سجل عضوية جديدة

أهلاً بكـ في شبكة فلسطين للحوار... شاركنا وبادر بالتسجيل ...





صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 30 من 35
  1. #1
    عضو نشيط الصورة الرمزية فلسطينية عابرة
    تاريخ التسجيل
    01 2007
    الدولة
    مع هبة وريم باذن الله
    المشاركات
    41,396

    II اللجنة الطبيةII ...الامراض الجنسية (وباء العصر)-شبكة فلسطين للحوار


    ذهب شاب إلى أحد البلاد الغربية السياحية واستأجر شقة مفروشة فأخذت فتيات الليل تأتي إليه فلم يستطع هذا الشاب أن يقاوم الإغراءات فجرفه التيار وانتهى به الأمر إلى الخروج من المعركة خاسراً حاملاً جراثيم مرض الزهري والسيلان. وبعد سنوات تزوج ولما لم تنجب زوجته أخذها إلى أحد الأطباء فطلب الطبيب تحليل السائل المنوي لديه وكانت النتيجة أن جميع الحيوانات المنوية ميتة لأن الأمراض قضت عليها وأصبح العلاج معه لا يجدي فقال له الطبيب: هذا عقاب الله لك في الدنيا وإن لم تتب وتطلب العفو والغفران فعذاب الآخرة أشد.

    حقائق طبية.. حول الأمراض الجنسية



    ـ تحدث كل عام 12 مليون حالة جديدة من الأمراض المنتقلة جنسياً في الولايات المتحدة، و3 ملايين حالة بين المراهقين.
    ـ تلعب الأمراض الجنسية دوراً تكميلياً مساعداً في نقل فيروس نقص المناعة المكتسب المسبب لمرض الايدز.

    ـ يمكن أن تؤدى الأمراض الجنسية لدى النساء إلى الإصابة بسرطان القناة التناسلية، والتهابات الحوض، والعقم، والحمل خارج الرحم.

    ـ يمكن أن تسبب الأمراض الجنسية، الإعاقة الذهنية أو فقدان البصر أو حتى الوفاة للأطفال الذين انتقلت لهم العدوى وهم أجنة داخل الرحم أو أثناء ولادتهم.

    ـ يقول مرجع مرك الطبي إن الأمراض الناتجة عن طريق الجنس (الزنا) والعلاقات الجنسية الشاذة هي أكثر الأمراض انتشاراً في العالم اليوم، ويزداد كل عام عدد المصابين بهذه الأمراض وذلك منذ عقدين من الزمان تقريباً!

    ما المقصود بالأمراض المنتقلة جنسيا؟

    هي الأمراض التي تنتقل من شخص إلى آخر عن طريق المعاشرة الجنسية.

    هل هناك طرق أخرى لانتقال هذه الأمراض؟

    نعم من الممكن أن تنتقل بعض هذه الأمراض من الأم الحامل إلى الجنين أو المولود أثناء الحمل أو عملية الولادة. كما أن بعض هذه الأمراض مثل الترايكوموناس تنتقل عن طريق ملامسة الفوط أو الملابس أو مقاعد المراحيض الملوثة.

    ما مدى انتشار هذه الأمراض؟

    تعتبر هذه الأمراض أقل انتشارا في مجتمعنا الإسلامي بدرجة كبيرة مقارنة بالدول الغربية وتشير الإحصائيات إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر الدول التي تنتشر فيها هذه الأمراض ، حيث إن حوالي 15 مليون حالة من هذه الأمراض تسجل سنويا ، ويزداد معدل انتشار هذه الأمراض بين السيدات أكثر من الرجال، كما تزداد مخاطر نقل العدوى بين الأشخاص الذين لديهم أكثر من شريك جنسي أو عند حدوث المعاشرة الجنسية من شخص له علاقات جنسية كثيرة.

    ما هذه الأمراض وما مسبباتها؟
    تحدث هذه الأمراض نتيجة للإصابة بأنواع معينة من البكتريا أو الفيروسات أو الطفيليات وأمثلة هذه الأمراض:

    أمراض ناتجة عن الإصابة بالبكتريا مثل الزهري، والسيلان، والكلاميديا (وهي أكثر الأمراض البكتيرية المنتقلة جنسيا انتشارا)، والقرحة التناسلية اللينة (chancroid).

    أمراض ناتجة عن الإصابة بالفيروسات مثل: الهربس، والثآليل الجنسية (HPV)، والالتهاب الكبدي الوبائي، والإيدز، ويعتبر الهربس من أكثر الأمراض الفيروسية المنتقلة جنسيا انتشارا.

    أمراض ناتجة عن الإصابة بالطفيليات مثل (الترايكوموناس) المشعرات المهبلية.

    ما أعراض هذه الأمراض؟

    تختلف أعراض هذه الأمراض باختلاف السبب وفي معظم هذه الأمراض قد لا تكون هناك أعراض أو شكوى من المريض. ومن أهم أعراض هذه الأمراض:

    إفرازات مهبلية وحكة حول المهبل.

    إفرازات العضو الذكري بالنسبة للرجال.

    آلام أثناء الجماع وحرقة أثناء التبول.

    تقرحات مؤلمة كما في حالة القرحة التناسلية (Chancroid) والهربس أو غير مؤلمة كما في حالة القرحة التناسلية الصلبة (Chancre) على الأعضاء التناسلية.

    طفح جلدي على سطح اليدين والقدمين كما في حالة الزهري.

    احمرار وزيادة حساسية الجلد مع ظهور حويصلات ثم تقرحات في الجلد وداخل المهبل وتضخم بالغدد الليمفاوية في أعلى الفخذين مع ارتفاع في درجة الحرارة وصداع وآلام في العضلات وذلك في حالة الإصابة للمرة الأولى بالهربس.

    ظهور ثآليل على الجلد للأعضاء التناسلية الخارجية تختلف في حجمها وعددها وقد لا ترى أحيانا بالعين المجردة.

    آلام أسفل الظهر والبطن وارتفاع في درجة الحرارة ونزف مهبلي في غير أوقات الدورة الشهرية كما في حالة الإصابة بالكلاميديا.

    ما المضاعفات التي يمكن أن تنتج عن هذه الأمراض؟

    تختلف المضاعفات أيضا حسب نوع المرض، فمثلا الإصابة بالكلاميديا قد يؤدي إلى التهاب الحوض وانسداد قناتي فالوب مما يؤدي في النهاية إلى العقم وكذلك آلام الحوض المزمنة.

    الإصابة بفيروس (HPV) يؤدي في النهاية إلى سرطان عنق الرحم والشرج والعضو الذكري.

    الزهري في مراحله المتقدمة يؤدي إلى الشلل نتيجة لإصابة الجهاز العصبي.

    تليف الكبد نتيجة للإصابة بالالتهاب الكبدي الوبائي.

    المرضى المصابون بالأمراض المنتقلة جنسيا أكثر عرضة للإصابة بالإيدز عندما يتعرضون للفيروس المسبب أثناء المعاشرة الجنسية.

    مضاعفات أثناء الحمل.

    قد ينتقل فيروس (HPV) من الأم الحامل إلى المولود أثناء عملية الولادة ليصيب الحنجرة والأحبال الصوتية وتكوين ثآليل فيها.

    كيف يتم تشخيص هذه الأمراض؟

    يتم تشخيص هذه الأمراض بالفحص الإكلينيكي للطبيب المختص وأخذ عينات من أماكن الإصابة وعمل مزرعة للميكروب ويكون هذا في وقت الإصابة وظهور الأعراض. أما في حالة اختفاء الأعراض الأولية لهذه الأمراض فيكون التشخيص عن طريق فحص الدم لتوضيح الأجسام المضادة لهذه الميكروبات المسببة لهذه الأمراض. وتشخص الثآليل الجنسية المتسببة عن الإصابة بفيروس (HPV) بالشكل الظاهري المميز فقط ولا يوجد تحليل دم أو مسحة لتشخيصها.

    هل يمكن التأكد من عدم الإصابة حتى إذا لم توجد الأعراض ؟

    نعم وذلك بعمل فحص الدم لتوضيح الأجسام المضادة ولكن يجب أن يكون هذا محصورا على فئة معينة من الأشخاص مثل ذلك إذا كانت الزوجة مصابة والزوج لم يشك من أعراض ولم يتم عمل فحص دم له سابقا أو إذا كان الشخص متعدد العلاقات الجنسية.







    التعديل الأخير تم بواسطة فلسطينية عابرة ; 2010-02-18 الساعة 14:54
    توقيع فلسطينية عابرة
    [URL=http://www.palsharing.com/ew0v3rbx6n4e.html][IMG]http://www.palsharing.com/i/00014/ew0v3rbx6n4e.jpg[/IMG][/URL]


  2. #2
    عضو نشيط الصورة الرمزية فلسطينية عابرة
    تاريخ التسجيل
    01 2007
    الدولة
    مع هبة وريم باذن الله
    المشاركات
    41,396

    رد : الامراض الجنسية (وباء العصر)

    (1) السيلان URETHRITIS)


    السيلان من الأمراض الجنسية الشائعة وتنتشر عدواه بسهولة وتظهر العدوى بعد 3 إلى 7 أيام من الاتصال المشبوه.

    وأعراض السيلان لدى الرجل إفرازات مؤلمة وحرقة أثناء التبول أما لدى المرأة فيؤدي إلى بعض الإفرازات. والسيلان إذا لم يعالج معالجة كاملة للقضاء على جرثومته فإن هذه الجرثومة يمكن أن تكمن فترة قبل أن تظهر في أماكن أخرى تسبب مضاعفات للمرض فقد تسبب العقم للمرأة وإلتهاب المفاصل واضطرابات القلب. والسيلان من أكثر الأمراض الجنسية إنتشاراً نظراً لسهولة وسرعة العدوى به.

    طريقة العدوى:

    ينتقل مرض السيلان عن طريق الإتصال الجنسي وفي حالات نادرة نتيجة الجلوس على مقعد الحمام الإفرنجي الملوث أو استعمال منشفة ملوثة أو إسفنجة أو ميزان أو أي أشياء أخرى تحمل الجرثومة الحية عن طريق اللمس أو الإحتكاك المباشر.

    أعراض مرض السيلان:

    تبدأ الأعراض عادةً بمجرى البول مصحوباً أحياناً بوخز والبعض يشكو من صعوبة أو عسرة عند التبول، وبعد 24 ساعة أو أكثر يلاحظ المريض خروج صديد من مجرى البول قد يكون كثيفاً أو لزجاً حسب نوع الجرثومة. وأول ما يجذب انتباه المصاب هو ظهور السيلان من مجرى البول أو المهبل وترتفع درجة حرارة المصاب مع الشعور بالصداع وزيادة سرعة النبض. وبعد أسبوعين تزداد الحرقة والألم عند التبول والتقطع أو قد يحدث العكس إذ تخف الأعراض لدرجة لا تستدعي إنتباه المصاب وقد تصل جرثومة السيلان إلى الدورة الدموية فتؤدي إلى مضاعفات خطيرة في القلب وسحايا المخ أو المفاصل أو قد تصل إلى البربخ والخصيتين. ولا يمكن الجزم بأن المريض مصاب بالسيلان إلا بعد التأكد من وجود الجراثيم في الإفرازات، وعدم وجود الجراثيم في الفحص لا يتفي وجود السيلان إذ قد تظهر فيما بعد فلابد من فحوص متكررة في أيام متتالية.

    (2) مرض الزهري(SYPHLIS)

    مرض الزهري من أكثر الأمراض الجنسية خطورة على الإنسان نظراً لتأثيره على معظم أجزاء الجسم حتى بعد سنوات طويلة، وهو مرض خطير إذا ظل بلا علاج وقد تكون له نتائج سيئة بعد سنوات من الإصابة تزيد من خطورته أن أعارضه الأولية قد تكون بسيطة لا يهتم بها، فهو يسبب قرحة موضعية غير مؤلمة تزول ظاهرياً من تلقاء نفسها خلال أسبوعين أو ثلاثة وقد انتقلت في أثنائها إلى معظم أجزاء الجسم.

    طريقة العدوى:

    ينتقل مرض الزهري عن طريق الاتصال الجنسي المباشر أو التقبيل ونقل الدم من مريض إلى شخص غير مصاب وتمريض حامل المرض واستعمال الأدوات الخاصة به وشرب الماء مباشرة من كأس إستعمله.

    أعراض مرض الزهري:

    مرض الزهري له ثلاث مراحل:

    المرحلة الأولى: المرحلة البدئية:

    وهي قرحة السفلس، وهي قرحة صغيرة قد لا تلفت نظر المريض، تشبه لسعة السيجارة وتكبر هذه القرحة إلى أن تشفى بعد ستة أسابيع. وفترة حضانة المرض من 3 إلى 4 أسابيع وتظهر هذه القرحة على الأعضاء كما تظهر على أماكن الإحتكاك.

    المرحلة الثانية: المرحلة الثانوية:

    تكون جرثومة الزهري منتشرة في الجسم وتبدأ هذه المرحلة بعد ظهور قرحة الزهري وقد تتأخر عدة شهور، وتتميز هذه المرحلة بالطفح الجلدي الشديد في أكثر من 80 في المائة من الحالات، ويصاب المريض بإلتهابات بالعظام والعين والكبد وغثيان وقيء وإمساك وألم في العضلات مع ارتفاع في درجة الحرارة وصداع وضعف عام، وبعد انتهاء الأعراض الجلدية في المرحلة الثانوية بأسابيع يدخل في مرحلة الكمون ولا تظهر أي أعراض.

    المرحلة الثالثة: المرحلة الأخيرة:

    وتتميز هذه المرحلة بظهور أورام تنتشر في جميع أجزاء الجسم وفترة هذه المرحلة من 3 إلى 7 سنوات.

    (3) الهربز(HERPS PROGENTIALIS

    مرض الهربز من أخطر الأمراض الجنسية نظراً لسرعة العدوى به فهو ينتقل عن طريق الإحتكاك المباشر بالمريض وإستعمال أدواته الخاصة والقبلات وعن طريق الجلوس على مقاعد المراحيض أو الإقتراب من الشخص المريض، فلذلك لم يقتصر على العرب ولكنه إنتقل عبر بعض المسافرين من وإلى بعض دول الشرق الأوسط.

    مكان العدوى:

    يصيب الأعضاء التناسلية ومنطقة العجاب والشرج وأعلى الفخذين وكيس الصفن وعنق الرحم وحشقة الذكر أو جسم القضيب.

    أعراض المرض:

    يبدأ مرض الهربز بظهور بثور على العضو التناسلي ويشعر المريض بإجهاد عام وأن صحته معتلة ويصاب المريض بعد تعرضه للعدوى مباشرة وتستمر مدة الحضانة قبل ظهور الأعراض حوالي خمسة أيام، وسيبدأ المرض ببقع صغيرة ملتهبة على سطح الجلد وتظهر على هذه البقعة عدة بثور صغيرة تمتلئ بالماء مكونة فقاقيع ويحيط بها هالة حمراء ثم تنخدش وتصبح خدوشاً سطحية مبللة مغطاة بمادة شفافة.

    هل يمكن تكرار الإصابة بالهربز مرة أخرى ؟

    نعم ، تتكرر الإصابة بالهربس في حوالي %80 من الحالات، فبعد الإصابة للمرة الأولى بالهربس، حيث تكون الأعراض شديدة ومصحوبة بارتفاع في درجة الحرارة وصداع وآلام في العضلات وتضخم في الغدد الليمفاوية يكمن الفيروس في الجهاز العصبي، وقد ينشط مرة أخرى تحت ظروف معينة مثل التوتر والإعياء والنشاط الزائد وسوء التغذية وضعف المناعة، وحتى حدوث الدورة الشهرية أو التعرض لأشعة الشمس وفي هذه الحالة تكون الأعراض أقل شدة وقد تمر بدون ملاحظة المريض.
    وهناك نسبة كبيرة جدا من المصابين بفيروس الهربس لا يعلمون نهائيا أنهم مصابون مما يسهل انتقاله إلى الآخرين.


    (4) الإيدز (AIDS)

    الإيدز هو مرض فقد المناعة المكتسبة وهو الوباء الآتي من فساد الأخلاق، ويعتبر البروفيسور لوك مونثانييه أول مكتشف له، وقد اكتشف له أكثر من 740 حالة عام 1985 م وفق تصريحات منظمة الصحة العالمية، وهو مرض لا شفاء منه ولا فكاك إلا بالموت، والموت البطيء.

    وهذا المرض كغيره من الأمراض الجنسية له فترة حضانة ولكن فترة حضانته طويلة من 3 إلى 7 سنوات قد يكون الإنسان حاملاً للمرض ولا تظهر عليه أعراضه.

    نشرت مجلة الحوادث في عددها رقم 1526 الصادر بتاريخ 21 يناير 1986م مقابلة أجرتها في بون مع البروفيسور الدكتور ماتفريد فرانكيه وهو أحد الاختصاصيين في مرض الإيدز ـ أعرض بعض ما ورد من الأسئلة باختصار.

    س: سمعت أن القبلة تنقل العدوى بالإيدز فما رأيكم؟

    ج: نعم هذا صحيح ويحدث ذلك في حالة ما إذا كانت القبلة عنيفة فيختلط اللعاب أو ينتج عن هذه القبلة جرح صغير داخل الفم حيث إنه عن طريق الجروح وإن كانت صغيرة جداً يمكن لفيروس الإيدز أن يدخل إلى قنوات الدم.

    س: ما هي مظاهر الإصابة بالمرض وماذا يحدث داخل الجسم؟

    ج: إذا أصيب شخص ما بمرض الإيدز فإن فترة الإصابة بالمرض قد تأخذ فترة ما بين 3 إلى 7 سنوات. أما ما يحدث في الجسم فإن الفيروس يدخل عن طريق قنوات الدم وبعد ذلك تبدأ خطورته فيعمل على تقسيم الخلية الخاصة بالمناعة وهي خلايا كريات الدم البيضاء وفي هذه الحالة تكون وظيفة هذه الخلية قد انتهت وتبدأ المناعة داخل الجسم في الإنقراض بينما يتزايد الميكروب، وعندما تقل المناعة لا يقاوم الجسم أي مرض.

    س: ما هي قصة الإيدز؟ ومن أين أتى؟ وكيف حدث؟

    ج: ظهر هذا الفيروس لأول مرة في السبعينات في أواسط أفريقيا حيث يحمل هذا النوع من الميكروب أحد أنواع القرود التي يتناولها السكان، ومن المحتمل أن أحد الأمريكان كان يتنقل هناك كسائح واختلط بأحد السكان المرضى بالإيدز وحمل هذا السائح الفيروس معه إلى أمريكا ولأنه كان يمارس الشذوذ الجنسي بدأت العدوى في التنقل إلى أن انتقلت إلينا.

    (5)الثاليل التناسلية (GENITAL WARTS)


    التواليل التي تنمو على الاعضاء الجنسية (genital warts) تدعى أيضاً (condylomas)، وهي عبارة عن نتوءات جلدية يتراوح حجمها ما بين مليمتر واحد وحتى سنتيمترات معدودة. يمكنها ان تظهر في منطقة العانة ، الشرج، على الخصيتين، في منطقة الوركين، على القضيب الذكري و المهبل وفي اماكن مختلفة في الجسم.

    ما هي الأسباب ؟

    فيروس (HPV –human papliloma virus) هو ما يسبب هذه الثواليل. يقوم هذا الفيروس بالدخول عبر الجلد، اقتحام الخلايا وبلبلة دورتها الحياتية بحيث تبدأ بالتكاثر بشكل عشوائي. انقسام الخلايا المكثف يؤدى بدوره الى تطور الثلول. الفيروس يفضل نوعا معينا من خلايا الجلد، وهو بحاجة لشروط بيئية معين كالرطوبة، ولذلك فان الثلول تظهر عادة في منطقة الشرج والمهبل اكثر من على القضيب الذكري. يمكن للثلول ان تظهر على أعضاء مختلفة من الجسم ايضا (مثلا الأيدي، كفوف الأيدي)، غير أن هذا النوع من الثلول هو نتيجة لتواجد فيروس من نوع اخر. يجدر الذكر بان الفيروس يمكنه ان يمكث في الجلد لعدة سنين من دون أي اثر.
    هنالك اكثر من 100 نوع الفيروس غالبيتها تسبب التواليل ، وهناك مشكلة خارجية وهي عدم الراحة ، بالإضافة إلى أن بعض الانواع قد تؤدي إلى تطور التواليل إلى أورام ، ولذلك مهم جدا علاج الثلول في حال ظهورها لأنه لا يمكن المعرفة أي ثلول ستبقى على ما هي واي منها سوف تتطور الى ورم.

    ما هي العلامات ؟

    تظهر الثاليل كنتوءات جلدية قاسية بعد أسابيع او أشهر من ممارسة الجنس مع شخص مصاب بالفيروس او توجد لديه ثؤلول. بالإضافة إلى أنه يمكنها أن تظهر في فترة مختلفة تماما عن الفترة التي تمت فيها ممارسة الجنس، وذلك لان الفيروس يمكنه "الاستيقاظ" بعد سنوات من دخوله إلى الجلد.

    حجم الثلول يتراوح ما بين رأس الإبرة وحتى سنتيمترات معدودة. يمكنها أن تكون مسطحة وملساء للغاية او محدبة وخشنة. يمكنها أن تظهر كل واحدة على حدة أو كعنقود، بلون الجلد، فاتحة أكثر أو اقل. غير مؤلمة لكن يمكنها أن تسبب الحكة. الثلول تفضل البيئة الرطبة على الأغلب، لذلك فإنها تظهر عادة في منطقة فتحة الشرج من الداخل او الخارج. إذا تواجدت ثلول كبيرة داخل فتحة الشرج يمكنها أن تسبب عدم الراحة عند البراز ويمكنها أيضا أن تؤدي الى النزيف. وكثيرا ما يصعب التشخيص والتمييز بين الثلول والباسور.

    يمكن للثآليل أن تظهر في مناطق أخرى في الجسم كما ورد سابقا مثلا في منطقة الوركين او على القضيب الذكري- غير أن في هذه المنطقة يبقى ظهور الثلول نادرا جدا. بالإضافة، يمكنها أن تظهر بين طيّات الجلد المترهل حيث يوجد عرق وحرارة مرتفعة ورطوبة. ولدى النساء، تظهر الثلول في منطقة المهبل على الشفرتين أيضا. الثلول التي تظهر في الشرج أو المهبل أو عنق الرحم يمكنها أن تتطور إلى سرطان عنق الرحم- ولذلك يجب معالجتها حال ظهورها.

    ما هي طرق العدوى؟

    كثير من الرجال يحملون الفيروس على جلدهم وفي فتحة الشرج. جزء كبير منهم لا توجد ثلول أو أي علامات للفيروس، أو انه توجد ثلول صغيرة بحيث لا يعلمون عن وجودها.
    العدوى تتم بواسطة اللمس: ملامسة الجلد المصاب لجلد غير مصاب وليس هنالك حاجة لممارسة الجنس أو لأن يكون الاحتكاك شديدا لكي ينتقل الفيروس، لذلك يجب استعمال الواقي الذكري فهو يمكنه أن يقلل من احتمال انتقال الفيروس ولا يمنعه وذلك بسبب مواقع انتشاره.
    يمكن للفيروس أن ينتقل من الأعضاء الجنسية نفسها ، وهناك طريقة ناجحة لتقليل انتقال الفيروس هو غسل الأيدي، العضو الجنسي بالماء والصابون قبل وبعد ممارسة الجنس.



    أمراض جنسية مختلفة

    1- الورم القنبيطي المؤتف:

    وينتقل عن طريق اللمس والإحتكاك المباشر، وحضانة المرض من شهر إلى ستة شهور، ويظهر على المناطق الرطبة مثل حشفة الذكر وكيس الصفن والفخذين والشرج وتبدأ الإصابة ببثرة صغيرة جداً في حجم رأس الدبوس وتنمو حتى تكون بارزة.

    2- المليساء الرخوية السارية:

    وهذا المرض ينتشر في المسابح والحمامات وينتقل عن طريق الإحتكاك والإتصال الجنسي ويظهر كبثرة نصف دائرية بيضاء عليها طبقة شمعية مع وجود تجويف في مركز المرض، ويصيب الأعضاء التناسلية والآلية ولا يشعر المريض بألم إلا إذا حدث إلتهاب.

    3- القمل:

    وخاصة قمل العانة الذي ينتقل عن طريق الإتصال الجنسي والإحتكاك المباشر.

    4- الجرب:وهو يصيب جميع الجسم إلا الوجه وينتقل بالإحتكاك ويسبب حكة شديدة.

    5- الغرنة اللينة الرخوة:

    وهي عبارة عن قرح مؤلمة تصيب الأعضاء التناسلية وهي تسبب ألماً شديداً وتكون ملتهبة المظهر وتظهر في أقل من أسبوع بعد العدوى.

    6- التورم الحبيبي اللينفي التناسلي:وهو مرض جنسي تناسلي مدة حضانته من 1 إلى 6 أسابيع ويبدأ بوجود حبة منتفخة بالماء صغيرة شفافة وتظهر على الأعضاء التناسلية وقد لا يلاحظها المريض.

    7- ورم حبيبي أربي:

    وهو مرض جنسي تناسلي مزمن يبدأ على شكل بثور وفقاقيع ثم تتقرح ويحدث نبت جلدي مستمر بارز فوق الأعضاء التناسلية والعانة والمقعد والإلية والأرداف وفتحة الشرج.
    التعديل الأخير تم بواسطة Engineer B ; 2010-02-18 الساعة 20:43

  3. #3
    السلطان الناصر سابقا الصورة الرمزية صلاح الدين يوسف
    تاريخ التسجيل
    10 2008
    الدولة
    أعماق السكون
    المشاركات
    8,702

    رد : II اللجنة الطبيةII ...الامراض الجنسية (وباء العصر)-شبكة فلسطين للحوار

    شكر وتقدير

    أشكر جميع الإخوة والأخوات في اللجنة الطبية بشكل عام والأخت فلسطينية عابرة بشكل خاص على مجهودهم الكبير للتعريف بالأمراض المنقولة جنسيا، ونسأل الله أن يكون هذا العمل في ميزان حسناتهم جميعا.

    "ولا يشكر الله من لايشكر الناس"







    توقيع صلاح الدين يوسف
    [COLOR="RoyalBlue"][SIZE="5"][CENTER]سبحانك اللهم وبحمدك، نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك ونتوب إليك.
    [/CENTER][/SIZE][/COLOR]


  4. #4
    السلطان الناصر سابقا الصورة الرمزية صلاح الدين يوسف
    تاريخ التسجيل
    10 2008
    الدولة
    أعماق السكون
    المشاركات
    8,702

    رد : II اللجنة الطبيةII ...الامراض الجنسية (وباء العصر)-شبكة فلسطين للحوار

    الأمراض الجنسية
    أبوصلاح الدين

    عند التطرق لموضوع الأمراض الجنسية من ناحية موضوعية لا بد لنا أن نتمعن بآية في سورة الإسراء يقول الله عز وجل فيها: ”وَلاَ تَقْرَبُواْ الزنا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً“، حذر الله سبحانه وتعالى من الزنا وأخبر بأنه طريق وسبيل سيئ لمن سلكه، وقد يتبادر سؤال هنا يتعلق بنتيجة عدم الوقوف على قول الله تعالى وتبارك وعدم طاعته؟

    والنتيجة نجدها في سورة العنكبوت حيث يقول الله عز وجل: ”فكلا أخذنا بذنبه فمنهم من أرسلنا عليه حاصبا ومنهم من أخذته الصيحة ومنهم من خسفنا به الأرض ومنهم من أغرقنا وماكان الله ليظلمهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون“، وتختصر هذه الآية الكثير من الكلمات والجمل المطولة في الحديث حول النتيجة، فما كان الله ليترك الظالمين في غيهم يعمهون وفي طغيانهم يتخبطون.

    وسنتحدث في هذه السطور عن نوع مخيف من عواقب عدم طاعة الله عز وجل عن الأمراض الجنسية والتي تحصد عشرات الضحايا يوميا، حيث تعتبر الأمراض الجنسية من أخطر الأمراض وأشدها فتكا بالإنسان خصوصا في هذا العصر، حيث تشير آخر التقارير لمنظمة الصحة العالمية أن الأمراض الجنسية هي أكثرالأمراض انتشارا في العالم، وأنها أهم وأخطر المشاكل الصحية العاجلة التي تواجه دول العالم عموما ودول الغرب خصوصا، فعدد الإصابات في ارتفاع مستمر في كل الأعمار خصوصا في مرحلة الشباب.

    يقول الدكتور جولد في كل "ثانية" يصاب"أربعة" أشخاص بالأمراض الجنسية في العالم، هذا وفق الإحصائيات المسجلة والتي يقول عنها الدكتور جورج كوس إن الحالات المعلن عنها رسميا لا تتعدي ربع أو عشر العدد الحقيقي.
    ولمعرفة حجم الكارثة نعرض إحصائيات لعدد المصابين بالأمراض الجنسية والمسجلين عالميا حيث يبلغ العدد الإجمالي للمصابين بالأمراض الجنسية حول العالم 750مليون مصاب سنويا، منها 250 مليون بمرض السيلان و50مليون بالزهري "السفلس".
    والسؤال الهام الذي يطرح نفسه بقوة، ما الأسباب التي تؤدي لحدوث هذا الوباء الذي يسمى الأمراض الجنسية؟؟!!

    حقائق عن الأمراض الجنسية:
    الأمراض الجنسية عقوبة بدنية: ففي الكثير من الأمراض يحصل تشوه لأجسام المصابين من ظهور للطفح الجلدي المقزز أو ظهور التقرحات في مختلف مناطق جسم المصابين، وفي بعض الأمراض يحدث تآكل في أجسام المرضى أو حتى حدوث أورام في أجسام المصابين كما في مرض الزهري في طوره الثالث، ولازلت أذكر صورة أحد المرضى المصاب بالزهري وقد تضخم قلبه حتى كسر أضلعه وهو يتلوى من الألم، دون أن يحصل على إبرة مخدر تنسيه ما يعاني.

    الأمراض الجنسية عقوبة نفسيّة: فمن يتشوه وجهه أو فرجه نتيجة الإصابة بمرض جنسي كيف سيخبر الآخرين بآلامه وعذاباته، بل كيف سيبوح لهم بسبب مرضه؟! لن يستطيع ذلك، وربما ينتهي به المطاف كما ينتهي بالكثيرين غيره… الانتحار.

    الأمراض الجنسية عقوبة اقتصاديّة: ففي أمريكا أكثر من 3600 مركز لعلاج الأمراض الجنسية فقط، وتتكلف أمريكا لوحدها ما يزيد عن 15 مليار دولار لعلاج هذه الأمراض، وفي بريطانيا 210 مركز، وعلى مستوى العالم تزيد تكاليف هذه الأمراض عن عشرات المليارات، يقول الله تعالى: "ولا يزال الذين كفروا تصيبهم بما صنعوا قارعة أو تحل قريباً من دارهم حتى يأتي وعد الله إن الله لايخلف الميعاد" سورة الرعد.

    حقائق عن الأمراض الجنسية يرويها الدكتور عبدالحميد القضاة:
    لا مطاعيم للوقاية…!
    لا علاج لبعضها للآن…!
    تصيب الإنسان دون غيره…!
    جهاز المناعة يتخلّى عن صاحبه
    صعوبة التعامل مع جراثيم بعضها
    حجر الزاوية…..الشيوع الجنسي

  5. #5
    السلطان الناصر سابقا الصورة الرمزية صلاح الدين يوسف
    تاريخ التسجيل
    10 2008
    الدولة
    أعماق السكون
    المشاركات
    8,702

    رد : II اللجنة الطبيةII ...الامراض الجنسية (وباء العصر)-شبكة فلسطين للحوار

    لقاء مع مصاب بالإيدز!!

    أبوصلاح الدين

    كنت أتخيل -كما يتخيل الكثيرين- أني عندما أرى مصابا بالإيدز سأرى وحشا مفترسا، أو رجل قبيح الهيئة وسيئ المعشر، أو أن أرى منظرا مخيفا يفرق منه قلبي، أو أن أشم منه رائحة منتنة هي رائحة الإيدز، أو أن أرى فيروس الإيدز يخرج من هذا المريض ويهجم علي فأصبح مصاب بهذا المرض…


    وكنت أقول في نفسي لابد من أن هذا المصاب بالإيدز سيتعذب كثيرا… وهو يستحق هذا العذاب… لأن ما يلقاه من ألم وعذاب يعتبر نتيجة لأفعاله التي لم يراقب الله فيها، بل وحتى نظرة كره المجتمع له تعتبر طبيعية بل يجب على المجتمع ازدراء مثل هؤلاء المصابين بمرض الإيدز، وكنت أظن بوجوب أن يوضع مرضى الإيدز في الحجر الصحي من بداية اكتشاف المرض فيهم وحتى وفاتهم.


    وكنت أقنع نفسي بهذه الأفكار لأني أعلم أن السبب الرئيسي للإصابة بهذا المرض الممارسات الجنسية المحرمة (الزنا والشذوذ)، وأبر المخدرات التي يتناقلها المدمنين فيما بينهم وفي حالات نادرة يصاب المرضى نتيجة نقل الدم.


    كل هذه الأفكار دارت في بالي وأنا أتوجه لحضور ورشة عمل حول مرض الإيدز، وأظن أن الأفكار التي خطرت في بالي أشترك فيها مع شريحة كبيرة من المجتمع.
    غير أن هذه الأفكار الخاطئة سرعان ما وتغيرت بل وتبدلت عندما علمت أنه -بحسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية للدول العربية- فإن هناك أكثر من نصف مليون مصاب بالإيدز في الوطن العربي نصفهم من النساء وفيهم الكثير من الأطفال، بل والأدهى والأمر من ذلك أن 80% من النساء المصابات بهذا المرض في عالمنا العربي أنتقل لهن المرض عن طريق الأزواج المصابين بهذا المرض!!
    أي أنهن لا ذنب لهن في تعرضهن للإصابة، وأن هناك نسبة كبيرة من الأطفال الأبرياء الذي أنتقل لهم المرض من أمهاتهم المصابات.

    بل بعد معرفة هذه الإحصائيات المريرة سرحت بخيالي كثيرا… وقلت في نفسي لماذا كل هذا التحامل على هؤلاء المرضى وإن كانوا قد زلوا، فمن الذي ما ساء قط!؟ ومن له الحسنى فقط!؟ بالطبع لا أحد.


    يقول الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف الذي رواه الحاكم والترمذي (كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون) فكلنا ذوو خطأ صغر أم كبر، وستر الله علينا نعمة لا يعرفها إلا من فقدها، ولست هنا أبرر للمسيئين أفعالهم بل ما أود قوله أنه لا بد أن نأخذ على أيدي المصابين بالإيدز ونقف معهم في بلائهم عندما يتوبون إلى الله.

    وترك المصابين بالإيدز وتجاهلهم من قبل المجتمع ليس حلا للمشكلة بل هروب للخلف، فمن أسباب انتشار هذا المرض هو النظرة السلبية للمجتمع تجاه مرضى الإيدز التي تدفعهم لنشر هذا الفيروس كنوع من الانتقام من المجتمع الذي رفضهم.

    واذكر أني عندما قابلت "حسين" المتعايش مع الفيروس وجدته شخص طيب المعشر حسن الخلق قد تاب إلى الله وهو يلتقي بالشباب ليحذرهم من هذا الفيروس ويوجههم للطريق الصحيح، فقد كان المرض نقله نوعية له من طريق الشر إلى طريق الخير، وكان لقائي معه نقلة كبيرة في نظرتي الإيجابية للمصابين بهذا المرض.
    ومرض الإيدز مرض لا ينتقل إلا بالممارسات الجنسية أو أبر المخدرات وأحيانا عن طريق نقل الدم الملوث وتنقل الأم المصابة لطفلها المرض إما وهو جنين في بطنها أو عن طريق الرضاعة، ويمكن أن يبقى الشخص متعايش مع الفيروس من 10 سنوات إلى 15 سنة دون أن تظهر عليه أي أعراض للإصابة.




    احصائيات لمرض الإيدز:*
    • يصاب بمرض الإيدز أحد عشر شخصا في الدقيقة الواحدة، أي 16000 مصاب في اليوم تقريباً.
    • حسب تقدير منظمة العمل الدولية فإن كل موظف مصاب بالإيدز سيخسر 15 سنة من حياته العملية.
    • عدد الذين أصيبوا بالفيروس عام 2005م ستة ملايين شخص.
    • مات بسبب الإيدز عام 2005م ثلاثة ملايين إنسان.
    • عدد الذين قضوا نحبهم بسبب هذا المرض في العالم للآن 28 مليون إنسان.
    • 50% من المصابين تتراوح اعمارهم ما بين (15 - 24) عام.
    • 15 مليون طفل يتيم بسبب الإيدز حتى الآن في العالم.
    • يقتل الإيدز يومياً 8000 شخص، منهم 5500 إنسان جنوب الصحراء الأفريقية.
    • تبلغ تكلفة المريض الواحد في الولايات الأمريكية المتحدة 100 ألف $.
    • حسب منظمة الصحة العالمية ففي الشرق الأوسط يوجد 510000 إصابة بالإيدز.
    * المرجع كتاب: جون والإيدز - الدكتور عبدالحميد القضاة

  6. #6
    عضو نشيط الصورة الرمزية فلسطينية عابرة
    تاريخ التسجيل
    01 2007
    الدولة
    مع هبة وريم باذن الله
    المشاركات
    41,396

    رد : II اللجنة الطبيةII ...الامراض الجنسية (وباء العصر)-شبكة فلسطين للحوار

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صلاح الدين يوسف مشاهدة المشاركة
    شكر وتقدير

    أشكر جميع الإخوة والأخوات في اللجنة الطبية بشكل عام والأخت فلسطينية عابرة بشكل خاص على مجهودهم الكبير للتعريف بالأمراض المنقولة جنسيا، ونسأل الله أن يكون هذا العمل في ميزان حسناتهم جميعا.

    "ولا يشكر الله من لايشكر الناس"
    هذا اقل شيء نقدمه اخي ضمن الحملة التي تقوم عليها لنشر الفضيلة

  7. #7
    السلطان الناصر سابقا الصورة الرمزية صلاح الدين يوسف
    تاريخ التسجيل
    10 2008
    الدولة
    أعماق السكون
    المشاركات
    8,702

    رد : II اللجنة الطبيةII ...الامراض الجنسية (وباء العصر)-شبكة فلسطين للحوار

    في القريب العاجل

    وإن شاء الله في القريب العاجل سأضيف أمور أخرى تتعلق بالأمراض المنقولة جنسيا والإيدز، ولكن بعد انتهاء دورة "أخلاقي سر نجاحي" والتي نتناول فيها الأمراض المنقولة جنسيا والتربية الجنسية من منظور أخلاقي.

    شارك معنا في دورة ღܔღأخلاقي سر نجاتي ... "الأمراض المنقولة جنسيا" ღܔღ



  8. #8
    السلطان الناصر سابقا الصورة الرمزية صلاح الدين يوسف
    تاريخ التسجيل
    10 2008
    الدولة
    أعماق السكون
    المشاركات
    8,702

    رد : II اللجنة الطبيةII ...الامراض الجنسية (وباء العصر)-شبكة فلسطين للحوار

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلسطينية عابرة مشاهدة المشاركة
    هذا اقل شيء نقدمه اخي ضمن الحملة التي تقوم عليها لنشر الفضيلة

    جزاكم الله خيرا أختي فقد وعدت ووفيت الوعد،، وهذه آية المؤمن،،

  9. #9
    عضو نشيط الصورة الرمزية تلميذ البخاري
    تاريخ التسجيل
    07 2007
    الدولة
    كن في الدنيا كأنك غريب او عابر سبيل
    العمر
    34
    المشاركات
    4,180

    رد : II اللجنة الطبيةII ...الامراض الجنسية (وباء العصر)-شبكة فلسطين للحوار

    بااااارك الله فيكم دكتورتنا الفاضلة
    جعل الله ما تقدمونه في موازين اعمالكم

  10. #10
    مشرف أول الصورة الرمزية مسك الأقصى
    تاريخ التسجيل
    06 2009
    الدولة
    ندوس على تراب أجسادنا
    المشاركات
    12,884

    رد : II اللجنة الطبيةII ...الامراض الجنسية (وباء العصر)-شبكة فلسطين للحوار

    جزاكم الله خيرا .

    اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدين والدنيا والآخرة..
    توقيع مسك الأقصى
    أزهر أينما زُرِعت


  11. #11

    رد : II اللجنة الطبيةII ...الامراض الجنسية (وباء العصر)-شبكة فلسطين للحوار

    القصةالتي وردت في مقالك كانت محزنة ولعلها تكون رادعا ودرس الى كل من يفكر في مثل هذه المواضيع الدنيوية

    جزاك الله كل خير أختى الدكتورة

  12. #12
    لجنة الصوتيات والمرئيات الصورة الرمزية MOSTAFA 2008
    تاريخ التسجيل
    06 2008
    الدولة
    غزة
    العمر
    28
    المشاركات
    8,175

    رد : II اللجنة الطبيةII ...الامراض الجنسية (وباء العصر)-شبكة فلسطين للحوار

    الله يبعد عن كل الامراض ويعافينا جميعا

    بارك الله فيكم يعطيكم العافية
    توقيع MOSTAFA 2008


    لا اله إلا الله .... محمد رسول الله





  13. #13
    عضو نشيط الصورة الرمزية سوفانا
    تاريخ التسجيل
    03 2009
    المشاركات
    5,597

    رد : II اللجنة الطبيةII ...الامراض الجنسية (وباء العصر)-شبكة فلسطين للحوار

    عافانا واياكم من كل سوء
    بارك الله فيكي اختي

  14. #14
    عضو نشيط الصورة الرمزية Engineer B
    تاريخ التسجيل
    12 2006
    الدولة
    ارض الرباط
    المشاركات
    7,466

    رد : II اللجنة الطبيةII ...الامراض الجنسية (وباء العصر)-شبكة فلسطين للحوار

    تسلمي اختي عابرة وبارك الله فيك على جهدك المتميز.. .
    التعديل الأخير تم بواسطة Engineer B ; 2010-02-22 الساعة 08:21

  15. #15
    عضو نشيط الصورة الرمزية jsmith.saddam15
    تاريخ التسجيل
    06 2009
    الدولة
    ما في حق العودة
    المشاركات
    3,330

    رد : II اللجنة الطبيةII ...الامراض الجنسية (وباء العصر)-شبكة فلسطين للحوار


    ضحايا الإيدز يتحدثون
    أحمد الكباريتي



    هذه بعض الأسئلة طرحها أحد الصحفيين على مجموعة من مرضى مرض الإيدز.. لعل مرضى ( الإيدز ) تكون في إجابتهم التي تقطر أسى وندماً إلى ما وصلوا إليه تنبيه الغافلين وعبرة للغير وعظة.. لعلهم يتجنبون المحارم التي هي مهلكة للإنسان في دنياه وآخرته.
    يقول الصحفي الذي أجرى اللقاء: على حين غفلة من المسئولين تسلَّلْت إلى جناح التحرير لأرى المرضى وأحادثهم ليعبِّروا عن معاناتهم.. فهم الأقدر على وصفها، يكمل فيقول:
    دخلت إحدى الغرف فيها شابٌ في العقد الثاني من عمره ممدد على السرير ولم يبق منه إلا هيكله العظمي، بجواره امرأة مسنة تَرافُقه بحزن وأسى.. أمامها طعام تطعمه إياه لكنه يأبى، الأم لا تعلم بمرض الابن مع أنها تداوم على زيارته.
    وبعد أن انصرفت الأم سألته: ما سبب معاناتك ؟ قال: أقنعني أخي أن أسافر معه ذات مرة.. وهناك زيَّن لنا الشيطان سوء أعمالنا وارتكبنا الفاحشة، وعندما علمت أنني أصبت بمرض ( الإيدز ) صُعقت ولم أدر ماذا أفعل، وبكيت ندماً وحسرة على ما فرطت في جنب الله، لا أحد يعلم بمرضي إلا أخي، والآن أنتظر الموت في أي لحظة.. هل لك من كلمة توجهها إلى الشباب ؟ احذروا المعصية فهي لا تجلب إلا المرض والخزي والمهانة وساعتها لن ينفع الندم..
    يقول الصحفي: من أحد أروقة المستشفى التقيت بأم تحمل ابنتها الصغيرة ! سألتها عن سبب تواجدها هنا مع ابنتها ؟ أجابت أن زوجها قد أصيب بمرض ( الإيدز ) ومن دون أن تعلم نقل المرض إلى زوجته التي نقلتهه إلى جنينها.. الطفلة التي تعاني من غلطة ليس لها دخْل فيها.

    كيف علمتِ بالإصابة ؟ عانى زوجي من مرض فحولوه من أحد المستشفيات إلى مستشفى الأمراض السارية، وهنا اكتشفوا المرض.. كيف تلقَّى زوجك الخبر ؟ وكيف تلقيته أنتِ ؟ لا أدري ماذا أقول لقد أصابتني حالة هستيرية وأخذت أصرخ وأحطم كل ما تقع عليه عيني، أما زوجي فإنه يشعر بالندم ويتعذب كل يوم مرات ومرات لأنه لم يحطم حياته فحسب بل حطم حياة زوجته وابنته.
    هل لك من كلمة أخيرة ؟ صرخة أرسلها لكل رجل وكل شاب ألا ينقادوا للنزوة العابرة حتى لا تندمون عليها ما بقي من عمركم الذي يحكم عليه بالفناء العاجل، فها نحن الآن نتألم ونتعذب لصراخ ابنتنا التي لا ذنب لها فيما هي فيه وفيما تعاني.

    هذه بعض الصور لمعاناة هؤلاء المرضى، كان السبب في مرضهم نزوة عابرة ومتعة محرمة وشهوة حيوانية وإغراءات شيطانية أدت في النهاية إلى حسرة وندم ونفوس محطمة.

    قال الله تعالى: ( وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً )، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( إذا ظهر الزنا والربا في قرية فقد أحلوا بأنفسهم عذاب الله ).


    الموسوعة الذهبية من القصص الواقعية

  16. #16
    عضو نشيط الصورة الرمزية العروب
    تاريخ التسجيل
    10 2007
    الدولة
    معالم في الطريق
    المشاركات
    2,765

    رد : II اللجنة الطبيةII ...الامراض الجنسية (وباء العصر)-شبكة فلسطين للحوار

    سبحان الله ..هذه عاقبة من لا يبتعد عن ما حرّمه الله عنه

    بارك الله فيكِ دكتورتنا على هذه المعلومات القيّمة
    وبارك الله في الاخ صلاح الدين يوسف على هذه الجهود الطيبة

    أكرمكم الباري وزادكم من فضله

  17. #17
    عضو نشيط الصورة الرمزية فلسطينية عابرة
    تاريخ التسجيل
    01 2007
    الدولة
    مع هبة وريم باذن الله
    المشاركات
    41,396

    رد : II اللجنة الطبيةII ...الامراض الجنسية (وباء العصر)-شبكة فلسطين للحوار

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صلاح الدين يوسف مشاهدة المشاركة
    [CENTER][FONT=Tahoma][U]
    الأمراض الجنسية عقوبة نفسيّة: فمن يتشوه وجهه أو فرجه نتيجة الإصابة بمرض جنسي كيف سيخبر الآخرين بآلامه وعذاباته، بل كيف سيبوح لهم بسبب مرضه؟! لن يستطيع ذلك، وربما ينتهي به المطاف كما ينتهي بالكثيرين غيره… الانتحار.
    بارك الله فيك اخي صلاح..حدث امامي مشهد كنت ازور احد الاقارب المصاب بالسرطان في المستشفى فسمعت صراخ احد الممرضات فعلمت ان مريضا مصابا بالسرطان في وجهه ويالطيف منظره لا استطيع وصفه وكان يبكي يوميا ويقول ياربي خدني فقط بسبب نظرات الرعب التي تتملك الممرضات حين ياتين لاعطائه العلاج اليومي ولكنه كان اذا اراد الخروج للمشي في اروقة المستشفى يتلثم حتى لا يرعب ولا يتاثر هو بما يعانيه داخل غرفته من الممرضات

    فسألت نفس سؤالك حول من اجرموا بانفسهم واقاموا علاقات محرمة بماذا سيبرروا لمجتمعهم؟؟فمريض السرطان لا حول له ولا قوة اما الايدز وباقي الاوبئة فكيف له عين ان يستنكر نظرات الناس لتشوه وجهه بعد ان شوه سمعته!

    وننتظر اضافاتاك

  18. #18
    عضو نشيط الصورة الرمزية فلسطينية عابرة
    تاريخ التسجيل
    01 2007
    الدولة
    مع هبة وريم باذن الله
    المشاركات
    41,396

    رد : II اللجنة الطبيةII ...الامراض الجنسية (وباء العصر)-شبكة فلسطين للحوار

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jsmith.saddam15 مشاهدة المشاركة

    يقول الصحفي: من أحد أروقة المستشفى التقيت بأم تحمل ابنتها الصغيرة ! سألتها عن سبب تواجدها هنا مع ابنتها ؟ أجابت أن زوجها قد أصيب بمرض ( الإيدز ) ومن دون أن تعلم نقل المرض إلى زوجته التي نقلتهه إلى جنينها.. الطفلة التي تعاني من غلطة ليس لها دخْل فيها.

    هذه لوحدها مصيبة كيف يكون الشخص انانيا لدرجة ان ينسى انه بافعاله المحرمة يقتل ارواحا معه ويسمح لنفسه بذلك حسبي الله ونعم الوكيل
    بوركت اخي على الاضافة المميزة

  19. #19
    عضو نشيط الصورة الرمزية فلسطينية عابرة
    تاريخ التسجيل
    01 2007
    الدولة
    مع هبة وريم باذن الله
    المشاركات
    41,396

    رد : II اللجنة الطبيةII ...الامراض الجنسية (وباء العصر)-شبكة فلسطين للحوار

    اخواني واخواتي تلميذ البخاري لجين ومصطفى والعروب والمهندسة و love 4 pal وحمساوية ازهرية شكرا على مروركم العطر

  20. #20
    السلطان الناصر سابقا الصورة الرمزية صلاح الدين يوسف
    تاريخ التسجيل
    10 2008
    الدولة
    أعماق السكون
    المشاركات
    8,702

    رد : II اللجنة الطبيةII ...الامراض الجنسية (وباء العصر)-شبكة فلسطين للحوار

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلسطينية عابرة مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك اخي صلاح..حدث امامي مشهد كنت ازور احد الاقارب المصاب بالسرطان في المستشفى فسمعت صراخ احد الممرضات فعلمت ان مريضا مصابا بالسرطان في وجهه ويالطيف منظره لا استطيع وصفه وكان يبكي يوميا ويقول ياربي خدني فقط بسبب نظرات الرعب التي تتملك الممرضات حين ياتين لاعطائه العلاج اليومي ولكنه كان اذا اراد الخروج للمشي في اروقة المستشفى يتلثم حتى لا يرعب ولا يتاثر هو بما يعانيه داخل غرفته من الممرضات

    فسألت نفس سؤالك حول من اجرموا بانفسهم واقاموا علاقات محرمة بماذا سيبرروا لمجتمعهم؟؟فمريض السرطان لا حول له ولا قوة اما الايدز وباقي الاوبئة فكيف له عين ان يستنكر نظرات الناس لتشوه وجهه بعد ان شوه سمعته!

    وننتظر اضافاتاك
    "وما كان الله ليظلمهم"


    أختي الله يعين الناس على بلواهم، ونسأل الله أن يعافينا مما ابتلى به كثيرا من خلقه ويفضلنا تفضيلا.
    كنت أعطي محاضرة في مدرسة ثانوية عن الأمراض المنقولة جنسيا وكنت مع الطلاب واقفين وأشرح لهم عن المراض المنقولة جنسيا، وبينما كنت أريهم صورة من صور الإصابات في الأمراض المنقولة جنسيا سمعت جلبة في آخر الصف، وتفاجأت بأن احد الطلاب أغمى عليه من الصور!!
    فقلت في نفسي: لاحول ولاقوة إلا بالله.. ياترى مالذي فعله هذا الطالب كي يغشى عليه لمجرد أن رأى صورة لمصابة بهذه الأمراض!! وسأضع الصورة في هذا الموضوع إكراما لك ولمجهودك الطيب في الموضوع، رغم أني كنت أدخرها لدورة أخلاقي سر نجاتي.

  21. #21
    السلطان الناصر سابقا الصورة الرمزية صلاح الدين يوسف
    تاريخ التسجيل
    10 2008
    الدولة
    أعماق السكون
    المشاركات
    8,702

    صورة امرأة كسف الله وجهها!! أعاذنا الله وإياكم.

    "لتغضن أبصاركم ولتحفظن فروجكم أو ليكسفن الله وجهكم" حديث


    كانت فتاة جميلة .. بل رائعة الجمال... خلقها الله فأحسن خلقها... وصورها فأحسن إبداعها... لكنها..
    لكنها لم تعرف قدر النعمة؛ فلم تشكر الله ..
    لم تعرف معنى العفة والطهارة في حياتها...
    كانت تختال بجمالها.. وتشعر بالغرور عندما ينظر لها الشباب وعندما ينهشون من لحمها...
    وقعت في الحرام... وانغمست فيه... لكنها لم تعلم بان له جنودا لايغريهم جمالها ولايفتنهم بهاءها أو دلالها..

    فأصيبت بمرض السفلس "الزهري" ... فمرت بها أطوار المرض سريعة..

    فماذا حصل في ذلك الوجه الجميل... لقد كسفه الله كما يكسف الشمس في كبد السماء..






    صور الفتاة في رمقها الأخير... قبل أن تلاقي مصيرها المحتوم بلحظات



    رابط للصور وهي مكبرة:



  22. #22
    مشرف أول الصورة الرمزية نور الفكر
    تاريخ التسجيل
    09 2007
    المشاركات
    19,214
    مشاركات المدونة
    4

    رد : II اللجنة الطبيةII ...الامراض الجنسية (وباء العصر)-شبكة فلسطين للحوار

    بارك الله جهدكم وعطاءكم فلسطينية واخي صلاح الدين
    اسال الله ان يعافينا ويعافيكم ويرحمنا ويلطف بنا
    وان يغفر لاخواننا واخواتنا ويهدي بنا امة الاسلام

    موضوع مفيد ..اسجل قراءاتي ومتابعاتي معكم ولا يوجد لدي قصص حول ما تذكرون
    لكن صدقا انا لا احب ان تضعوا صورا مؤلمة في المواضيع ومن مثلها الصور في الموضوع في المحور الشرعي ورغم وجود تنبيه لكن... احسن شي نعمل End للصفحة

    دمتمـ بخير
    توقيع نور الفكر

    [
    الغيثُ قادِم؛ فالسير سيرُ النَّهر، والصمتُ صمتُ القنبلة! ]
    [ كُن مَعَ الله؛ فالأُمّة بِحَاجَة إِلَيْك ]


  23. #23
    عضو نشيط الصورة الرمزية العروب
    تاريخ التسجيل
    10 2007
    الدولة
    معالم في الطريق
    المشاركات
    2,765

    رد : II اللجنة الطبيةII ...الامراض الجنسية (وباء العصر)-شبكة فلسطين للحوار

    مرة قرأت ان مرض الأيدز في افريقيا ينشر عن طريق استخدام العائلة الواحدة لنفس فرشاة الاسنان

    وربما التفسير العلمي لذلك ان الايدز ينتقل عن طريق الدم ..وقد يكون الدم منتقل من اللثة

    بارك الله فيكم
    أكرمكم الباري وزادكم من فضله

  24. #24
    عضو نشيط الصورة الرمزية المدرب2
    تاريخ التسجيل
    07 2009
    الدولة
    الوطن العربي
    المشاركات
    1,618

    رد : II اللجنة الطبيةII ...الامراض الجنسية (وباء العصر)-شبكة فلسطين للحوار

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العروب مشاهدة المشاركة
    مرة قرأت ان مرض الأيدز في افريقيا ينشر عن طريق استخدام العائلة الواحدة لنفس فرشاة الاسنان

    وربما التفسير العلمي لذلك ان الايدز ينتقل عن طريق الدم ..وقد يكون الدم منتقل من اللثة

    بارك الله فيكم
    أكرمكم الباري وزادكم من فضله
    حياك الله أختي العروب،،
    معلومة المذكورة غير دقيقة وتحتاج للتثبت فمصادر الاصابة بالإيدز كما أعرف بالطرق التالية:
    1. الممارسات الجنسية المحرمة (الزنا والشذوذ)، وقد ينقل أحد الزوجين إن كان مصاباً إلى الآخر الاصابة. وتعتبر الممارسات الجنسية هي أكثر طريقة لنقل الإيدز.
    2. نقل الدم الملوث، وتكاد تكون هذه الطريقة نادرة جدا بسبب الفحوصات الكثيرة التي تجرى.
    3. الأبر الملوثة، مثل متعاطي المخدرات.
    4. الأم الحامل تنقل المرض للجنين.
    5. المرضعة المصابة تنقل المرض من خلال الحليب للطفل الرضيع.

    أما الكثير من القصص التي نسمعها من حين لآخر (النقل عن طريق نكاشات الأسنان، وفراشي الأسنان، وإبر في السينمات والقطارات...الخ) أظنها تحتاج للتثبت ولرأي متخصص في الموضوع، ويغلب عليها طابع المبالغة.

  25. #25
    عضو نشيط الصورة الرمزية المدرب2
    تاريخ التسجيل
    07 2009
    الدولة
    الوطن العربي
    المشاركات
    1,618

    رد : II اللجنة الطبيةII ...الامراض الجنسية (وباء العصر)-شبكة فلسطين للحوار

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور الفكر مشاهدة المشاركة
    بارك الله جهدكم وعطاءكم فلسطينية واخي صلاح الدين
    اسال الله ان يعافينا ويعافيكم ويرحمنا ويلطف بنا
    وان يغفر لاخواننا واخواتنا ويهدي بنا امة الاسلام

    موضوع مفيد ..اسجل قراءاتي ومتابعاتي معكم ولا يوجد لدي قصص حول ما تذكرون
    لكن صدقا انا لا احب ان تضعوا صورا مؤلمة في المواضيع ومن مثلها الصور في الموضوع في المحور الشرعي ورغم وجود تنبيه لكن... احسن شي نعمل End للصفحة

    دمتمـ بخير
    حياك الله أختي نور الفكر،،
    وأختلف معك تماما في الرأي بالصور، فالكلام المجرد لاتأثير له أو تأثيره بسيط على المتلقي، بينما للصور تأثير بعيد المدى وتأثير عميق على المتلقي.

    هل لاحظت الصورة للفتاة التي وضعتها بالأعلى، سأذكر لك موقفين يتعلقان بها، موقف حصل مع الدكتور الفاضل عيدالحميد القضاة حفظه الله، وموقف حصل معي.

    يقول الدكتور عبدالحميد القضاة حفظه الله أنه أعطى محاضرة حول الأمراض المنقولة جنسيا والإيدز وعرض هذه الصورة.
    ثم بعد فترة اتصل عليه شاب، وشكر الدكتور على المحاضرة وقال له: لقد رأيت الصورة في التي عرضتها للفتاة وكيف كسف الله وجهها، وكانت لي الكثير من العلاقات مع فتيات وفي مرة من المرات كدت أن أقع في الزنا فلما جاءت صورة الفتاة ذات الموجه المكسوف خفت كثيرا أن يحدث لي ماحدث لها؛ فتركت هذه العلاقات.

    الموقف الثاني أعيد ذكره مرة أخرى:
    في مدرسة ثانوية كنت أعطي محاضرة الأمراض المنقولة جنسيا فيها، وكان هؤلاء الطلاب في سن المراهقة، وبدأت المحاضرة وكنت أعرض الصور تباعاً ونحن واقفون، فلما وصلت لصورة الفتاة -وكنت ولازلت دائما أحذر من بشاعة الصورة قبل عرضها- وعرضت الصورة أمام الطلاب، فسمعت جلبة في الخلف فلما توقفت واستفسرت عن مصدر الصوت لقينا طالبا قد سقط مغشيا عليه!! فلما أفاق رأيت في وجهه الخوف الشديد!! وتساءلت في نفسي ياترى مالذي فعله الطالب حتى يخاف كل هذا الخوف!! الله أعلم.

    وفي مرات كثيرة كنت أجد تجاوب كبير من قبل الشباب الذين أعرض عليهم هذه الصور، وأذكر موقف حصل لي في درسة خاصة تعتبر من أغلى مدارس البحرين إن لم تكن الأغلى، ومعظم من يدرس فيها من الأمريكان والبريطانيين، وطلابها من الطبقة الغنية جدا.
    بعد نهاية المحاضرة جاءني شاب وقال لي: لقد قلبت رأسي 180 درجة، وجعلتني أدرك خطورة الزنا.

    وفي موقف آخر وأخير أذكره كنت أزور مستشفى في موعد طبي مع أهلي، وفجأة لاحظت أن شاب يتبعني... فلما وصل إلي سلم علي، ثم قال لي إني أبحث عنك منذ زمن.. فقلت له مبتسماً شكلك مألوف ولكني لا أذكر أين التقيتك!!
    فقال لقد عطيتنا محاضرة الأمراض المنقولة جنسيا، وقد حضرتها وكان لها تأثير كبير علي ثم نقلت الكثير من المعلومات فيها لأصدقائي الذين كانوا يقعون في الحرام.

  26. #26
    مشرف أول الصورة الرمزية نور الفكر
    تاريخ التسجيل
    09 2007
    المشاركات
    19,214
    مشاركات المدونة
    4

    رد : II اللجنة الطبيةII ...الامراض الجنسية (وباء العصر)-شبكة فلسطين للحوار

    صحيح واتفق معكم اخي المدرب
    فالصورة ابلغ من مئة مقال ..الا اني قصدتُ تأثير الصورة على نفسي فأنا لا أطيق النظر واتجاوز عن ذلك ..وتبقى هذه نفسيات ..احنا يا دوب تعاملنا مع صورة ارنب مشرح وصور الانتفاضة والاغتيالات .

    اما الطالب الذي اغمي عليه ليس بالضرورة ان يكون وقع في حرام ولكن قد يكون فعلا يهاب الصور ويخافها ..

    اقترح بعد عرض كل الصور المرعبة ان تعرضوا صورا طبيعية تخفف من عمق الالم الذي تصنعه الاولى

  27. #27
    عضو نشيط الصورة الرمزية فلسطينية عابرة
    تاريخ التسجيل
    01 2007
    الدولة
    مع هبة وريم باذن الله
    المشاركات
    41,396

    رد : II اللجنة الطبيةII ...الامراض الجنسية (وباء العصر)-شبكة فلسطين للحوار

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور الفكر مشاهدة المشاركة
    بارك الله جهدكم وعطاءكم فلسطينية واخي صلاح الدين
    اسال الله ان يعافينا ويعافيكم ويرحمنا ويلطف بنا
    وان يغفر لاخواننا واخواتنا ويهدي بنا امة الاسلام

    موضوع مفيد ..اسجل قراءاتي ومتابعاتي معكم ولا يوجد لدي قصص حول ما تذكرون
    لكن صدقا انا لا احب ان تضعوا صورا مؤلمة في المواضيع ومن مثلها الصور في الموضوع في المحور الشرعي ورغم وجود تنبيه لكن... احسن شي نعمل End للصفحة

    دمتمـ بخير
    الله يسعدك يارب يا غالية
    المشكلة انه مهما الواحد بح صوته وتحدث عن الكارثة التي يوقع الشباب بها نفسه باتخاذه طريق الفاحشة مسلكا ما في فايدة الا بصور تهز الكيان

  28. #28
    عضو نشيط الصورة الرمزية فلسطينية عابرة
    تاريخ التسجيل
    01 2007
    الدولة
    مع هبة وريم باذن الله
    المشاركات
    41,396

    رد : II اللجنة الطبيةII ...الامراض الجنسية (وباء العصر)-شبكة فلسطين للحوار

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المدرب2 مشاهدة المشاركة
    [FONT=Arial Narrow][SIZE=4][COLOR=navy]
    أما الكثير من القصص التي نسمعها من حين لآخر (النقل عن طريق نكاشات الأسنان، وفراشي الأسنان، وإبر في السينمات والقطارات...الخ) أظنها تحتاج للتثبت ولرأي متخصص في الموضوع، ويغلب عليها طابع المبالغة.
    ولكن لا ننسى اخي ان الفيروس موجود في كل سوائل الجسم (سائل الانف..الدم..البول..المعدة) واظن لو كان المرض فقط ينتقل عبر الزنا لاستطاع العلم والدين وضع حد له
    بالتالي لا استبعد ما قالته الاخت العروب مع الاخذ بالاعتبار ان نسبة الاصابة عن طريق الفرشاةو او ادوات الحلاقة او العطاس تكون اقل بكثير جدا مقارنة بالاصابة عن طريق العلاقات المحرمة

  29. #29
    عضو نشيط الصورة الرمزية العروب
    تاريخ التسجيل
    10 2007
    الدولة
    معالم في الطريق
    المشاركات
    2,765

    رد : II اللجنة الطبيةII ...الامراض الجنسية (وباء العصر)-شبكة فلسطين للحوار

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلسطينية عابرة مشاهدة المشاركة
    ولكن لا ننسى اخي ان الفيروس موجود في كل سوائل الجسم (سائل الانف..الدم..البول..المعدة) واظن لو كان المرض فقط ينتقل عبر الزنا لاستطاع العلم والدين وضع حد له
    بالتالي لا استبعد ما قالته الاخت العروب مع الاخذ بالاعتبار ان نسبة الاصابة عن طريق الفرشاةو او ادوات الحلاقة او العطاس تكون اقل بكثير جدا مقارنة بالاصابة عن طريق العلاقات المحرمة
    بالضبط

    انا بصراحة لا أؤكد تماماً بمصداقية المعلومة لانها من صحيفة ..ولكن السبب العلمي المقنع ان الايدز ينتقل عن طريق الدم ..وبعض الاشخاص يعانوا من نزيف اللثة ..فربما انتقل المرض ..طبعاً بالكيفية نفسها لشفرات الحلاقة عند الحلاقين
    لذلك النظافة والتعقيم من اهم الاولويات

    بارك الله فيكم
    أكرمكم الباري وزادكم من فضله

  30. #30

    رد : II اللجنة الطبيةII ...الامراض الجنسية (وباء العصر)-شبكة فلسطين للحوار

    باركـ الله فيكم على هذا المجهود القيم

    عافانا الله وأبعد عنا هذة الامراض








 

 
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة


تعليقات الفيسبوك





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •