعون أن أقواله الموافقة للسنة هي من وضع المشبهة و المجسمة.

    و هكذا فرّقوا المسلمين، و سعدوا بذلك، و كفروا أئمة الإسلام كابن تيمية شيخ الإسلام، و من سار على نهجه السلفي الموافق لمنهج رسول الله، و كفروا معاوية رضي الله عنه، و مجدوا حافظ الأسد النصيري و غيره من الملاحدة، كما فعل الهالك نزار الحلبي عليه من الله ما يستحق بتوجيه من شيخ الفتنة الحبشي.

    و والله لقد التقيت كثيرا منهم، فوجدتهم من المضطربين، الذين لا يعجبهم واقع المسلمين، فأصبحوا يريدون الثورة على كل مفهوم قديم، بما في ذلك مفاهيم الإسلام الصحيح، فكان سهلا عليهم أن يقبلوا الإنحراف إلى منهج الحبشي المنحرف الضال. و واكبوا أعداء الله في تسمية اهل السنة بالوهابيين كما فعل البريطانيين غعداء الله.

    أقول: اللهم اهد من الأحباش من اراد وجهك الكريم و نصرة دينك، و رده إلى السنة و الحق ردا جميلا، و اما من أخذته العزة بالإثم، و أصم قلبه و سمعه و بصره تعصبا، فاقصمه و اقطع دابره، فإنك تعلم ما يعانيه أهل دينك من أهل الضلال و البدع، فارحمهم من وجود هذه الفئة الضالة بينهم، اللهم آمين

  26. #26

    رد : الصواعق المحرقة لفضح احباش الضلال والزندقة

    الأخ الشيخ عبد الرحمن دمشقية هو رجل مثابر و نشيط في محاربة أهل البدع، و لا يهمنا ماضيه بقدر ما يهمنا حاضر، فهو الآن رجل مليء بالعلم و يذود عن الحق المنزل من عند الله سبحانه.

    و كان حفظه الله قد فضح الأحباش و شيخهم الحبشي، و بين ضلاله و تمسحه بالقبور، و ادعاءه أن الصالحين يخرجون من قبورهم لمساعدة الصالحين الأحياء ( شكله متاثر بزومبي و دراكولا).

    و قد بين الشيخ دمشقية ضلاله العريض من خلال تسجيلات صوتية للهالك الحبشي.

    لذا، و كعادة أهل البدع، فإنهم يركضون وراء أي إشاعة للنيل منه، و لكن الله يدافع عن الذين آمنوا.

    و لو ترى أثر فتاوى الحبشي الضال في الحجاب الشرعي، في دولة لا ينقصها فساد مثل الأردن ( هدى الله أهلها، فهم و الله فيهم خير كثير بالرغم من الفساد المنتشر هناك)، فترى الفتاة التي تلبس الجينز اللاصق مع المنديل، و حين تسال تقول: هكذا أفتى الحبشي، و ترى السافرات يلبسن ما يردن من اللباس الذي يصف الجسد، مع منديل و مكياج، و يعتبرن ذلك شرعيا، لأن الحبشي الضال أفتى بذلك، و وجد لهن مخرجا سهلا من السفور بحسب رأي الحبشي في السفور.

    و هكذا أصبح شيخ الفتنة الضال ينشر الانحلال (الشرعي) بين الناس.

    و تجرأ السفهاء من اتباعه على النيل من علماء الأمة الألباني و ابن باز و شيخ الإسلام ابن تيمية و الشيخ ابن عبد الوهاب، و غيرهم من علماء الإسلام، و بكل بساطة.

    فبارك الله في الشيخ دمشقية الصادق في كل ما قاله، و أخزى الله الحبشي الكاذب، و هدى الله المنصفين من اتباعه، و قصم ظهر بقيتهم، اللهم آمين

  27. #27
    عضوية ملغاة الصورة الرمزية المهدي بوصالح
    تاريخ التسجيل
    10 2004
    الدولة
    الارض الطيبــــه
    المشاركات
    7,513

    رد : الصواعق المحرقة لفضح احباش الضلال والزندقة

    بارك الله فيك اخي اسد طولكرم ، وفيك اخي بعيد النظر في الذود عن شيخنا دمشقية وفقه الله ..

  28. #28
    عضوية ملغاة الصورة الرمزية المهدي بوصالح
    تاريخ التسجيل
    10 2004
    الدولة
    الارض الطيبــــه
    المشاركات
    7,513

    رد : اقوال علماء أهل السنة والجماعة في الأحباش وآراؤهم

    بارك الله فيك اخي الحبيب اسد طولكرم

    وبارك الله فيك اخي بعيد النظر

  29. #29
    عضوية ملغاة الصورة الرمزية المهدي بوصالح
    تاريخ التسجيل
    10 2004
    الدولة
    الارض الطيبــــه
    المشاركات
    7,513

    رد : اقوال علماء أهل السنة والجماعة في الأحباش وآراؤهم

    فلسطيني 87
    ينقل لنا بدون تدبر :
    والتّوسلُ هو طَلَبُ حصولِ منفعةٍ أو اندفاعِ مضرَّةٍ من الله بِذِكرِ اسم نبيّ أو وليّ إكرامًا للمتوسَّلِ به. قال تعالى: {وابتغوا إليه الوسيلة} [سورة المائدة] أي كلّ شىءٍ يُقربكم إليه اطلبوهُ يعني هذه الأسباب، اعملوا الأسباب فنحقّقُ لكم المسبَّبات، نحقّقُ لكم مطالبكم بهذهِ الأسبابِ، وهو قادرٌ على تحقيقِها بدونِ هذه المسبَّباتِ. ومن الأدلّةِ على جوازِ التوسُّلِ الحديثُ الذي رواهُ الطبرانيُّ وصحَّحَهُ والذي فيه أن الرسولَ صلى الله عليه وسلم عَلَّم الأعمَى أن يتوسلَ به فذهَبَ فتوسَّل به في حالة غيبتِهِ وعادَ إلى مجلسِ النبي وقد أَبصَرَ، وكانَ مما علّمَهُ رسولُ الله أن يقول: "اللهم إني أسألكَ وأتوجَّهُ إليك بنبيّكَ محمَّدٍ نبيّ الرّحمةِ يا محمَّدُ إنّي أتوجَّهُ بكَ إلى ربّي في حاجتي (ويسمّي حاجته) لِتُقضَى لي".

    والحديث صححه الطبراني ووافقه الحافظ المنذري في تصحيح الحديث ، وليس لغير الحافظ تصحيح وتضعيف الأحاديث كما قال أهل المصطلح .
    نص الحديث :

    مسند الإمام أحمد بن حنبل ج4/ص138

    17279 حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا عثمان بن عمر انا شعبة عن أبي جعفر قال سمعت عمارة بن خزيمة يحدث عن عثمان بن حنيف ان رجلا ضرير البصر أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال ادع الله ان يعافيني قال ان شئت دعوت لك وان شئت أخرت ذاك فهو خير فقال ادعه فأمره ان يتوضأ فيحسن وضوءه فيصلي ركعتين ويدعو بهذا الدعاء اللهم اني أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة يا محمد اني توجهت بك إلى ربي في حاجتي هذه فتقضى لي اللهم شفعه في

    نظرات في حديث الضرير .
    أعلم هداك الله أنه اذا كان الثابت توسلهم [ أي الصحابة ] بدعاء النبي حين كان حياً وتوقفهم عن التوسل بدعاء غيره من بعده : فلا يعود ثم حاجة الى تقدير مضاف لأن معنى التوسل والإستشفاع في عرف الصحابة ولسانهم هو التوسل بالدعاء لا بالذات ولا بالجاه , ومن كان عنده ما يثبت توسلهم بالذات فليأتنا به .

    *ان النبي هو الذي تعلمنا منه هذه الإضافة حين قال : " إنما ينصر الله هذه الأمة بضعيفها : بدعوتهم وصلاتهم وإخلاصهم " (رواه البخاري 2896)

    وعلمنا أن الدعاء هو المقصود حين قال له " إن شئت دعوت لك " فقال الرجل " بل أدعه " ولكن المصرين على التوسل بالذوات لا يعلمون وإنما يتجاهلون .

    وتوسل الأعمى بدعاء النبي هو أمر مشروع لتوافر الأدلة عليه ولا بد من الوقوف في قصة الأعمى على فوائد مهمة :

    1-أن الأعمى ذهب الى النبي ليطلب منه الدعاء ولو كان التوسل بالذوات مشروعاً لم يكن ثمة حاجة للذهاب اليه إذا كان يكفيه أن يتوسل به من غير أن يذهب اليه . فيقول " اللهم إني أسالك بنبيك " لكنه ذهب وطلب منه أن يدعوا له .

    2-أن النبي وعده بالدعاء له فقال " إن شئت دعوت لك " فألح عليه الأعمى بالدعاء قائلاً " بل أدعه " وهذا وعد من الرسول بالدعاء للأعمى , علقه على مشيئته , وقد شاء الأعمى بقوله " بل أدعه " ويقتضي أنه دعا له , وهو خير من أوفى بما وعد , ويؤكد ذلك أيضاً قول الأعمى في دعائه الذي علمه الرسول أن يدعوا به " اللهم فشفعه في " أي اقبل دعاءه في . والشفاعة معناها دعاء كما قال في لسان العرب " الشفاعة كلام شفيع للملك في حاجة يسألها لغيره . والشافع : الطالب لغيره , يتشفع به الى المطلوب يقال تشفعت بفلان الى فلان " . وبهذا يثبت الأمر كان يدور على دعائه لا ذاته أو جاهه .

    3- أن النبي أمره أن يتقرب إلى الله بعدة وسائل منها التوسل إليه بالعمل الصالح وهو " احسان الوضوء " " وإتيان ركعتين " يدعوا اللله عقبهما أن يستجيب دعاءه في أن يقبل دعاء النبي له وهذا هو معنى قوله " وشفعني فيه " أي أدعوك أن تتقبل دعاء النبي لي .

    4-وهذه العبارة لا يفقهها المبتدع بل لا يريدون أن يفقهوها لأنها تنسف بنيانهم من القواعد وتكشف وتكشف أن التوسل كان بدعاء النبي وبالعمل الصالح لا بذات النبي فإن شفاعة النبي للأعمى مفهومه عندهم ولكن معنى شفاعة الأعمى لنبي كما قال " وشفعني فيه " ؟ علماً بأن معنى الشفاعة في اللغة : الدعاء . إن معناها " اللهم اقبل دعائي في استجابة دعاء نبيك لي . ولا يمكن لأحد بعد موت الرسول أن يقول : "ة اللهم اقبل شفاعته في " فهذا مذهب باطل لا يزعم أحد أن دعاء النبي حصل له وهو في قبره .

    5-فاللغة والشرع يشهدان بصحة ذلك . ولكن ماذا نفعل في أناس تجنوا على اللغة والشرع ؟
    ولنتأمل هذين الحديثين فعن أنس وعائشة عن النبي قال : " ما من ميت يصلي عليه أمة من المسلمين يبلغون مئة كلهم يشفعون له إلا شفعوا فيه " وفي رواية ابن عباس " ما من مسلم يموت فيقوم على جنازته أربعون رجلاً لا يشركون بالله شيئاً إلا شفعهم الله فيه " فمعنى شفعهم اللله فيه أي قبل دعاءهم له . فيصير معنى " شفعني فيه " أي اقبل دعائي بأن تستجيب دعاءه .

    6- أن علماء الحديث كالبيهقي ذكروا هذه الحادثة ضمن معجزات الرسول وهو سر في حصول هذه المعجزة التي لم نسمع بعد موته مثلها بين الصحابة ولا بعدهم الى يومنا هذا . السر هو دعاء النبي .

    7-أن الصحابة من أصيبوا بالعمى بعد موته كابن عباس وابن عمر , ولم يعهد أنهم استعملوا هذ الدعاء , بل تركوا التوسل به صلى الله عليه وسلم بعد موته وتوسلوا بدعاء العباس وغيره . وليس ثمة تفسير لذلك إلا افتقاد شرط دعاء النبي وإلا فجاهه عند الله عظيم حيا أو ميتا . هكذا فهم الصحابة التوسل : تركوا التوسل به اجماعاً كما في قصة عمر يوم أجدبوا وسألوا الله بدعاء عمه العباس . فالثابت المروي عن جماعتهم في ترك التوسل به صلى الله عليه وسلم بعد موته أصح سنداً مما نقل نقل عن فعل أحد أفرادهم مما يعارض ذلك .

    وكل هذه المعاني التي ذكرت دالة على وجود شفاعة بذلك . وهو دعاؤه عليه السلام له أن يكشف عاهته , وليس ذلك بمحظور , غاية الأمر أنه توسل من غير دعاء بل هو نداء , والدعاء أخص من النداء , إذ هو نداء عبادة شامله للسؤال بما لا يقدر عليه إلا الله تعالى وإنما المحظور السؤال بالذوات لا مطلقاً بل بمعنى أنهم وسائل إلى الله سبحانه بذواتهم , وأما كونهم وسائل بدعائهم فغير محظور , وإذا إعتقد أنهم وسائل إلى الله بذواتهم فسأل منهم الشفاعة للتقريب إليهم فذلك عين ما كان عليه المشركون الأولون ( جلاء العينين 455)

    8-أن قوله " يا محمد اني توجهت بك الى ربي " أي أتوجه بدعائك الذي وعدتني به حين قلت " إن شئت دعوت لك ". وهذا ما فعله الرجل فإنه توجه الى النبي وطلب منه أ يدعو له .

    9-فهو يُشهد الله أنه توجه الى نبيه ليسأله اللله له وكأنه يقدم هذه الشهادة بين يدي سؤاله ربه ومثل هذا كثير في الدعاء كقوله تعالى " ربنا اننا آمنا فاغفر لنا " وتقديم أصحاب الغار عملهم الصالح بين يدي دعائهم لله .

    وهذا التوجه هو حكاية حال , يحكي فيه أنه توجه وذهب الى النبي فطلب منه أن يدعوا ربه . ولم يسأله في غيابه كما يفعل أهل البدع
    .10- وهؤلاء يفهمون من قوله صلى الله عليه وسلم " إئت الميضاء " وكأنه معناه عندهم إذهب إلى بيتك . ولم لا تكون الميضاة قريبة منه كما يفهم من سياق الرواية , وليس هناك دليل على أن الأعمى ذهب إلى مكان آخر وصلى ثم دعى بهذا الدعاء ؟!

    وبتقدير أن يكون كلامه من بعيد .يكون التوجه خطاباً لحاظر في قلبه وليس استغاثة كما نقول في صلواتنا " السلام عليك يا أيها النبي " وكما يقول أحدنا اليوم ( بأبي أنت وأمي يا رسول الله ) وكما قالت فاطمة حين مات ( وا أبتاه : أجاب رباً دعاه ) . ودليل قوله في نهاية الدعاء "اللهم شفعه في " أي اقبل دعاءه في .

    11- فأما التوجهه الذي يفهمه المبتدعة أي التوجه الى النبي الى جهة قبره بعد موته كما علمهم شيوخ طريقتهم ومن ذلك الصوفي محمد الصيادي الرفاعي حين قال "أن من أصابته ضراء فليتوجه نحو قبر الرفاعي ويخطو ثلاث خطوات ويسأل حاجته ( قلادة الجوهر 434) . وهذا من سنن النصارى .

    12-أما سنة نبينا فقد كان يستقبل القبلة في دعائه وويسأل الله وحده , ويقول في دعاء الاستفتاح في الصلاة " وجهت وجهي للذي فطر السماوات والأرض حنيفا وما كان من المشركين ان صلاتي ( والدعاء صلاة ) ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين " فالتوجه الى اللله بالدعاء هو ملة الحنيفية , ودعوة الناس والتوجهه الى مقابر الانبياء والأولياء هو ملة الشرك فإن توجه بدعاء النبي وهذا حق وهذا ماحدث حقا فقد توجه الى النبي ليدعوا له فوعده بذلك . ولذلك قال في آخر دعائه " اللهم فشفعه في " أي اقبل دعاءه في .

    والجل يحكي ما فعله وليس في صيغة كلامه ما يستدل به على جواز قول المشركين " شيء لله يا رسول الله "وقول المالكي :
    فبالذي خصك بين الورى برتبة عنها العلى تنزل
    عجل بإذهاب الذي أشتكي فان توقفت فمن ذا نسأل

    والدليل على ذلك أن ننظرماذا قال الأعمى بعد قوله " يا محمد "؟
    هل قال أغثني أعد بصري ؟
    نعم , لقد قال ( يا محمد ) لكنه لم يسأله , والمبتدعة اذا قالوا ( يا محمد ) يقولون أغثنا أمددنا , تعطف تكرم تحنن علينا بنظرة .......ألخ .

    فإن كان سأله بعد قوله : " يا محمد " فقد قامت حجت المبتدعة , وإن كان لم يسأله فقد قامت الحجة عليهم . فالحديث حجة عليهم لا لهم .
    وليس كل خطاب لغير حاظر استغاثة به , وإلا فقد خاطب عمر بن الخطاب الحجر الأسود قائلاً "والله إني لأعلم أنك حجر لا تضر ولا تنفع , ولولا إني رأيت رسول الله يقبلك ما قبلتك " رواه البخاري ومسلم.

  30. #30
    عضوية مجـمـدة الصورة الرمزية انصار خيبر
    تاريخ التسجيل
    07 2005
    الدولة
    الضفة
    المشاركات
    1,722

    رد : الصواعق المحرقة لفضح احباش الضلال والزندقة

    على ما يبدوا ان الشيخ دمشقية يثير بعض الغيظ عند المنافقين واعداء الاسلام

    لذلك ليس عجبا ان يظهر لنا من حين الى اخر من يدعون انهم من فلسطين للحديث يهذه الطريقة عن شيوخ اهل الاسلام اهل السنة

    لذلك قولوا لمن يدعي (انه فلسطين_87 وانوار الزهراء وسنبل ) -----> ( سلاما )
    التعديل الأخير تم بواسطة علي ; 2005-10-22 الساعة 14:23

 

 
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

تعليقات الفيسبوك



ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •