أحجار على رقعة الشطرنج Pawns in the Game هو كتاب باللغة الإنجليزية للمؤلف الكندي وليام جاي كار William Guy Carr صدر عام 1966
يكشف دور المنظمات السرية العالمية في صنع الحروب والثورات التي احدثت الخراب والدمار على البشر ويشرح مخططاتهم السرية للسيطرة على العالم أو القضاء عليه.
محتويات الكتاب: يقع الكتاب في ثمانية عشر فصلا يتحدث معظمها عن الثورات العالمية كالثورة الأنجليزية والفرنسية والروسية والأسبانية ويعزو سبب هذه الثورات إلى ما يسمى بـ " الثورة العالمية"، حيث يرى المؤلف أن جميع هذه الثورات هي حلقات في مسلسل واحد متناسق ومخطط له من قبل المنظمات السرية العالمية.


من هو وليم كار :
هو باحث أمريكي وأستاذ جامعي اختص بالعلوم (التوراتية) وبالآثار القديمة. وقد قضى فترة بالأرض المحتلة ودرس بالجامعة (العبرية) في القدس. وزار مختلف مناطق الشرق الأوسط. ويجيد المؤلف اللغة العربية واللغة العبرية ،وقام إثر عودته إلى أمريكا بتأليف كتابه (سرقة أمة) في عام 1952. عرض المؤلف القضية الفلسطنية من مختلف جوانبها وأثبت (بطلان الحق التاريخي لدى اليهود) وبشكل علمى موثق وببراعة نرى من خلالها الصدق والتعلق بالحق والعدالة. ولعل أهم ما تعرض له المؤلف إقدامه على تحليل محتويات الكتاب المقدس ومعالجة قضية (النبوءات الثوراتية والوعود والمواثيق التي قطعها الرب لببنى إسرائيل). وهنا ظهرت قدرات المؤلف العلمية في مجال اختصاصه الأساسي. وأهمية هذا الكتاب للقراء العرب أنه يزودهم بمزيد من المعرفة والإيمان بعدالة قضيتهم (قضية فلسطين).

كتبه:
سرقة أمة.
أحجار على رقعة الشطرنج.
اليهود.. وراء كل جريمة.
الشيطان يحكم العالم
ضباب أحمر يعلو سماء أمريكا


http://ia600306.us.archive.org/24/it...517/243517.pdf