سجل عضوية جديدة

أهلاً بكـ في شبكة فلسطين للحوار... شاركنا وبادر بالتسجيل ...

النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    عضو تحت الإشراف
    تاريخ التسجيل
    01 2010
    المشاركات
    2

    الأشراف الحسينيين الصبيحات (أبوصبيح) قرية االدوايمة

    لا يعرف الكثير ان الدوايمة اصلها واحد من الام او الأب كما عرفت من أصدقائي ابناء الدوايمة ، وهم يقولون انهم من الاشراف من السبطين الحسن والحسين، ولكن هذا هم الذين حاولوا اثباته الحسنيين.
    ولكن يوجد في الدوايمة فرع ثابت من الأشراف الأسياد الحسينيين الرضويين الصبيحات ثابت ذكره في المشجرة الحسينية الجعفرية منذ أكثر من مئة وخمسين عاما وهم الآن تحت اسم ( ابوصبيح )وهم حسب المشجرة الحسينية وبيان انساب نقابة الأشراف في مصر من نسل الامام حسن الأنور الذين اقاموا في عسقلان وقد كانوا امراء عليها فترة طوبلة ولكنهم غادروها بسبب انهم قتلوا عددا من البدو في المنطقة فجلوا الى الدوايمة وهم صبيحات ( ابو صبيح ) و الىالقسطينه وهم آل الخطيب
    ولا تزال اراضي صبيحات ( ابو صبيح ) الدوايمة وقف باسمهم في عسقلان كان اقاربهم فيها ايام الدوايمة يطلبون منهم الحضور الى عسقلان لتقسيمها بينهم كما نوا يحضرون لهم منها العنب والتين ، ويزورونهم في الدوايمة الى ما قبل احتلال اليهود قرية الدوايمة بوقت قليل .
    اكتب هذا محبة بآل البيت وتطبيقا لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم الذي يبين ان من ينتسب الى آل البيت ان يهر هذا النسب ، أما من يدعي هذا النسب فإنه عليه يتحرى الصواب بإثبات هذا النسب وقد وجدت ان كثيرا من الناس يدعون الانتساب الى بيت النبوة ويوجد في انتسابه مغالطات كبيرة وكثيرة حتى صار أكثر الناس يحاولون الظهور بالتشرف بالانتساب لآل البيت وهو شرف عيم ولكن يحتاج الى اثبات،
    وصار كثير الناس يحاولون اثبات نسبهم لآل البيت بكثير من الأخطاء التاريخية وتجاوز مئات السنوات وصارت انسابات عشوائية لا تخضع للدراسة الجادة وانما للرغبات والشهوات فقط ,
    الإنتماء لآل البيت شرف عظيم وقد صار الآن على كليدعي هذا النسب ان يخضع للدراسة الجادة وعلم الأنساب كي لا يظل كل من يرغب بهذا النسب يضع له نسبا لا يعلم بصحته الا الله رب العالمين سبحانه وتعالى .
    ا

  2. #2
    عضو تحت الإشراف
    تاريخ التسجيل
    02 2010
    المشاركات
    3

    رد : الأشراف الحسينيين الصبيحات (أبوصبيح) قرية االدوايمة

    السلام عليكم اخي احمد اشقير واخي مجدي الصفتي

    اعلمكم ايها الكرام

    ان نسب السادة الجعاقرة الصبيحات المصابيح السطوحين الرضوين الحسينيين

    سرقه ال ابوصبيح وهم يدعون انهم من هذا النسب وهم ليس لهم اي صلة به لا من قريب ولا من بعيد.

    وانت اخي احمد شقير طلبك منهم ان يضعوا صورة لمشجرتهم كان هو طلب لكشف حقيقتهم فاذا كان لديهم شجرة اصلية متفرعة فاليظهروها وعندما يسألوا عنها فيجب عليهم ان يقدموا المعلومات التامة كيف حصلوا عليها

    لكن السادة الجعافرة المصابيح السطوحين الرضوين الحسينيين لهم عندنا اربع مشجرات موثقة في زمن دولة المماليك حيث انهم كانوا امراء عسقلان والقدس وكانت امرة القدس وعسقلان تحت امارتهم وعندنا للسادة الاشراف الجعافرة المصابيح والذين اطلق عليهم اسم الصبيحات لصباحة وجوههم ولا يوجد كلمة الصبيحات في مشجراتهم ابدا

    ولهم عندنا ثلاث مشجرات في رسم عثماني بقرار محكمة السلطان القدس الشريف واسطنبول ولولا الخوف من سرقة هذه المشجرات لارسلت لكم الان صور عنهن

    ولكن ها هم ينسبون انفسهم على عمود نسب الجعافرة التقطوه من المنتديات لاجل اسم واحد متشابه فكيف لو اضع صورة لمشجرة فماذا يعملون اعلمك ان كل ما يدعوه هو باطل وليس له من الصحة بتاتا



    (الدوايمة ابو صبيح يسرق نسب السادة الجعافرة الصبيحات المصابيح)

    تحذير هام جدا السارقين لانساب الجعافرة المصابيح (ابو صبيح الدوايمة يسرقون وينسبون انفسهم لغير ابائهم)



    ------------------------------------------------------

    السارقين لانساب السادة الجعافرة (ابو صبيح الدوايمة)



    تحذير هام جدا الى جميع السادة في بلاد الشام ومصر والسودان والمنسبين



    تحذير هام جدا



    بسم الله الرحمن الرحيم



    والصلاة على الحبيب محمد واله وسلم



    وصلنا ما يلي : ان احد الاشخاص يقول عن نفسه الدوايمه وهو من عائلة ابو صبيح من قرية الدوايمة التابعة الى مدينة خليل الرحمن في فلسطين الشام ان هذا الرجل سرق عمود انساب السادة الاشراف الجعافرة الصبيحات المصابيح السطوحيين ويدعي انه من هذا النسب ونسخ نسب السادة الجعافرة المصابيح من على المنتديات واضافوا عليه الدوايمة الصبيحات السادة الحسينيون وابو صبيح وصبيح والصبيحات العزازمة انهم لا يمتون الى السادة الجعافرة المصابيح باي صلة قرابة لا من قريب ولا من بعيد وانتم تعلمون ان هذا النسب الشريف لا يوجد عنه اي سورة او وثيقة عندكم الا التي ارسلت اليكم على المنتدى من قبل السيد الشريف محمد الحسيني



    الدوايمة ال ابو صبيح السارق للانساب



    و

    اقتباس:

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدوايمه

    من مشجرات المصابيح (ابو صبيح )من قريه الدوايمه(هذا كذب وافتراء)(ابوصبيح الصبيحات وصبيح هم يردون الى قبيلة العزازمة الاصل ليس لهم صلة بالسادة الجعافرة الصبيحات المصابح السطوحيين الرضويين لا من قريب ولا من بعيد)



    وانظروا ايها السادة كيف سرق الدوايمة ونسخ مشجرة الجعافرة المصابيح من منتدى الانساب الشامية ومن غيرها



    وادعى بانهم من هذا النسب واصول أبو صبيح من الزريق العزازمة مردهم الى ثعلبه مسكنهم ابو صبيح الدوايمة وان كنتم ترغوبون بالاطلاع عليه فزوروا مكتبت الوثائق للتراث الاسلامي والعربي للقبائل العربية والمستعربة والبائد منها والحاضر

    وهو للسادة الجعافرة الصبيحات المصابيح وليس الى ابو صبيح الصبيحات العزازمة الزريق الثعلبي

    وهذا هو البيان الصادر باسم الجعافرة المصابيح والصبيحات السق بالمصابيح لصباحة وجوههم فقط وليس هو كنية لهم

    بيان صادر من نقابة الاشراف وهذا هو



    بيان من نقابة الأشراف بمصر سنة1312-1895



    بسم الله الرحمن الرحيم



    سلسلة عمود نسب السادة الأشراف الجعافرة الصبيحات المصابيح السطوحيين الرضويين الحسينيين من نسل السيد الشريف القطب الغوث السيد الشريف حسين الفاسي بن السيد محمد بن السيد موسى الأشهب المغربي العراقي



    النسب الشريف للجعافرة الحسينيين في فلسطين الشام في مدينة عسقلان وتل الحسيني ومدينة القدس الشريف وقرية الدوايمه وقرية ترقوميا من حرم مدينة الخليل ومدينة حلب ومدينة بعلبك وكذلك في مصر المحروسة في مدينة اخميم والصعيد وسيناء







    فَرْعٌ مِنْ فُرُوع الْدُّوحَة الْنَّبَوِّيَةِ



    فَخْد الْساَدَةِ الأشْراَف الصبيحات الْمَصَاَبِيْحِ السطوحيين الْحُسَيْنِيَةِ وهم الجعافرة وهم فاسيين مغاربة وكان يعرفون ب الشريف الصبيحات المصابيح في عسقلان وتل الحسيني وقرية الدوايمه وقرية ترقوميا ومدينة الخليل لِسَيِّدِيْ الْسَّيِدْ نقيب أل البيت وأمين أنساب السادة الأشراف الجعافرة المصابيح الحسينيين في عسقلان وتل الحسيني والدوايمة وترقوميا والقدس الشريف وبلاد الشام عموما؟؟ عَمِيدْ وأمين أنساب السادة الأشراف، الْسَّيِدْ الأَشْرَفُ حَسَنْ الْصِبِيْحاَتْ الْمَصَاَبِيْحِ بِنُ الْسَّيِّدِ جَعْفَرْ بِنُ الْسَّيِّدِ الْحُسَيْنِ بِنُ الْسَّيِّدِ يُونِسْ بِنُ الْسَّيِّدِ مُحَمَّدٍ بِنُ الْسَّيِّدِ عَلَىْ بِنُ الْسَّيِّدِ إِبْراَهِيمْ بِنُ الْسَّيِّدِ مُحَمَّدٍ بِنُ الْسَّيِّدِ إِبْراَهِيمْ بِنُ عَمِيدْ الأشْراَف الْسَّيِّدِ حَسَنْ الأنْوَرْ وَشَقِيْقَهُ الْسَيِّدْ مُحَمَّدْ وَشَقِيْقاَتُهُ الْشَرِيْفاَتْ فاَطِمَة وَزَيْنَبْ وَرُقَيَّة وَفِضَّه وَاصْغَرَهُم شَقِيْقَه الْسَيِّد الْشَرِيفْ أحْمَد الْبَدَوِي وَالْذَّيْ صاَرَ لاَحِقاً قُطْبٌ مِنْ أَعْلاَم الْتَصَوُفْ الْمَعْرُوف وَالْمَدْفُون بِطَنْتِداَ فِي صَعِيْدِ مِصْرَ وَقَدْ وِلِدُوا جَمِيْعاً بِالْمَغْرِب هُناَك بِمَدِيْنَةِ فاَس وَهُمْ جَمِيْعاً أبْناَء عَمِيدْ الأَشْراَفْ الْسَّيِّدِ عَلَىْ الْبَدْرِي بِنُ الْسَّيِّدِ إِبْراَهِيمْ الْمَغْرِبِىْ (كاتب الشجرة النعمانية) بِنْ عَبِدْ الْمُحْسِن بِنْ الْسَيِدْ الْشَرِيْف الْقُطُبْ الْغَوسْ الْحُسَينْ الْفاَسِي الْمَغْرِبي الْعِراَقِي (الجد المشترك بين الجعافرة وبقية فروع الأشراف الحسينيين المغاربة خاصة ذرية السيد حسن الأنور بن السيد علي البدري وهو أخو السيد أحمد البدري المتصوف الشهير ونقيبا للأشراف في عهد الظاهر بيبرس)وهم أبناء السيد محمد بن السيد ابو بكر بن السيد اسماعيل بن السيد عمر بن السيد علي بن السيد الأمير عثمان بن السيد حسين الفاسي بن السيد محمد بن السيد موسى الأشهب بن السيد يحيى بن السيد عيسى بن السيد علي التقي بن السيد محمد بن علي أبي الحسن بن جعفر الزكي بن الإمام علي الهادي ابن الإمام محمد الجواد بن الإمام علي الرضا بن الإمام موسى الكاظم بن الإمام جعفر الصادق بن الإمام محمد الباقر بن الإمام السجاد علي زين العابدين بن سيد الشهداء الإمام أبي عبد الله الحسين بن الإمام أبي الأحرار علي بن أبي طالب زوج السيدة فاطمة الزهراء بنت إمام المرسلين والمبعوث رحمة للعالمين سيدنا ومولانا محمد صلوات الله عليه وآله وصحبه ومن اهتدى بهديه وتبعه إلى يوم الدين هذه الشجرة من مشجرات الجعافرة الصبيحات المصابيح في مدينة عسقلان وتل الحسيني وقرية الدوايمة وقرية ترقوميا ومدينة القدس الشريف توجهوا الى قرية ترقوميا حماة المظلومين العوائل الضعيفة منهم الذباينة والكرابلية والعويدات وجميع العائلات الضعيفة في قرية ترقوميا والقرى المجاورة منها بيت أولا ونوبا وخاراس وبيت جبريل ودير نخاس والقبيبة وعجور فان فيها عائلات صغيرة كانت مظلومة من قبل بعض العشائر مثل عشيرة أبو حلتم في قرية ترقوميا وعشيرة آل العزة في قرية بيت جبريل من حرم مدينة الخليل وبعض العشائر المتنفذة مثل ال عَمرْ في مدينة الخليل وضواحيها، اقرأ الملفات المعتمدة لكتاب القبائل العريقة في بلاد الشام للمكحلاوي ترى الاحداث المذكورة كاملة، والمصابيح الجعافرة الرضويين الحسينيين موزعين في أماكن أخرى من بلاد الشام في حلب وحمص وطرابلس وبعلبك ومصر والسودان والمغرب العربي ومنهم في مدينة قونيا واستنبول بتركيا ومنهم الباشا محمد بن جعفر أغا الجعافرة كان في قيادة الجيش التركي في تركيا وبقي وذريته هناك ولا يعلم عنهم شئ



    اما هذه المشجرات ايها السادة في نقابة الاشراف في مصر المحروسة فهي في حوزة السادة الاشراف الجعافرة الحسينيين



    وابو صبيح في قرية الدوايمه والصبيحات من العزازمة في بئر السبع ليس لهم علاقة لا من قريب ولا من بعيد بهذه المشجرات وهذه المشجرات اصحابها الجعافرة المصابح الحسينيين واسم الصبيحات السق بالجعافرة لصباحة وجوههم واشجار وثبوتيات السادة الجعافرة موجودة عندنا وفي حوزتنا وهي مؤمنة عند امين نسب الاشراف الجعافرة الحسينيين وال الحسيني السيد محمد الحسيني والسادة الجعافرة المصابيح ينفون نفيا قاطعا ان يكون لغيرهم صلة بهذه المشجرات وكل من يدعي غير ذلك عليه ان يثبت



    اعوذ بالله من سخط الله من كل كذاب اشر ينسب نفسه لغير ابيه



    وانا ارفع لكم اصل وفصل ابو صبيح والصبيحات العزازمه



    فها هم ينسبون انفسهم لغير آبائهم اقرأ عن ابو صبيح والصبيحات وعن اصولهم



    امانسب آل ابو صبيح لا يعود لآل البيت والمصابيح ليس لهم علاقة بالصبيحات



    أل ابو صبيح او الصبيحات فهذا نسبهم من المصادر:







    بنو خالد من اشهر قبائل الجزيرة , عدنانية الاصل وهي كغيرها من القبائل العربية مازجتها افخاذ كثيرة من قبائل اخرى بطريقة الحلف والاحتماء بقوتها . ذلك انها كانت في القرنين التاسع والعاشر الهجريين , بل الى المنتصف القرن الثاني عشر , كانت تسيطر على نجد وكانت لها حكومة في الاحساء امتد نفوذها الى نجد .



    ومن روع بني خالد :



    الجبور ومنهم آل مقدام وبنو نهد والبيوتات والعماير وآلصبيحات وابو صبيح . المهاشير ومن بطونهم آل كليب وآل ثنيان وآل عقيل وآل عبيكة وآل علي .



    قبيلة العزازمة



    يقطنون في جنوب قضاء بئر السبع، ومنازلهم مترامية الاطراف، فهي تمتد من بئر السبع حتى وادي العربة، ودحود سيناء (انظر مخطط منازل العزازمة) وتتألف من عشر عشائر وهي :



    1- المحمديون وتضم الجخادمة، والمعامير، والشياحين، والملاطعة، وعرون والمواضي، وزبيلات، وحجيات، وشماعلة، وحجوج، وعوايشة، ورسيسان، ونغامشة، وبوشية، وفشقان، وعمرات، وقطاطوة ومصافير.



    2- الصبحيون وتشمل:



    الغربيات، والطبايعة، وعقلان، والطواقين، العتايقة والقطافين، والعوران، واللوافية.



    3- الصبيحات وابو صبيح وتشمل:



    الرقيبات، والمساقية، والسمران.



    وهنا آل ابو صبيح ومنهم آل صبيح في الخليل والدوايمة والصبيحات من العزازمة وهم حلف واحد



    متمكن الصلة بالجذور المصدر معجم القبائل العربية



    معجم قبائل المملكة العربية السعودية " حمد الجاسر "



    واحذر ال اصيام من الخوض باثبات انساب غيرهم وهم في الاساس لا يوجد معهم نسب واحذر اخي احمد اصيام من الاقتراب من هؤلاء اللصوص الذين يسرقون الانساب من المنتديات وينسبون انفسهم اليها



    كل من يقول ان معي ثبوت نسب فعليه ان يقدمه شريطة ان يكون مأخوذ به حكم من الدولة الفاطمية أو الدولة العثمانية أو النسابين القدماء والموصوفين بصدقهم وامانتهم والجعافرة الصبيحات المصابيح السطوحيين الرضوين معهم مشجرات من زمن المماليك والعثمانيين وهي في حوزتهم ولا يمكن لاي سارق ان يصل اليها لا ابو صبيح ولا الصبيحات ولا غيرهم حتى ولا حكام الدول الا للاطلاع عليها فقط فانها مصانة الا انه قد يكون سرق احد الناس الذي امن لهم السيد محمد الحسيني من بعض رجال الدوايمة وهو يعرفهم تماما



    وفي كتاب القبائل العربية وسلائلها في بلادنا فلسطين



    في صفحة 93



    ان الصبيحيون من بني زريق ومنهم بنو وهم والسنديون والبحابحة والمعديون والسعالى والزموت والروايات والنمورة والشمخيين والرمالي والغيوت ومن احفاد الصبيحيين عشيرة الصبيحات العزازمة وعشيرة (صبيح) في قضاء الناصرة وتنقلوا ما بين مدينة الخليل وقرية الدوايمة((الغيوت)) وبقاياهم على الارجح بقية من بلاد بئر السبع واد يعرف باسم (عوسجة) ويقيم في هذه الناحية عرب الصبيحات العزازمة ومن افخادهم ابو صبيح وال صبيح في مدينة الخليل









    تحذير هام جدا جدا لكل السادة الاشراف في العراق وكل البلدان العربية والاسلامية (من اللصوص السارقين لانساب السادة الجعافرة الصبيحيين المصابيح السطوحيين الرضويين الحسينيين

    (وهو المدعي الافاق (الدوايمة ابو صبيح)

    وهذا تعريف عن ال ابو صبيح من بطون الكتب القديمة

    اضعه بين ايديكم وهو

    اصول وجذور آل ابو صبيح لا يعود لآل البيت والمصابيح ليس لهم علاقة بالصبيحات ابو صبيح الدوايمة



    أل ابو صبيح او الصبيحات العزازمة الزريق من ثعلبة فهذا نسبهم من المصادر:



    بني خالد

    بنو خالد من اشهر قبائل الجزيرة , عدنانية الاصل وهي كغيرها من القبائل العربية مازجتها افخاذ كثيرة من قبائل اخرى بطريقة الحلف والاحتماء بقوتها . ذلك انها كانت في القرنين التاسع والعاشر الهجريين , بل الى المنتصف القرن الثاني عشر , كانت تسيطر على نجد وقانت لها حكومة في الاحساء امتد نفوذها الى نجد .



    ومن روع بني خالد :



    الجبور ومنهم آل مقدام وبنو نهد والبيوتات والعماير وآل ابو صبيح . المهاشير ومن بطونهم آل كليب وآل ثنيان وآل عقيل وآل عبيكة وآل علي .



    قبيلة العزازمة

    يقطنون في جنوب قضاء بئر السبع، ومنازلهم مترامية الاطراف، فهي تمتد من بئر السبع حتى وادي العربة، ودحود سيناء (انظر مخطط منازل العزازمة) وتتألف من عشر عشائروهي :



    1- المحمديون وتضم الجخادمة، والمعامير، والشياحين، والملاطعة، وعرون والمواضي، وزبيلات، وحجيات، وشماعلة، وحجوج، وعوايشة، ورسيسان، ونغامشة، وبوشية، وفشقان، وعمرات، وقطاطوة ومصافير.



    2- الصبحيون وتشمل:



    الغربيات، والطبايعة، وعقلان، والطواقين، العتايقة والقطافين، والعوران، واللوافية.



    3- الصبيحات وتشمل:



    الرقيبات، والمساقية، والسمران.



    وهنا رأيان آل ابو صبيح من بني خالد ومنهم آل صبيح في الخليل والدوايمة والصبيحات من العزازمة



    المصدر معجم القبائل العربية

    معجم قبائل المملكة العربية السعودية " حمد الجاسر "



    اقرأ كتاب نهاية الارب في معرفة انساب العرب

    وكذلك كتاب القبائل العريقة في بلاد الشام

    من المصادر (بنو صبيح) بطن من بني مسيلمة(مسيلمة)من القحطانية يعرفون ببني الحبابة

    انظر كتاب سبائك الذهب

    بنو صبيح بطن من فزارة ولهم بطزن متفرقة تعرف الكل بصبيح

    أولاد محمد بطن من صبيح من فزارة وكذلك العقبان والشنفة والعلاوي واللواحق والنواشي والمواجد والمطامير والجماعات والطوسي والشعوب كلهم من فزارة من أي منهم أنت يا الدوايمة ابو صبيح اتحداك ان كنت تعرف لمن ترد منهم الا اذا اتجهت الى

    النمورة في دورا منطقة الخليل وهم يرجعون الى ابو صبيح في قرية الدوايمة هم بطن من الصبيحيين من ثعلبهوكذلك الغيوث والقمعة والغوفة

    والمراونه والمعديون كذلك بطن من الصبيحيين من بني زريق من ثعلبةوالمصافحة كذلك والمساهرة

    بنو حصين( بالتصغير . بطن من الصبيحين من ثغلبة(ص 261)

    السندين بطن من الصبيحيين من بني زريق من ثعلبة(ص 275)

  3. #3
    عضو تحت الإشراف
    تاريخ التسجيل
    04 2009
    المشاركات
    3

    رد : الأشراف الحسينيين الصبيحات (أبوصبيح) قرية االدوايمة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله والصلاة والسلام والتكريم على محمد الصادق الامين واله اجمعين
    اليكم بعض من تفرعوا من ذ رية السيد الشريف الحسين الفاسي المغربي المكي اصلا
    وهم السادة الجعافرة في تل الحسيني ومدينة عسقلان ومصر وبلاد الشام عموما
    فرع السادة ال صيام والسادة ال النجار والسادة ال الهباش وجعافرة ترقوميا من الخليل

    من سلالة السيد الشريف الحسين الفاسي
    وهم تفرعوا من سلالته السادة الجعافرة المصابيح الرضويين الفاسيين والذين حكموا إمارة عسقلان وبيت المقدس ما يزيد على ثلاثة مأة عام تفرع منهم عائلات كثيرة منهم

    السادة ال صيام من جورة عسقلان من اولاد الشريف على


    هاجروا إلى فلسطين بعد أن أثبت الأمير عبدالمجيد بن محمد الجعافرة أميرا الى عسقلان وما حولها والأمير جعفر بن الحسين أميرا على بيت المقدس ومن ثم اتبعوهم اقاربهم واهليهم
    سكنو عسقلان وتل الحسيني ولهم في قرية الجورة مقام السيدي الشيخ حسن الاشرف الجعافرة المصابيح والسيد عوض الصغير الى جانبه بن أحمد شامخ بن عوض الكبير بن السلطان عبد الجليل النمسي الجعفري الجعافرة المصابيح الرضوي الحسيني، فهو الجد الجامع للسادة الأشراف العوضية، وصيام والنجار والعوضي أبناء عمومة متقاربة جدا سكناهم عسقلان وتل الحسيني، وموزعين بمدن وقرى فلسطين ومنهم آل النجار وال والهباش، وال حسين، والزياني، والشريف الحلايقة في قرية الشيوخ التابعة لمدينة الخليل.وفي نفس مدينة الخليل وقرية ترقوميا الدوامه بالواو المشددة ولفتا ورام الله ويافا.
    وتعتبر الجعافرة وما تفرع من هذه العائلات قديمة في فلسطين، وهذه أفخاد تفرعت جميعها من السادة الجعافرة المصابيح الرضويين الفاسيين الحسينيين
    من ذرية السيد القطب الغوس السيد الشريف الحسين الفاسي المغربي رضي الله عنه وارضاه ومنهم في مصر ومنهم متواجد في العريش ومنهم في الصعيد ومدينة اخميم

  4. #4
    عضو تحت الإشراف
    تاريخ التسجيل
    02 2010
    المشاركات
    3

    رد : الأشراف الحسينيين الصبيحات (أبوصبيح) قرية االدوايمة

    السلام على اهل الصدق
    السلام على من لا يلقى الله مصر على الاثم والعدوان
    هذا الافاق الكذاب الذي يسمي نفسه ابو احمد العدل والله ثم والله ان لا يمت لال البيت بصلة واهل الدوايمة كلهم يعلمون ان عائلة ابو صبيح اساسهم من العزازمة ازريق وتفرع من العزازمة المساعيد يعدّ الصبيحات من اشهر فروع الأمارة من قبيلة المساعيد في الديار المصرية وسيناء وبئر السبع طذلك قال الشيخ إبراهيم بن سليمان بن سويلم المسعودي فقال : الصبيحات فرع من العواهير الزريق العزازمة من الأمراء ويقطنون سابقا اراضي صحراء النقب ومعان حتى مدين العلى في ارض نجد والحجاز وشمال غرب سيناء المحاذي الى بدو بئر السبع وفي منشية أبو اعمر المشهورة بتل الدقيق في الشرقية وحدثني الشيخ حسين بن عيد البريدي المسعودي فقال : الصبيحات فرع من العواهير الزريق مجتمعين بالقبيلة البدوية من بدو العزازمة ويقطنون تل الدقيق وأم عفن بالحسينية في الشرقية وقال الأخ الكريم هويشل بن عويمر بن فياض بن مسلم أبو عفش العوهري الأمير المسعودي الصبيحات فرع من العواهير من الأمارة وقال الشيخ سعيد بن سالم بن حسين بن عقيل الأمير المسعودي الصبيحات فرع من العواهير ويقطنون جلبانة في سيناء وتل الدقيق
    قلت : عدهم الطيب من فروع العواهير من الأمراء وقال : " الصبيحات : وشيخهم سلامة سعيد سلامة " ( موسوعة القبائل العربية ، مجلد 1 ، ص 173 ) ، وفي رحلتنا إلى الديار المصرية أنا وأخي الفاضل فرج بن حميد الكبيش الحمدي الأحيوي المسعودي التقينا بعد صلاة العشاء من مساء يوم الأربعاء الموافق 25 / 7 / 2006 م بالشيخ سليمان بن سلامة بن سالم بن سلامة بن سليمان بن صبيح بن منصور بن سليم المسعودي أحد كبار الصبيحات من العواهير من الأمارة المساعيد فحدثنا عن الصبيحات فقال : تفرّع الصبيحات من العواهير الذين تفرّعوا من الأمارة من المساعيد وهم بنو صبيح بن سليمان بن منصور بن سليم الأمير المسعودي وقد أنجب صبيح ولده سليمان الذي أنجب ثلاثة بنين وهم :
    1ــ سالم الغندور وهو جد الغنادرة
    2ــ سليم وهو جد أولاد سليم
    3ــ سلامة وهو جد أولاد سلامة
    4ــ (احمد مراد) وهو جد اولاد صبيح
    وفيما يلي تفصيل القول في فروع الصبيحات وهي كما يلي :
    1ــ الغنادرة
    وهم بنو سالم الملقب بالغندور وهو سالم بن سليمان بن صبيح بن منصور بن سليم المسعودي وقد أنجب سالم الغندور ثلاثة بنين وهم :
    1ــ سليمان بن سالم الغندور
    وقد أنجب سليمان بن سالم الغندور خمسة بنين وهم :
    1ــ سليم بن سليمان الذي أنجب ثلاثة بنين وهم : 1ــ سويلم 2ــ سلامة 3ــ سليمان
    2ــ سلمان بن سليمان الذي أنجب أربعة بنين وهم : 1ــ سليمان 2ــ محمد 3ــ سليم 4ــ عبد الله
    3ــ منصور بن سليمان الذي أنجب سليمان
    4ــ صالح بن سليمان الذي أنجب عبد الله
    5ــ إبراهيم بن سليمان الذي أنجب ابنين هما : 1ــ سليمان 2ــ عبد الله
    2ــ منصور بن سالم الغندور
    وقد أنجب منصور بن سالم الغندور ثلاثة بنين وهم :
    1ــ سليم بن منصور الذي أنجب أربعة بنين وهم : 1ــ خالد 2ــ جمال 3ــ سليمان 4ــ عمرو
    2ــ سليمان بن منصور الذي أنجب ستة بنين وهم :
    1ــ هاني 2ــ طلال 3ــ قدري 4ــ ظريف 5ــ إبراهيم 6ــ سلمان
    3ــ سعيد بن منصور الذي أنجب أربعة بنين وهم : 1ــ حلمي 2ــ عبد الله 3ــ منصور 4ــ احمد
    3ــ سليم بن سالم الغندور
    وقد أنجب سليم بن سالم الغندور أربعة بنين وهم :
    1ــ سليمان بن سليم الذي أنجب أربعة بنين وهم : 1ــ سالم 2ــ عبد الستّار 3ــ سليم 4ــ عبد الله
    2ــ سالم بن سليم الذي أنجب ابنين وهما : 1ــ جمال 2ــ جلال
    3ــ عبد الله بن سليم الذي أنجب سليمان
    4ــ عبد الستّار الذي أنجب محمد
    ويقطن الغنادرة تل الدقيق وعلى ترعة سامي في الظواهرية وفي الرمالي بمركز الحسينية في الشرقية وكبيرهم هو سليمان بن سليم بن سالم الغندور المسعودي
    2ــ أولاد سليم
    وهم بنو سليم بن سليمان بن صبيح بن منصور بن سليم المسعودي وقد أنجب سالم الغندور ثلاثة بنين وهم :
    1ــ سليمان بن سليم
    وقد أنجب سليمان بن سليم ستة بنين وهم :
    1ــ سالم الملقّب بالحوت والذي أنجب أربعة بنين وهم : 1ــ سليمان 2ــ عبد الله 3ــ سليم 4ــ صابر
    2ــ مهدي الذي أنجب أربعة بنين وهم : 1ــ محمد 2ــ صالح 3ــ سالم 4ــ سليمان
    3ــ داود الذي أنجب محمد
    4ــ سليم الذي أنجب عيد
    5ــ إبراهيم الذي أنجب ثلاثة بنين وهم : 1ــ سليمان 2ــ عبد الله 3ــ عبد الستّار
    6ــ محمد الملقب بأبو ستّة الذي أنجب ابنين هما : 1ــ سالم 2ــ عبد الله
    2ــ سلامة بن سليم
    وقد أنجب سلامة بن سليم ابنين وهما :
    1ــ صبيح احمد مراد الذي أنجب محمد
    2ــ سليم الذي أنجب سلامة الذي أنجب ثروت
    3ــ سليم بن سليم
    وقد أنجب سليم بن سليم أربعة بنين وهم :
    1ــ فريد الذي أنجب ثلاثة بنين وهم : 1ــ سليم 2ــ صلاح 3ــ عبد الله
    2ــ الشرقاوي الذي أنجب محمد
    3ــ صالح الذي أنجب ابنين وهما : 1ــ محمد 2ــ صبيح
    4ــ حمّاد الذي أنجب ابنين وهما : 1ــ سليم 2ــ سليمان
    ويقطن أولاد سليم في عزبة المصرية في أم إعفن في منشأة أبو إعمر وفي الرمالي في مركز الحسينية في الشرقية وكبيرهم هو الشرقاوي بن سليم بن سليم المسعودي
    3ــ أولاد سلامة
    وهم بنو سلامة بن سليمان بن صبيح بن منصور بن سليم المسعودي وقد أنجب سلامة ثلاثة بنين وهم :
    1ــ سالم بن سلامة
    وقد أنجب سالم بن سلامة أربعة بنين وهم :
    1ــ سليمان الذي أنجب ستة بنين وهم :
    1ــ محمد 2ــ احمد 3ــ عبد الستّار 4ــ عبد العزيز 5ــ عبد المعزّ 6ــ عبد المنعم
    2ــ سلامة الذي أنجب خمسة بنين وهم :
    1ــ سليمان وهو محدثنا 2ــ سالم 3ــ عبد الله 4ــ علي 6ــ عبد العزيز
    3ــ منصور الذي أنجب ابنين وهما : 1ــ عبد الله 2ــ سليمان
    4ــ محمد الذي أنجب ثلاثة بنين وهم : 1ــ عبد الله 2ــ سليمان 3ــ سلامة
    2ــ سليمان بن سلامة
    ليس له عقب
    3ــ منصور بن سلامة
    وقد أنجب منصور بن سلامة ستة بنين وهم :
    1ــ سالم الذي أنجب ابنين وهما : 1ــ صلاح 2ــ سمير
    2ــ سليمان الملقب بالمفتي والذي أنجب أربعة بنين وهم : 1ــ سالم 2ــ عبد الله 3ــ عبد الكريم 4ــ محمد
    3ــ سلامة الذي أنجب ابنين وهما : 1ــ صبري 2ــ منصور
    4ــ صبيح الذي أنجب ثلاثة بنين وهم : 1ــ محمد 2ــ إبراهيم 3ــ سيّد
    5ــ محمد الذي أنجب ثلاثة بنين وهم : 1ــ أسامة 2ــ خالد 3ــ منصور
    6ــ عبد الكريم الذي أنجب ثلاثة بنين وهم : محمد 2ــ عماد 3ــ عبد الله
    ويقطن أولاد سلامة في تل الدقيق وعرب المشروع والحسينية وكلها في مركز الحسينية وفي الزقازيق وفي القاهرة التي يقطنها محدثنا وكبيرهم هو الحاج سليمان بن سلامة بن سالم بن سلامة بن سليمان بن صبيح المسعودي وهو محدثنا
    أولاد محمد بطن من صبيح من فزارة وكذلك العقبان والشنفة والعلاوي واللواحق والنواشي والمواجد والمطامير والجماعات والطوسي والشعوب كلهم من فزارة من أي منهم صبيح النمورة في بيت دورا جانب مدينة الخليل فلسطين ابو صبيح والغيوث والقمعة والغوفة في بئر السبع وخربةة الدوايمة هم بطن من الصبيحيين من ثعلبه وكذلك وللصبيحات نخل في الحسيّة وهم أصحاب أملاك في منشأة أبو إعمرّ بمركز الحسينية التي يقطنها قسم منهم وأول من نزل تل الدقيق والمصرية في مركز الحسينية في الشرقية هم سالم الغندور وأخواه سليم وسلامة أبناء صبيح ولهم عقد شراء جاء فيه ذكرهم وهو مؤرخ بعام 1913 م
    قال : ومن البارزين من الصبيحات كل من :
    1ــ جمال الدين بن سالم بن سليم الغندور المسعودي وهو محامي
    2ــ عبد المعزّ بن سليمان بن سالم المسعودي وهو مدير مدرسة ثانوية بالحسينية
    3ــ محمد بن سليمان بن سالم المسعودي وكان مدير التعليم الفني بالحسينية سابقا
    4ــ المهندس عبد المنعم بن سليمان بن سالم المسعودي وهو مدير الزراعة بالحسينية
    5ــ عبد الستّّّّّّّّّار بن سليمان بن سالم المسعودي وهو كدرّس بجامعة الأزهر
    6ــ المهندس عبد العزيز بن سلامة بن سالم المسعودي وهو مهندس زراعي بالجمعية الزراعية بمنشأة أبو إعمرّ
    7ــ سالم بن سلامة بن سالم المسعودي وهو محاسب بالمديرية العامة للتربية والتعليم في الزقازيق
    8ــ عبد الله بن سلامة بن سالم المسعودي وهو من أعيان منشأة أبو إعمرّ
    9ــ سليمان بن سلامة بن سالم المسعودي وهو محدثنا وكان أمين مخازن بشركة الإسكندرية سابقا
    قلت : وينسب إلى الصبيحات حوض الصبيحات في بلاد المساعيد في سيناء وقد جاء ذكره في وثيقة تعود إلى عام 1342 هــ 1923 م وكان فيها قطعة أرض لسالم مسلّم عميرة من عربان المساعيد باعها بما تحتويه من نخيل إلى المكرم عيد عيادة عيّاد البريدي من قبيلة المساعيد
    قلت سالم مسلّم عميرة هو من العمايرة من الأمارة من المساعيد أي أن حوض الصبيحات كان يحوي نخلا للعمايرة الأمراء من المساعيد في بلاد مصر
    ابعد هذه المعلومات تدعي بالكذب
    وهذ كلام اقاربك يقولون فيه

 

 

تعليقات الفيسبوك



ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •